الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤاااااال ضروري عن التخصصات

سؤاااااال ضروري عن التخصصات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6057 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية يسر
    يسر

مبتعث فعال Active Member

يسر السعودية

يسر , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى .... , بجامعة ....
    • ....
    • ....
    • أنثى
    • ...., مدينتي الحبيبة
    • السعودية
    • Jul 2007
    المزيدl

September 25th, 2007, 08:16 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمته وبركاته

كيف الحال إن شاء الله بخير

اخواني لي سؤال مهم إلي هو كم لازم يكون عمر الدارس على حسابه الخاص لمرحله البكالوريوس أو كم لازم يكون مده إنتهاء الطالب من الثاويه علشان إدا راح درس على حسابه الخاص يلحقوه بالبعثه

السؤال الثاني ماهي التخصصات إلي لازم يدرسها الطالب لمرحله البكالوريوس علشان بعدها يلحق للبعثه
    ارجوكم لا تتأخروا علي
  2. سؤال ثاني

إدا الواحد يبغى يدرس على حسابه وبجامعه معترف بها ومايبغى من التخصصات الموجوده من ضمن الشروط عادي يدرس إلي يبغى وطبعا بكدا يكون اخل بشرط من شروط الإلتحاق لكن عموما لو كمل الدراسه على حسابه في جامعه معترف بها وبأي تخصص تكون الشهاده ايضا معترف بها صح ؟؟؟؟؟

7 "
  3. بسم الله الرحمن الرحيم , السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلين اختي يسر . مبروك عليك الشهر . بدايةً راح اجاوب على اسئلتك وان شاء الله افيدك فيها

اولاً : العمر اختي اعتقد مافيه عمر محدد لاني اعرف واحد عمره 26 سنه وابتعث بس هو من البرنامج الثاني . هذا وهو مبتعث من برنامج خادم الحرمين . يعني في اعتقادي ان اللي بيدرس على حسابه ماله عمر محدد , أن شاء الله يروح ويدرس وان شاء الله يبعثونه ماعليها خوف هذي .

ثانياً : التخصصات هي كالتالي . تخصصات الطب – طب الأسنان – الصيدلة – العلوم الطبية التطبيقية ( التمريض, الأشعة, علوم صحية, مختبرات طبية, تقنية طبية)
    تخصصات الهندسة - الحاسب الآلي - العلوم الأساسية ( الرياضيات ، الفيزياء ، الكيمياء ) - القانون - المحاسبة - التجارة الإلكترونية - التامين – التمويل - التسويق .

ثالثاً : اعتقد الواحد له الحرية انه يدرس براحته وبالتخصص اللي يبيه , بحيث انه ينسى شئ اسمه بعثه . لان يا اختي يسر على كلامك انه اذا درس بتخصص مو من هالتخصصات أعلاه ماراح يلتحق بالبعثه , بس اكيد راح يعترفون بشهادته يا اختي لان على كلامك تقولين انه بيدرس في جامعة معترف فيها . وان شاء الله ربي يوفق الجميع . أتمنى اني قدرت أفيدك أختي

أتمنى ماطولنا عليك بالرد . تقبلي مروري
    7 "
  4. جزاك الله خير اخوي أعقلها وتوكل

والله ييسر امورك وأمور الجميع

بالنسبه للتخصصات هدي مو للدارسين على حسابهم الخاص لأني امس كلمت الوزاره وسمعت شروط الدارسين على حسابهم الخاص من ضمنها الطب والهند سه والمحاسبه والقانون والسياحه والفندقه والحاسب الآلي إن شاء الله ما كون نسيت شئ كمان
    بالإضافه أخوي أمس الساعه 3 العصر كلمت الملحقيه السعوديه ببريطانيا وسألتهم هالأسئله والحمد لله مثل ماقلت إنت العمر ماله دخل اهم شئ يكمل 30 ساعه ويجيب معدل كويس وسألتهم هل نفتح الملف من يوم دراسه اللغه او لا قال لا إدا جاب قبول جامعه يجي يفتح الملف

بس عطونا رأيكم بين بريطانيا أو السويد الله يجزاكم خير لأن بريطانيا زوجي عارفها قبل اما السويد لا وهو يبغى شئ أقل تكلفه لحد مايحولوه بعثه بحول الله هدا شئ والشئ الثاني ودي في مدينه ببريطانيا أو قريه تكون رخيصه ومافيها عرب كثير والجامعه معترف فيها دورنا بمدينه إكستر حلو لكن السكن غالي جدا والمعيشه هناك غاليه وشفيلد حلوه وأسعار السكن جدا معقوله وتعتبر رابع أكبر مدن بريطانيا لكن مشكلتها مثل مايقول زوجي العرب كثيييير
    وكمان كارديف يقولون أسعارها حلوه بس ياليت تعطونا رأيكم
    وعموما السويد ارخص من بريطانيا بكثير فياليت ماتبخلوا علي أخواني بالمعلومات وإلي فيه خير الله يجيبه

وسامحووووني على طول الأسئله

وأشكر أخوي أعقلها وتوكل على رده
    7 "
  5. نفسي اخدمك في الأمر هذا , بس للأسف ماعندي فكره لان انتي تبين بريطانيا والسويد وانا في طريقي الى جنوب الكرة الارضيه ( نيوزلندا ) مسافات ومشاوير أختي للأسف , بس اوعدك راح ابحث وان شاء الله افيدك بالموضوع هذا

تقبلي مروري
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أعقلها وتوكل
    نفسي اخدمك في الأمر هذا , بس للأسف ماعندي فكره لان انتي تبين بريطانيا والسويد وانا في طريقي الى جنوب الكرة الارضيه ( نيوزلندا ) مسافات ومشاوير أختي للأسف , بس اوعدك راح ابحث وان شاء الله افيدك بالموضوع هذا
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أعقلها وتوكل

تقبلي مروري

جزاك الله خير

وربي ماقصرت أخوي

طيب ممكن تفيدنا عن نيوزيلاندا بالأحرى إنت وين رايح أي مدينه ؟؟

لأن أنا عندي معلومات عنها لكن ماودي فيها لأنها بعيييده هدا شئ والشئ الثاني العاصمه ولينجتون أو العاصمه التجاريه أوكلاند زحاااام وعرب كثير لكن كرايست شيرش إن شاء الله كتبتها مضبوط رائعه لكن مشكلتها البرد الفظييييييع بعض الأوقات توصل البروده ل 10 أو 15 تحت الصفر الله المستعان

إيش ممكن فيه مدينه ثانيه تكون معقوله وفيها جامعه معترف فيها

وسامحني على طووول الأسئله
    7 "
  7. أهلين أخواني , , ,
    أنا رايح يا أخت يسر الى نيوزلندا وبالتحديد أوكلاند , والله انا سمعت ان أوكلاند مدينه حلوه وجميله ومتطوره وفيها مواصلات متطوره مثل السكة الحديدية وماشابهه ذالك , وجو اوكلاند معتدل لكن طبعاً معتدل بالنسبه للنيوزلنديين مقارنةً بين مدن نيوزلندا , مثل كرايست شيرش زي ماذكرتي حضرتك ومثل دنيدن , لان الأجواء عند هالمدن برد حيل وأحياناً تتساقط الثلوج , الواحد اعتقد في هذي المدن ماراح اساساً يقدر يذاكر او يشوف دروسه ويراجع الا انه يجيب شئ يدفيه مثل يولع نار او يجيب دفايه ويتصرف عموماً , أما أوكلاند بصراحه انا اخترتها لان فيها جامعة قويه وماخذه الترتيب رقم 48 على العالم , لاني بصراحه انا ما ابحث عن الدوله أكثر من ما ابحث عن الجامعة اللي ممكن تكون قويه وتمتلك هيئه تدريس لهم كفاءه وصادقين في التعليم , وكذالك المعهد نفس الشئ.

وبالنسبه للبعد أكيد هي بعيده بس وش نسوي , من طلب العلم سهر الليالي , ولابد من الكفاح والتعب شوي حتى نرتاح بعدين ونوصل لهذا الوطن العلم اللي ممكن ينتفع فيه اجيالنا من بعدنا , وبالنسبه للعرب تواجدهم في اوكلاند , انا سمعت فقط العرب اللي يكونون متواجدين هناك هم اللاجئين وأن صح التعبير , يعني عراقي او سوري وكلهم شغالين في محلات وزي كذا بس ما اتوقع ياختي يسر ان عرب اوكلاند كثر عرب بريطانيا , لان هناك مقارنه كبيره وشاسعه , مانقول غير الله يكتب اللي فيه الخير اختي , ولا تنسين ان نيوزلندا تمتلك طبيعة خلابه وترد الروح

كنت ابنسى شئ بس الحمد الله تذكرته وانا بنهاية الرد (( اوكلاند مدينه متطوره وفيه أشياء ترفهيه بعكس المدن اللي بنيوزلندا , فيه نوادي وأسواق وأشياء كثيره )) أتمنى اني قدرت أكتب شئ يفيدكم

تقبلي مروري
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.