الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نقضي العمر كل العمر نحلم بلحظه شارده ..ّ ردوا على الفتاه الفقيره لربها (وش عقبه) :/

نقضي العمر كل العمر نحلم بلحظه شارده ..ّ ردوا على الفتاه الفقيره لربها (وش عقبه) :/

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4757 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية وش عقبه
    وش عقبه

مبتعث مستجد Freshman Member

وش عقبه السعودية

وش عقبه , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى ما يندرى , بجامعة ..
    • ..
    • ما يندرى
    • أنثى
    • فيذا, وهي جت اصلا !!!
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

April 11th, 2011, 10:05 PM

بسم لله ,,
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

( الله يوفق كل من بيرد علي ويحقق له كا ما يتمناه يارب ياكريم )

بإذن لله طالعه انا وزوجي لامريكا على حسابنا بالمقابل بتكون لنا تضحيات بالرياض لجل الدارسه هناك

عندي بعض الاستفسارات بعضها تحتمل اجوبتها تجاربكم الشخصيه والبعض تخمين وتوقع من بعد الله مالي غيركم استشيره

طبعا زي ماذكرت انو بنطلع على حسابنا على حد ماسمعت من اشخاص مو متأكده من صحة كلامهم
    ان المتزوجين يلحقونهم على طول للبعثه ما يكملون 6 اشهر وبعضهم من اسابيع معدوده يعني ما يطول التحاقهم ؟ هل هالشي صحيح
    ولو ان شاء الله انضمينا للبعثه هل يتم ارجاع كل شي دفعناه قبل الانضمام ؟
    والاولويه بالانضمام كيف بتكون ؟

كمان مو عارفين كم الميزانيه اللي ممكن تكفي لشخصين ؟ لانو ماحددنا الولايه ولا المعهد ولا السكن لذلك ابي منكم الله لا يهينكم
    من نتجاربكم ايش تنصحوني في اي ولايه ومعهد قوي فيها ومكان للسكن بشرط تكون الاسعار متوسطه مو شي شاطح لمده سنه
    لو بدينا نشتغل بالاوراق من الحين يعني طلعتنا على اي شهر بتكون ؟
    الافضل للدراسه امريكا او إيطاليا ؟ وليه ؟

شهادتي انا وزوجي دبلوم هل تتعادل هناك ؟ او ندرس على اساس انو تونا متخرجين من الثانويه ويكون ناخذ الشهاده الثانوي ؟

الله يسهل اموري واموركم ويرزق اللي يرد علي من حيث لا يحتسب
  2. مرحبا اختي

طبعا زي ماذكرت انو بنطلع على حسابنا على حد ماسمعت من اشخاص مو متأكده من صحة كلامهم
    ان المتزوجين يلحقونهم على طول للبعثه ما يكملون 6 اشهر وبعضهم من اسابيع معدوده يعني ما يطول التحاقهم ؟ هل هالشي صحيح
    ولو ان شاء الله انضمينا للبعثه هل يتم ارجاع كل شي دفعناه قبل الانضمام ؟
    والاولويه بالانضمام كيف بتكون
    طبعا الانضمام للبعثة هو واحد سواء للشخص او للمتزوجين وهي نفس الشروط للانضمام للبعثة والمدة تختلف من شخص لاخر واهم شي تسليم كافة المتطلبات ومن اهمها قبول جامعي واكثر مدة يأخذ امر الابتعاث 4 شهور واكرر يختلف من شخص لاخر يعني ممكن يجي الالحاق قبل كذا بكثير بالنسبة واهم شي المتطلبات تكون جاهزة لانهم اول ماتوصلي مطار واشنطن يأخذكم سواق الملحقية للفندق وهناك تبدئي بتعبئة النماذج وتسليم الاوراق وراح يفكون لكم ملف التحاق ويعطونك رقم الملف للتواصل والسؤال عن الطلب من موقع الملحقية .......... والمدفوع ومن تجربة قريب لي دفع 40 الف رجعت له كاملة بعد اللحاق بس اهم شي فواتير المبالغ الي صرفتوها من تذاكر وسكن ومبلغ الدراسة لان هذا يكون الاثباث

كمان مو عارفين كم الميزانيه اللي ممكن تكفي لشخصين ؟ لانو ماحددنا الولايه ولا المعهد ولا السكن لذلك ابي منكم الله لا يهينكم
    من نتجاربكم ايش تنصحوني في اي ولايه ومعهد قوي فيها ومكان للسكن بشرط تكون الاسعار متوسطه مو شي شاطح لمده سنه
    لو بدينا نشتغل بالاوراق من الحين يعني طلعتنا على اي شهر بتكون ؟
    الافضل للدراسه امريكا او إيطاليا ؟ وليه ؟
    اولا بالنسبة للاسعار تختلف من ولاية لولاية وعموما بوسطن نيويورك لوس انجلوس الاسعار نار في اكثر الاشياء خصوصا السكن وعامة الولايات الكبيرة والمشهورة غالية لكن في ولايات في الشمال مثل ويسكونسن واهايو رخيصة وتمتاز بالهدوء
    وويسكونسن قريب لي هناك وهو الي قالي على الاسعار والولاية وايضا جنوب امريكا ولاية مثل الاباما قريب لي متزوج وساكن
    هناك في شقة 400 دولار غرفتين وصالة وهذا شي جدا حلو بالنسبة لبوسطن الي عرفت من شخص انه ساكن مع شباب بشقة غرفتين وصالة ب1400 دولار بس الجامعات مو متاكد منها في الاباما اسئلي عنها افضل اما المعاهد حلوة ولايوجد عرب كثير
    ومعهد els معهد قوي وسسمعته طيبة بس غالية الدراسة فيه وممكن تدخلين على موقعهم وفي معهد امباسي وهذا اغلب المبتعثين
    في فروعه في امريكا برضو كويس بس مو مثل els الي ممكن بعد الانضمام تقدرين تحولين له وفي موضوع هنا يتكلم عن المعاهد واسعارها بهذا القسم وهو متبث والافضل تشلون 8الاف مبدئيا لان راح تقعدون بواشنطن من يومين الى ثلاث والليلة بالفندق 97 دولار بس لو تروحين لمكتب قبولات افضل لان هم يحسبون لك الميزانية بشكل اكيد ولو من الحين بديتو قبول المعهد
    مايطول ممكن اسبوع بالكثير وقبول الجامعة يأخذ له شهر واهم شي مقابلة التاشيرة بالسفارة تاخذين اقرب موعد ويكون قبول المعهد الاصل عندك ......... اعتقد امريكا الافضل ممكن من ناحية سمعة الجامعات واللغة الانجليزية الاسهل من الايطالية الي اعتقد انها شرط لدخول الجامعات الايطالية

شهادتي انا وزوجي دبلوم هل تتعادل هناك ؟ او ندرس على اساس انو تونا متخرجين من الثانويه ويكون ناخذ الشهاده الثانوي ؟

الله يسهل اموري واموركم ويرزق اللي يرد علي من حيث لا يحتسب
    ايه ضروري تعادل وهذا موضوع يفيدك عن كيفية معادلة الشهادات http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thread115109.html
    وبالتوفيق لكي ولزوجك وجميع الطلاب في الخارج
    7 "
  3. فيه عدة نقاط بتكلم فيها ... ارجاع المبلغ ما فيه وعن تجربه على حد علمي ومحاولاتي البسطية

وما رجعو لنا ريال واحد اللي يمكن يرجعوه لك فواتير اختبار التوفل وكم شي ماني متاكد منهم بس ارجاع المبلغ ما عندهم وتم سؤال الاشخاص هناك وقالو ما فيه ارجاع

لو رجعو لقريبك بالله اساله كيف رجعو له لانه كلنا من انضمو باخر الشهور اللي فاتت ما قد سمعت واحد رجعو له ريال

بالنسبه للجلوس بواشنطن لا حاجة له نهائي قدم عن طريق البوابة الالكترونية

ومعاهد ELS البعض جيد والبعض اسوء منه ما تلاقي يعتمد على حسب وين وباي ولاية والافضل تسالين الاشخاص اللي هناك خبرتهم افضل مني

وبالنسبة للمبلغ انا جلست 6 شهور على حسابي صرفت شخص واحد حوالي 50 الف ريال وبعدها جاني الانضمام

وبالتوفيق لك

بالنسبة للعضو mla اعذرني على التصحيح وجزاك الله خير على الرد وانا اخطيت بشي العذر والسموحة
    7 "
  4. ما هكذا يا (وش عقبه ) تورد الأبل

أرجو سعة الخاطر في تلقي الرد فأنا والله ناصح لا أقل ولا أكثر

في الحقيقة قرأة الموضوع عدة مرات ولم أجد في ثناياه أن لكم هدف من الذهاب إلى أمريكا للدراسة سوى انكم تريدون الذهاب فقط

والدليل على كلامي أنكم تسألون عن الولايات من حيث الرخص والغلاء وكم المبلغ وما الأفضل....إلخ

لايعتقد القارئ أني أَثنيه عن الذهاب بل أنا أقول أحفظ نقودك وأبحث عن الفرصة هنا أن كنت لم تحدد لك هدف

والمقصود من (هدف) أي إيجاد الجامعة التي تدرس التخصص الذي أرغب في دراسته ومطلوب في سوق العمل في موطني

مع الأسف وجدت من يغامر بالذهاب إلى أمريكا ورجع بخفي حنين

يرجع بتخصص غير مرغوب أو تخصص يُدرس في جامعاتنا وليس مطلوب في القطاع الخاص ويجلس يندب حظه

ارجو بعد قراءة الرد البحث عن التخصص الصحيح والذي تميل له النفس وتحديد الهدف قبل الإنطلاق

وبعدها ستكون الأمور سلسه للغاية من الحصول على القبولات واستخراج الفيزا والسفر وكل هذه تكون خلال 3إلى 5 أشهر

وليس للمتزوجين مزية بسرعة الإنضمام للبعثة على غير المتزوجين فكلهم سواسية

ملاحظة :
    ((وجهة نظر شخصية ليس على القارئ أن يطبقها إن لم تعجبه))
    7 "
  5. انا ماراح اتفلسف عليك ولا افتي فوق راسك بخصوص الاجوبه كلها .. بجاوب على نقطة الدبلوم .. بعطيك ثلاث ردود سابقه لي بهالمنتدى .. بتلقين فيها تقريبا كل شي بخصوص المعادله .. لاتدققين كثير في اختلاف المسميات لاانه العمليه والتطبيق ماتختلف اوكي ؟

هذا الاول

http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thr...ml#post2525356

الثاني

http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thr...ml#post2527297

الثالث

http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...ml#post2290769

ان كان في نقاط مافهمتيها علمينا وانشالله بوضح لك كل شي

بالتوفيق يارب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mla
    [U]مرحبا اختي

طبعا الانضمام للبعثة هو واحد سواء للشخص او للمتزوجين وهي نفس الشروط للانضمام للبعثة والمدة تختلف من شخص لاخر واهم شي تسليم كافة المتطلبات ومن اهمها قبول جامعي واكثر مدة يأخذ امر الابتعاث 4 شهور واكرر يختلف من شخص لاخر يعني ممكن يجي الالحاق قبل كذا بكثير بالنسبة واهم شي المتطلبات تكون جاهزة لانهم اول ماتوصلي مطار واشنطن يأخذكم سواق الملحقية للفندق وهناك تبدئي بتعبئة النماذج وتسليم الاوراق وراح يفكون لكم ملف التحاق ويعطونك رقم الملف للتواصل والسؤال عن الطلب من موقع الملحقية .......... والمدفوع ومن تجربة قريب لي دفع 40 الف رجعت له كاملة بعد اللحاق بس اهم شي فواتير المبالغ الي صرفتوها من تذاكر وسكن ومبلغ الدراسة لان هذا يكون الاثباث

اولا بالنسبة للاسعار تختلف من ولاية لولاية وعموما بوسطن نيويورك لوس انجلوس الاسعار نار في اكثر الاشياء خصوصا السكن وعامة الولايات الكبيرة والمشهورة غالية لكن في ولايات في الشمال مثل ويسكونسن واهايو رخيصة وتمتاز بالهدوء
    وويسكونسن قريب لي هناك وهو الي قالي على الاسعار والولاية وايضا جنوب امريكا ولاية مثل الاباما قريب لي متزوج وساكن
    هناك في شقة 400 دولار غرفتين وصالة وهذا شي جدا حلو بالنسبة لبوسطن الي عرفت من شخص انه ساكن مع شباب بشقة غرفتين وصالة ب1400 دولار بس الجامعات مو متاكد منها في الاباما اسئلي عنها افضل اما المعاهد حلوة ولايوجد عرب كثير
    ومعهد els معهد قوي وسسمعته طيبة بس غالية الدراسة فيه وممكن تدخلين على موقعهم وفي معهد امباسي وهذا اغلب المبتعثين
    في فروعه في امريكا برضو كويس بس مو مثل els الي ممكن بعد الانضمام تقدرين تحولين له وفي موضوع هنا يتكلم عن المعاهد واسعارها بهذا القسم وهو متبث والافضل تشلون 8الاف مبدئيا لان راح تقعدون بواشنطن من يومين الى ثلاث والليلة بالفندق 97 دولار بس لو تروحين لمكتب قبولات افضل لان هم يحسبون لك الميزانية بشكل اكيد ولو من الحين بديتو قبول المعهد
    مايطول ممكن اسبوع بالكثير وقبول الجامعة يأخذ له شهر واهم شي مقابلة التاشيرة بالسفارة تاخذين اقرب موعد ويكون قبول المعهد الاصل عندك ......... اعتقد امريكا الافضل ممكن من ناحية سمعة الجامعات واللغة الانجليزية الاسهل من الايطالية الي اعتقد انها شرط لدخول الجامعات الايطالية

ايه ضروري تعادل وهذا موضوع يفيدك عن كيفية معادلة الشهادات http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thread115109.html
    وبالتوفيق لكي ولزوجك وجميع الطلاب في الخارج

- ياليت ياليت ياليت لو تزودني من صاحبك اذا ممكن بما انها تجربه شخصيه بمعلومات وافيه وكافيه عنها من خبرته بالمعهد اذا يمدحه او لا ونسبه الامان والسود وجوها ؟
    - طيب الافضل ان انتظر قبول الجامعه يطلع مع قبول المعهد يعني نقدر نقول ان هه ممكن هذا يخلي فيه سبب للجديه بالدراسه
    عند الملحقيه بخصوص الالتحاق فيها
    - 8 الاف مو شوي ؟ بما انه على راح تكون كل التكاليف على حسابي .. او قصدك انها بس للفتره اللي بجلس فيها بواشنطن
    - بخصوص مكتب القبولات تم المرور عليه
    - سؤال اخير اذا ممكن ؟ الملحقيه وش جوها يعني لازم الصق وجهي بوجههم ابثرهم لين اطفشهم ويضموني ؟ والا افتح ملفي عندهم وانتظر الفرج ؟
    تسلم يا أخوي على ردك ربي يعطيك لين يرضيك ويوفقك ياااارب على الرد السريع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة souleyes
    فيه عدة نقاط بتكلم فيها ... ارجاع المبلغ ما فيه وعن تجربه على حد علمي ومحاولاتي البسطية

وما رجعو لنا ريال واحد اللي يمكن يرجعوه لك فواتير اختبار التوفل وكم شي ماني متاكد منهم بس ارجاع المبلغ ما عندهم وتم سؤال الاشخاص هناك وقالو ما فيه ارجاع

لو رجعو لقريبك بالله اساله كيف رجعو له لانه كلنا من انضمو باخر الشهور اللي فاتت ما قد سمعت واحد رجعو له ريال

بالنسبه للجلوس بواشنطن لا حاجة له نهائي قدم عن طريق البوابة الالكترونية

ومعاهد ELS البعض جيد والبعض اسوء منه ما تلاقي يعتمد على حسب وين وباي ولاية والافضل تسالين الاشخاص اللي هناك خبرتهم افضل مني

وبالنسبة للمبلغ انا جلست 6 شهور على حسابي صرفت شخص واحد حوالي 50 الف ريال وبعدها جاني الانضمام

وبالتوفيق لك
    أتفاءل بردودك كثير لي
    إضافتك أضافت لي الكثير بأعتمد عليك من بعد الله إن إحتجت شي اذا ما يزعجك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SaaD.سعد
    ما هكذا يا (وش عقبه ) تورد الأبل

أرجو سعة الخاطر في تلقي الرد فأنا والله ناصح لا أقل ولا أكثر

في الحقيقة قرأة الموضوع عدة مرات ولم أجد في ثناياه أن لكم هدف من الذهاب إلى أمريكا للدراسة سوى انكم تريدون الذهاب فقط

والدليل على كلامي أنكم تسألون عن الولايات من حيث الرخص والغلاء وكم المبلغ وما الأفضل....إلخ

لايعتقد القارئ أني أَثنيه عن الذهاب بل أنا أقول أحفظ نقودك وأبحث عن الفرصة هنا أن كنت لم تحدد لك هدف

والمقصود من (هدف) أي إيجاد الجامعة التي تدرس التخصص الذي أرغب في دراسته ومطلوب في سوق العمل في موطني

مع الأسف وجدت من يغامر بالذهاب إلى أمريكا ورجع بخفي حنين

يرجع بتخصص غير مرغوب أو تخصص يُدرس في جامعاتنا وليس مطلوب في القطاع الخاص ويجلس يندب حظه

ارجو بعد قراءة الرد البحث عن التخصص الصحيح والذي تميل له النفس وتحديد الهدف قبل الإنطلاق

وبعدها ستكون الأمور سلسه للغاية من الحصول على القبولات واستخراج الفيزا والسفر وكل هذه تكون خلال 3إلى 5 أشهر

وليس للمتزوجين مزية بسرعة الإنضمام للبعثة على غير المتزوجين فكلهم سواسية

ملاحظة :
    ((وجهة نظر شخصية ليس على القارئ أن يطبقها إن لم تعجبه))
    وأرجو تلقي الرد برحابة الصدر وسعة البال فـ أنا والله دفعتني الحميمه بالاجابه لك

أخوي سعد لا أعلم ماهو مقياسك لأي شخص يود الذهاب للدراسه بجديه وهدف وأنت لا تعلم عنه شيء وعندما قرأت الموضوع ولم تجد في ثناياه أننا ليس لنا هدف من الدراسه سوى الذهاب لأمريكا فقط فهذي مشكلتك أنك تفهم وتستوعب الناس من زواياها أولا أنا لم أكتب بالموضوع ماهو هدفنا للدراسه لكي تحكم .. أنت لا تدرك الاسباب التي دعتنا للسفر وأنا لم اذكر شيئا من هذا القبيل ولن أذكر ايضا سوى بعض الاستفسارات يحق لكل شخص ينوي الذهاب للغربه سوى كان جاد وله هدف او ليس له هدف حسب تصنيفك للأهداف ..

وعندما قلت لي أن الدليل على كلامك (وكأنك قافطنا بقضيه إختلاس) أننا نستفسر عن الولايات والرخص والغلاء وكم المبلغ وما الافضل .. أين تكمن المشكله هنا ؟ ماهو الذنب الذي تم إقترافه وأوصلك بإمساك خيط قضيتنا وربطها بكتاب تصنيف الاهداف أطال الله في عمرك ؟
    هل الذنب أننا نريد مواصلة الدراسه بأقل تكلفه وأفضل معرفه في حين أن أي ششخص يذهب على حسابه يحق له مايريد من الاستفسارات بالمواصفات التي يرغب بها لمساعدته من الإخوه الاعضاء
    بخصوص أنك تصنف ( الهدف ) بالجامعه بمنظورك الشخصي ! فهذا رأيك وأحترمه أما أنا أود السير بتأني أكثر وأسئلتي عن الجامعات بشكل دقيق لن تكون هنا بل عند ذهابي هناك أسأل وأرى وأبحث بنفسي من أهل الجامعات وأهل الخبرات هذا لا يعني أن الموضوع بالنسبه لي مؤجل حاليا إنما أيضا سأستفسر به عن طريق المكاتب والشبكه العنكوبتيه !! مع العلم تم تحديد التخصصات والنظر فيما يخدم سوق العمل

أخوي سعد لم أعتقد أنك تريد إحباطي عن السفر بقدر فهمك الخاطئ لنا وعدم معرفة الاسباب المؤديه لإتخاذ قرار حاااسم جدا مثل هذا غير أننا لم نجد الفرصه بتاتاً هنا وعندما أتت كانت مبتورا لم تكتمل كانت كـ صفعه الزمن التي أجبرتنا على التمسك بالسفر بالخارج

أخوي سعد شكراً على كلامك وإختلاف الأراء لا يفسد للود قضيه أسفه إن كان الحماس أخذني لعبارات غير لائقه بحضرتك لكن كنت أود أن أرى منك نصيحه مغلفه بعبارات تشجيعيه تدعمني فيها معنوياً مع الامور السلبيه والايجابيه .. ردي لك كان مبطن نوعا ما بالأسباب التي دفعتنا لإتخاذ قراراً مثل هذا
    تامعذره ان كنت تركت أثرا مزعجاً (تحيه لك) ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.