الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أبي أدرس ماجستير على حسابي ، هل فيه أمل تضمني الملحقية للبعثة ؟

أبي أدرس ماجستير على حسابي ، هل فيه أمل تضمني الملحقية للبعثة ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6066 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أ بـو بـد ر
    أ بـو بـد ر

مبتعث مجتهد Senior Member

أ بـو بـد ر السعودية

أ بـو بـد ر , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى مهندس , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • مهندس
    • ذكر
    • الرياض, لا يوجد
    • السعودية
    • Jul 2007
    المزيدl

September 16th, 2007, 08:11 PM

السلام عليكم

بإذن الله ، سأدرس ماجستير هندسة على حسابي الخاص . و أنا في مرحلة البدء في إجراءات المراسلة للتسجيل .

لكن ما يجعلني أتردد و أطرح التساؤلات على نفسي هو التكلفة العالية .. حيث أنها تزيد عن الـ 200 ألف ريال سعودي . و هذا ما يجعلني أتساءل عن مدى العائد من هذا المشروع ( إذا اعتبرنا الحصول على الماجستير عبارة عن مشروع يهدف إلى الاستثمار و هو فعلا كذلك ) .

لكن إن كانت الملحقية الثقافية بواشنطن أو السفارة السعودية أو وزارة التعليم العالي يمكن أن تضمني إلى البعثة و أنا هناك ، فهذا سيسهل علي العزم على اتخاذ القرار .

فهل فعلا هذا الأمر ممكن و طبيعي و دائما يحصل ، أم أن الأمر غير مضمون ؟

و شكرا ..
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاوي نغم
    اذا اكتملت الشروط تنضم مثل السلام عليكم بإذن الله,,,وبالنسبة للدراهم اذا صرفتها على دراسه مشروووع ناجح جدا ولاتشاور فيها...وبالتوفيق ان شاء الله

أشكرك على الرد يا طيب و الله يجزيك بالخير .

للأسف ، يبدو أن فرصتي في الإلحاق ضعيفة .

في منتدى آخر ، زودني أخ طيب بهذا الرابط http://web.mohe.gov.sa/Detail.asp?In...NewsItemID=158

و كان تعليقي على هذا الكلام التالي :

لقيت لي خابور في هذي الشروط لا حول و لا قوة إلا بالله .. اللي هو " 5- الا يقل معدله في التخرج للمرحلة الجامعية عن ( 2.75 ) من ( 4 ) أو مايعادلها "

و أنا 3.28 من 5 !

يعني .. أنا ما أدري عقلية جماعتنا ليش معقدة لهذي الدرجة .

في البلد ، لازم معدلك أقل شي 3.75 من 5 عشان يقبلونك .

و حتى في الخارج ، لازم معدلك يكون أكثر من 3.75 من 5 !

طيب إذا الجامعة اللي هناك اللي تسوى جامعات السعودية كلها ما تشترط هذا الأمر .. يعني عندهم اختبار ، اجتزته حياك الله ، ما اجتزته الله يفتح عليك .

و احنا هنا ، لازم تاريخك و ماضيك يلاحقك .

طيب على الأقل اكتفوا بالشرط رقم 4 " أن يكون الطالب قد أنهى في مجال دراسته ( 9 ) ساعات دراسية حسب النظام الفصلي أو مايعادلها وبمعدل تراكمي لايقل عن ( 3.3 ) من أربع نقاط أو مايعادله " ، و عفا الله عما سلف .

حسبنا الله و نعم الوكيل .

ما لنا غير نعتمد على الله ، و بفلوسنا الله لا يحوجنا لغيره .
    7 "
  3. اخوي ابو بدر ما اعتقد ان معدلك سيء الى هذه الدرجه وانا اقول توكل على الله و سافر ولا تسافر الا ومعك قبول الماجستير و اول ما تبدء دراسة اللغة حاول تقدم على الملحقية واذا رفضوا حاول ثانية بعد الانتهاء من مرحلة اللغة والله يوفق الجميع
    7 "
  4. السلام عليكم

مشكور أخوي heartbreaker على المشاركة الطيبة . و الله يوفقك في مسعاك .

و مشكور أخوي just ask على المشاركة الطيبة . إذا الله يسر و سافرت ، راح أجرب و أقدم مرة و مرتين بعد ، و الله يكتب اللي فيه الخير . وفقك الله في مسعاك .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.