الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة التعليم عن بعد (Distance Learning)

مساعدة التعليم عن بعد (Distance Learning)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4490 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اجوان
    اجوان

مبتعث فعال Active Member

اجوان الولايات المتحدة الأمريكية

اجوان , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Master of Chemistry , بجامعة _
    • _
    • Master of Chemistry
    • أنثى
    • _, _
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

January 10th, 2012, 11:00 PM

السلام عليكم :

تحية طيبة للجميع،، انا اجوان لي فتره هنا في ملتقى على اساس اني ببتعث واردت استفيد من جميع وحمدالله استفدت يل اصبحت افيد الاخرين ايضآآ
    كنت بذهب ابتعث على حسابي الخاص وجمعت معلومات قبل ان اذهب وتعلمت كثير ،،،ومرافق مستحيل مايصلح لكن اتفقنا اهو على حسابه وانا على حسابي الى ان ننظم ومحرم اخوي يكمل دراسة على حسابه وانا على حسابي لكن والدي تعب واخي اللي كان بيروح اكبر اخوتي عمره21 وباقي صغار جدآ لايستطيعون كمحرم لي حاولت الاقناع إذا لم يستطيعو بسبب الظرف ان ابتعث لوحدي رفضو،، واخي جلس عند اخوتي بديل أبي،، انا اكبرهم 23 مشكلتي ان دفعنا كل شي حتى شقه في ولاية ويسكنسن مدينة مدسن وطلعت فيزه وااالخ نجح تخطيطنا وكان موعد ذهابنا تاريخ 3ميلادي لكن فجأءة تعب والدي واخي يريد العمل الان لا دراسه بسبب ظرف ،،خيره لكن مع اصراري حبيت اكمل عن طريق تعليم عن بعد وانا في منزلي،،مابغى جامعات عربية،، ابغى بريطانيا او امريكا أي شخص لدديه معلومات يفيدني اتمنى ان يساعدني في اقرب وقت من جامعته يسأل جامعته ومعهد كل شي دفع رسوم والخ كيف ويساعدني اتمنى ذالك ،،معلوماتي هي اعرف كل امريكا جميع ولاياتها ومدنها ومعاهدها وجامعتها حمداللله لكن مااعرف بضبط هل يقبلون تعليم عن بعد وكيف تسجيل نفس طريقة المبتعث والملتحق اريد شخص يسأل جامعته ومعهد بس وهل تقبلني تعليم عن بعد..اعرف كل انظمة الابتعاث قبول والخ لكم مااعرف شي عن طريقة تسجيل وتعامل مع الذين يريدون تعليم عن بعد
    درجة العلمية :بكالريوس كيمياء
    ابغى اكمل ماستر،،واتمنى الافادة اني بأمس الحاجه بل ضقت جدآآآ الى الان بسبب عدم تكميلي للماستر ،،

((((وندائي للأدراة امين عندي اقتراح ان تفتح قسم ملتقى التعليم عن بعد،،))))

وتعليم عن بعد معترف ومعتمده أذكر اخذنا دروس في جامعة لمن كنت ادرس بكالريوس انه معترف فيها ومتطور جدآ ،، وهذه بعض المعلومات،،والذي اعرفه عن تعليم عن بعد هو التالي

التعليم عن بعد (Distance Learning) هو أحد طرق التعليم الحديثة نسبيا. و يعتمد مفهومة الأساسي على وجود المتعلم في مكان يختلف عن المصدر الذي قد يكون الكتاب أو المعلم أو حتي مجموعة الدارسين.

ماهوالتعليم عن بعد؟ ج:يمكن أن نعطي تعريفا مختصرا للتعليم عن بعد"بأنه نقل برنامج تعليمي من موضعه في حرم مؤسسة تعليمية ماالى أماكن متفرقة جغرافيا" ويهدف إلى جذب طلاب لا يستطيعون تحت الظروف العادية الاستمرار في برنامج تعليمي تقليدي.

إلى ماذا يهدف التعليم الالكتروني؟

1- الاسهام في رفع المستوى الثقافي والعلمي والاجتماعي لدى أفراد المجتمع.

2- سد النقص في أعضاء هيئة التدريس والمدربين المؤهلين في بعض المجالات كما يعمل على تلاشي ضعف الإمكانيات.

3- العمل على توفير مصادر تعليمية متنوعة ومتعددة مما يساعد على تقليل الفروق الفردية بين المتدربين وذلك من خلال دعم المؤسسات التدريبية بوسائط وتقنيات تعليم متنوعة وتفاعلية.

امثلة واقعية

* الجامعة العربية المفتوحة
    * جامعة القدس المفتوحة
    * الجامعة السورية المفتوحة
    * اكاديمية نوبل للعلوم والتكنولوجيا

لمن بحثت كثيرآ لكن لم اجد اكثر من هذا كفائدة وجدت روابط مهمه في تعليم عن بعد
    ماجستير عن بعد
    الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي
  2. أختي أنت تقولين مبتعثة تعليم عن بعد ...مايصير لازم التفرغ والحضور التام عشان تصيرين مبتعثة ...غير كذا ماسمعت عن معاهد عن بعد بس جامعات وللأسف جامعتي فيها بس تخصصك مو معترف بالموقع وأنا صراحة ماأتوقع أن التعليم عن بعد من الجامعات الي برا أصبح معتمد عندنا يعني أنت ذكرتي الجامعة المفتوحة ؟؟ وهاذي مو تعليم عن بعد هاذي فيها حظور بنسبة 25% وعلى فكره يعطوك 3 شهادات وحده معترف فيها من برطانيا لانها اساسا جامعة برطانية والثانية كويته عالاساس الفرع الاساسي بالشرق الوسط والثالثه من الرياض وأنا أقولك هاكلام من واقع تجربة زوجي فيها ...بس على حد علمي من زوجي أنو لسى مابعد أعتمدوا التعليم عن بعد من برا ..وإذا فيه بالمملكة يكون من الجامعات الحكومية الي عندنا ولكن لم يعتمدوه بشكل تام يعني أذا بعض المحاضرات تكون اون لاين الاختبار مايكون أون لاين .......لكن جامعات برا كله أون لاين ...وهذا هو سبب الأعتراض عندنا لأن ممكن يكون عند الطالب أحد أفهم منه ويختبر عنه. أتمنى أني أكون أفدتك.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم فهد
    أختي أنت تقولين مبتعثة تعليم عن بعد ...مايصير لازم التفرغ والحضور التام عشان تصيرين مبتعثة ...غير كذا ماسمعت عن معاهد عن بعد بس جامعات وللأسف جامعتي فيها بس تخصصك مو معترف بالموقع وأنا صراحة ماأتوقع أن التعليم عن بعد من الجامعات الي برا أصبح معتمد عندنا يعني أنت ذكرتي الجامعة المفتوحة ؟؟ وهاذي مو تعليم عن بعد هاذي فيها حظور بنسبة 25% وعلى فكره يعطوك 3 شهادات وحده معترف فيها من برطانيا لانها اساسا جامعة برطانية والثانية كويته عالاساس الفرع الاساسي بالشرق الوسط والثالثه من الرياض وأنا أقولك هاكلام من واقع تجربة زوجي فيها ...بس على حد علمي من زوجي أنو لسى مابعد أعتمدوا التعليم عن بعد من برا ..وإذا فيه بالمملكة يكون من الجامعات الحكومية الي عندنا ولكن لم يعتمدوه بشكل تام يعني أذا بعض المحاضرات تكون اون لاين الاختبار مايكون أون لاين .......لكن جامعات برا كله أون لاين ...وهذا هو سبب الأعتراض عندنا لأن ممكن يكون عند الطالب أحد أفهم منه ويختبر عنه. أتمنى أني أكون أفدتك.
    الله يجزاك خير يااختي ام فهد،،،
    لكن ياقلبي ليس مهم ان انظم على حساب دولة الدولة ساحبة علي منذو زمن،،انا ذكرت هل نفس طريقه الرسوم مبتعثين والملتحقين وااالخ لكي افهم اكثر
    ايه الحظور احظر معكم وهو عن طريق نت انا سمعت انه عادي احظر عن طريق نت فقط محاظرات لكن في الاختبار اجي اسافر وامتحن عادي في مؤسسات فروع بسعوديه تختبري عندهم فهمتي مثل نيوهورايزن اجي اختبر وفيه مراقب واختبر عن طريق كمبيوتر،،
    تعليم عن بعد 2001 بدأ يعترف فيها في بريطانيا ولقى نجاح جدآآآ باهر،،،لكن مش عارفه كيف اوووصلهم،،

جامعات التي ذكرتها امثله واقعيه
    الجامعة العربية المفتوحة
    * جامعة القدس المفتوحة
    * الجامعة السورية المفتوحة
    * اكاديمية نوبل للعلوم والتكنولوجيا
    مابغاها ذكرتها لفائدة القارئ فقط والا كان راسلتهم ،،،
    جامعات عربيه لااريدها اعرف انو ليس لديهم نجاح ومتأخرين عن دول متقدمه،، لايهمني اعتراف الدول الناميه لها،، بعد فتره من زمن بيعترفون بها،،الذي يهمني جامعات الدول متقدمه واعرف انهم معترفين بها سواء امريكا وبريطانيا اتمنى تقبل بي ،،،

7 "
  4. دامك مو مهتمة بالأنضمام ولا الأعتراف يعني من السعودية .....تقدرين أنت تراسلين الجامعات الي أنتي مرتاحة لها ....لأن كذا جامعة يكون عندهم تعليم عن بعد ...يعني مو شرط تكون جامعة خاصة بالتعليم عن بعد فاهمتني ...وصح عالى قولك في لهم مقر يختبرون فيه وفي جامعات مالها مقر تعطيك الإختبار أون لاين ,,والعموم أنا برسلك عالخاص اسم كذا جامعة قويه وكويسه تعطي اون لاين ...بس بجمعها لك.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم فهد
    دامك مو مهتمة بالأنضمام ولا الأعتراف يعني من السعودية .....تقدرين أنت تراسلين الجامعات الي أنتي مرتاحة لها ....لأن كذا جامعة يكون عندهم تعليم عن بعد ...يعني مو شرط تكون جامعة خاصة بالتعليم عن بعد فاهمتني ...وصح عالى قولك في لهم مقر يختبرون فيه وفي جامعات مالها مقر تعطيك الإختبار أون لاين ,,والعموم أنا برسلك عالخاص اسم كذا جامعة قويه وكويسه تعطي اون لاين ...بس بجمعها لك.
    ام فهددد لاترسلي على الخاص ارسليهم هنا على موضوع لكي يفيد الجمييييع ومشكوووورة ياااقلبي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم فهد
    أ.وإذا فيه بالمملكة يكون من الجامعات الحكومية الي عندنا ولكن لم يعتمدوه بشكل تام يعني أذا بعض المحاضرات تكون اون لاين الاختبار مايكون أون لاين .......لكن جامعات برا كله أون لاين ...وهذا هو سبب الأعتراض عندنا لأن ممكن يكون عند الطالب أحد أفهم منه ويختبر عنه. أتمنى أني أكون أفدتك.

ام فهد سبب عدم اعترافهم سعودية بالخارج بسبب اون لاين في محاظرات وفي الاختبار،،،ياساتر عاد غشكم يا جامعات سعوديه الحكوميه داخليه اون لاين او بدون اون لاين لاتخلون من غش،،
    عاد الا خارج مافيهم الحركات اكيد بيضبطوننا بينتبهون
    كيف يختبر احد عني وانا موجوده عنده مقابله وجهه في وجهي ع اون لاين...
    طيب شكرآآآ جزززيلآآآ ياا ام فهد ااايه مره افدتيني ...

غيرت رأيي اريد جامعة في خارج تكون اون لاين بس محاظرات والاختبار مش اون لاين عادي اجيهم لو في صين،،
    مهم انتي اعطيني اسم جامعة وانا اعرف قوتها وااالخ،،وياليت من بقية يستفسرون جامعاتهم بالتالي هي
    من يقدر يختصرر وقتي ومراسلتي للجامعه ،،

رجاء للمبتعثيين انهم يسألون جامعاتهم تعطي قبول تعليم عن بعد ورسوم واالخ ومتى موعد الانضمام وكيف؟؟
    ابغى محاظرات اون لاين ،،لكن الاختبار مش اون لاين اختبر في جامعاتهم او مؤسسه لهم فرع اختبر عنده

،،والله بدعي له ليلل نهار مووووووفقين
    7 "
  7. مرحبا اختي اجوان
    بالنسبة لسؤالك صراحة ماقد جربت التعليم عن بعد لكن اقدر اسألك الجامعة (جامعة نيوهافن)
    وعلى فكره اذكر واحد من الشباب قالي ان بنت الوليد بن طلال درست فيها عن طريق التعليم عن بعد عاد ماندري الصدق من الكذب خصوصا ان الوليد بن طلال له نسبه في الجامعة

راح ارد لك في اقرب وقت
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهآآآآزم
    مرحبا اختي اجوان
    بالنسبة لسؤالك صراحة ماقد جربت التعليم عن بعد لكن اقدر اسألك الجامعة (جامعة نيوهافن)
    وعلى فكره اذكر واحد من الشباب قالي ان بنت الوليد بن طلال درست فيها عن طريق التعليم عن بعد عاد ماندري الصدق من الكذب خصوصا ان الوليد بن طلال له نسبه في الجامعة

راح ارد لك في اقرب وقت
    الهازم ،،بارك الله فيك مش شي غريب عليك ياذووق
    ،،ايه ابغى احد يسالي اي جامعة ومعهد،،؟؟
    مشكووور
    7 "
  9. التعليم عن بعد موجود في أغلب الجامعات في أمريكا، ولكن ليس لكل التخصصات و ليس لكل المراحل

و الأختبار ايضاً لا يتطلب الحضور و أنما يكون أيضاً عن طريق الإنترنت، و أنا أدرس بعض مواد التخصص بهذه الطريقة لأنها لا تنزل إلا بهذه الطريقة.

حددي التخصص و المرحلة (بكالوريوس، ماستر ...) حتى نفيدك أكثر
    7 "
  10. فيه جامعات تختبرك من دون ماتشوفك ..أنا أكلمك من شي واقع هذا رئيس زوجي واحد من موظفينه يدرس بأسمه بس هذاك عليه الدفع والموظف الاقل يدرس ويختبر وهذاك خذى الشهاده بأسم الرئيس ..وطبعا الرئيس ترقى لكن مافيه معلومات ..والعموم هذا اسم كم جامعة
    Colorado Technical University
    Columbia Southern University

Kaplan University

The University of Liverpool

Walden University - United States

Baker College
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.