الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ادرس باكالوريا .. عملت خطة لدراستي بعد الباكالوريا .. ممكن تنصحوني الله يخليكم ؟؟ ~

استفسار ادرس باكالوريا .. عملت خطة لدراستي بعد الباكالوريا .. ممكن تنصحوني الله يخليكم ؟؟ ~

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4682 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية simo92
    simo92

مبتعث جديد New Member

simo92 كندا

simo92 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من المغرب , مبتعث فى كندا , تخصصى SVT , بجامعة عبد المالك السعدي
    • عبد المالك السعدي
    • SVT
    • ذكر
    • طنجة, كنجة/تطوان
    • المغرب
    • May 2011
    المزيدl

June 4th, 2011, 12:12 AM

اهلا اخواني ~
    انا محمد من المغرب 19 سنة ادرس سنة باكالوريا ~
    بكل صراحة انا حابب ادرس طيران بكندا ~ طبعا ً على حسابي الخاص لأن لا يوجد من يمكن ان يساعدني من غير ابي و امي الله يخليهم لي ^__^ ~
    احنا مو عندنا بالمغرب برامج ابتعاث على ما ااضن و ان كانو فهم يطلبون معدلات عااااالية بالباكالوريا هاهاهاها ~ و انا العكس ~
    انا و الحمد لله عندي عائلة بكندا ستساعدني كثيرا ً بأذن الله ~
    دراسة الطيران غاااااالية جدا ً ~ لهذا استطيع توفير نصف التكلفة اما النصف الاخر صممت له خطة سأعرضها عنكم ارجو ان تعطوني رأيكم فيها و شكرا ً ~
    ------------------------------------
    اولا بعد النجاح في الباكالوريا هذه السنة ان شاء الله [دعواتكم] سألج لمدرسة عليا بالمغرب للاعلاميات .. بعد سنتين آخد دبلوم خاص بمجال الاعلاميات ~ سأحاول ان اهاجر كندا بفيزة عمل [العائلة سترسل لي عقد عمل] بعدها سأشتغل بعمل يكون طبعا ً موافق للدبلوم الي انا محصل عليه ~ بعدها و لمدة اقصاها سنة و نصف و بعد ان اوفي المبلغ المراد سألج مدرسة الطيران بأذن الله و في غضون 10 اشهر اتخرج كطيار بأن الله ~ ثم تبدأ مسيرتي بالبحث عن عمل مع شركة من المواصلات الجوية و استقر لأن الطيران هو حياتي
    ------------------------------------
    الان كيف جاتكم الخطة ؟ انا خايف منها لأن سني الان 19 سنة +2+1.5+1=24 سنة تقريبا ً ~
    اولا ً هل الدبلوم للأعلاميات ان اخذته سيتم ايجاد لي عمل بسرعة من طرف العائلة لأرسال عقد العمل لي ؟
    كم من المبلغ الذي يمكنني ان احصله خلال مدة سنة ونصف من العمل بكندا ؟ هل الفيزا ممكن آخذها بعد ان تكون لي 16سنة دراسة و دبلوم للأعلاميات و لغة جيدة و حساب بنكي مرتفع و الحمد لله ؟

اسف لأني اطلت عليكم .. في انتظار نصائحكم و شكرا ً ~
  2. اعلاميات يعني ايش؟

أخوي الله يؤفقك ولكن لا نعلم اوضاعكم في المغرب ولا اظن ان احداً من المبتعثين يعلم كم سوف تحصل من المال خلال سنه ونصف لإن المبتعث ممنوع من العمل لإنه بكندا بفيزة طالب وليست عمل ... ولا نعلم أيضاً ماهي فرص توظيفك في شركات الطيران بالمغرب او كندا مثل عندنا لو تجيب شهادة طيران 10 شهور مااراح يخلونك مضيف فما بالك طيار
    7 "
  3. السلام عليكم
    أنت تقصد بالبكالوريا أي الثانوية العامة أو آخر مرحلة من مراحل التعليم العام قبل الجامعة أو الكلية .. صح ؟
    و تقصد بالطيران ، أي مدرسة أو كلية تتخرج منها كابتن طيار و تقود الطائرات المدنية كالبوينج و الإيرباص .. صح ؟
    و تقصد بالإعلاميات ، التلفاز و الإذاعة و الصحافة ... الخ .. صح ؟
    سؤالي ما علاقة الإعلاميات بالطيران ؟ أو لماذا تريد دراسة الإعلاميات ؟ هل للحصول على عقد عمل في كندا ؟
    طيب هل درست الموضوع جيدا و لديك معلومات كافية تفيد بأن خريج الإعلاميات يمكن أن يجد عملا في كندا ؟
    طبعا أن أعتقد أني فهمت هدفك من العمل في كندا .. و هو أولا للتواجد في كندا و القدرة على السؤال هناك عن مدارس الطيران و ثانيا لتجميع مبلغ الرسوم الدراسية لدراسة الطيران .. صح ؟
    السؤال الآن ، هل سألت عن مدارس الطيران في كندا ؟ ما هي ؟ كم تكلفتها على الطلاب الأجانب ؟ و هل تقبل طلاب أجانب ؟ ما وضع دولتك أو جنسيتك هل هي ممنوعة من دراسة الطيران ؟
    موضوع الفيزا كيف ؟ لأنك ستسافر هناك بفيزا عمل ، ثم بإذن الله تقبل في مدرسة لتعليم الطيران ، كيف سيتم التعامل معك ؟ هل سيحولون فيزتك إلى فيزا طالب أم ماذا ؟
    بالنسبة للعمر ، يا أخي توكل على الله و التوكل يعني طلب العون و التوفيق من الله العلي القدير و الثقة به سبحانه مع بذل السبب أي السبب لجلب هذا الرزق أي السعي في خطة عمل مدروسة إلى أن تحقق هدفك بإذن الله .
    في النهاية ، من المهم أن تجد من تستشيرهم و تأخذ آراءهم من أبناء بلدك فهم أعلم منا بأوضاعكم
    وفقك الله
    7 "
  4. نعم كل شيئ صحيح ما شاء الله فهمت الموضوع ~
    بس اقصد بمجال الاعلاميات ~ ليس التفزة او الصحافة و الاذاعة بل مجال الحاسوب فقط و ما يهمه.. ~
    + لقد تحريت عن الامر و الحمد لله كل شيئ تمام فقط ناقصني الانجليزية ~ التكاليف من 50الف دولار كندي فما فوق انا عندي الان 28الف او اكثر ~
    سأحاول الذهاب هنالك اولا ً للتأقلم ثم تحسن اللغة و البحث عن الجامعات و اكادميات الطيران على خاطر خاطري و لما لا ان كانت فرصة للعمل و تحصيل بعض المال للمساعدة ~
    + بخصوص الفيزة سأطلب فيزة عمل مرفوقة مع العقد الذي سيرسله لي احد من العئلة هناك ~
    و بعد المراحل شي سنتان هنالك بكندا سأحاول الدراسة يعني في امكانية او لازم احولها الى فيزة الطالب ؟ و هل صعب تحويلها ؟ ~
    ============
    شكرا ً لك على وقتك حبيبي ^__^ ~
    موفق ~
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.