الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

رحلتي قربت ..

رحلتي قربت ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4564 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية شخصية مهمة
    شخصية مهمة

مبتعث جديد New Member

شخصية مهمة الولايات المتحدة الأمريكية

شخصية مهمة , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لغه , بجامعة الله يكتب الي به خير
    • الله يكتب الي به خير
    • لغه
    • ذكر
    • انديانابولس, لا يوجد
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

October 21st, 2011, 05:39 PM

الاخوة الاعضاء مع التحيه
    بختصار ومابي اطول عليكم عندي استفسارات .. بليز وربي احترت من كثر ما بحثت ( ماخاب من استشار )
    انا موظف ومجمع كم قرش ورايح ادرس ع حسابي ودراستي تبداء 12/12/2011 في انديانا بولس

1- وش الافضل من ناحيه الفلوس كيف اشيلها معاي ؟ او احول ( انلحس مخي )
    2- لا وصت امريكا اروح الملحقيه وسجل ووووو ولا اروح لبلد الدراسة ؟ ( احترت من كلام الاعضاء .. وش الافضل)
    3- والاهم : اي واحد يبي اي شيء من السعوديه لا يتردد غير ( الدخان والشيشه و و و ) لاني والله ما ادخن!

تحياتي
    ودمتم بود
  2. مبروووووووووك والفال لي يارب (دعواتك بس)
    با النسبه للفلوس خذ الامور ببساطه لاتعقدها الامر بسيط
    خذ معك المبلغ الي تضن انك راح تصرفه اول ماتوصل مثلن على التكسي على الاكل وعلى الفندق(اذا كنت مابعد تدبر لك السكن) بس والباقي خله في حسابك ومتى مابغيت اسحب ببطاقتك ولاتفكر انها مثلن بتطلع لك ريالات لا^^ هي من نفسها الي بحسابك لاسحبت هناك تطلع لك دولارات والحساب لما تسوي استفسار عن الرصيد بيطلع المبلغ با الدولار
    وملاحضه لما تسحب با البطاقه حقت حسابك السعودي راح ياخذ على كل عملية سحب ضريبه لان بطاقتك من بنك اجنبي فحاول انك لما تستقر وترتاح في اقرب وقت تروح تسوي لك حساب امريكي وتحول فلوسك دفعه وحده من حسابك السعودي لل امريكي عشان كل مابغيت تسحب تسحب من الحساب الامريكي وبا النسبه للمبلغ الي قلت لك خله بجيبك الي بتحتاجه للتكسي اول ماتوصل وللفندق مثلن لو احتجت لا تبالغ فيه لان اصلن حاطين مبلغ معين لو شلت في جيبك اكثر ممنوع لاكن ما ادري كم المبلغ (ماودي افتي من عندي) الشباب يفيدوك لاكن الزبده لاتبالغ

وبا النسبه للتسجيل الي اعرفه الحين ماعاد احد يروح للملحقيه كل شي الكتروني عن طريق (بوابة الطلاب المبتعثين) الي موحده لكل الطلاب السعودين في كل الدول
    وبا التوفيق وادعي لنا بس ان اموري تتيسر واطلع ادرس والتحق ......
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخصية مهمة
    الاخوة الاعضاء مع التحيه
    بختصار ومابي اطول عليكم عندي استفسارات .. بليز وربي احترت من كثر ما بحثت ( ماخاب من استشار )
    انا موظف ومجمع كم قرش ورايح ادرس ع حسابي ودراستي تبداء 12/12/2011 في انديانا بولس

1- وش الافضل من ناحيه الفلوس كيف اشيلها معاي ؟ او احول ( انلحس مخي )
    تقدر تاخذ معك اي مبلغ ولكن المبلغ اذا تعدى 10000 دولار لازم تعلن عنه وتسجل بياناتك بورقه ( فورم) ويأخرك شوي ....ويقد يأخذ عليه ظريبه ...طبعا يشمل الكاش و الشيكات السياحية...
    تقدر تاخذ معلومات اكثر عن طريق موقع US Department of Homeland Security http://www.cbp.gov/xp/cgov/travel/vacation/kbyg/money.xml

بشكل عادي تقدر تاخذ معك من 0 الى 10 الف دولار وما عندك اي مشكله ولا تحتاج توقع اي شي..
    انصحك ...شيل معك مبلغ كاش حدود ال 1500 دولار الى 3000 وطبعا هالمبلغ رح يكفيك في سفرك وكمان يكفيك لين تستقر تقريبا بمدينتك ( اول ما تروح المطار تحصل صرافه ونت رايح لصالة الانتضار الدولي اسحب منها المبلغ او تقدر تسحب عن طريق البنك ...الكاشير) ( تراا ما احبذ اشيل كاش موني لانه ممكن يضيع او ينسرق او او او)
    انصحك يكون معك بطاقة ماستر كارد مسبقة الدفع ( موجودة ببنك الاهلي) هدي جيده جدااا لان رسومها 100 ريال سنويا وتحط المبلغ الي تبيه فيها وتقدر تستخدم الاهلي اون لاين للتحكم فيها (اهم شي يكون رقمك السعودي معك ع شان الرسائل) تقدر تظيف لها عن طريق حسابك او تظيف منها لحسابك... وبامكانك تسحب منها بدون رسوم او تستخدمها كبطاقة ماستر تشتري فيها عن طريق المواقع او مراكز التسوق...
    اذا وصلت مدينتك فالاحسن تفتح لك حساب بنكي وبعدين تحول عليه من الحساب السعودي (يمكن ياخذ وقت) او تسحب من الصراف وتودع (اذا سحبت اسحب اعلى مبلغ تقدر تاخذه)............. عادة يأخذ عليك البنكين رسوم ..البنك السعودي(3% تقريبا) + البنك الامريكي( 3 دولار)... تصل الى 3%
    2- لا وصت امريكا اروح الملحقيه وسجل ووووو ولا اروح لبلد الدراسة ؟ ( احترت من كلام الاعضاء .. وش الافضل)
    نفس بعض ماافرقت مع النظام الجديد.... الفرق رح تخسر حق التكسي الى الملحقية حدود 80 دولار.......... اذاا انت بتجلس يوم او اكثر انصحك تروح الملحقية ( طبعا رح يحطوك ع الكمبيوتر ويقولوا لك سوي معاملتك ... الفرق تقدر ما تمشي حتى تاخذ رقم طالب وكل شي )
    3- والاهم : اي واحد يبي اي شيء من السعوديه لا يتردد غير ( الدخان والشيشه و و و ) لاني والله ما ادخن!
    ابغى تشيل شوي من الحر الي هناك وتوديييييييييه لي لان درجة الحرارة عندي 6 تحت الصفر وبتوصل 50 تحت الصفر...........خخخ

تحياتي
    ودمتم بود
    عزيزي اتمنى لك التوفيق وواذاا بغيت شي دز لي رسالة وابشرررررر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.