الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اللي ناوي يجي يدرس في امريكا بعد إقرار النظام الجديد

اللي ناوي يجي يدرس في امريكا بعد إقرار النظام الجديد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4583 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية High-Shooter
    High-Shooter

مبتعث جديد New Member

High-Shooter الولايات المتحدة الأمريكية

High-Shooter , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Industiral Engineering & Managment , بجامعة North Dakota State University
    • North Dakota State University
    • Industiral Engineering & Managment
    • ذكر
    • Fargo,ND, ND
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

October 8th, 2011, 06:11 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

الكل يبدو لي متأفف و مستاء من نظام الالحاق الجديد و الذي يطالب بإكمال مرحلة اللغة و البدء في الدراسة الاكاديمية في جامعة و تخصص معترف بهما من قبل وزارة التعليم العالي .

Uploaded with ImageShack.us

لذلك حبيت أساعد قدر الإمكان .

في البداية , و بما ان النظام واضح , يفضل أن الطالب يكون لديه ما يثبت إنهاءه مرحلة اللغة عن طريق تقديم ما يثبت ذلك ( نتيجة التوفل او الايلتس )

و بالنسبة للي مستصعب حكاية الجامعة و رسومها . فقلت لعلي أشارككم هذه الجامعة اللي صادفتها خلال بحثي . و هي جامعة قوية نوعاً ما ( ترتيبها في أفضل 200 جامعة أمريكية ) و كذلك رسومها منخفضة جداً و تكاد تكون مقاربة لرسوم بعض معاهد اللغة في أمريكا .

الجامعة هي:

South Dakota State University
    South Dakota State University

و توجد في مدينة بروكينقز في ولاية ساوث داكوتا .

و هذه صفحة تبين تكاليف الدراسة للطلبة الامريكيين و الغير امريكيين:
    رسوم الجامعة

رسوم الجامعة للسيمستر ( ستة أشهر ) + السكن الجامعي لا تتعدى الـ 29,000 ريال . و قد تقل أو تزيد على حسب التخصص .

و نسبة " قبول " طلبات المتقدمين للإلتحاق بالجامعة مرتفعة =

84.8% - 93% " النسبة هذي هي نسبة الأشخاص اللي توافق الجامعة على إنضمامهم "

و بإمكانك مشاهدة نسبة قبول المتقدمين للجامعة مع باقي الاحصائيات هنا :

U.S.News & World Report

و هنا أيضاً

College Prowler

الله يوفقنا و إياكم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SKYDANCER
    بالتوفيق لك اخي العزيز وترااااااااااااا اصولها تجيب التوفل وانت باقي في السعودية لانه توفير لك سواء من الناحية المادية او الزمنية وتتسهل لك اجرااااءات الالحاق
    الله يوفقنا و اياك

و كلامك صحيح. التوفل تقريباً راح ياخذ منك شهر الى ان تستلم النتيجة .

لازم تقدم عالاختبار قبل الموعد بإسبوعين . و اعلان النتيجة و ارسالها للجهة المختصة تقريباً من اسبوعين الى ثلاث اسابيع . و تقريبا يكلف حول الثمانمية ريال سعودي فقط .

و اللي يبي تفاصيل اكثر عن كيفية التقديم على اختبار التوفل في المملكة او الدول المجاورة احنا في الخدمة
    7 "
  3. مشكور يالغالي على جهودك وعلى حرصك على الشباب ومجهود تشكر عليه بصراحة

لاكن انت حطمتها يعني 84% اح قوية والله لو نسبتي كذا ما جلست يوم اصلان المشكلة ان النسبة 73%

والطموح كبير ابي هندسة ولا ماني بطالع ههههههههههههه لا جد والله ما تخبرون احد يضبطنا

مكتب شي اي شي الزبدة انا ندخل هندسة شبكات حاسب إلي ومع العلم ان عندي امكانية اجلس سنة ونص

على حسابي مو مشكلة اهم شي ادخل ^^" تكفون لا تبخلون علينى
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكون اولا اكون
    مشكور يالغالي على جهودك وعلى حرصك على الشباب ومجهود تشكر عليه بصراحة

لاكن انت حطمتها يعني 84% اح قوية والله لو نسبتي كذا ما جلست يوم اصلان المشكلة ان النسبة 73%

والطموح كبير ابي هندسة ولا ماني بطالع ههههههههههههه لا جد والله ما تخبرون احد يضبطنا

مكتب شي اي شي الزبدة انا ندخل هندسة شبكات حاسب إلي ومع العلم ان عندي امكانية اجلس سنة ونص

على حسابي مو مشكلة اهم شي ادخل ^^" تكفون لا تبخلون علينى
    عزيزي النسبة اللي كتبتها مو النسبة المطلوبة . هذي نسبة قبول المتقدمين .

يعني مثلا لو تقدم للجامعة مئة شخص يقبلون منهم تسعين . اي نسبة القبول 90%

اتمنى وضحت حكاية النسبة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vero
    يعني بالنظام الجديد مافيه امكانيه اني ادرس اللغه على حساب الدولة ؟ مع العلم ان معي قبول مشروط باللغه
    والله يا عزيزي و كما تشاهد في الكثير من مواضيع المنتدى ان الاخوان اللي في مرحلة اللغة و قدموا طلب الالحاق تم رفض الطلب من قبل وزارة التعليم و طالبوهم بإرفاق ما يثبت الإنتهاء من مرحلة اللغة و البدء بالدراسة الاكاديمية في الجامعة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة High-Shooter
    والله يا عزيزي و كما تشاهد في الكثير من مواضيع المنتدى ان الاخوان اللي في مرحلة اللغة و قدموا طلب الالحاق تم رفض الطلب من قبل وزارة التعليم و طالبوهم بإرفاق ما يثبت الإنتهاء من مرحلة اللغة و البدء بالدراسة الاكاديمية في الجامعة
    طيب اخوي لو جيبت ايلس مثل ماهو طالبين الجامعه قدر التحق بالعثه او لا واخذ سنه وست شهور للغه من المحلقيه ؟ وهل الملحقيه تختبر الطللاب وله جيب لهم القبول ايلس ورفقه وخلاص وتسير تلتحق بالعثه
    تمنى وصلت الفكره لك ؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.