الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اخوي متخرج من الثانوي وبيدرس على حسابه

اخوي متخرج من الثانوي وبيدرس على حسابه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4668 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sun rose
    sun rose

مبتعث مستجد Freshman Member

sun rose أستراليا

sun rose , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى linguistics , بجامعة University of Melbourne
    • University of Melbourne
    • linguistics
    • أنثى
    • ملبورن, فكتوريا
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

July 10th, 2011, 03:50 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا اخوي متخرج من الثانوي ورغبته انو يدرس طب فامريكا او استراليا
    بس محنا عارفين ايش الاجراءات اللازمة وكيفية الالتحاق بالبعثات بعد كذا
    ارجو منكم مساعدتنا وجزاكم الله خير
  2. يا غالي او حاجة تراسل معهد وتجيب قبول والمعهد يرسل لك الـI-20 وهو مكون من ثلاث ورقات ومطلوب منك في السفارة
    احجز موعد فالسفارة الامريكية على بال ما يجيك قبول المعهد لان قبول المعهد يجيك خلال اسبوعين بالكثير
    1- قبول معهد
    2- حجز موعد في السفارة
    3- شهادة بنكية بقيمة لا تقل عن 100 الف ريال

الاوراق المطلوبة لقبول المعهد
    1- صورة الصفحة الاولى من الجواز اللي هي فيها صورتك وكل معلوماتك
    2- شهادة بنكية ويفضل تكون بالقيمة المذكورة فوق عشان تراسل الجامعة بنفس الشهادة
    3- صورة من الشهادة الثانوية

الاوراق المطلوبة للسفارة
    1- قبول المعهد ( الـI-20 )
    2- كشف حساب اخر ثلاث شهور ولازم يكون مبلغ الـ100 الف باين فالكشف مو تعمل مثلي وترجع ترسل كشف جديد وتتاخر
    3- الشهادة الثانوية
    4- تعبي نوذج من موقع السفارة
    5- كم صورة شخصية 2 او 3

وراسل جامعة وجيب قبول الجامعة واستلم فيزتك واحجز طيران وامشي على واشنطن افتح ملف طالب وتوكل على ربك واكثر من الاستغفار

7 "
  3. أهلين
    أنا راح أتكلم عن امريكا ما أدري عن استراليا ونظام الفيزا ووو ... الخ

بالأول لو إنتِ عندك لغه قويه لأني أتوقع إنك مبتعثه فإنت سوي كل الإجراءات له وقدمي اوراقه أحسن لك من المكاتب وسرقتها

الأفضل تحددون الولايه أنتم والمدينه والجامعه والمعهد << عشان ما تنزرفون من المكتب

تبين ولايات حلوه ورخيصه , عندك ولاية أوهايو أغلبها وخاااصه مدينة أكرون , ولاية تكساس مدينة سان انطونيو , ولاية أوكلاهوما سيتي مدينة اوكلاهوما هذي الكل يقول رخيصه

حددوا المعهد من ناحية قوته وتكلفته وي ما تبون إنتم والجامعه اللي فيها تخصصه , عاد أخوك ما يقدر يدرس طب على طول لازم يدرس أحياء ثلاث سنين أو علوم طبيه أربع سنين ولم نينتهي من التخصص اللي درسه يختبر اختبار , إذا جاب الدرجه المطلوبه منه يكمل طب سواء أربع سنوت او ثلاث سنوات على حسب تخصصه السابق

من ناحية الانضمام إذا أبوك عنده واسطه يقدر يدبر له تحويل من هنا او امر اركاب كأقل شيء بذاته , إذا ما عنده فراح ينضم لنا نحنا اللي ما عندنا وننتظر الفرج من ربي سبحانه وتعالى

هذا اللي أقدر أفيدك فيه أي شيء ثاني أبشري بس اكتبي الاستفسار
    7 "
  4. مشكورين على تعاونكم ما قصرتو
    جزاكم الله الف خير
    بس عندي استفسار تاني اذا ما فيها تعب
    انا تخصصي لغة انجليزية وبكمل ماستر وانا وهو حابين نطلع على نفس الدولة سواء امريكا او استراليا لكن محتارة ايش اتخصص لغويات او ادب او ترجمة
    الصراحة انا ابغى تخصص ما يكون صعب مرة لاني عندي بزورة ومسؤولية وكمان فوقهم اخويا بس الله يعين
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sun rose
    مشكورين على تعاونكم ما قصرتو
    جزاكم الله الف خير
    بس عندي استفسار تاني اذا ما فيها تعب
    انا تخصصي لغة انجليزية وبكمل ماستر وانا وهو حابين نطلع على نفس الدولة سواء امريكا او استراليا لكن محتارة ايش اتخصص لغويات او ادب او ترجمة
    الصراحة انا ابغى تخصص ما يكون صعب مرة لاني عندي بزورة ومسؤولية وكمان فوقهم اخويا بس الله يعين
    من ناحية التخصص والله مو عارف إيش أفضل
    لكن هل الانجليزي متاح ؟!
    أنا اخبر ولد عمي كان يبي يطلع أمريكا وبطل يقول مو متاح الانجليزي , عشان كذا تأكدي قبل , وياا ليت تكون متاااااحه

من ناحية الدوله
    استراليا من ناحية الغلاء ما تبعد عن أمريكا
    شوفي وقارني بينهم والأفضل أكيد راح تختاريها

بالتوفيق ..,
    7 "
  6. خطوات الدراس على حسابه
    تجيب قبول معهد + قبول جامعه
    تعبي الابليكيشن حق السفارة DS160
    تأخذ موعد من السفارة ... جميع الاوراق المطلوبه تحصلها في موقع السفارة الامريكية في السعودية ... ولها شرح في قسم الفيز والتاشيرات
    تروح المقابله ... وتنتظر الفيزا
    حصلك الفيزا
    اقرب طيارة وعلى واشنطن
    تفتح ملف في الملحقيه ... جميع الاوراق المطلوبه في موقع الملحقيه
    بعدها تروح مدينة دراستك والله يوفقك
    وتنتظر متى التحاقك بالابتعاث

عادة للي يخلص فترة اللغة يضموه مباشرة للبعثات
    او ممكن يضمونك وانت في فترة اللغة بس عادة تتم بطريقة عشوائية وممكن تصيب معاك وممكن تخيب ومان شاء الله تصيب

فيه تفاصيل راح تواجهها خلال كل خطوه راح تستفيد منها بعد قرائتك لبعض المواضيع الاخرى
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.