الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الانضمام للبعثه .... !

الانضمام للبعثه .... !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4512 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ســـلطـــان
    ســـلطـــان

مبتعث مستجد Freshman Member

ســـلطـــان الولايات المتحدة الأمريكية

ســـلطـــان , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Financial , بجامعة ENMU
    • ENMU
    • Financial
    • ذكر
    • Portales, NM
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

December 17th, 2011, 11:22 AM

بسم الله الرحمن الرحيم ...

اخواني الدارسين على حسابهم الخاص .. واللي بيدرسون على حسابهم الخاص ايضا في الفترة القادمه ...

انا شفت كثير من المواضيع اللي الكل يقول جاني رفض من الملحقية .. واللي يقول انا قدمت طلب ورفضوه وقدمت مرة ثانيه ورفضوه بعد ...

اخي الكريم ...

انت قبل ما تجي المفروض تكون عارف ان الشروط للأنضمام للبعثه هي انك تخلص مده اللغه وتجيب درجه الايتلس او التوفل مع 30 ساعه من الجامعه ...

هذا الشي لازم انت تكون عارقه زين قبل ما تبدا دراستك ..

الدوله ولله الحمد ... اصدرت قرار الابتعاث من 7 سنوات ومازال كل سنه يتم ايتعاث الطلاب للخارج للدراسه في جميع الدول .. ..

وانت عارق لو كانت درجاتك تسمح والشروط منطبقه عليك ... راح تكون بالبعثه قبل ما تطلع من السعوديه ...

لكن في حال انك ما استوفيت الشروط في السعوديه .. وتطلع على حسابك .. ولا انهيت الشروط للأنضمام للبعثه للدارسين على حسابهم الخاص .. وتجي تقول الملحقيه رفضوني وظلموني !!

انت عارف بالبدايه هذي الشروط وجيت وانت عارفها ... وتجي الان تقول ابي انظم بدون ما استوفي الشروط !!

عفوا .. لكن هذا اجحاف بحق غيرك ..

الدوله سمحت للأبتعاث من السعوديه لمن درجاتهم مطابقه للشروط .. وانت بإلحاقك بعد دراستك يعني انك قدرت تثبت لهم انك قد انك تكون كفوا للدراسه في امريكا وكفوا انك تكمل دراستك ..

الموضوع ماهي مجرد الحاق بالبعثه وفقط ..

الموضوع اثبات للملحقيه انك تستحق هذا الابتعاث ..

كثير مننا كنا ايام الثانوية لانهتم للدرجات .. والان احسسنا بالغلط ونريد التعويض ..

لهذا الملحقية فتحت باب الالحاق ..

طيب لو كان اصلا مافيه إلا ابتعاث من السعوديه .. واللي يدرسون على حسابهم مالهم ضم للبعثه ..( يعني يا انك تاخذ البعثه من السعوديه وعلى حسب المطلوب من درجات واوراق اخرى ) ولا نك تدرس على حسابك لأنك ما استوفيت المطلوب !!

ماذا سيكون ردك !!

في عام 1999 -2000 كان تخرجي .. ولكن لم احصل على هذه الفرصه ولا كانت موجوده ..

لكن الحمد لله الان الدوله فتحت برنامج الابتعاث للدراسه (((( للدراسه )))) يعني للي يبي يدرس ماهي مجرد انك تعيش في امريكا وحاول تخلص بعثتك بأي طريقه ..

الابتعاث لمن هم يريد التميز .. لمن يبحث عن الافضل لمستقبله ومستقبل الدوله ..

الدوله وفرت لك جامعات اذا انت تبي تمشي حالك وتنجح بشهاده جامعيه فقط ..

لكن اذا كان هدفك للتميز ونفع نفسك قبل كل شي .. الدوله فتحت باب الابتعاث لمن هم متميزين في دراستهم ..

ومن لم تأتيه الفرصه ... الدوله فتحت باب الانضمام والالحاق للبعثه ((( إذا اثبت لهم انك قادر على الاستمرار في الدراسه ..))))

اثبت لهم اخي انك قادر .. وحاول ان تجعل كل جهدك في الدراسه .. فالفرص متاحه هنا للتعلم وبشكل كبير ... فأنت في امريكا

يعني الكل يتحدث لك .. والشعب ودود جدا .. حتى لو ماتعرف .. حاول وراح تلاقي الكل يحاول يساعدك .. اذا كنت تبي ..

انا اتكلم بشكل عام ولا اخص احد بكلامي ..

لكن بالاخير .. اقول .. انت تعلم بهذه الشروط منذ البدايه وقبل ان تأتي ..

واللي يقول انا مادريت عنها .. هذي غلطتك .. لأنك انت جاي هنا تبي تثبت لنفسك وتبي تلتحق بالبعثه .. اعرف ماهو مطلوب حتى تلتحق بالبعثه ..

ولا تضيع وقتك في التحلطم وتحطيم النفس ..

اجعل كل مافيك متركز على الدراسه .. وبتوفيق من الله راح تتسهل امورك ...

انا متأأكد ان كثير من الشباب بيقول .. انا اعرف ناس جايين بعدين وانضموا للبعثه ..

طيب ليه ماتقول انا اعرف ناس جايين قبلي وإلى الان ما انضموا للبعثه ..

هل فيه طالب خلص المطلوب وقالت له الملحقيه لأ ماراح نضمك ؟؟

المسأله اثبات انك تستحق هذه البعثه ... ولا الملحقيه ما تمن عليك بشي .. مجرد جهه تنفيذيه ..

حتى لو يبون يضمونك للبعثه راح برسلون اوراقك للوزارة بالرياض .. ومن هناك راح يضمونك ..

اثبت لنفسك وللملحقيه وللوزارة انك انت من تستحق هذه البعثه

ولا تضيع وقتك في انتظار ماهو غير مضمون ..

اعمل على مستقبلك .. وان شاء الله راح يجيك الرزق ..

توكل على ربك في كل شي .. وكل شي سيأتي إليك ...

اتمنى التوفيق لكم جميعا
  2. مرحبا بك اخوي

اول شي هذا شرط اللغة بس في امريكا , وكان بدون سابق انذار ! الأغلب تفاجأأأأأأأأأ بتطبيق القرار وانا منهم وكنا مجموعة كبيرة تو نازلين امريكا للدراسة
    يعني الأمر بيد الملحقية هي اللي ماسكة الموضوع

وبعدين انعرفت السالفة اذا عندك واسطة راح تنقبل حتى لو ماخلصت لغة
    وهنا مربط الفرس يعني اللي يتحكم بالموضوع هو الملحقية مش الوزااااارة يعني الملحقية لو تبي تضمك جيب واسطة ويمشونك حتى لو ماخلصت لغة

++++++++++

عفوا ً اذا كانت هذي نظرتك لنا كـ مبتعثين على حسابنا , ياحبيبي كل واحد له وجهة نظرة
    ابتكلم عن نفسي درجتي 85 بالثانوي والقياس فوق 70 قدمت في كل مكان مانقبلت الين والد صاحبي جآ كلمني قال اذا تبي الجامعة الفلانية راح ادخلكم انت وولدي وتدرسون مع بعض بس تثبتون لي انكم تجتهدون
    انا والله طابت النفس وقلت خلاص ابي اسااافر !!! ,,

فـــ اذا ماتعرف حالنا لاتحكم بهذي الطريقة
    موفّق
    7 "
  3. يا عزيزي الواسطه في كل شي تمشي .. ماجت على الملحقيه .. وهالشي عارفينه من زمان ..

وانت عارف ان الواسطه تمشي كل شي .. الحين صارت تضيق الصدر ..

انا ماقصد اني احاسب احد او اغلط احد بالكلام ..

لكن لاتخلي موضوع مثل هذا يحبطك ... اذا عندك واسطه شغلها .. ولا لا تضيع وقتك وانت تحزن على شي انت عارف انه ماراح يصير إلا بواسطه او انك تسوي شروطهم ...

اثبت نفسك وخلص شروطهم ...

وعلى فكرة ... اختبارات الايتلس والتوفل تصير كل فترة ولها جداول معينه ... اذا انك تشوف نفسك تقدر تدخل الاختبار ... احجز لك مقعد في احد مواعيد اختباراتهم .. واختبر واثبت ان انقليزيتك كفوا نك تدخلك الجامعه .. وخذ درجه اختبارك اللي جبتها وقدمها على الجامعه ... (( بتقول الجامعه فيها واسطات قبول بعد !!))

اختبر وشوف نفسك .. انت تقدر تدرس جامعه ولا لا ..

مو شرط انك تجلس طوال فترة اللغه وتخلص جميع المستويات ...

قدم على اختبارات التوفل ولا الايتلس وجيب الدرجه اللي تبيها الجامعه .. وخذ قبول الجامعه وارفقه للملحقيه وراح يضمونك بسرعه ...

30 ساعه ممكن يتغاضون عنها
    7 "
  4. ‏‎

انا اشوف موضوعك، لايسمن ولا يغني من جوع ، بل يزيد الهمّ هماً
    فـ لو مانزلته يكون شي طيب ..
    وانا معك في نقطة اننا لابد نركز على شروطهم قبل نجي ..
    لكن حالياً البعض ليس باستطاعته ان يستكمل ، وليس بوده أن يرجع بعد هذه المدة التي قضاها ، البعض 3 اشهر وأكثر !
    مانقول الا عسى الله يعجّل بانضمامنا .. ولا أوصيكم بـ كثرت الاستغفار

أتمنى لكم حظاً طيباً ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M 2
    ‏‎

انا اشوف موضوعك، لايسمن ولا يغني من جوع ، بل يزيد الهمّ هماً
    فـ لو مانزلته يكون شي طيب ..
    وانا معك في نقطة اننا لابد نركز على شروطهم قبل نجي ..
    لكن حالياً البعض ليس باستطاعته ان يستكمل ، وليس بوده أن يرجع بعد هذه المدة التي قضاها ، البعض 3 اشهر وأكثر !
    مانقول الا عسى الله يعجّل بانضمامنا .. ولا أوصيكم بـ كثرت الاستغفار

أتمنى لكم حظاً طيباً ..

اخي ... انا لا اقصد ان ازيد الهم هما ...

لكن الكل هنا يكتب عن اني اراسل الملحقيه ولا يقبلوني ...

طيب اذا انت عارف من اول انهم ماراح يقبلونك .. تضيع وقتك ليه ..

واذا كنت خلال 3 اشهر استطعت ان تتقن اللغه او على الاقل تستطيع ان تتجاوز اختبار التوفل او الايتلس بالدرجات اللي تطلبها الجامعه ... اختبر وجيب قبول الجامعه ...

مو شرط انك تنهي جميع المستويات ..

الشرط انك تجيب قبول اكاديمي من الجامعه غير مشروط
    7 "
  6. فديت هالاسلوب انا ..

كلامك بطل لكن المشكله ياحبيب قلبي انت ,, بالله من كل عقلك تسمي هذي شروط ؟ هذي شروط تعجييييييييزيييييييه

ياعااااالم لمتى نضحك على حالنا و نقول اننا ماشين صح الى متى؟ والله محد يطلع من الثانوية العامة و يجيب الايلتس او التوفل الا اذا كان ولد عايله ( هااااي ) يعني كل صيفية في بريطانيا او امريكا سياحة فقط

فـ طبيعي تلقاهـ بلبل ,, لكن باقي الشعب اللي شاد على نفسه بالثانوية خصوصاَ بالانقلش ,, من كل عقلك انت و تعليمك العام الفاااشل هذا اللي تعليم السودان اطلق منه

معليش يا جماعه بس نتكلم بالمنطق شوي ,, انا عن نفسي اقول المفروض يعاد النظر في قضية هاللغة لأنها عيب تعليمهم من الأساس , و يصير الضم مثلاً يعتمد على أول ترم ( لو المعدل ممتاز ينضم ) ..

و بعدين كل سنه يضيقونها شوي و يصعبونها لأنهم توهقوا و تورطوا بتوظيف المبتعثين فقالوا ليش نسهلها لهم

هذا كلامي على موضوعك و تبي تاخذهـ فهو لك , ما تبي فهذا الواقع اللي صاير شئت أم أبيت ,,

تحياتي لك ي ( كاتب ) << يا أسلووب ههه

فمان الله
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـلطـــان
    يا عزيزي الواسطه في كل شي تمشي .. ماجت على الملحقيه .. وهالشي عارفينه من زمان ..

وانت عارف ان الواسطه تمشي كل شي .. الحين صارت تضيق الصدر ..

انا ماقصد اني احاسب احد او اغلط احد بالكلام ..

لكن لاتخلي موضوع مثل هذا يحبطك ... اذا عندك واسطه شغلها .. ولا لا تضيع وقتك وانت تحزن على شي انت عارف انه ماراح يصير إلا بواسطه او انك تسوي شروطهم ...

اثبت نفسك وخلص شروطهم ...

وعلى فكرة ... اختبارات الايتلس والتوفل تصير كل فترة ولها جداول معينه ... اذا انك تشوف نفسك تقدر تدخل الاختبار ... احجز لك مقعد في احد مواعيد اختباراتهم .. واختبر واثبت ان انقليزيتك كفوا نك تدخلك الجامعه .. وخذ درجه اختبارك اللي جبتها وقدمها على الجامعه ... (( بتقول الجامعه فيها واسطات قبول بعد !!))

اختبر وشوف نفسك .. انت تقدر تدرس جامعه ولا لا ..

مو شرط انك تجلس طوال فترة اللغه وتخلص جميع المستويات ...

قدم على اختبارات التوفل ولا الايتلس وجيب الدرجه اللي تبيها الجامعه .. وخذ قبول الجامعه وارفقه للملحقيه وراح يضمونك بسرعه ...

30 ساعه ممكن يتغاضون عنها
    ياخوي سوا انا خلصت لغة او لا من حقي الحكومة تصرف علي
    ايه من حقي اقولها بالفم المليان !!! انا سعودي وابن أرضي حتى لو ماكانت اسمها السعودية انا مادخلني , اللي ابي الكل يعرفه ان هالبترول هذا اللي مغني ناس وناس مو مستفيدين منه
    ترى كلنا عيال بلد واحد اجدادي واجدادك هم اللي بنو هالبلد والثروات اللي بهالارض هي من حق كل فررررررد في المجتمع مثل مانت تشتغل حق تورث لعيالك مسكن ترى حتى اجدادك بنو هالارض حقنا احنا اللي ماحصلنا 10% من قيمة الثروات اللي بأرضنا احنا عيال البلد !!!!!!!!!!!!

لما بخلانين علي براتب حق دراستي ترى فيه ناس يستلمون راتب شهري من عمرهم 3 سنوات ويكبرون مايعرفون لايقرون ولا يكتبون وابشرك تجيهم سيارة وكالة وينامون على سرير وفيه نور احمر خافت بالغرفة !!

هذا حنا مانبيه حنا بس نبي نقضي حاجتنا ماقلنا نبي نصيبنا من مال هالأرض حق نشتري به ذرة ونشاهد فلم بالسينما ,, حنا طالبينه حق نتعلم !

هذا اللي عندي مابي أخرب الموضوع مع السلامة .
    7 "
  8. بعدين تعال تعال هههه

نسيت شي بقولك عليه ,, اللي هو والله لو انك ادشششششر واحد بالمملكه الدراسه يمين و انت يسار و تشوف هالمكرمات اللي صارت ورا بعض والله لتجي لو سباحه بعد

هذا لو انك ادشر واحد ,, شلوووون حنااااا اللي مقطعتنا الدراسه و شادين على نفوسنا ,, اقسسسسم بالله ياخوي اني ادري ان نصيبك بيجيك غصب عن الناس كلها

بس لما تشوف احد يدخل بالواااااااااااااو والله يعور قللللللللبك ان شايبك يصرف على عياله اللي عندهـ و عليك و صرت هم عليه

معليش بس الواحد يحس شوي
    7 "
  9. أنا أتفق مع كلامـ أخوي نور وأخوي غآم
    أنا أخذت لي كورسات لغة أنجليزية في المعهد البريطاني ما أحس استفدت مثل لما جيت ومارست اللغة في المكان الأصلي للغة
    كنت بالسعودية أحفظ الجرامر والكلمات وخلاص أنجح !!
    بس هنا مجبوره أتكلمـ اللغة الأنجليزية
    وغير كذا من حقنا كا سعوديين أنه الدوله تعطينا عشان نكمل دارستنا
    مو ماسكين علينا الألحاق في بريطانيا مغلق بسبب التكدس!!
    وآلحين بأمريكا خلص لغة وبعدين تعال نلحقكـ !!
    الله يعينا عليهمـ وعلى قرارتهمـ
    وأذا ربنا أردا شئ بيصير غصبن عنهمـ وعن قرارتهمـ
    7 "
  10. اذا بتدخل على موضوع حقي والبترول ومن حقي نصرف علينا .. هذا موضوع ثاني ..

يا عزيزي ... ترا كلنا درسنا بالثانوية .. وحكوميه بعد ..

لكن ما تعتمد عليها ابدا ...

اختي كان دراسه على حسابها الخاص ... درست لغه شهرين فقط .. ودخلت احد اختبارات التوفل وجابت درجه اللي طالبتها الجامعه .. والحمد لله ارسلت القبول للملحقية وضموها الحين ...

وزي ماقالوا الاخوان .. قبل ماكان فيه هالشروط ..

لكن لما تجي وتشوف ان صار كثير من اللي يجون هنا عشان وناسه وراتب وامريكا وفلله ووناسه .. اكيد الدوله بتحط شروط ( بتكون تعجيزيه للي مايقدر عليها وللي يبي الفله والوناسه )

اخوي .. الشروط ليست بتعجيزية ولا شي .. الشروط تضمن للدوله انك هنا جاي للدراسه .. لأن نظام الدراسه هنا انك تكرس 80 % من وقتك للدراسه ..

الدعوة ماهي حضور وفقط ..

ممارسه لغه ..

عموما .. الله يسهل لكم ..

وزي ما قلت لك .. اذا تبي قبول جامعه ادخل احد اختبارات التوفل او الايتلس واختبر وجيب الدرجه وراح يجيك القبوول ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.