الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

النجده يا هاوي نغم مسالة حياة

النجده يا هاوي نغم مسالة حياة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5984 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اه ياماه الغربه صعبه
    اه ياماه الغربه صعبه

مبتعث مجتهد Senior Member

اه ياماه الغربه صعبه نيوزيلندا

اه ياماه الغربه صعبه , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى نيوزيلندا , تخصصى ادارة موارد بشرية , بجامعة AUT
    • AUT
    • ادارة موارد بشرية
    • أنثى
    • اوكلاند, اوكلاند
    • السعودية
    • Oct 2007
    المزيدl

December 2nd, 2007, 07:57 AM

اول شي ردك على الاخت الي تبغى تدرس في امريكا اثلج صدري لما قلت لها انها لو عندها قبول غير مشروط تنظم على طول انا عندي قبول غير مشروط وكان المفروض اني ابدء الفاونديتشن في شهر 7 الماضي بس لما خلصت لغة رجعت السعودية لان كان عندي ظروف ومن ضمنها الظروف المادية فاجلت الكورس الي يناير 2008 والان انا خايفة ومتردده اني اروح واكمل 30 ساعه وما يضموني لان القدره المادية عندنا ما تكفي الي اكثر من سنة وبصراحه شديده اني وزوجي بنحط كل ما عندنا في هدي السنه واخاف انه ما ننظم ونكون خسرنا كل شى
    سؤوالي هل انت اكيد من معلومتك؟
    طيب انت جايب هالمعلومة من الوزارة او من شخص مووثوق فية في الوزارة؟
    طيب ايش الشروط الي حاطينها 30 ساعة ومعدل ما ادري ايش ووووو وووووووووووو
    انا عارفه انه كل هدي الشروط مو على ارض الواقع لاني اعرف ناس كثيره انظموا من اللغه ناس اول ما بدءو الفاونديتشن بس خايفه انها ما تضرب معي مثل ما ضربت مع غيري
    وعلى فكره كم تكوم 30 ساعه؟ هل هي سمستريين لاني لما كنت بنزل الجدول حق السميستر الاول كان 5 مواد يعني كل سميستر 5 مواد يساوي عشره في السنه هل ممكن تساوي 30 ساعة والله محتارة واتمنى الرد في السريع العاجل لان ما باقي شى والمفروض اقرر لاني لازم اسافر في نصف يناير على الاكثر

2. بالتوفيق خيتوو
    كثيرين راحوا.. وضموهم للبعثه
    يعني أظن 30 ساعه..ومعدل لابأس به.. وخلاص تضمني
    أضغطي ع روحج وبتنضمى للبعثه
    يااارب..تنضمي ع طول .. الله وياج
    /
    أنا كمان ناويه أروح أدرس بالإمارات
    وعندي إستفسار.. ماحبيت أضيف موضوع جديد..بعد إذنج خيتوو بحطه هني
    انا لما بروح أظن بضطر أخذ كورس لغه بنفس الجامعه اللي بنضم لها ..لمدة 3شهور.. كل يوم 3 ساعات
    عشان التوفل
    هل الساعات هذي محسوبه.. من ضمن 30 ساعه أو لا

بالتوفيق للجميع
    7 "
  3. إختي اياتوا ,,بالنسبة لمسألة الــ30 ساعة إن شاء الله أكيد ومافيها كلام.,,
    بالنسبة لك تقولين معاك,, قبووول غير مشروط,,,خوذيه وانقزي على الوزارة
    على طووول ,,,وانشبي لهم ,,وهذا اللي صار مع ناس كثير,,وإن شاء الله يحولونك
    قبل الــ30 ب ساعه ,,,بس يبغى لها نشبه شوي ,,واذا ماحولوك فإن نظام الـ30 ساعه
    لازال قائم...وبالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  4. اذا سمحت لاخوكم التدخل في هذا الموضوع، موضوع ال 30ساعة والمعدل والتخصص هذه من شروط لجنة الالحاق و تطبق على جميع الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص الذين يرغبون الالتحاق بالبعثة، بس الدول الاجنبية مثل( امريكا وكندا واستراليا و نيوزلندا و اوربا) لها وضع خاص بحكم ان الجامعات هناك متميزة اكاديميا ولهذا السبب وزارة التعليم العالي تستثني الطلاب من الشروط المذكورة اعلاه، يعني من الممكن ان يلحق الطالب بالبعثة عند بدء دراسة اللغة بشرطين:
    - ان يكون لديه قبول من الجامعة ( سواء مشروط باللغة او قبول صريح بدون شرط) على ان يذكر بالقبول المرحلة التي سيدرسها الطالب والتخصص.
    - ان يرفع اوراقه من الدولة التي يدرس بها عن طريق الملحق الثقافي السعودي.
    السؤال الى متى سوف يستمر هذا الاستثناء، اعتقد اذا كانت الميزانية المخصصة للابتعاث متوفرة فسوف يستمر هذا الاجراء.
    بالنسبة الى الطلاب الدارسين في الدول العربية فان شروط الالحاق سوف تنفذ بحذافيرها.
    هذا والله اعلم.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .×.ضآع حلمي.×.

بالتوفيق خيتوو
    كثيرين راحوا.. وضموهم للبعثه
    يعني أظن 30 ساعه..ومعدل لابأس به.. وخلاص تضمني
    أضغطي ع روحج وبتنضمى للبعثه
    يااارب..تنضمي ع طول .. الله وياج
    /
    أنا كمان ناويه أروح أدرس بالإمارات
    وعندي إستفسار.. ماحبيت أضيف موضوع جديد..بعد إذنج خيتوو بحطه هني
    انا لما بروح أظن بضطر أخذ كورس لغه بنفس الجامعه اللي بنضم لها ..لمدة 3شهور.. كل يوم 3 ساعات
    عشان التوفل
    هل الساعات هذي محسوبه.. من ضمن 30 ساعه أو لا

بالتوفيق للجميع
    الساعات الأكاديمية في التخصص وليست ساعات اللغة
    7 "
  6. مداخلة بالنسبة لكلام الاخ (المستشار التعليمي)

اذا سمحت لاخوكم التدخل في هذا الموضوع، موضوع ال 30ساعة والمعدل والتخصص هذه من شروط لجنة الالحاق و تطبق على جميع الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص الذين يرغبون الالتحاق بالبعثة، بس الدول الاجنبية مثل( امريكا وكندا واستراليا و نيوزلندا و اوربا) لها وضع خاص بحكم ان الجامعات هناك متميزة اكاديميا ولهذا السبب وزارة التعليم العالي تستثني الطلاب من الشروط المذكورة اعلاه، يعني من الممكن ان يلحق الطالب بالبعثة عند بدء دراسة اللغة بشرطين:
    - ان يكون لديه قبول من الجامعة ( سواء مشروط باللغة او قبول صريح بدون شرط) على ان يذكر بالقبول المرحلة التي سيدرسها الطالب والتخصص.
    - ان يرفع اوراقه من الدولة التي يدرس بها عن طريق الملحق الثقافي السعودي.
    السؤال الى متى سوف يستمر هذا الاستثناء، اعتقد اذا كانت الميزانية المخصصة للابتعاث متوفرة فسوف يستمر هذا الاجراء.
    بالنسبة الى الطلاب الدارسين في الدول العربية فان شروط الالحاق سوف تنفذ بحذافيرها.
    هذا والله اعلم.
    قبل فترة بموقع الملحقية باستراليا كانوا حاطين شروط رفع المعاملات للإلحاق للدارسين على حسابهم الخاص....وموجوده الشروط نفسها

وهذا اللي موجود بالموقع حاليا

إلحاق الدارسين على حسابهم الخاص بالبعثةنبذة عن المعاملة:تقوم الملحقية الثقافية في أستراليا باستقبال طلبات الدارسين على حسابهم الخاص والرفع لجهة الاختصاص بطلب الموافقة على إلحاقهم بعضوية البعثة التعليمية إذا تحققت الشروط التالية:
    1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
    2. أن لا يقل المعدل التراكمي الجامعي للمتقدم عن 2.5 من أصل 4 لمرحلة البكالوريوس، وعن 3 من أصل 4 لمرحلة الماجستير والدكتوراه.
    3. أن يكون قد أنهى 30 ساعة غير اللغة الإنجليزية لمرحلة البكالوريوس وتسع ساعات غير اللغة الإنجليزية لمرحلة الماجستير والدكتوراه.
    4. أن تكون الدراسة بإحدى الجامعات الموصى بها من قبل وزارة التعليم العالي للمرحلة التعليمية المطلوبة.
    5. أن يكون التخصص من ضمن التخصصات التي توصي بها وزارة التعليم العالي.
    6. معادلة آخر مؤهل دراسي للمتقدم إذا حصل عليه من خارج المملكة العربية السعودية.
    7 "
  7. اشكر كل الاخوان الي ردوا هاوي نغم والمستشار ,ووو ولكن والله انا شفت بعيني محديش قلي وناس واجد اعرفهم الي انظم وهو ما خلص اللغه والي انظم وهو لسه بادي ال30 ساعه والي خلص بس 15 ساعه
    بس انا محتارة وابغى رايكم لانه هدول الي انضموا لسه في الاشهر الاخيره يعني صار لهم 3 او 5شهور بالكثير وخايفه اني لما اروح تتطبق علي الشروط بحدافيرها لا وممكن اني اخلص الثلاثين ساعه على ما ينظروا في موضوعي تكون بدت الدراسه وساعتها الورطه
    الرجاءابغى ارائكم لاني خلاص بجن من الحيرة
    7 "
  8. ولكن والله انا شفت بعيني محديش قلي وناس واجد اعرفهم الي انظم وهو ما خلص اللغه والي انظم وهو لسه بادي ال30 ساعه والي خلص بس 15 ساعه
    وانا برضه شفتهم بعيني محدش قلي << كنت ادرس على حسابي
    شوفي اختي اللي شفتهم برا انضموا وهم لسه باللغه قبل سنه ايوه لكن الفترة من 5 شهور تقريبا اغلبهم بواسطه

لكن اقولك مثل الأخ الغامدي
    انتي روحي وتوكلي واذا وصلتي هناك كل شوي دقي ع الملحقية ورجيهم حتى يحولوكي
    والله يوفقك..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.