الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بالنسبة للـ30 ساعة الأكاديمية للألتحاق بالبعثة - سألنا الملحقية في أمريكا

بالنسبة للـ30 ساعة الأكاديمية للألتحاق بالبعثة - سألنا الملحقية في أمريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4719 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية M.F.O.O.S.H
    M.F.O.O.S.H

مبتعث مجتهد Senior Member

M.F.O.O.S.H الولايات المتحدة الأمريكية

M.F.O.O.S.H , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Business Administration - Accounting , بجامعة CLEVELAND STATE UNIVERSITY
    • CLEVELAND STATE UNIVERSITY
    • Business Administration - Accounting
    • ذكر
    • CLEVELAND, Ohio
    • السعودية
    • Apr 2011
    المزيدl

May 25th, 2011, 02:00 PM

السلام عليكم
    اكيد أغلبكم عنده علم عن شرط الـ 30 ساعة الاكاديمي للألتحاق بالبعثة وبعضكم سمع خبر استثناء هذه الساعات للألتحاق بالبعثة شرط الأنتهاء من اللغة
    أمس أخذنا الأجابة من مسؤول في الملحقية وقال الـ 30 ساعة مازالت مطلوبة للألحتاق بالبعثة
    طبعاً في بعض الاعضاء في المنتدى تكلمو عنها لكن في موضوع مختلف وأنا حبيت أكتبه في موضوع مستقل خاص عشان الكل يعرف
    أدري أني كتبت موضوع يضيق الصدر وأنا ضاق صدري قبلكم بس الخبر هذا مهم حتى للي ناوي يجي يدرس في امريكا ويعتقد أنه بس يخلص اللغة راح ينضم للبعثة

نصيحة للي مابعد جا لأمريكا أنه ياخذ اللغة والتوفل او الايتلس من السعودية

أنا عموما كتبت خطاب ( مقترح ) وأرسلته لوزير التعليم العالي - ،، ذكرت له عن أوضاع الطلاب الصعبة في البلدان اللي معيشتها غالية مثل أمريكا وكندا وبريطانيا وأستراليا وأقترحت أنهم يقللون عدد الساعات الى 12 او 15 ساعة
    وجاني مسج على جوالي وإيميلي برقم المعاملة

تخيلو اللي بيدرس لغة 6 - 9 شهور وبيدرس 30 ساعة في الجامعة في هذه الدول أقل شي راح تكلفه 250,000 ريال
    اللي يملك هذا المبلغ مو محتاج للبعثة
    اذا عندكم أي مقترح للوزير تقدرون تراسلونه على :
    وزارة التعليم العالي
  2. طيب اخوي بقولك هالخبر هذا من زمان وهو معروف
    وفي ناس كانت تروح من قبل المكرمات الملكيه وقبل كل شي
    وماخذت الى 3 - 6 شهور وهي ملتحقه بالبعثه
    بس بعضهم بواسطه وبعضهم حقق درجات عاليه بمعهد اللغه والتحق بالعثه

طيب سؤال هل ينطبق هالشي على الملحق الثقافي بكندا ؟ او هناك الامرو سهله والتحاق اسهل ؟اذا كان مستوفي شروط التاحق من قبولات وكل شي ؟
    7 "
  3. هلا او غلا ياخوووي
    انا اتمنى انه الكلام مو صحيح ياخي احنا متحمسين او قلنا بنخلص اللغة او مخططين فجعتني طيب ياخوي الحين او العيسى لما طلع على التلفزيون او الجرايد الرسمية وين راح ذا طيب ليه ما جاوا قالوا لنا انه رجعوة بكن الحمدلله على كل حال
    لن تنال المجد حتى تلع الصبر
    او احنا لازم نصبر او الله ما بيخيب املنا إن شاء الله بس صفوا قلوبكم
    7 "
  4. اخووي اكيــد بيقوولكـ مطلووبهـ ما يقدر مسؤوول يقلك النظام هذا نتغاظى عنهـ عششان ما يعرض منصبهـ للخطر
    انا سألت العريني وسألت كم مسؤوول بواشنطن قالووولي الـ 30 ساعهـ مطلووبهـ ومافي الحاق قبلها
    لكن لو تسأل كل اللي جوو على حسسابهم ولا وااحد منهمـ كمل الشرط هذا اذا خلصت اللغهـ وارسلتـ لهمـ جدولك الدراسي تضمن الالحاق
    الدنيا تسساهيل ما يحتاج تعقد نفسكـ بكلامـ احد توكل على الله واطلع حااسب حسسساب انك بتخلص اللغهـ كاملهـ وان شاء الله بالفترهـ هذي تلتحق
    7 "
  5. يا عزيزي من اول واحنا نسمع بالشي هذا

اخرها في واحد من الشباب الله يوفقه

توووووه كمل اسبوعين بالضببببببببببببببببببببببببببط

في امريكا انضم للبعثه ماداوم بالمعهد الا 3 ايام

هي على حسب المزاج

والله يوفقنا ويا الجميع

ونسأل الله ان نكون منهم
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخصيه مستهدفه
    طيب اخوي بقولك هالخبر هذا من زمان وهو معروف
    وفي ناس كانت تروح من قبل المكرمات الملكيه وقبل كل شي
    وماخذت الى 3 - 6 شهور وهي ملتحقه بالبعثه
    بس بعضهم بواسطه وبعضهم حقق درجات عاليه بمعهد اللغه والتحق بالعثه

طيب سؤال هل ينطبق هالشي على الملحق الثقافي بكندا ؟ او هناك الامرو سهله والتحاق اسهل ؟اذا كان مستوفي شروط التاحق من قبولات وكل شي ؟
    والله ياخوي ماعرف الكثير عن كندا بس عند صديق راح يدرس على حسابه وظل تقريباً 3 شهور ولا أنضم الا لما جات المكرمة الأخيرة
    أعتقد أن الملحقية في امريكا أسهل
    7 "
  7. انا معاكم ياشباب ،، شي طبيعي أن الموظف هذا ماله صلاحية يعطي تصريحات غير صادرة رسمياً ، الملحق الثقافي د. محمد العيسى يوم تكلم عن أستثناء الساعة الـ 30 كان في مقابلة مع جريدة عكاظ ، وأنا مثلكم عندي أحساس أن اللي بيروح هالوقت وبيدرس على طول بالجامعة ماراح يطول أكثر من سمستر الا وهو بأذن الله منضم للبعثة

وخصوصاً هالسنة هذه شروط الأبتعاث القادم لمرحلة البكالوريس مقتصر فقط على تخصص الطب يعني ماراح يكون في مبتعثين وااجد وهذا اللي ممكن يساعد الطلاب اللي يدرسون على حسابهم أنهم ينضمون للبعثة ،،، هذه وجهة نظري

لا أحد فيكم يحبط من عزيمته بس الاحتياط واجب وأنا أحب أنصح للي بيتركون وظايفهم خصوصاً للي لغتهم ضعيفة واللي فلوسهم محدودة أنهم ياخذون اللغة بالسعوية ويحصلون على التوفل ويروحون أمريكا وهم عندهم قبول جامعي بدون شروط

حرام أنك تترك وظيفتك وتصرف مبالغ على دراسة اللغة في امريكا على أمل أنك تنضم في فترة بسيطة وفي الاخير يقولون لك الملحقية لازم تبدأ دراستك الجامعية وبعدين تتورط مع مصاريف المعهد والتوفل يمكن ماتعدي منه من أول مرة ولا من المرة الثانية وحتى لو عديت منه احسب المدة اللي بتجلسها الين ماتحصل قبول جامعة ويمكن يفوتك التسجيل وتجلس تنتظر 4 شهور وتدفع مصاريف اجار شقة ولوازمك المعيشية يمكن تفلس وانت ماحصلت قبول جامعة وترجع السعودية لا تملك لاوظيفة ولا فلوس
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.