الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انت ظالم نفسك اذا رضيت الظلم

انت ظالم نفسك اذا رضيت الظلم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4658 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اهمك في ايه
    اهمك في ايه

مبتعث جديد New Member

اهمك في ايه الولايات المتحدة الأمريكية

اهمك في ايه , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة عقليه , بجامعة مخمخه
    • مخمخه
    • هندسة عقليه
    • ذكر
    • irvaien, اللي هي
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

July 26th, 2011, 03:28 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    اخواني اخواتي .... اسمحوا لي بأن اطلق عليكم المتعثرين او المظلومين

عموماً هذه المشاركة الثانية لي في هذا الصرح اللي يجمعنا لكي نعبر عن مشاعرنا والظلم الذي نعيشه بشكل يومي من الملحقية السعودية في امريكاء ..
    حن ابناء وطن واحد وهدفنا كذالك واحد ولا نرضى بأن نتجاوز الخطوط الأحمراء في طريقة مطالبنا فهو من المعروف ان لك حق فعليك مطالبته بطريقة رسمية وعن طريق المراجع وتعنى المراجع الجهات المسؤوله لأي جهه لم تعطيك حقك ..
    الملحقية الثقافيه هي من ظلمت وبشكل واضح وعلني لبعض الطلبه الدارسين على حسابهم في ضم طلاب وطلاب لا ... وللأسف ان الملحقية لم تبرر ماذا يحصل ولماذا هذا التصرف اللي من وجهة نظري بالغريب ...
    نعم لا يخفينا جانب الواسطه المنتشر في وزارة التعليم العالي والملحقية في ضم طلاب باقي ما وطيت ارجلهم اراضي امريكاء وهذا ليس بموضوعنا لأن هذا يأتي بشكل سري ولا يوجد لديك ادله على احتجاجك او مطالبتك بالتسويه ...
    اتينا الى امريكاء على امل من حكومتنا الرشيده في اي مكرمة او استثناءات متعودين عليها من ابو الجميع الملك عبدالله بن عبدالعزيز
    ابو متعب ... ولا لنا اي احتجاج او مطالبه بالضم من الملحقية إلا ((( إلا )) بعد ما وصل وزير التعليم العالي لتخريج الدفعه الرابعه من الخريجين وامر بضم الطلاب اللي على حسابهم مما جعل الضم يأتي بطريقه عشوائيه والأسباب ترجع للواسطه وتم ضم مجموعه كبيره من الطلاب اللي على حسابهم ومانقول غير الله يوفقهم والغريب بأن المنضمين بنسبة 75 % من اللي لم يكملوا الشهر في امريكاء !!!!!
    ونسبة 45 % من لم لديهم قبولات اكاديمية ... وهذا ماجعلنا ننتظر بكل ثقه ضمنا من يوم الى اسبوع علماً بأن ملفاتنا مكتمله
    ولكن !! مع الأسف مرة الأيام والأسابيع والجميع على اعصابه منهم من نقل بشرى مبدائيه لأهله ومن هو على حسابه ومنهم من قضاء اكثر وقته في متابعه المواقع الأكترونيه مثل موقع مبتعث ومنهم من وضع صفحة البريد الأكتروني الصفحه الرئيسية لجهازه ...
    وبداء السؤال عن لماذا لم ننضم .. ومن الحرص المعروف عنا ياالسعوديين قمنا بمراسلة المشرفين حتى نحصل على اي معلومه تسر الجميع فكانت بدايات الردود من المشرفين كأبرة مخدر ... وهي تم ارسال ملفك الى الرياض واللي تقول قسم القبول والتسجيل واللي تحت الدراسه فأصبح الوضع ازدواجي جعلنا نتسأئل لماذا هذه الأزدواجيه ...
    كثرة الأقاويل والأشاعات تتوالى على هذا القسم من مواضيع لا اساس لها من الصحه ...
    في نهاية المشوار تم صفعت كل طالب متعثر برساله عليك اكمال اللغه وال30 ساعه !!!!!!
    لماذا ... لماذا .... لماذا ...... لماذا .........
    اللي انضموا وانا قبلهم !!!! بأشهر .. لماذا
    اللي انضموا وماملفاتهم مكتمله !!!! وانا ملفي مكتمل .. لماذا
    اللي ارسل لهم ضمانات ماليه !!!! وانا اكمل اللغه وال30 ساعه ... لماذا
    هذا ليس موضوعنا فأن اكتب واقعنا كطلاب متعثرين وظلومين ...

ومن هنا نبدا محور هذا الموضوع ..
    اخواني من قبل الظلم على نفسه فهو ظالم نعم ظالم ..
    حاجز الخوف والكتابه من وراء الشاشات والأتكاليه على بعض لن ولم تحقق لنا مطالبنا ..
    انا اطالب كل من هو مظلوم ولم ينضم وله اشهر على حسابه وملفه كامل بأن يشاركني هذا الموضوع بكل صدق و شجاعه ..
    نحن لا نطالب لأن بضمنا .... بل نطالب بمحاسبة المقصر ومن هو مسؤول عن التقصير وعلى رئسهم الملحق الثقافي ...
    ولتكن مطالبنا عن طريق الصحف المحليه وعن طريق ايميلات الكتاب المعروفين والذي لهم متابعه من مسؤولي الدوله وعن طريق الفيس بوك على المسؤولين ...
    لا تطالب بحقك عند من لم يعطيك اياه مثل الملحقية ... كيف تأتي وتقول انا ابي حقوقي وهي الجهه اللي سلبت منك هذا الحق وعطته غيرك ؟؟؟؟؟!!!
    وانا اطرح هذا الموضوع للجادين وعلي ان اطرح لكم ايميلات الصحفيين والصحف المحليه والأكترونيه هنا ولا اخف من احد سأذكر اسمي بالكامل ورقم هويتي اذا طلبت فأنا لم ارتكب جرم ولا اقم بتحرض احد في اي شي ممنوع او مايمس الحكم والحكومه ادامها الله ..
    انا مواطن اعرف مالي وماعلي واعرف بأن الصبر اذا طفح الكيل كانت النتيجه عكسيه منها مايأتي سلبي ويتحول ايجابي ومنها ماينعكس ...

اهل تذكرون الشاب محمد البوعزيزي ... من الذي مايعرفه هذا الشاب الذي عهز العالم بأكمله .. لقد مات بعد مااشعل النيران في جسده بعد ما ان تحطم وتوالت عليه من كل جهه الفقر والدين ووو رحمه الله .. هذا الشاب حاصل على شهادة الماجستير ولا يحالفه الحظ في ايجاد وظيفه كريمه تستر حالته .. ولكن كان يصارع كل الظلم حتى يعيش حتى اشترى عربية خضار وقام بالتجول في شوارع تونس رافع الصوته لمن يرغب في الشراء وليس صوت المطالبه عن حقوق<<<
    ولكن للأسف لم يترك في حاله حتى وهو لم يطالب بحقه فقد سحبت منه عربية الخضار التي دفع فيها تحويشته والسبب هو انه لا بد من تصريح للعربه ومزاوله العمل مع ان اصحاب العربات الباعه الأخرين لم يتسحب منه (( ليش )) تصدقون حتى اهم اصبح لديهم واسطه ... حتى في حلقات الخضار واسطه ....
    ولكن طفح الكيل نعم .... طفح الكيل وتصاعب التفكير وكانت النتيجه هي أن يحرق نفسه فوق عربة الخضار !!!!! لماذا ؟؟؟؟!!!
    لأن الظلم كفانا وإياكم الظلم من لديه الكرامة وعزة النفس هو من لايرضى بالظلم ..
    هي من ناحية اعتبرها سلبيه احراق نفسه فهذا بحد ذاته حرام ومن الكبأر بأن ينتحر ولكن ايجابياتها اهو كشف الستار وتبين ماخلف هذه الستار ..من ظلم وووو ...

انا اقصد بهذه النقطه بأن هذا الشعب بأكمله كان يعاني من الظلم وبعد التكاتف كيداً واحده ضد هذا الظلم والسبب في ذلك التكاتف هي حادثة الشاب محمد البو عزيزي كانت النتيجه اسقاط علي زين العابدين الرائس الكبير في الظلم والدكتاتوري ..

حن هنا نطالب بالتكاتف يد واحده ولا تعتبر ماذكر سبيل مثال .. ولكن سكوتنا عن الحق مذله فالملحقية اذلونا واهانونا وسلوبوا حقوقنا وجاء الوقت التي نطالب فيها الملك ابو متعب حفظه الله بأن يصدر قرار بأعفاء الملحق الثقافي الدكتور العيسى ومن يشاركة بالتلاعب في الضم و المشرفات الأجنبيات واستبدالهم بأكفاءه تخاف الله وتعطي كل صاحب حق حقه ونتكاتف بأن نرتقي بالتفكير وتوصيل معاناتنا بطريقه سهله وبسيطه وعلمية تدل على ثقافتنا كطلاب مستقبل وهي المراسله عن طريق ايميلات رؤساء التحرير والقنوات الفضائية ورئيس الديوان الملكي الأستاذ / خالد التويجري والى النقاد المعروفين مثل الكاتب قينان الغامدي والكاتب صالح الشيحي وفي ادنا هذه الصفحفه سأطرح عليكم ايميلاتهم وصفحاتهم في الفيس بوك واللي خايف ولا يملك الجراءه يراسلهم عن طريق ايميل جديد مع اني ارى لا داعي للخوف في طلب حق لك ووالله العظيم لو يكون هناك ضغط كبير على الملحقية كان من زمان انضمينا

اللي عليكم هو شرح بطريقه صحيحه وبدون مبالغه وتزويد الوضع الحاصل لنا وهي ضم طلاب وطلاب لا والسبب غير معروف وكل طالب يطرح معاناته بشكل مفصل مختصل ويرسلها للعناوين التاليه واذكروا كلامي بأن يتيكم الخبر قريب وخاصه من ابو الجميع ابو متعب ادامه الله وكل عام وانتم بخير ورمضان مبارك

الكاتب المعروف والؤثر في المجتمع ... الكاتب المعروف صالح الشيحي
    هذا ايميله
    alshehy1@hotmail.com
    وصفحته على تويتر
    Twitter
    وصفحتة على الفيس بوك
    http://www.facebook.com/saleh.alsheh...lshehi?sk=info
    ......
    الكاتب المعروف خلف الحربي
    klfhrbe@gmail.com

.......
    والصحف المحليه المعروفه مثل الوطن وعكاظ والرياض والجزيره

وانا اشوف ان صحيفه سبق الأكترونيه رائعه لجدرة انها تعقب على كل مقالاتها بمعنى انها لو تطرح قضيتنا تجلس تتابعه حتى تطلع بنتيجه وهذي الصحيفه ليس انا من يشهد لها في عمل الخير وايصال اصوات الناس للمسؤولين .. ومرخص لها من وزارة الأعلام بالدرجه الأولى

ايميل الصحيفة سبق الأكترونية
    info@sabq.org

اوانا اول من يبداء بالمراسله واذا تعاونتوا معي في الرسايل كان الأهتمام اكثر من الأعلام
  2. أهنيك على الطرح

بس الملحقية ترى أمكر من أن تمشي عليها هالحركات والاعلام
    ومستعدة تطبق النظام علنا وتمشي اللي تبي من تحت لتحت
    والله مانعرف ايش نسوي معاهم

والله من ناحيتي هذي يسمونها الضربة اللي اذا ماقتلت بتقتلك
    7 "
  3. طرح رائع جدا ..

ونحن معك قلبا وقالبا ,..

بس اتفق مع اخوي ( مبتعث 90 )

وبكل بساطه ممكن تقول االنظام عندي اكمال اللغه والـ 30 ساعه .. هؤلاء الطلاب لم يكملو حتى برنامج اللغه فكيف يريدون منا ان نضمهم ..

لكن انا معك بهالموضوع .. ولن نترك لهم مجال بالتمادي اكثر .. ( ومن امن العقوبه اساء الادب )

دمت بخير ...
    7 "
  4. إلي قابل قبل كذا سعد العريني بالملحقية يعرف من أي نوع موظفي السفارة
    مو من النوع إلي تهزه الصحف.. ما وصل للملحقية أساساً إلا وهو وااااااصل

منهم لله.. راسلوا الكتاب والصحفيين لكن أعتقد ماراح تكون قضية رأي عام قبل ما يوصل السيل الزبى ونروح نكسر الملحقية على روسهم
    ساعتها الكل يلتفت لنا
    7 "
  5. الله يفرج هم كل مبتعث على حسابه الخاص واتمنى من المولى جل جلاله ان يسخر لهم والدنا ابو متعب فهم ابناء الوطن الذين يحمون اوطانهم اذا لزم الامر ، ويارب لاتكلهم الا المرتزقه الذين يبتعثون ابناء منطقه على حساب اخرى او عرق على عرق او لون على لون يارب كن لهم عوناااا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.