الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اررررررررررررررجوك لاتفوت الموضوع ..!!

اررررررررررررررجوك لاتفوت الموضوع ..!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4736 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعث محتار10
    مبتعث محتار10

مبتعث جديد New Member

مبتعث محتار10 السعودية

مبتعث محتار10 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى حتى الان , بجامعة حتى الان
    • حتى الان
    • حتى الان
    • ذكر
    • حتى الان, حتى الان
    • السعودية
    • May 2011
    المزيدl

May 10th, 2011, 01:42 AM

يااخوان أبي مساعدتكم ... رجاءن رجاءا تاما ..!!؟

انا عندي مشكله ومحتار في كم موضوع بالنسبه إلى البعثـه ... واللي عنده الفايده لا يبخل علي .. يساعدني !!

انا محتار بين ثلاث دول الآ وهـي ( امريكـا _ كنـدا _ استـراليا ) وحيرتي تتضمن :-

1- اولا واهم شي عندي .. المقارنه بينهم من ناحية سرعة قبول الملحقيه وبرنامج الابتعاث لي ...

2- ثانيا .. المقارنه بينهم من ناحية الجامعات وقبوليتها في المملكه العربيه السعوديه بالنسبه لمجال الهندسه بجميع افرعه ...

3- ثالثا واخيرا ...المقارنه بينهم من ناحية المكان وغلاء المعيشه وسعر المعاهـد وسعر السكن و و و الى اخره !!!؟

ارجو الافاده من الاخوان ... واتمنى الشخص اللي يجاوبني يكون ملم بما ااطلب ....

وشكرا ...

اخوكم .
  2. اخي الكريم انا بأمريكا واشوف ان امريكا كويسه .. وفي نفس الوقت راح تحصل انسان في كندا مرتاح ويقول لك بعد انه مرتاح وكندا دوله ممتازه.
    الخلاصه انت وش قلبك يحس يرتاح له . انت لو تقول لي وش افضل ولايه في امريكا كان سؤالك صعب علي , كيف وانت تبيني اختار لك من بين ثلاث دول.

موضوع البعثه هذا ما في احد يقدر يحكم لك فيه .. بس الي اسمعه ان امريكا من اكثر الدول واسرعها ضم للطلاب الدارسين على حسابهم .(وهذا على ما اسمع لكن ما في شي اكيد )

جامعات امريكا تطلب منك توفل او تنتهي المعهد الجامعه بمعدل B or A حتى تدخل الجامعه وغير كذا ما راح تحصل . وبالنسبه للدول الثانيه ما عندي علم صراحه .

امريكا تختلف من ولايه ولولاية ثانيه بس بشكل عام المدن الكبيره تتميز على المدن الصغيره بالنشاط وتوفر كل سلعه بس تكون غاليه . والمدن الصغير اكيد الملل فيها شي مفروغ منه بس تتميز بجوها الدراسي وقلة اسعار السكن.

الله يوفقك واعذرنا على القصور .
    7 "
  3. يعطيكم العـافيه ماقصرتووو ...

انا قبل لااكتب هنا اخذت راي ناس .. وصراحه مثل ما قال الاخ فهد .. ناس مدحت لي امريكا وناس مدحت لي كندا وناس مدحت لي استراليا وبنفس الشي الناس تذم .. يعني انا اشوف ان امريكا هي افضل وانسب حل ...
    .
    مشكورين على الرد . لاهنتو ..

thanx again
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث محتار10
    يااخوان أبي مساعدتكم ... رجاءن رجاءا تاما ..!!؟

انا عندي مشكله ومحتار في كم موضوع بالنسبه إلى البعثـه ... واللي عنده الفايده لا يبخل علي .. يساعدني !!

انا محتار بين ثلاث دول الآ وهـي ( امريكـا _ كنـدا _ استـراليا ) وحيرتي تتضمن :-

1- اولا واهم شي عندي .. المقارنه بينهم من ناحية سرعة قبول الملحقيه وبرنامج الابتعاث لي ...

2- ثانيا .. المقارنه بينهم من ناحية الجامعات وقبوليتها في المملكه العربيه السعوديه بالنسبه لمجال الهندسه بجميع افرعه ...

3- ثالثا واخيرا ...المقارنه بينهم من ناحية المكان وغلاء المعيشه وسعر المعاهـد وسعر السكن و و و الى اخره !!!؟

ارجو الافاده من الاخوان ... واتمنى الشخص اللي يجاوبني يكون ملم بما ااطلب ....

وشكرا ...

اخوكم .
    مرحبا مليون تردفها مليار شحالك ؟
    ج1- من ناحية سرعه الإلتحاق كندا او بدون مناقشة اهي الأفضل او السبب المبتعثين توهم صاروا يروحون لانه اول ما بدى البرنامج كانوا الناس اغلبهم ثلاث دول يرحونها وهي امريكا او بريطانيا او استراليا انا ما امدح كندا عشان احب كندا او على فكرة انا بدرس في امريكا هذا بس اقولك الواقع الملحقية في كندا صحيح انها شديدة عليك بعد الإلتحاق لكن هي احسن دول العالم في مرونة إرسال الملفات إلى وزارة التعليم او الي يقول غير كذا ما عنده سالفة . او سبب بسيط جداً انت لما تروح كندا تفتح ملف عبر موقعهم او احسن مافيه انه غير محدث يعني انا واحد اعرفة من المنتدى توه امبشرني انه إلتحق او في نموذج الإلتحاق مكتوب مكرمة خادم الحرمين الشريفين لإلحاق الطلاب لكن امريكا او استراليا او غيرها من الدول ردد ياليل . او كندا تصير بعض الأحيان شديدة لكن شروطهم مو تعجيزية بس مع ذاك مرنة جدا
    ج2- في شتى الدول في كندا او امريكا او ستراليا في الهندسة اهم شئ نسبتك فوق 85 بترتاح لكن كندا اصعب شئ في المجالات الطبية لكن اسهل هل دول في القبول امريكا بلا منازع
    ج3- كندا او استراليا يعيبهم شئ واحد انه كل منهم انه اسعارهم وحدة او اهي الغلا على جميع المدن يعني على سبيل المثال شقة في الداون تاون في فانكوفر نفس سعرها في داون تاون مدينة فكتوريا معه انه فكتوريا اقل منها مستوى يعني ماعندك خيار تختار مدينة اسعارها رخيصة مثل امريكا اهو في القرى لكن القرى من استراليا او كندا ما تقدر تعيش فيها موت طفش مافيها شئ بعكس امريكا فيها من ارخص ولاية إلى اغلى ولاية او خياراتها واسعة جدا
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
    نصيحة لك اخيرة : اذا كان فلوسك على قدك يامعود او ما تقدر تعدي مرحلة اللغة انا اقول كندا اما اذا كنت جاهز انك تخلص اللغة في امريكا لا يقل عن 6 شهور روح امريكا او طبعا صج هذا الشئ صعب او بتضحك مني لكن اذا حسيت ما عندك القدرة المالية اختبر توفل بس هاا يبغالك تشد على نفسك ليل ونهار شئ اسمه مسن اكلم اهلي مافية شئ اسمه اتكلم عربي مافية شئ اسمه اسكن مع شقة مع سعوديين على انه ارخص مافيه اي شئ اسمه عرب مافية مافية مافية بختصار بعطيك مثال : اعتبر نفسك وزنك 180 او لازم اتوصل وزنك 75 في مدة 6 شهور ولا اذا مانزلت هل وزن في 6 شهور اعتبر انه بعد ذاك بيعدمونك والله اتكلم جد
    صحيح اني طولت عليك لكن عنوان الموضوع اغراني او تحمست اتمنى اني افدتك سلام
    7 "
  5. بختصار بعطيك مثال : اعتبر نفسك وزنك 180 او لازم اتوصل وزنك 75 في مدة 6 شهور ولا اذا مانزلت هل وزن في 6 شهور اعتبر انه بعد ذاك بيعدمونك والله اتكلم جد

هههههههههههههههههههههههه

باخذها بعين الاعتبار هالنصيحة ............ يعني 6شهور وبموت أذا ماتكلمت أنقليشي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يالبى كندا
    مرحبا مليون تردفها مليار شحالك ؟
    ج1- من ناحية سرعه الإلتحاق كندا او بدون مناقشة اهي الأفضل او السبب المبتعثين توهم صاروا يروحون لانه اول ما بدى البرنامج كانوا الناس اغلبهم ثلاث دول يرحونها وهي امريكا او بريطانيا او استراليا انا ما امدح كندا عشان احب كندا او على فكرة انا بدرس في امريكا هذا بس اقولك الواقع الملحقية في كندا صحيح انها شديدة عليك بعد الإلتحاق لكن هي احسن دول العالم في مرونة إرسال الملفات إلى وزارة التعليم او الي يقول غير كذا ما عنده سالفة . او سبب بسيط جداً انت لما تروح كندا تفتح ملف عبر موقعهم او احسن مافيه انه غير محدث يعني انا واحد اعرفة من المنتدى توه امبشرني انه إلتحق او في نموذج الإلتحاق مكتوب مكرمة خادم الحرمين الشريفين لإلحاق الطلاب لكن امريكا او استراليا او غيرها من الدول ردد ياليل . او كندا تصير بعض الأحيان شديدة لكن شروطهم مو تعجيزية بس مع ذاك مرنة جدا
    ج2- في شتى الدول في كندا او امريكا او ستراليا في الهندسة اهم شئ نسبتك فوق 85 بترتاح لكن كندا اصعب شئ في المجالات الطبية لكن اسهل هل دول في القبول امريكا بلا منازع
    ج3- كندا او استراليا يعيبهم شئ واحد انه كل منهم انه اسعارهم وحدة او اهي الغلا على جميع المدن يعني على سبيل المثال شقة في الداون تاون في فانكوفر نفس سعرها في داون تاون مدينة فكتوريا معه انه فكتوريا اقل منها مستوى يعني ماعندك خيار تختار مدينة اسعارها رخيصة مثل امريكا اهو في القرى لكن القرى من استراليا او كندا ما تقدر تعيش فيها موت طفش مافيها شئ بعكس امريكا فيها من ارخص ولاية إلى اغلى ولاية او خياراتها واسعة جدا
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ
    نصيحة لك اخيرة : اذا كان فلوسك على قدك يامعود او ما تقدر تعدي مرحلة اللغة انا اقول كندا اما اذا كنت جاهز انك تخلص اللغة في امريكا لا يقل عن 6 شهور روح امريكا او طبعا صج هذا الشئ صعب او بتضحك مني لكن اذا حسيت ما عندك القدرة المالية اختبر توفل بس هاا يبغالك تشد على نفسك ليل ونهار شئ اسمه مسن اكلم اهلي مافية شئ اسمه اتكلم عربي مافية شئ اسمه اسكن مع شقة مع سعوديين على انه ارخص مافيه اي شئ اسمه عرب مافية مافية مافية بختصار بعطيك مثال : اعتبر نفسك وزنك 180 او لازم اتوصل وزنك 75 في مدة 6 شهور ولا اذا مانزلت هل وزن في 6 شهور اعتبر انه بعد ذاك بيعدمونك والله اتكلم جد
    اشكرك شكر جزيل الشكر يا مبتعث متميز . ولا يهون الحاضرين . انت اكثر شخص احس افادني ...

بالنسبه للنصيحه فـ أنا أعطيك وضعي عشان تنصحني بالشكل الصحيح . واتواقع ان شاء انك شخص منك الخير والفايده .

بالنسبه للفلوس .. فأنا معي تقريبا من 70 الف الى 80 الف ... واحتمال ازيدها بقرض قبل لااطلع 50 الف يمكن ..

وبالنسبه اني طالع ادرس فـ انا اقولك . انا شخص موظف وراتبي 9000 لكن وضعي مو عاجبني وابي اطلع ادرس ... وشغلي مرهق جدا 12 ساعه . وحتى لو تميزت بالشغل ماراح يرقوني .. يعني شخص تارك الوظيفه وتارك الراتب طالع يلعب تتوقع !!؟ لا تخاف انا فيني رغبه للدراسه ... وبالنسبه للسكن فـ راح يكون معي واحد من اخوياي او اثنين ...

ياليت تفيدني يالغلا ... الله يعطيك العافيه ... ها الحين تنصح امريكا او كندا!!؟؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث محتار10
    اشكرك شكر جزيل الشكر يا مبتعث متميز . ولا يهون الحاضرين . انت اكثر شخص احس افادني ...

بالنسبه للنصيحه فـ أنا أعطيك وضعي عشان تنصحني بالشكل الصحيح . واتواقع ان شاء انك شخص منك الخير والفايده .

بالنسبه للفلوس .. فأنا معي تقريبا من 70 الف الى 80 الف ... واحتمال ازيدها بقرض قبل لااطلع 50 الف يمكن ..

وبالنسبه اني طالع ادرس فـ انا اقولك . انا شخص موظف وراتبي 9000 لكن وضعي مو عاجبني وابي اطلع ادرس ... وشغلي مرهق جدا 12 ساعه . وحتى لو تميزت بالشغل ماراح يرقوني .. يعني شخص تارك الوظيفه وتارك الراتب طالع يلعب تتوقع !!؟ لا تخاف انا فيني رغبه للدراسه ... وبالنسبه للسكن فـ راح يكون معي واحد من اخوياي او اثنين ...

ياليت تفيدني يالغلا ... الله يعطيك العافيه ... ها الحين تنصح امريكا او كندا!!؟؟
    هلا او غلا اخوي ياصباح \ يامساء الورد
    انا يامعود لو مادريت انك صدق ناوي تدرس ولا كان مارديت عليك لا صج صج حسيت انك تبغى تدرس المهم انا ليش عطيتك هل مثال او قلت لك اختبر توفل او طبعا نسيت اقول اذا كندا تختبر ايلس ذاك اليوم ياطويل العمر جلست مع استاذي الامريكي اتكلم معه على وضع الجامعات يقول لي اذا بتدرس سنة اللغة كاملة او ما تختبر توفل فأنت مجنون قلت له ليه يقول لي انت مهيئ لك الجو انك تدرس اللغة او تتقنها احسن اتقان لمدة اقصاها 6 الى 8 شهور او انا عن نفسي حسيت من كلامة مقنع جدا لانه بس تكون عندك هل شهادة كل جامعات الدنيا مرحبة فيك في اي تخصص تبغاة انت طبعا هو اكيد بعتمدون على شهادة الثانوي لكن راح يسكتون شوي
    انا ليه يامعود انفخ راسك او اقولك هل كلام الحين اقولك ليه ؟ اسمع او انا اخوك بما انه فلوسك تكفيك اتخلص اللغة في كندا او امريكا او الله يزيدهم يارب العالمين لكن احنا نحسب اسوء الأحوال انه مافي الحاق الا بعد مرحلة اللغة اوك فعطيتك الطريقة .
    انا يامعود قلت لك انه كندا اسهل في الإلحاق كندا ماعمري سئلت احد فيها قلت له كم ضليت او التحقت يقول لي ازيد من 2 او اذا زاد 3 شهور اما امريكا كلهم فوق 6 شهور طبعا الأغلبية لكن الدراسة فيها صعبة صعبة حدها يعني يبغالك تشد من جد .
    اذا علي انا اقولك كندا وش لك في امريكا شعب طيب او مريحة او ماهي معقدة او راقية ياخي امريكا تدخل حواري تحسس انك في الدوادمي مو في امريكا هههه
    بس اانا ما احصلت لي فيزتها ولا كان رحتها فديتها او شعبها ياخي ماتقول فديتة ماكنه اجنبي طيب طيب ماعنده عنصرية او على الإلتحاق كندا هي الأسهل لكن الأصعب في الدراسة نصيحتي لك لكن انا مو مسؤل لانه انا مو وزير التعليم زين اقولك كندا او عندك هل مدينتين ياتورنتوا او فانكوفر او الله يوفقك ياخوي او روح الحين
    نصيحه اخيرة : دع العالم خلفك او جيب شهادتك بيمينك
    سلاااام
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.