الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نسبتي 56 ارجو المساعده والمشورة

نسبتي 56 ارجو المساعده والمشورة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4763 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية R A M A D
    R A M A D

مبتعث مجتهد Senior Member

R A M A D الولايات المتحدة الأمريكية

R A M A D , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Not yet , بجامعة Not yet
    • Not yet
    • Not yet
    • أنثى
    • Ohio, Ohio
    • السعودية
    • Feb 2011
    المزيدl

March 16th, 2011, 12:57 AM

السلام عليكم

انا نسبتي في الثانويه للاسف الشديد 56.87 % قسم علمي خريجه عام 1424

كنت امر بظروف مايعلم فيها الا ربنا

المهم بعد كذا دخلت معهد خاص ودرست دبلوم حاسب 3 سنوات والشهاده معتمده من جامعة الملك سعود

وتخرجت ب معدل 4.54 من 5

وقريت في بعض المواضيع ان اللي نسبهم اقل من 85 راح يواجهون صعوبه في سرعة الالتحاق

هل الكلام هذا صحيح ؟

انا معي ميزانيه 70 الف ريال كم شهر راح تكفيني ما بين سكن ومعهد ومصاريف معيشه

ابغى ادرس في معهد تابع لجامعه عشان اضمن قبولي في الجامعه بدون الحاجه للتوفل

اش تنصحوني وهل فعلا الكلام اللي انقال بخصوص النسبه والالتحاق صحيح ؟

وكم مكافاة المرافق ؟

واذا مثلا تم الحاقي بعد 6 اشهر وانا دافعه حق المعهد السنه كامله

هل يرجعون لي كامل المبلغ ؟

بشكل عام اش تنصحوني اطلع ادرس برا

ولا ادرس في العربيه المفتوحه ولا وش السواة والله مره محتاره وخايفه ومشتته
  2. اسهل شي زي ما العلام كلو يقول بالنسبه لمعادله الساعات لاي دبولم معترف فيه امريكا

وبالنسبه للالحاق اذا انتي عندي قبول من جامعه معادله ساعاتك مالهم صلاح بنسبتك دام عندك قبول لو مشروط

وياكثر الجامعات الي فيها معاهد في الجامعه بس بالنسبه لتخصصك اش في جامعه كويسه مارح افتيكي في شعب عندهم العلم ان شالله يفيدوكي

و٧٠ الف على حسب المعهد والسكن وانتي اكل وشرب ولا وراكي اسواق الخ

متوسط تكفيكي في امريكا مدينه عاديه مو غاليه وبرضو عحسب المعهد والسكن
    ٨ شهور لو حسبتي السكن ٥٠٠ في الشهر والاكل ٥٠٠ والمعهد الف كل شهر وكل معهد اسعارو غير في ارخص وفي اغلى ع حسب المدينه والتاكس عندهم وخرابيط

فاعطي فلوسك من ٦-٩ شهور

وليش ماتبي التوفل احسلك شدي حيلك وجيبي التوفل واختاريك جامعه تقبل توفل ٦٠-٧٠ دي تجي لو اجتهدتي لانه لو معهد جامعه وبديتي مستوى متوسط اققققلك شي يبالك ٦-٨ شهور دا لو كل المستويات مشيتي فيها وماعكستي في واحد منهم ذا لو تبي من غير توفل
    لا تنقيلك جامعه التوفل ٧٩ عشان تقريبا صعبه مو مستحيله ابد كثير جابوها بس انتي فلوسك ٧٠ الف يعني تبي تخشي الجامعه في اسرع وقت عشان يضيفوكي للبعثه لو خلصتي ال ٧٠ الف ولسه انقليزي محد بيعطيكي وجه وتردي وانتي خسرانه ال ٧٠ الف لانه مارح يرسلو ملفك الا وانتي في الجامعه الحين القرار من غير ٣٠ ساعه ولو رجعو القرار ٣٠ ساعه فالمفروض انتي برضو حتكون امورك طيبه عشان اصلا مقبوله بالجامعه ومعادله اكثر من ٣٠ ساعه بالراحه بس لازم تعرفي الاسعار كلها وتدرسيها تمام وتشدي حيلك عشان لا تخلص فلوسك ولا خشيتي الجامعه

ادرسي كل شي على انو مافي مكرمه ولا شي يساعدك عشان لو جات ولا تسهلت معاكي خير وبركه لو لا انتي في السليم

ولو في واسطه من بدري ترتاحي خخخخ
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R A M A D
    انا نسبتي في الثانويه للاسف الشديد 56.87 % قسم علمي خريجه عام 1424

المهم بعد كذا دخلت معهد خاص ودرست دبلوم حاسب 3 سنوات والشهاده معتمده من جامعة الملك سعود

وتخرجت ب معدل 4.54 من 5

وقريت في بعض المواضيع ان اللي نسبهم اقل من 85 راح يواجهون صعوبه في سرعة الالتحاق

هل الكلام هذا صحيح ؟

غير صحيح .... ناس كثير نسبتهم تحت هالنسبة بكثير وقبلوهم
    وناس اعرفهم انا شخصيا بشحمهم ولحمهم نسبتهم في السينات وضموهم يوم جات المكرمة

عندك حالتين
    1- اذا جات المكرمة راح يضمونك مباشرة للبعثه بدون النظر في نسبة الثانوية
    2- في حالة ما فيه مكرمة ... كمل فترة اللغة ... وادخل الجامعة ... واول ما تنزل الجدول اطلب الحاق بالبعثه
    لان الملحق الثقافي في امريكا وحتى في كندا صرحو وقالو راح نضم اي واحد يخلص فترة اللغة وعنده قبول جامعي
    فشد حيلك وحاول تقوي نفس في الانجليزي قبل ما تطلع لبرا ... وبرضو شد حيلك اذا درست بنفس المعهد واهم شيء لا تغيب وحل الواجبات

انا معي ميزانيه 70 الف ريال كم شهر راح تكفيني ما بين سكن ومعهد ومصاريف معيشه

ابغى ادرس في معهد تابع لجامعه عشان اضمن قبولي في الجامعه بدون الحاجه للتوفل

بالنسبة للمصاريف ... ما اقدر افيدك كثير لاني جديد ع امريكا
    وفكرة الدراسة بمعهد تابع للجامعة جيدة

اش تنصحوني وهل فعلا الكلام اللي انقال بخصوص النسبه والالتحاق صحيح ؟

وكم مكافاة المرافق ؟

انت الحين على حسابك الخاص فكر في الالحاق بالبعثه وبعدين فكر في المكافئة

واذا مثلا تم الحاقي بعد 6 اشهر وانا دافعه حق المعهد السنه كامله

هل يرجعون لي كامل المبلغ ؟

بالنسبة لامريكا
    بعض المعاهد المستوى مدة تقريبا من 7 الى 9 اسابيع
    اما بالنسبة للمستويات اللي مدتها 3 شهور او اربع شهور فما انصح فيها ابدا
    فراح تدفع كل مستوى في اول اسبوع من الدراسة او قبل الدراسة بكم يوم
    ولا تدفع حق السنة كاملة
    لي موضوع ممكن تقراه راح يفيدك
    http://www.mbt3th.us/vb/forum60/thread216410.html

الاسعار اللي كتبتها في نهاية الموضوع غير دقيقه وممكن تحصل ارخض اذا حصلت ولاية رخيصة

بشكل عام اش تنصحوني اطلع ادرس برا

اهم شيء عندك واحد يسندك بالفلوس اذا احتجتها عشان ما تنقطع في نص الطريق ... والدراسة في الخارج لها طعم خاصة اذا كنت واعي وعاقل فراح تستفيد بشكل كبير

ولا ادرس في العربيه المفتوحه ولا وش السواة والله مره محتاره وخايفه ومشتته
    ...........................................
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.