الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موظفه حكومية تريد الدراسة على حسابها الخاص ثم الالتحاق بالبعثة

موظفه حكومية تريد الدراسة على حسابها الخاص ثم الالتحاق بالبعثة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4526 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية angelfofo
    angelfofo

مبتعث جديد New Member

angelfofo المملكة المتحدة

angelfofo , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى English , بجامعة Umm Al-Qurra
    • Umm Al-Qurra
    • English
    • أنثى
    • London, London
    • السعودية
    • Mar 2008
    المزيدl

November 29th, 2011, 03:11 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا موظفة حكومية أعمل كمعلمة لغه انجليزية من سنتين ونصف .مؤهلي بكالوريوس وارغب في اكمال الماستر
    أولا ..هل أستطيع الدراسة على حسابي الخاص ثم الالتحاق بالبعثة؟ علما بأني راح اقدم على اجازة دراسية بدون راتب.. هل يتم الحاق الموظفة الحكومية بالبعثات؟؟
    لا نو حسب ماشفت في نموذج طلب الحاق الدارس على حسابه الخاص يوجد تعهد بانه مايكون موظف ولا يعمل لدى القطاع الحكومي..
    - ثانيا ..عشان اخد اجازة دراسية لازم يكون التخصص اللي باكمل فيه ماجستير مرتبط بعملي في مجال التعليم ( ان يكون لموضوع دراسته علاقة بالعمل في الجهة التي يعمل بها) وتوجد تخصصات وضعتها وزارة التربية والتعليم وهيا مختلفة عن التخصص اللذي وضعته وزارة التعليم العالي. بالنسبة للي معاهم بكالوريو س انجلش وطلعو ابتعاث عن طريق وزارة التعليم العالي بيكملو تجارة الكترونية او تسويق
    المشكلة هنا : لو جبت قبول في تخصص مطلوب من قبل وزارة التعليم ,, وزارة التعليم العالي ماتقبلو لانو من داخلة ضمن تخصصاتها.. ولو عملت العكس ماراح يدوني اجازة دراسية من المدرسة.. ايش الحل ؟
    ثالثا: انا بفكر اختبر آيلتس وانا في السعودية واجيب قبول غير مشروط يصير اطلع على حسابي وابدأ ماستر على طول .. ولا تنصحوني اطلع دورة تاهيل للآيلتس شهر وبعدين ابدا ماستر بعد ماالتحق؟
    رابعا: في حال بدات ماستر على طول كم شهر ادرس عشان تجيني البعثة ويلحقوني بيها؟؟ وهل ضروري اني اكون في بلد الدراسة وقتها ؟ وفي حال ألحقوني بالبعثة حابدأ من جديد ولا اكمل على اللي بداتو ؟
    اعتذر جدا عالاطالة واسالتي الكتيرة .. ياريت الاقي الرد الكافي .. وشكرااا
  2. ياختي قبل تخطين خطوتك هذي

هل معك مبلغ يقدر ب 100 الف ؟عشان تطلعين وانتي مرتاحه ماهو زي حالتنا طلعنا ومعنا تقريبا 50 الف وخلصت ولابعد انضمينا وماندري بننظم او لا خصوصا انهم بردهم علينا يطالبونا بمالاقدره لنا عليه وهو انهاء اللغه والدخوول بالدراسه الاكداميه طيب انا طالب ماستر لو افترضنا خلصت اللغه مطلوب مني اجتاز اختبار الجيمات هل سادرس على حسابي لغايه ماجتاز الاختبار الصعب الجيمات ؟عقدوها علينا الله يعقد عمر العدوو
    7 "
  3. حلو
    الله يوفقك

طالما انك مدرسه انقلش .. لاتسافرين الان نصيحة
    ولاتقرين كلام الاخرين ويحطمك ومن هالكلام

بالعكس فرصه ونقطة تحسب لك بأنك مدرسه انقلش .. الالتحاق اسهل لك من غيرك بس سوي هالخطوات

امتحنتي ايتلس هنا بالسعودية ( مهم مهم مهم ) مايهم تدخلين دوره تهيئ او بدون ..المهم جيبي درجه مطلوبة اللي تطلبها الجامعه اللي بتقدمي عليها
    اذا عطوك قبول تبدأين الدراسه مباشره في الجامعه ( اللي عليه احمر ركزي عليه ).. وقتها روحي لامريكا .. وقدمي على الالحاق ومباشرة ان شاء الله شهر ونص بالكثير وانتي داخله البعثه ان شاء الله
    لان الوزارة صارت ماتلحق اللي توهم ماخلصوا اللغه ..يقولون جب اثبات انك بديت تدرس بالجامعه وراح نلحقك وقتها
    وكثيرين مشاكلهم هالنقطة .. عشان كذا مايلحقونهم وهم لسى عاللغه

وطالما انك مدرسه انقلش ان شاء الله امورك سهلات بس جيبي الايلتس وقبول جامعه تقبل درجه الايلتس ووقتها اقول مبروك عليك الالحاق

على طاري الايلتس عندك كتاب واسطوانة كامبريدج ايلتس 7 تلقينه بمنتدى تعليم اللغة الانجليزية هنا تحملينه ان شاء الله اذا ذاكرتي منه بتجيبين درجه طيبة

والله يوفقك والجميع ان شاء الله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zeyad1990
    والله ماعندي أجابة بس إن شاء الله الأخوان يردون عليك

وعذراً على الرد من دون فائدة بس طبعي كذا ماحب أشوف

موضوع من دون ماترك لي بصمه .

أحترامي لك
    شكرااااااا على مرررورررك
    مو مشكلة .. الله يسعدك يارب
    7 "
  5. هل معك مبلغ يقدر ب 100 الف ؟عشان تطلعين وانتي مرتاحه ماهو زي حالتنا طلعنا ومعنا تقريبا 50 الف وخلصت ولابعد انضمينا وماندري بننظم او لا خصوصا انهم بردهم علينا يطالبونا بمالاقدره لنا عليه وهو انهاء اللغه والدخوول بالدراسه الاكداميه طيب انا طالب ماستر لو افترضنا خلصت اللغه مطلوب مني اجتاز اختبار الجيمات هل سادرس على حسابي لغايه ماجتاز الاختبار الصعب الجيمات ؟عقدوها علينا الله يعقد عمر العدوو
    اخوي حمد وش فيك شاطح انت لازم 100 الف

هذا اذا كانت ماتعرف انقلش بس ذي مدرسه يعني بالعكس امورها تساهيل !!
    يعني كلها بس تمتحن ايتلس وتجيب درجه مطلوبة .. تروح تقدم على جامعه يطلبون نفس درجه الايتلس اللي جابته

اما موضوع الجيمات او GRE بالعكس من صالحها يكفي انها تقدر ترتب نفسها 6 شهور بحيث تخلص الايتلس والجيمات او جي ار اي .. انها ترتب امورها قبل ماتسافر عشان ماتخسر دراهم اذا راحت هناك

تتعب وهي بالديره ,.. احسن من انها تتعب وهي بامريكا وتتمرمط زي اكثر الدارسين بامريكا ولسى ماسووا شيء

اذا عطوها قبول تروح لامريكا وترسل للملحقيه خطاب بدء الدراسه الاكاديمية في الجامعه في طلب الالحاق وكلها شهرين بالكثير على مرمطة تقديم ( لاحظ اني قلت بالكثير شهرين ) الا وهي ان شاء الله متلحقه .. لانها خلصت موضوع 30 ساعه

يمكن العقبه اللي بتواجهها هي موضوع الاجازه ؟ هذه تحتاج تكلم احد في ادارة التعليم او مبتعث عنده الاجابه الوافيه

اما موضوع الالحاق اضمن لها بس شرط تجيب اتيلس وقبول جامعه يوافق انها تدرس مباشره
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حوطي في مهب الريح
    حلو
    الله يوفقك

طالما انك مدرسه انقلش .. لاتسافرين الان نصيحة
    ولاتقرين كلام الاخرين ويحطمك ومن هالكلام

بالعكس فرصه ونقطة تحسب لك بأنك مدرسه انقلش .. الالتحاق اسهل لك من غيرك بس سوي هالخطوات

امتحنتي ايتلس هنا بالسعودية ( مهم مهم مهم ) مايهم تدخلين دوره تهيئ او بدون ..المهم جيبي درجه مطلوبة اللي تطلبها الجامعه اللي بتقدمي عليها
    اذا عطوك قبول تبدأين الدراسه مباشره في الجامعه ( اللي عليه احمر ركزي عليه ).. وقتها روحي لامريكا .. وقدمي على الالحاق ومباشرة ان شاء الله شهر ونص بالكثير وانتي داخله البعثه ان شاء الله
    لان الوزارة صارت ماتلحق اللي توهم ماخلصوا اللغه ..يقولون جب اثبات انك بديت تدرس بالجامعه وراح نلحقك وقتها
    وكثيرين مشاكلهم هالنقطة .. عشان كذا مايلحقونهم وهم لسى عاللغه

وطالما انك مدرسه انقلش ان شاء الله امورك سهلات بس جيبي الايلتس وقبول جامعه تقبل درجه الايلتس ووقتها اقول مبروك عليك الالحاق

على طاري الايلتس عندك كتاب واسطوانة كامبريدج ايلتس 7 تلقينه بمنتدى تعليم اللغة الانجليزية هنا تحملينه ان شاء الله اذا ذاكرتي منه بتجيبين درجه طيبة

والله يوفقك والجميع ان شاء الله
    انا ماحاسافر دحين .. حاقدم عالاجازة بعد انتهاء السنة الدراسية في رجب تقريبا.. وان شاءالله على شهر فبراير ويوافق ربيع الاول بحدد اختبار الايلتس في القنصلية البريطانية واختبر وبعدين ابدا اجيب قبولات الماستر
    واعتقد اني حاسافر على ايرلندا لانو اخويا مبتعث هناك.. كيف الالتحاق في ايرلندا ؟ سمعت انو اجراءات سهله وميسرة ..
    شكرا جزيلا على ردك ووضحتلي نقطة مهمة جدا وهيا اني اختبر ايلتس من هنا .. وان شاءالله احمل الكتاب اللي قلتلي عليه وبالتوفيق للجميع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد 1408
    ياختي قبل تخطين خطوتك هذي

هل معك مبلغ يقدر ب 100 الف ؟عشان تطلعين وانتي مرتاحه ماهو زي حالتنا طلعنا ومعنا تقريبا 50 الف وخلصت ولابعد انضمينا وماندري بننظم او لا خصوصا انهم بردهم علينا يطالبونا بمالاقدره لنا عليه وهو انهاء اللغه والدخوول بالدراسه الاكداميه طيب انا طالب ماستر لو افترضنا خلصت اللغه مطلوب مني اجتاز اختبار الجيمات هل سادرس على حسابي لغايه ماجتاز الاختبار الصعب الجيمات ؟عقدوها علينا الله يعقد عمر العدوو
    معايا مبلغ اقل من كدة .. بالنسبة لاختبار الجيمات ؟؟ متى يكون الاختبار ؟ وهل كل الجامعات والدول تشترط دا الاختبار؟ لانو حسب ماشفت في جامعات ايرلندا وشروط القبول مافي غير شرط الايلتس فقط ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة angelfofo
    انا ماحاسافر دحين .. حاقدم عالاجازة بعد انتهاء السنة الدراسية في رجب تقريبا.. وان شاءالله على شهر فبراير ويوافق ربيع الاول بحدد اختبار الايلتس في القنصلية البريطانية واختبر وبعدين ابدا اجيب قبولات الماستر
    واعتقد اني حاسافر على ايرلندا لانو اخويا مبتعث هناك.. كيف الالتحاق في ايرلندا ؟ سمعت انو اجراءات سهله وميسرة ..
    شكرا جزيلا على ردك ووضحتلي نقطة مهمة جدا وهيا اني اختبر ايلتس من هنا .. وان شاءالله احمل الكتاب اللي قلتلي عليه وبالتوفيق للجميع
    والله ماعندي خلفيه عن ايرلندا .. لكن عندك اخوك تقدرين تسألينه او الشباب اللي بقسم بريطانيا وايرلندا يفيدونك اكثر
    الجيمات والجي ار اي .. انا ماعندي خلفيه عن الجيمات
    لكن عندي كتاب قديم جداً عن الجي ار ام .. الكتاب هذا موقف عن الطباعه من 10 سنوات ويقولون اللي اختبروا الامتحان ان 90% من الاسئله في GRE تجي من هالكتاب

اذا تبينه خبريني ارسله لك عالخاص

وبالتوفيق لك وللجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.