الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة مخلص اللغه وجاني رفض.... ابي مساعده!!!

مساعدة مخلص اللغه وجاني رفض.... ابي مساعده!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4517 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية balla_mech
    balla_mech

مبتعث جديد New Member

balla_mech الولايات المتحدة الأمريكية

balla_mech , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسه ميكانيكيه , بجامعة UNIVERSITY OF NORTH TEXAS
    • UNIVERSITY OF NORTH TEXAS
    • هندسه ميكانيكيه
    • ذكر
    • دالاس, تكساس
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

December 8th, 2011, 10:33 AM

السلام عليكم يا شباب

بصراحه ما ادري وش اقول لكم
    انا وضعي مختلف عن وضعكم ومع كذا حالتي نفس حالتكم... الله المستعان بس

انا ودي اطلب من المستشار او اي واحد يقدر يساعدني ولا يدلني على الطريقه الي اقدر فيها اخلص امور الانضمام والله يجزاكم خير كلكم انكم تكرمتو وقريتو موضوعي

انا خريج كليه الجبيل ومعدلي 2.82 من 4
    موظف لي سبع سنوات واستقلت وجيت امريكا اكمل بكلاريوس
    اللغه ماهي مشكله بالنسبه لي ابداً لاني اتكلم انجليزي بطلاقه
    عندي توفل 85 من 120
    متواجد بامريكا قبل رمضان في 28 جولاي
    بسبب تاخري بالتسجيل بالكليه اضطريت اني اخذ نصف ترم لغه والنص الثاني مواد بالكليه
    خلصت اللغه بسهوله وبديت ادرس بالكليه (richland college)
    لكن الكليه غير معتمده من وزاره التعليم وانا ما ابي اكمل بالكليه انا ابي اكمل بالجامعه(UNIVERSITY OF NORTH TEXAS) بس الكليه ارخص
    عندي قبول من الجامعه ومعادلين لي 67 ساعه من شهادتي السابقه

قدمت طلب الحاق

لكن جاني رفض مع اني ارفقت لهم اني عندي قبول الجامعه ومكتوب فيه الساعات الي بيعادلونها لي والتخصص والجامعه موصى بها من الوزاره والسبب كان

-تعاد مع التحية والتقدير لسعادة الملحق حيث ان الطالب مسجل في RICHLAND COLLEGE وهي غير مدرجة على موقع الوزارة ولا يمكن الحاقه فيها وفقا لتعميم معالي الوزير رقم 8579 بتاريخ 1432/1/23هـ الذي ينص على عدم إلحاق أي طالب في البعثة إلا بعد التأكد من أن الدرجة والتخصص والجامعة موصى بها وأن تكون المرجعية الوحيدة في ذلك هي قائمة الجامعات الموصى بها لدى هذه الوزارة والمدرجة على الموقع الإليكتروني للوزارة) ويمكن الرفع له بعد الانتقال الى جامعة موصى بها وارفاق خطاب من مسجل الجامعة يفيد بالبدء بالدراسة الأكاديمية وتسجيل مواد في التخصص) لنتمكن من العرض على اللجنة.

يعني الحين انا لازم اروح واسجل بالجامعه وادفع فلوسها الي هي 8500 دولار بالترم الواحد وبعدين ارسل لهم اني بديت ادرس فيها عشان يقبلوني بالبعثه
    ما ادري وش اسوي الحين

انا ادري اني طولت عليكم ويمكن اني زدت همكم هم ................... بس اني ما ادري وش اسوي

كلها كم اسبوع وبرجع السعوديه والله يخلف على كل الي صرفته وكل الي ضحيت فيه لاني ما عندي فلوس الجامعه ولو قعدت بالكليه ما راح يضموني ابد

والي يقول عن المكرمات والالحاق انا رايي الشخصي انه ما فيه شي بيصير وماله داعي الواحد يتعلق بقشه وهو يغرق

حبيت افضفض بعد ما ضاق صدري بالرفض مع العلم اني مقدم طلبين قبل هالطلب وانرفضو لما كنت لسا باللغه

الله يكتب الي فيه الخير للجميع
    وشكرا لوقتكم
  2. السلام عليكم

قريت معاناتك وما اقول الا الله يعينك يا رب بس انت دامنك موضف لك سبع سنوات ما قدرت تجمعلك 150000 الف ريال اجل وش نقول عن الي باعوا سياراتهم عشان يلتحقون واهم باللغه وما التحقوا وارجعوا ومتكين بالبيت عطالين بطالين

انت دامنك جيد باللغه ليه جيت تدفع حق ترم لغه انت وجامعتك اولى فيها دامنك ممتاز باللغه انا والله ما اقول ذا الكلام الا من القهر بالفلوس الي ضيعتها باللغه وانت اولي فيها اذا عندك سياره بالسعوديه بيعها وكمل ترم وانشالله تتلتحق لان الالتحاق الي يدرسون بالجامعه اسرع من الي يدرسون لغه
    7 "
  3. حسب معلوماتي أن الوزاره ترجع لك رسوم الترم اللي ألحقت فيه.

أنت تعبت وجبت قبولات ودرست وخسرت فلوس. كمل الباقي وشف أهلك وأخوياك جمع منهم اللي ينقصك من رسوم الجامعه وأدخـل وإنشب للوزاره لين يلحقونك ويرجعون لك رسوم الجامعه.

وغير كذا في بعض الجامعات تقدر تسدد رسومها على دفعات. شوف جامعتك يمكن تقدر تسوي هالطريقه فيها وسدد الدفعه الأولى وإن شاء الله تلتحق قبل تدفع الدفعه الثانيه.

الله يسهل عليك وعلينا وننضم بسرعه
    7 "
  4. أنت ممكن تتفاهم مع الجامعة أنك بتكون على بعثة وماتدفع أو أنك تدفع جزء يعني تقولهم يقصدون لك ...أنا بالجامعة الي أدرس فيهها يقصدون لي كل شهر أدفع لهم وأن شاء الله ماتطول على بال ماتنضم بمجرد أنك ترفع لهم راح يضمونك ..والله يوفقك
    7 "
  5. شوف على حسب علمي ان الوزارة تعوضك عن الرسوم اذا الحقت والترم ما انتهى.
    بمعنى انك لو تطلب من الجامعة تأجيل الدفع الى نهاية الترم(غالب الجامعات تقبل هالشيء) وثم اول ماتدرس تقدم على طلب إلحاق ، وبعدين لما يوصلك الضمان المالي تعطيه الجامعه بدون ماتدفع وهم يرسلون لهم الفاتورة وخلاص..

واذا إلزامي تدفع حاجه مقدم، قل انا بسددها على دفعات، ترا اغلبيه الجامعات تتساعد مع الطلاب بشكل كبير بخصوص الرسوم.

يعني انت كل شي منطبق عليك الا الجامعه بس فإن شاء الله ان وضعك بالسليم لو حولت مباشرة.

بالتوفيق
    7 "
  6. شوف يمكن اللي اقوله حل و يمكن ما منه فايدة

ليه ما تحول الى معهد جامعة نورث تكساس و تدخل اخر لفل , عارف ان لغتك قوية و كذا

بس ادخله و ارسل طلب الحاق و اذا انضممت اسحب عليه و استنى الجامعة

مدري اذا فهمت او لا ترا شرحي زي خشتي -__-
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم فهد
    أنت ممكن تتفاهم مع الجامعة أنك بتكون على بعثة وماتدفع أو أنك تدفع جزء يعني تقولهم يقصدون لك ...أنا بالجامعة الي أدرس فيهها يقصدون لي كل شهر أدفع لهم وأن شاء الله ماتطول على بال ماتنضم بمجرد أنك ترفع لهم راح يضمونك ..والله يوفقك
    السلام عليكم
    ما انضميتي بعد ماخلصتي اللغه؟
    7 "
  8. بصراحه مشكورين على ردودكم المشجعه

انا بكرا بروح للجامعه واشيك معهم اذا يقبلون اني ادفع دفعه والباقي بعدين
    ااذ قدرت اسوي كذا اتوقع انه بكون سويت الي يبونه الملحقيه ولا لهم حجه للرفض

بس والله خايف انه بعد كل هالتعب يطلعون لي بعذر جديد للرفض

انشاء الله باوافيكم باخر الاحداث معي

والله يوفكم جميعا للانضمام للبعثه باقرب وقت
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة balla_mech
    بصراحه مشكورين على ردودكم المشجعه

انا بكرا بروح للجامعه واشيك معهم اذا يقبلون اني ادفع دفعه والباقي بعدين
    ااذ قدرت اسوي كذا اتوقع انه بكون سويت الي يبونه الملحقيه ولا لهم حجه للرفض

بس والله خايف انه بعد كل هالتعب يطلعون لي بعذر جديد للرفض

انشاء الله باوافيكم باخر الاحداث معي

والله يوفكم جميعا للانضمام للبعثه باقرب وقت
    قبل الجامعه
    اخوي روح الملحقيه نفسها وستفسر منهم الافضل
    قولهم القصه من طق طق الى سلام عليكم
    وشوف وش ردهم قبل لاتروح الجامعه وتسجل
    قولهم انا بسجل بالجامعه ................الخ
    وبالاخير شوف وش ردهم اذا قالوا
    قو هد

روح وسجل وتوكل على الله وفلوس الجامعه ترجعها لك الملحقيه اذا نضميت لليعثه
    روح الملحقيه بالاول اخوي وستفسر منهم ماينفع تلفون او مسجات
    الافضل تروح لهم وتاخذ الكلام من شخص عارف وفاهم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.