الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة طالب من جامعة الملك فهد واتمنى تساعدوني في اختيار الجامعة المناسبة :(

مساعدة طالب من جامعة الملك فهد واتمنى تساعدوني في اختيار الجامعة المناسبة :(

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4697 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mr.robot
    mr.robot

مبتعث جديد New Member

mr.robot الولايات المتحدة الأمريكية

mr.robot , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى computer engineer , بجامعة soon
    • soon
    • computer engineer
    • ذكر
    • soon, soon
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

June 15th, 2011, 06:45 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء \ صباح الخير جميعا

أنا طالب في جامعة الملك فهد وقدر الله علي وطلعت منها بسبب اللغة الانجليزية لكن نقول ان شاء الله انها خيره

اليوم رحت وسحبت ملفي والحمد لله ما تأكدت من انها بتكون نقية من الشرط الثامن في شروط طلب التحاق بالبعثة ( يمنع الطالب من الالتحاق بالبعثة في حالة فصله من جامعة سعودية أو سبق له ان فصل من البعثة ) واشك بعد في اني نقي تماما من هالشرط

انا الآن ابي ابتعث على حسابي ومحتار بين :

امريكا - بريطانيا

بكلمكم شوي عن نفسي لأنكم اخبر مني في الجامعات ومن هالشغلات

بديت من خبر قبولي في جامعة البترول وانا فرحان وطاير حماس وتبدأ الدراسة في البداية واجهت صعوبة في الانجليزي والماث والوقت اللي كان من 10 إلى 5 بديت متحمس واذاكر بعدين ريحت في نص الترم وتراكمت دروس وضعت في الماث والانجليزي
    بعدين جاء الفصل الثاني وشديت حيلي وجبت في الماث a لكن الانجليزي باقي درجه عالنجاح حاولت مع الديبارتمنت يمشوها لي ما رضو جيت ادور المدرس ما حصلته قلت ان شاء الله خير

تنبيه : نظام جامعة البترول أول سنه تكون تحضيرية يعني لو تجيب c في كل المواد وواحد a+ كلكم تنتقلون للدراسة الفعلية أو ما يسمى بالجبل بنفس المعدل يعني ( السنة التحضيرية ما تدخل في المعدل )

رحت اليوم وسحبت ملفي وناوي ادرس برى واتمنى تقبلوني أخ لكم

--------------

أحب التقنية والاختراعات لما تخرجت من الثانوي ما كنت دافوور كنت جدا عادي ما أذاكر الا ايام الاختبارات لكن يمكن لأني درست هالسنة في الجامعه تأقلمت شوي صرت أقدر أدرس من ساعتين إلى أربع ساعات يوميا ما عدا الويكند طبعا

فكنت ابغى تخصص يهتم بالابتكارات وشيء زي كذا عرفت ان التخصص المطلوب هو الهندسة الكهربائية بعدين قالو لا التخصص اللي يهتم بصنع الابتكارات هو هندسة الكمبيوتر هذي النقطة الأولى

النقطة الثانية الجامعة ما أدري اي الجامعات في امريكا أو بريطانيا تهتم بمجال تطوير الابتكارات وممتازه في تخصص الكهرب أو الكمبيوتر

الشيء الثالث انا ابغى جامعة تكون قوية لكن ما تكون صعبة مره يعني انا برضو ابغى اجيب معدل كويس

والمدينة تكون ااسعارها معقوله بس مو على حساب الجامعه يعني اذا ما فيه جامعه كويسه الا بالمناطق الغاليه خلاص الشكوى لله مو مشكله

يعني الحين تكمنا عن المدينه والجامعه والمجهود اللي اقدر ابذله من ناحية هل هو كافي للجامعه المختاره من قبلكم

آخر شيء اتمنى تفيدوني من ناحية التسجيل لأن الآن أظن بتكون زحمه على السفارة

اللي أعرفة ان بدايتي تكون من هنا

الصفحات - طلب دراسة على الحساب الخاص

لكن ما حصلت امريكا !!!

بعدين اقدم عالجامعه واخذ طلب قبول لكن ما اعرف كيف

اذا جاء القبول اروح للسفارة واقدم مناك واذا طلعت الفيزا اقدر اروح هناك وكأني قريت ان التذاكر على حساب الدولة << ما تفوتني هالنوعية من الشرط ههههههه

اتمنى لكم التوفيق في حياتكم وان شاء الله كلكم تتخرجون بأعلى الدرجات
  2. السلام عليكم

بس حبيت أضيف بعض الأسئلة من بعد اذن صاحب الموضوع

هل يمكن معادلة السنة التحضيرية ؟

بالنسبة لي أنا درست في البترول هندسة ميكانيكية

هل هناك جامعة تعادل جميع ساعات البترول ؟

وأعتذر لصاحب الموضوع على دخولي في موضوعه
    7 "
  3. 8-الا يكون الطالب قد سبق فصله من البعثة أو من إحدى الجامعات السعودية .

الحمد لله نقي

شوف يا خوي

الجامعة تطرد الطلاب في كل سمستر

بس ما أدكر اني سمعت ان أحد انختم على شهاته انه مفصول
    7 "
  4. للمعلومية بريطانيا كلها مغقلة للتكدس

خطوات الدراس على حسابه
    تجيب قبول معهد + قبول جامعه
    تعبي الابليكيشن حق السفارة DS160
    تأخذ موعد من السفارة ... جميع الاوراق المطلوبه تحصلها في موقع السفارة الامريكية في السعودية ... ولها شرح في قسم الفيز والتاشيرات
    تروح المقابله ... وتنتظر الفيزا
    حصلك الفيزا
    اقرب طيارة وعلى واشنطن
    تفتح ملف في الملحقيه ... جميع الاوراق المطلوبه في موقع الملحقيه
    بعدها تروح مدينة دراستك والله يوفقك
    وتنتظر متى التحاقك بالابتعاث

عادة للي يخلص فترة اللغة يضموه مباشرة للبعثات
    او ممكن يضمونك وانت في فترة اللغة بس عادة تتم بطريقة عشوائية وممكن تصيب معاك وممكن تخيب ومان شاء الله تصيب

فيه تفاصيل راح تواجهها خلال كل خطوه راح تستفيد منها بعد قرائتك لبعض المواضيع الاخرى
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كيتاهو
    والله ياخوك انا مثل حالتك من ناحية السنة التحضيرية بس انا في عزوز وشهادتي مختووم عليها اني درست في عزوز وانا قريب طالع وانت الحين فتحت عيني على هالنقطة .... وبالنسبة لسؤالك ماعندي علم
    والله انا رحت لمركز القبول والتسجيل عندنا بالجامعة وقالو لي البترول ما يكتبون مطرود لكن يكتبو دروب سواء كان منسحب او مطرود وخوياي خذوا شهاداتهم مو مختومه سألت حق القبول والتسجيل قال بعض الجامعات تختم وبعضها لا

بخصوص انهم ختمو عالشهادة انا مثلك ما عندي معلومات كافية لكن انتظر ان شاء الله يجي واحد نفس حالتك ويشرح لك اللي تبغا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلمة
    طيب واللي يدرس حاليا في البترول و خلص سنة تحضيرية وسنة دراسية ومعدل عالي لكن يبي يطلع على أمريكا وهو على قيد الدارسة ممكن يقدم بعثة أولا ؟!
    تقدر اخوي لكن اول شيء على حسابك بعدين تحول
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.