الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الله يرحم والديكم عطوني مشورتكم

الله يرحم والديكم عطوني مشورتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4631 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية العميد_27
    العميد_27

مبتعث جديد New Member

العميد_27 الولايات المتحدة الأمريكية

العميد_27 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة برمجيات , بجامعة امريكا
    • امريكا
    • هندسة برمجيات
    • ذكر
    • امريكا, امريكا
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

August 16th, 2011, 01:41 AM

اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلى آله وبارك وسلم
    انا عندي دبلوم حاسب آلي وعمري 27 سنة وموظف حكومي والحمد لله رب العالمين مقتنع بالوظيفة.
    ارغب بالدراسة بأمريكا تخصص هندسة برمجيات
    لإكتساب المعرفة والحصول على مؤهلات عليا كالماجستير والدكتوراه اذا الله دبر أموري بأحسن التدبير وسهل جميع ما تعسر ، وخدمة الدين والوطن.
    اسمحوا لي باستشارتكم فأنا في أمس الحاجة للمساعده منكم خصوصاً وسوف أقوم بسرد الاستفسارات على شكل نقاط:

1- كالمعتاد بقدم اجازة استثنائية لمدة سنة وبدرس ع حسابي الخاص ومن ثم التحق بالبعثة ، اذا عديت مرحلة اللغة برجع لسعودية واتزوج لأني ابغا الاستقرار والتركيز في الدراسة وأصون نفسي ,، كم تستغرق مرحلة اللغة؟لأن العمل يشترط المباشرة للعمل فور قضاء فترة الاجازة الأستثناية ؟ .

2- في ما يتعلق بالقبول في الجامعات يشترطون درجات معينة في التوفل أو ماشابه طبعا مستواي في اللغة الانجليزية عادي او أقل وهذا مايخفى عليكم ، وخايف مثلاً اجيب درجات متدينة وبتالي أطيح في مطب الللغة وأرجع لسعودية وبتالي احتمال أخسر الوظيفة، مرئياتكم في الموضوع؟

3- انا ضروفي تسمح لي بالدراسة في أمريكا لأأن ماعندي التزامات من الناحية الاجتماعية أو ارتباطات مادية .

4- من ناحية القابلية على التعلم موجودة وهاذي فرصه واتنمى احسن استغلالها.

في الختام انا في انتظاركم في اقرب وقت ممكن.

أخوكم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العميد_27
    اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلى آله وبارك وسلم
    انا عندي دبلوم حاسب آلي وعمري 27 سنة وموظف حكومي والحمد لله رب العالمين مقتنع بالوظيفة.
    ارغب بالدراسة بأمريكا تخصص هندسة برمجيات
    لإكتساب المعرفة والحصول على مؤهلات عليا كالماجستير والدكتوراه اذا الله دبر أموري بأحسن التدبير وسهل جميع ما تعسر ، وخدمة الدين والوطن.
    اسمحوا لي باستشارتكم فأنا في أمس الحاجة للمساعده منكم خصوصاً وسوف أقوم بسرد الاستفسارات على شكل نقاط:

1- كالمعتاد بقدم اجازة استثنائية لمدة سنة وبدرس ع حسابي الخاص ومن ثم التحق بالبعثة ، اذا عديت مرحلة اللغة برجع لسعودية واتزوج لأني ابغا الاستقرار والتركيز في الدراسة وأصون نفسي ,، كم تستغرق مرحلة اللغة؟لأن العمل يشترط المباشرة للعمل فور قضاء فترة الاجازة الأستثناية ؟ .

2- في ما يتعلق بالقبول في الجامعات يشترطون درجات معينة في التوفل أو ماشابه طبعا مستواي في اللغة الانجليزية عادي او أقل وهذا مايخفى عليكم ، وخايف مثلاً اجيب درجات متدينة وبتالي أطيح في مطب الللغة وأرجع لسعودية وبتالي احتمال أخسر الوظيفة، مرئياتكم في الموضوع؟

3- انا ضروفي تسمح لي بالدراسة في أمريكا لأأن ماعندي التزامات من الناحية الاجتماعية أو ارتباطات مادية .

4- من ناحية القابلية على التعلم موجودة وهاذي فرصه واتنمى احسن استغلالها.

في الختام انا في انتظاركم في اقرب وقت ممكن.

أخوكم
    خطوة مباركة ولو على الأقل تستفيد منها لغة لكن بخبرك بشيء قبل كل شيء.. حتى الآن مافيه خبر اكيد عن موضوع الموظف وإلحاقه بالبعثة
    ممكن ما يتم لك إلحاق غير لما تستقيل فكذا بتتعلق هنا
    إما انك تشوف واسطة تمشي لك هالموضوع أو تستقيل وهو خيار لا أحبذه إلا إذا كان عندك قدرة مادية لسنة كاملة ع الأقل
    جمع أفكارك ورد لي وربي يوفقك وييسر لك
    تحياتي
    7 "
  3. افضلك خذ اجازة دراسية طبعا بدون راتب
    وهي عادة تكون والاجازة تكون نفس مدة الدراسة
    حتى لو خمس سنوات

مرحلة اللغة تعتمد عليك وعلى مستوى لغتك + على اجتهادك في فترة اللغعه
    ممكن تحتاج الى 6 شهور وممكن الى 9 شهور

فيه جامعات توفر قبول في جامعاتها بشرط انك تدرس لغه في المعهد التابع لجامعتهم

مثلا
    جامعه اسمها X
    ولها معهد تابع للجامعه
    والمعهد هذا فيه 6 مستويات ... وكل مستوى شهرين

الجامعه تقولك اذا خلصت ال 6 مستويات حقت المعهد راح نقبلك في الجامعه بدون اختبار التوفل

بس اذا درست في معهد مو تابع للجامعه ... وبغيت تسجل في جامعه ثانية ... في هذي الحالة يشترطون عليك درجه معينه في التوفل ... وعادة تكون ما بين ال 500 الى 550

http://www.mbt3th.us/vb/forum60/thread293341.html
    7 "
  4. انصحك تدرس في السعوديه كم شهر في معاهد لاختبار التوفل او الايلتس حتى ترتب وضعك واذا مداك تختبر جرب حظك. انت موظف واذا اخذت سنه اجازه المفروض في السنه ذي تجيب درجه الجامعه حتى تتسهل امورك وتنظم للبعثة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة haadahar
    انصحك تدرس في السعوديه كم شهر في معاهد لاختبار التوفل او الايلتس حتى ترتب وضعك واذا مداك تختبر جرب حظك. انت موظف واذا اخذت سنه اجازه المفروض في السنه ذي تجيب درجه الجامعه حتى تتسهل امورك وتنظم للبعثة
    كلام صحيح.. بيقدر الموظف ياخذ اغلب اللغة لو حب من معاهد السعودية حتى لو طول شوي.. بشوفها أفضل من معاهد امريكا السيئة لو كان موظف ومستقر
    تحياتي
    7 "
  6. فعلا كلام جدا منطقي ادخل معهد وشد حيلك

علماا ان فترة اللغة تختلف من شخص الى اخر فيه ناس خلصتها 9 شهور ناس مجتهدة

بس النصيحة ادخل معهد بالسعودية وشد حيلك ترى حنا هنا عايشين كاننا بالسعودية

نتكلم انجليزي بس بالمعهد ولباقي مع الشباب انواع الزحف
    7 "
  7. اشكرك على الاهتمام بحاول بعد العيد مع جهة العمل انهم يسمحون لي باجازة دراسية خمس سنوات وذا رفضوا اخذ اجازة استثنائية واذا التحقت استقيل وانا مخطط اني اجلشس شهرين برا على بال مالتحق طبعا اقدر احسب اموري الدراسية لمدة سنة ماعندي مشكلة لاكن مابغى اخسر فلوس زيادة
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Anas J
    خطوة مباركة ولو على الأقل تستفيد منها لغة لكن بخبرك بشيء قبل كل شيء.. حتى الآن مافيه خبر اكيد عن موضوع الموظف وإلحاقه بالبعثة
    ممكن ما يتم لك إلحاق غير لما تستقيل فكذا بتتعلق هنا
    إما انك تشوف واسطة تمشي لك هالموضوع أو تستقيل وهو خيار لا أحبذه إلا إذا كان عندك قدرة مادية لسنة كاملة ع الأقل
    جمع أفكارك ورد لي وربي يوفقك وييسر لك
    تحياتي
    \

اشكرك على الاهتمام بحاول بعد العيد مع جهة العمل انهم يسمحون لي باجازة دراسية لمدة خمس سنوات وذا رفضوا اخذ اجازة استثنائية واذا التحقت استقيل وانا مخطط اني اجلس شهرين برا على بال مالتحق طبعا اقدر احسب اموري الدراسية لمدة سنة ماعندي مشكلة لاكن مابغى اخسر فلوس زيادة
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همي ظلي
    الله يوفقك يارب وتعال وجرب دامها اجازه وشوف وضعك بس لا احد يلعب في عقلك وتستقيل من شغلك وترى بعض الدوائر الحكوميه تعطي ابتعاث انت سأل مديرك وقوله

وبالتوفيق
    لاهنت وربي يكتب الي فيه الخير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.