الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معلم بيجازف بعد ما يستشيركم ( الله لا يهينكم عطونا الشور )

معلم بيجازف بعد ما يستشيركم ( الله لا يهينكم عطونا الشور )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4726 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية gbr
    gbr

مبتعث جديد New Member

gbr السعودية

gbr , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى فيزياء , بجامعة كلية معلمين
    • كلية معلمين
    • فيزياء
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • May 2011
    المزيدl

May 18th, 2011, 02:26 PM

السلام عليكم ...

انا معلم مادة فيزياء خريج كلية معلمين يعني تربوي صارلي 6 سنوات بالخدمة ولي خمس سنوات كل سنه اقدم على الماجستير عندنا بالسعودية بالرياض ولا قبلت (حتى الجامعات الاهلية مكلفة جدا اكاديمية نايف الماجستير بالتربية بـ 105000ريال وكليات الفيصل الاهلية بـ 150000 ريال ) وفكرت بالابتعاث لكن قالوا ما فيه ابتعاث عن طريق وزارة التربية وسمعت انه فيه ناس اخذوا اجازة دراسية بدون راتب وراحوا على حسابهم وبعد فتره الحقوهم وزارة التعليم العالي وانا ودي اسوي الطريقه هذي ... وش رايكم ؟ وهل اجيب تخصص بالتربية ولا بالفيزياء ؟
    الله يرحم والديكم ردوا علينا لاني ودي بالافضل
  2. انا بقولك الطريقة اللي تخليك تحافظ على وظيفتك وان شاء الله تجيك البعثه بعداولا لازم تقدم على اجازة دراسية وترفع الطلب لجهة عملك ... بس ما اعرف هل هي ادارة التربية والتعليم وإلا وزارة التربية والتعليم ... مدة الاجازة الدراسية نفس مدة الدراسةاذا وافقو مبدئيا يقولون لك جيب قبول المعهد والجامعه وشرط يكون التخصص موافق لطبيعة عملك ... يعني مثلا ناس تخصصهم رياضيات يروحون يدرسون إدارة في العادة هذا الطلب يرفض بحجة ان الادارة ما لها اي علاقة بالرياضيات ... لازم تدرس نفس امتداد درجة البكالورويوس واتوقع ان ممكن يوافقون على تخصص التربية بس مو متاكدوبرضو اذا هم موافين مبدئيا يطلبون منك الفيزا بس مو متاكد يصير بعدما تجيب قبول معهد وجامعه ... تدخل دوامة الخطابات الروتينية السخيفه ... واتوقع يطلبون آخر تقييم لك واوراق ثانية ما اعرفها كل وزارة لها طريقتهاالزبدة تنتظر حتى تجي الموافقة الرسميةبعدها اقرب طيارة وعلى واشنطن تفتح ملف وتوريهم ورقة الاجازة الدراسيةبعدها اقرا هالموضوع ممكن يفيدكhttp://www.mbt3th.us/vb/forum60/thre...p?t=337&page=1
    7 "
  3. انا معلم زيك وا قدر افيدك بها لموضوع

اول حاجة جيب قبول في تخصص الفيزياء لانك مدرس فيزيا وصدقه من الملحقية الثقافية في امريكا ( عن طريق الايميل )
    بعدين رح ادارة التدريب والابتعاث في منطقتك واطلب منهم اجازة دراسية تعادل مدة دراسك للماستر , بعطونك اوراق تعبيها واذا وافق مدير التعليم عندكم
    تقريبا اسبوعين والاجازة الدراسية عندك .
    بعد كذا سافر وافتح ملف وانتظر الالحاق زيك زي الطلاب .

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.