الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار طالب جديد قرر الابتعاث

استفسار طالب جديد قرر الابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4641 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية BAZINGA
    BAZINGA

مبتعث جديد New Member

BAZINGA الولايات المتحدة الأمريكية

BAZINGA , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لم يحدد , بجامعة لم يحدد
    • لم يحدد
    • لم يحدد
    • ذكر
    • لم يحدد, لم يحدد
    • السعودية
    • Jul 2011
    المزيدl

August 13th, 2011, 07:08 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي كم سؤال حبيت استفسر فيها بعد ما قررت الابتعاث بتشجيع من الكثير

1- بما ان برنامج الملك عبدالله مافيه تخصص هندسة ,, قررت ابتعث على حسابي اول سنة "معهد" وبعدين انضم للبعثة ,,هل صحيح اقدر ادخل كذا الهندسة مع انها مو موجودة تبع المرحلة السابعة ؟؟

2-من الاسباب اللي خلتني ابتعث على حسابي ان البرنامج مايقبل اللي سجل في جامعة سعودية ,, هل اذا حاولت انضم للجامعة أو للبرنامج راح يعرقلني الشيء هذا ؟

3-انا نصحني الكثير اروح ولاية فلوريدا ,, كم راح احتاج شهريا تقريبا ؟؟

4- هل راح احتاج بطاقة الاحوال او بطاقة بنك "او راح احتاج اطلع جديدة من بنك امريكي؟" او اي شي من الاوراق الرسمية ؟ <ادري السؤال في غير محلة بس حبيت احطة مرة وحدة مع باقي الاسئلة..

5- هذا سؤال غريييب جدا . : انا ودي اشتري كمبيوتر شخصي "مكتبيـ " من هناك .. هل اسعار الاجهزة ارخص هناك ؟؟ او هل هي فكرة سيئة ؟ < كوني ارتاح له في القراءة والكتابة اكثر من اللابتوب بكثييييير

6-لو انضم للبرنامج ,, وشي المكافآت اللي احصل عليها سواءَ من البرنامج او الجامعة .. وهل تصرف كلها على مواد الدراسة او انه فيه منها مبلغ شخصي ؟؟>> يعني يصير لي فيه باقي اسنع عمري فيه او انه من اهلي او كيف ؟؟

7- افتراضا لو اخلص المطلوب من المعهد خلال الخريف ,, او الخريف وجزء من الربيع .. باقي السنة يضموني على طول للجامعة او انه زي بعض الجامعات السعودية لازم استنى سنة كاملة عشان انضم ؟؟؟

8- السؤال اللي دايم لازم اسأله : اول سنة في الدراسة ايش ؟؟ يعني ما عندهم "تحضيري" بس سمعت انه شي ثاني , وكم سنة الدراسة في الهندسة "بكالوريوس" بدون صيفي ؟ وكم سنة ماجيستير ؟

اسف طولت عليكم انا واسئلتي اللي ماتدري وش سالفتها وشكرا
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

اجوبتي بتكون على اللي اعرفه .. وان شاء الله افيدك
    ولاتنساني من الدعاء

1- بما ان برنامج الملك عبدالله مافيه تخصص هندسة ,, قررت ابتعث على حسابي اول سنة "معهد" وبعدين انضم للبعثة ,,هل صحيح اقدر ادخل كذا الهندسة مع انها مو موجودة تبع المرحلة السابعة ؟؟
    يسس يسس تقدر ليه لا .. جيب قبول معهد وجامعة بالتخصص اللي تبيه .. وان شاء الله تنضم قبل لاينتهي المعهد برضو ..
    2-من الاسباب اللي خلتني ابتعث على حسابي ان البرنامج مايقبل اللي سجل في جامعة سعودية ,, هل اذا حاولت انضم للجامعة أو للبرنامج راح يعرقلني الشيء هذا ؟
    ماعندي بهالشي .. بس عموماً انت ماتقدر تسجل بالبرنامج لانك تبي هندسه .. بس لما تكون تلتحق عادي حتى لو كنت تدرس بجامعة سعودية
    3-انا نصحني الكثير اروح ولاية فلوريدا ,, كم راح احتاج شهريا تقريبا ؟؟

ماعندي علم .. مااعتقد فيه احد بيجاوبك .. انت وصرفيتك وسعر المعهد اللي بتدخله والسكن اللي بتختاره ..
    4- هل راح احتاج بطاقة الاحوال او بطاقة بنك "او راح احتاج اطلع جديدة من بنك امريكي؟" او اي شي من الاوراق الرسمية ؟ <ادري السؤال في غير محلة بس حبيت احطة مرة وحدة مع باقي الاسئلة..
    بطاقة احوال حالياً الى ذهابك لامريكا ماتحتاجه .. بس يطلبون صورة منه الملحقية لما تفتح ملف
    وتحتاج بطاقة فيزا لدفع رسوم التسجيل بالمعهد والجامعة .. وتحتاج جواز سفر .. وشهاداتك مترجمة .. وشهادة بنكية توضح رصيدك او رصيد اللي بيتكفل بدراستك فقط .. وطبعاً يمكن تجي جامعة شاطحه تطلب طلب غريب .. بس مايكون تعجيزي ويكون سهل
    5- هذا سؤال غريييب جدا . : انا ودي اشتري كمبيوتر شخصي "مكتبيـ " من هناك .. هل اسعار الاجهزة ارخص هناك ؟؟ او هل هي فكرة سيئة ؟ < كوني ارتاح له في القراءة والكتابة اكثر من اللابتوب بكثييييير
    انا للحين مارحت .. بس اللي اسمعه ان الكمبيوترات هناك ارخص وجودة افضل .. بس الكيبود بيكون انجليزي .. وفكرة حلوة ماهي سيئة ابد ..
    بس صدقني بتحتاج اللاب مبدئياً هناك .. استفسارات وتدخل على الملحقية تتابع طلبك وكذا ..
    6-لو انضم للبرنامج ,, وشي المكافآت اللي احصل عليها سواءَ من البرنامج او الجامعة .. وهل تصرف كلها على مواد الدراسة او انه فيه منها مبلغ شخصي ؟؟>> يعني يصير لي فيه باقي اسنع عمري فيه او انه من اهلي او كيف ؟؟
    بتتكفل الملحقية برسوم معهدك وجامعتك كاملة الى تخرجك .. وتعطيك فوقها مكافأة تقريبا بحدود 1700 دولار .. السكن بيكون على حسابك
    ومثل ماقلت لك انت وصرفيتك .. يمكن تحتاج يمكن لا ..
    7- افتراضا لو اخلص المطلوب من المعهد خلال الخريف ,, او الخريف وجزء من الربيع .. باقي السنة يضموني على طول للجامعة او انه زي بعض الجامعات السعودية لازم استنى سنة كاملة عشان انضم ؟؟؟
    لا لازم تكمل مرحلة اللغة كاملة واعتقد انها سنة .. وتجيب خطاب من الجامعة انك بديت دراسة وعلى طووول تنضم
    بس مثل ماقلت لك .. مااعتقد فيه شخص انتظر لين دخل الجامعة .. اكيد ينضمون قبل
    8- السؤال اللي دايم لازم اسأله : اول سنة في الدراسة ايش ؟؟ يعني ما عندهم "تحضيري" بس سمعت انه شي ثاني , وكم سنة الدراسة في الهندسة "بكالوريوس" بدون صيفي ؟ وكم سنة ماجيستير ؟
    والله بهالشي ماعندي علم .. بس مااعتقد عندهم تحضيري .. تكون سنة فيها مواد عامة ما تسمى تحضيري ولا لها دخل بالتخصص اللي تختاره ..

هذا والله اعلم .. لاتنساني من دعواتك ..

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Tuurki
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

اجوبتي بتكون على اللي اعرفه .. وان شاء الله افيدك
    ولاتنساني من الدعاء

يسس يسس تقدر ليه لا .. جيب قبول معهد وجامعة بالتخصص اللي تبيه .. وان شاء الله تنضم قبل لاينتهي المعهد برضو ..

ماعندي بهالشي .. بس عموماً انت ماتقدر تسجل بالبرنامج لانك تبي هندسه .. بس لما تكون تلتحق عادي حتى لو كنت تدرس بجامعة سعودية
    [/B]

ماعندي علم .. مااعتقد فيه احد بيجاوبك .. انت وصرفيتك وسعر المعهد اللي بتدخله والسكن اللي بتختاره ..

بطاقة احوال حالياً الى ذهابك لامريكا ماتحتاجه .. بس يطلبون صورة منه الملحقية لما تفتح ملف
    وتحتاج بطاقة فيزا لدفع رسوم التسجيل بالمعهد والجامعة .. وتحتاج جواز سفر .. وشهاداتك مترجمة .. وشهادة بنكية توضح رصيدك او رصيد اللي بيتكفل بدراستك فقط .. وطبعاً يمكن تجي جامعة شاطحه تطلب طلب غريب .. بس مايكون تعجيزي ويكون سهل

انا للحين مارحت .. بس اللي اسمعه ان الكمبيوترات هناك ارخص وجودة افضل .. بس الكيبود بيكون انجليزي .. وفكرة حلوة ماهي سيئة ابد ..
    بس صدقني بتحتاج اللاب مبدئياً هناك .. استفسارات وتدخل على الملحقية تتابع طلبك وكذا ..

بتتكفل الملحقية برسوم معهدك وجامعتك كاملة الى تخرجك .. وتعطيك فوقها مكافأة تقريبا بحدود 1700 دولار .. السكن بيكون على حسابك
    ومثل ماقلت لك انت وصرفيتك .. يمكن تحتاج يمكن لا ..

لا لازم تكمل مرحلة اللغة كاملة واعتقد انها سنة .. وتجيب خطاب من الجامعة انك بديت دراسة وعلى طووول تنضم
    بس مثل ماقلت لك .. مااعتقد فيه شخص انتظر لين دخل الجامعة .. اكيد ينضمون قبل

والله بهالشي ماعندي علم .. بس مااعتقد عندهم تحضيري .. تكون سنة فيها مواد عامة ما تسمى تحضيري ولا لها دخل بالتخصص اللي تختاره ..

هذا والله اعلم .. لاتنساني من دعواتك ..

إلهي ربي مايحرمك الأجر ويلحقك بالبعثة بأسرع وقت لو ماكنت مبتعث ويزيدك من فضلة وينولك مرادك ياارب
    7 "
  4. 1- تقدر
    2- اذا معدلك متطابق مع الشروط قدم وما عليك ... وما راح يعرقلك إلا في حالة فصلك من الجامعه ... وحتى هذي تمشي بعد
    3- على حسب سعر المعهد ... مصروف الجيب من 500 الى 700 دولار شهريا والسكن من 500 الى 800 دولار شهريا .. وفيه خيارات للسكن كثيره
    4- صورة فقط من بطاقة الاحوال للملحقية ... والجواز + i 20 تغني عن كل الاوراق
    5- اتوقع راح تحصلها بارخص والله ما جربت ... بس ترى ما فيها كيبورد عربي
    6- يعطونك مكافئة 1850 دولار شهريا ... وتتكلف الملحقية بجميع تكاليف دراستك + وتذكرة سنوية ... الله يعطيهم العافيه
    7- على حسب نظام الجامعة
    8- اول سنه انجليزي ... بعدها تخش الجامعه على طول بدون سنه تحصيرية ... بس عادة المواد عامة تكون بعدها تخش في التخصص ... الهندسة 4 سنين للبكالورويس
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.