الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

من الصعب اتخاذ القرار بمفـردك .. ارجو المعاونة .

من الصعب اتخاذ القرار بمفـردك .. ارجو المعاونة .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5998 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الغامـدي
    الغامـدي

مشرف سابق على ملتقى كندا

الغامـدي كندا

الغامـدي , ذكر. مشرف سابق على ملتقى كندا. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى STUDENT , بجامعة BCIT - SIMON
    • BCIT - SIMON
    • STUDENT
    • ذكر
    • Surrey, BC
    • السعودية
    • Oct 2007
    المزيدl

November 24th, 2007, 12:30 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم ياشباب مبـتعث

أخباركم علومك

اعذروني على كثرة الاسألة والقروشة ,, بس اتخاذ قرار تعرفون انه صعب جدا ,,

وخصوصا للطالب اللي يبي يدرس على حسابه

شباب دام ان هالقسم يندرج تحته الحـوار ,, فحبيت لو تعطوني حواراتكم ورأيكم

ابي الفرق بين كندا وامريكا من هالنواحي : وربي يحفظك جميعا ,,

1- المعـيـشة

2- الاسـعار ( مهم ) الاسعار شاملة لكل شئ .

3-طبيعة البـشـر

4-اللغة ( اللكنة )

5-قوة الدراسة

6- متطلبات الدراسة للبكالوريوس ( هندسة حاسب )

7- وياشباب كل شئ الاتصال النت المعيشة عند عيله النقل و و و وكل شئ انتو عاد اعرف مني بهالاشياء ..

///////////////////////////////////////////////////////////

النقطة الثانية

التخصص الافضل في نظركم ,, مع العلم ان بعد التخصص ابي ذي الثلاث أماكن ( ارامكو - سابك - الامن العام )

فهل التخصص الافضل ( هندسة حاسب ) أو ( علوم حاسب )

وأسال الله ان يبارك لكم ويوفقكم ,,
  2. أخي اذا سمحت لي راح اجاوبك عن كندا بحكم ان عندي قبول من احدى جامعاتها واترك امريكا لاني مالي اي معرفة فيها

كندا من الدول الي تهتم بالتعليم وتعطية اهتمام كبير والتعليم فيها ممتع لدرجة كبيرة
    الحياة فيها جميلة وتوجد بها ثاني اجمل مدينه بالعالم والي اغلب طلالبنا يدرسو فيها

النظام الكندي قريب من النظام الامريكي بحكم القرابة فهو متاثر به

بالنسبة للمصاريف تختلف من مطنقة لمنطقة بحكم الضرائب فمثلا في بعض المناطق تصل نسبة الضرائب الى 4% والبعض الى 7% كل ما توجهت الى المناطق السياحية زادت نسبة الضرائب فيها بالتالي تزيد تكلفة المعيشة ولكن كندا بطبيعة الحال غالية

سعر العيش مع العائلة الكندية تقريباً 600 دولار شهريا وتشمل
    غرفة لك مع وجبتين او ثلاث وجبات يومياً " تختلف من عائلة لعائلة
    وجبة الغداء بكندا عبارة عن اكل خفيف لان فترة الغداء ماهي مثلنا نحن العرب لذا الاغلب وجبتين يومياُ

يعتبر وسط كندا وشماله من ابرد المناطق :27:

في كندا لغتين رسمية:
    1: اللغة الانجليزية
    2: اللغة الفرنسية

طبيعة البشر بكندا ودودين جداً لا تجد تعصب عرقي او ديني بعكس الحياة بامريكا او بريطانيا
    تحصل عائلات كندية من اصول هندية او باكستانية ومن اصول عربية ومن اصول اوربية يعني خليط وهكذا....

متطلبات الدراسة: طبعا تختلف من جامعة لجامعة انت راسلهم وشوف طلباتهم
    شهادة طبق الاصل باللغة الانجليزية لاخر مرحلة حصلت عليها
    صورة من جواز السفر
    شهادة حسن السيرة والسلوك مترجمة
    4 صور شخصية " طبعا بدون شماغ " :77: وتكون الخلفية بيضاء
    يفضل ان ترفق 3 توصيات اذا كنت ترغب بدراسة الماجستير

القبول في كندا نوعين:
    قبول مشروط " حجز مقعد باسمك لديهم وهذا هو الافضل " يعني تدرس لغة وتجي مقعدك موجود
    قبول عادي لحاملي التوفل

عند الحصول على قبول من احدى جامعات كندا تاخذ القبول وتقدم على فيزا طالب من السفارة الكندية تقريبا سعرها 400 دولا تاخذ الفيزا والقبول وتروح لمقر مبنى الابتعاث تحصل على اذن دراسة على حسابك "وطبعا اذن الدراسة ضروري جدا عشان بعدين تسوي الحاق بالبعثة " وتسافر على كندا اول ما توصل كندا تعبي ابلكيشن الالحاق بالبعثة وترسلة للملحق الثقافي وانت ونصيبك متى يضموك للبعثة

المعيشة جميلة جدا في كندا من ناحية التنزة والسفر لكن كندا بطبيعة الحال كبيرة جدا ومن اكبر الدول مساحة

بالنسبة للتخصص كل تخصص وله مجالاته لكن عني انا افضل تخصص هندسة الحاسب الالي

هذي ارتباطات اتمنى ان تفيدك

ترتيب جامعات العالم عالمياً
    http://www.webometrics.info/

الدراسة بكندا , اختر اللغة العربية وابحث عن كل ما تريد من معلومات
    http://www.studycanada.ca/

اتركك مع جامعات كندا الكبرى
    جامعـــة تـــورونتـــــــو
    جامعة تورونتو The University Of Toronto

اكبر جامعة في كندا واحدى اعظم جامعات العالم. تأسست عام 1827 تحت اسم "كينغز كوليدج" (كلية الملك) بموجب شرعة صادرة عن التاج البريطاني ومنحت في العام التالي ارضا مساحتها 225.944 فدانا، وبوشر بتشييد مبانيها عام 1842، وخلال سنة بدأت التدريس.
    الاسم الرسمي الحالي للجامعة اعتمد عام 1849 بموجب شرعة جديدة. ومنذ ذلك الحين نمت بسرعة حتى تبوأت مكان الصدارة بين الجامعات الكندية، ويزيد عدد طلابها اليوم عن 60 الف طالب، وتضم مكتباتها الخمسون اكثر من 7 ملايين مجلد. وتتوزع مباني الجامعة على ثلاث مناطق هي وسط مدينة تورونتو حيث الحرم الاساسي والمكتبة المركزية، و"حرم ايرندايل" في ضاحية ميسيسوغا بجنوب غرب المدينة، و"حرم سكاربره" بضاحية سكاربره في شمالها الشرقي. وهي تضم كليات الاداب والعلوم، والعلوم التطبيقية والهندسة (بمختلف تخصصاتها) والتمريض، والطب، والصيدلة، وطب الاسنان، والموسيقى، والحقوق، والتربية، والغابات، ومدرسة العمارة، ومدرسة التربية الرياضية والصحية.

جامعـــة ماكغيـــــل
    جامعة ماكغيل The McGill University

المعقل الثقافي الانجلوسكسوني الرفيع المستوى ورافعة لواء الانجليزية في مقاطعة كيبيك ذات الاغلبية الناطقة الفرنسية. أسست في مدينة مونتريال عام 1821 بمساهمة من التاجر الثري جيمس ماكغيل، وبدأت التدريس عام 1829. واشتهرت عالمياً بكلياتها التخصصية للطب والهندسة والزراعة. تقع على المنحدرات الشرقية لجبل "مونريال" (الجبل الملكي) وتنتهي بشارع شيربروك المهم الذي يقطع وسط المدينة. وتقدر مساحة مقرها الرئيس بنحو 75 فدانا يضاف اليه "حرم ماكدونالد" الذي يضم كلية الزراعة بمساحة 200 فدان. وبينما تضم مكتباتها نحو 5 ملايين مجلد، يبلغ عدد طلابها نحو 35 الف طالب، يتخصصون في الكليات والمدارس التالية: الاداب، والعلوم، والتربية، والحقوق، والطب، وطب الاسنان، والهندسة (بمختلف تخصصاتها)، والعمارة، والموسيقى.

جامعة كوينز في كينغستون Queen's University- Kingston

احدى اعرق جامعات كندا وارقاها. تأسست عام 1841 في مدينة كينغستون التي كادت تكون عاصمة لمقاطعة اونتاريو بموجب شرعة ملكية صادرة عن الملكة فيكتوريا ملكة بريطانيا. وكانت الفكرة الاصلية من تأسيسها على ايدي مجمع الكنيسة المشيخية البروتستانتية تدريس الناشئة اصول الدين المسيحي بجانب العلوم العصرية الاخرى. وعام تأسيسها بدأت التدريس تحت اسم "كوينز كوليدج" (كلية الملكة)، وعبر السنوات التالية عاشت العديد من التغيرات، الى ان اصبحت الآن احدى اهم الجامعات الكندية. يمتد الحرم الجامعي على مساحة 142فدانا على ساحل بحيرة اونتاريو، وتعد من اكثر جامعات كندا انتقائية. من اهم كلياتها الاداب والعلوم والطب (تأسست عام 1864) والحقوق.

جامعة بريتيش كولمبيا The University Of British Columbia

كبرى جامعات غرب كندا، تطل بحرمها الجامعي الكبير على المحيط الهادئ. أسست عام 1908وتمتد على مساحة الف فدان، وتضم نحو 40 الف طالب يدرسون في كليات: الزراعة، والعمارة، والعلوم التطبيقية (الهندسة)، والاداب (بما فيها الفنون)، والتجارة وادارة الاعمال، والطب، والتمريض، والتأهيل الصحي، والعلوم البحتة، والحقوق، والعلوم الصيدلية، وعلم المكتبات والارشفة، والموسيقى، والرياضة والتربية البدنية، والعمل الاجتماعي.
    جامعة مانيتوبا: اقدم جامعات اقليم السهول الكندية. أسست في مدينة وينيبيغ عاصمة مقاطعة مانيتوبا عام 1877، وانتقلت الى حرمها الحالي جنوب المدينة عام 1929، وهو يمتد على مساحة 685 فدانا، ويدرس فيه نحو 30 الف طالب.
    تشتمل الجامعة على كليات: الهندسة (بختلف تخصصاتها) والزراعة والاطعمة، والعمارة، والفنون، والموسيقى، والاداب، والعلوم، وطب الاسنان، والطب، والصيدلة، والرياضة والتربية البدنية، التمريض، والتأهيل الصحي، والعمل الاجتماعي، والادارة المالية، والبيئة، والحقوق، والتربية.

جامعة البرتا The University Of Alberta

احدى كبريات الجامعات الكندية، والجامعة الاقدم في مقاطعة البرتا احدى اغني مقاطعات البلاد. تأسست في مدينة ادمونتون عاصمة البرتا عام 1908. وهي تمتد على مساحة 89 هكتارا في قلب المدينة. ويدرس فيها نحو 40 الف طالب يتوزعون على كليات: الاداب والفنون، والعلوم، والزراعة والغابات، وادارة الاعمال، والطب، وطب الاسنان، والصيدلة، والتمريض، والرياضة والتربية البدنية، والتأهيل الصحي، والهندسة (بمختلف تخصصاتها)، والحقوق، والاقتصاد المنزلي (بما فيه النسيج والتغذية)، والتربية، وعلم المكتبات.

جامعة مكماستر The McMaster University

جامعة قديمة بالمقاييس الكندية أسست عام 1887 في مدينة هاملتون مركز الصناعة الثقيلة في كندا الى الجنوب من تورونتو، وتحمل اسم السناتور وليم ماكماستر الذي ساهم بماله في انشائها. تمتد على مساحة 250 فدانا الى الغرب من هاملتون، وتضم كليات العلوم الانسانية (الاداب) والعلوم الاجتماعية والعلوم البحتة والهندسة والعلوم الطبية (بما فيها الطب) وادارة الاعمال.

جامعات كندية كبرى أخرى

جامعة واترلو The University Of Waterloo
    جامعة ويسترن اونتاريو The University Of Western Ontario
    جامعة دلهاوزي Delhousie University
    جامعة ساسكاتشيوان The University Of Saskachewan

انا مثلك متخرج وما فتحو لنا التسجيل في البعثة الاخيرة معدلي فوق الـ 4 طبعا من 5 لكن وش نقول على وزارة التعليم العالي " حسبي الله ونعم الوكيل عليهم " الي فعلا انصفونا بقرارتهم الغير عقلانية والغير مدروسة

ومقدم على بعثة الهيئة الملكية وان شاء الله يارب تتيسر معايا ومع اخواني الي مقدمين ونطلع

لكن طبيعة الحال كنت طالع على حسابي بس بعثة الهيئة الملكية اخرتها وانا انتظر وادعي ربي تتيسر بس دعواتك لنا

ابكمل دراستي ان شاء الله بكندا واي خدمة انا تحت امرك واعتذر اذا قصرت معك
    اذا لك اي استفسار انا موجود

اطيب تحية!
    7 "
  3. اخوي أسال الله ان يوفقك ويحفظك ويرعاك دنيا وآخرة

والله أفدتني بشكل كبيييييير وأبهجتني ,,

وبما انك اخترت لي تخصص هندسة الحاسب فمرح اخيب ضنك أبد ورح أسمع بكلامك ,, وانا رغبتي في الهندسة للحاسب وفي المانجمنت انفرميشن سستم ,,

اعيد وأقدم كل شكري لك ,, والله ماقصرت ,, أخي اسال الله ان يوفقك بالدارين الدنيا والاخرة ,,

-------------------------------------------------

كم تستغرق المدة لو بديت من اليوم ,, الين ما اعرف متى سفري الى كندا

-----------------------------------------------

هل تعرفون أي مكتب يعمل لي هالاجراءات

----------------------------------------------

ابي جامعة قوية في منطقة مناسبة للعيش ومديبة جميله ,,
    مع العلم التكلفة لو تكون مو مرة غالية ياليت والله ,, ما ابي الارخص ,, ولا الاغلى

ابي اهم شئ معيشة حلوة وجامعة حلوة ..

---------------------------------------------

كندا لغتين فرنسي وانجليزي

الاغلب وش هو ,, يعني هل اقدر اتعامل بالانجليزي في كل مكان أو بعضهم بس فرنسي مايعرفو غيره ! وهل اللكنة ممتازة ,,

-------------------------------------------

تقريبا كم رح يكلف الدراسة ( لغة + 30 ساعة ) الين أطلب تحويل ابتعاث

مع العلم اني بكالوريوس

تقريبا هل بيكلف 200.000 الف ريال سعودي ..!

وربي يرعاكم .
    7 "

4. اخوي أسال الله ان يوفقك ويحفظك ويرعاك دنيا وآخرة
    والله أفدتني بشكل كبيييييير وأبهجتني ,,

وبما انك اخترت لي تخصص هندسة الحاسب فمرح اخيب ضنك أبد ورح أسمع بكلامك ,, وانا رغبتي في الهندسة للحاسب وفي المانجمنت انفرميشن سستم ,,

اعيد وأقدم كل شكري لك ,, والله ماقصرت ,, أخي اسال الله ان يوفقك بالدارين الدنيا والاخرة ,,

وياك يالغالي والعفو ما سويت شي تحت امرك , وبالنسبة للتخصص انا قلت رأيي وانت الي تحدد الي يناسبك

كم تستغرق المدة لو بديت من اليوم ,, الين ما اعرف متى سفري الى كندا
    كل جامعة ولها نظام في القبول , انت راسل الجامعة وانتظر الرد , الرد راح يوصلك خلاص اسبوعين الى شهر على حسب نظام الجامعة في القبول كما وضحت لك

هل تعرفون أي مكتب يعمل لي هالاجراءات

نعم هناك مكاتب بالسعودية تجيب لك قبول بمبالغ معينه كل مكتب وله سعر ونظامه وتعامله مع الجامعات هناك وايضا معاهد اللغة

ابي جامعة قوية في منطقة مناسبة للعيش ومديبة جميله ,,

مع العلم التكلفة لو تكون مو مرة غالية ياليت والله ,, ما ابي الارخص ,, ولا الاغلى

ابي اهم شئ معيشة حلوة وجامعة حلوة ..

جامعات كندا بطبيعة االحال قوية والحكومة الكندية مثل ما ذكرت تهتم بالتعليم اهتمام كبير
    وفي جامعات تشتهر بقوتها في تخصصات معينه وهكذا لكن بطبيعة الحال جامعات كندا متقاربة بالمتسوى راح اعطيك افضل جامعات كندا:
    1- جامعة تورونتو The University Of Toronto
    2- جامعة ماكغيل The McGill University
    3- جامعة كوينز في كينغستون Queen's University- Kingston
    4- جامعة بريتيش كولمبيا The University Of British Columbia
    5- جامعة البرتا The University Of Alberta
    6- جامعة مكماستر The McMaster University

وهذا رابط يبين لك ترتيب الجامعات بكندا:
    http://www.webometrics.info/rank_by_...asp?country=ca
    انا لدي قبول في البرتا وظاهر عندك ترتيبها ثالث جامعة بكندا
    The University Of Alberta

كندا لغتين فرنسي وانجليزي

الاغلب وش هو ,, يعني هل اقدر اتعامل بالانجليزي في كل مكان أو بعضهم بس فرنسي مايعرفو غيره ! وهل اللكنة ممتازة ,,

طبعاً الالغة الانجليزية الاكثر انتشاراً لكن هناك كذا منطقة يتحدثو الفرنسية ولكن تجدهم يستخدمو الانجليزية
    احيانا في بعض الجامعات يطلبو منك توفل بدرجة معينه عشان تدرس عندهم او اثبات اجادتك للغة الفرنسية طبعا مو كل الجامعات البعض

تقريبا كم رح يكلف الدراسة ( لغة + 30 ساعة ) الين أطلب تحويل ابتعاث

مع العلم اني بكالوريوس

تقريبا هل بيكلف 200.000 الف ريال سعودي ..!

200,000 مبالغ فيها كمصاريف جامعية ومعيشية لفترة سنه كاملة لكن تكفيك وراح يزيد معاك المبلغ باذن الله

انا مقدر احدد كل جامعه لها سعرها ولكن هي تعتمد على المنطقة الي راح تدرس فيها وقلت لك سابقا كل منطقة ولها ضرائب معينه , يعني ببساطة كل ما اتجهت للمناطق السياحية بكندا زادت نبسة الضرائب وبالتالي تزيد مصاريف المعيشة بها

اتمنى اني اكون افدتك وهذا اجتهاد شخصي مني من خلال بحثي خلال الاشهر السابقة واذا في شخص اكثر خبرة مني راح يفيدك

واي خدمة تحت امرك!

7 "
  5. عندك مكتبين الي اعرفهم

اديكون في طريق المدينه
    فرع مكتب مرزاي بجده قريب من شارع صاري

كلهم لهم مواقع على الانترنت ابحث في محرك البحث هذا

عن الاسم الخاص بالمكاتب الي اعطيتك هيا وراح يطلع لك الموقع الخاص بهم

فقط هذولي الي اعرفهم مدري اذا في غيرهم
    7 "
  6. الله اكبر ,,

أخي ,, والله مدري كيف اشكرك

ولكن والله دعيتلك من قلبي ,, وفي صلاتي ,,

وسيكون لك الاجر في كل عملي والله يوفقك ويرعاك ويسكنك فسيح جناته ,,

رزقك الله وأبعد عنك همك ,, اللهم ولبي له كل مايريده وحقق له امانيه ,,

وفقك الله وسدد خطاك .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغامـدي
    الله اكبر ,,

أخي ,, والله مدري كيف اشكرك

ولكن والله دعيتلك من قلبي ,, وفي صلاتي ,,

وسيكون لك الاجر في كل عملي والله يوفقك ويرعاك ويسكنك فسيح جناته ,,

رزقك الله وأبعد عنك همك ,, اللهم ولبي له كل مايريده وحقق له امانيه ,,

وفقك الله وسدد خطاك .

العفو اخوي

ما سويت شي

والله يجزاك خير على الدعوة الحلوة

تسلم وما تقصر

وانا تحت امرك

تحياتي لشخصك الكريم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.