الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دعواتي في الحرم للي يساعدني وربي شاهد

دعواتي في الحرم للي يساعدني وربي شاهد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4483 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية i have my wish
    i have my wish

مبتعث مستجد Freshman Member

i have my wish الولايات المتحدة الأمريكية

i have my wish , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى engineering , بجامعة CSULB
    • CSULB
    • engineering
    • ذكر
    • LOS ANGELES, LA
    • السعودية
    • Jan 2012
    المزيدl

January 17th, 2012, 06:31 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني المبتعثين او القائمين على الإبتعاث بالخارج على حسابهم الخاص

البارحه حصلت على موافقه من أهلي للدراسه بالخارج بعد الظروف السيئة الي مرت فيه بالجامعات السعودية

وانا ساكن بالمدينة وناوي وجهتي تكون على أمريكا بإذن الله

الي فهمته من تصفح المواضيع الموجودة هنا والكلام الي استفدت منه انه اول حاجه لازم أحصل من قبول معهد + جامعة الي هيه اوراق ال توني بالتحديد

طيب يا أخوان
    اول حاجة انا أبغى اعرف المعاهد الطيبة الموجودة في كاليفورنيا - بورتلاند - واشنطن علما بأني ناوي اروح لوحده منهم بإذن الله

واسعار السكن والمواصلات و التكاليف بشكل عام تهمني فأتمنى اي واحد ساكن هناك يفيدني عنها

ثاني حاجة ابغى اعرفها لاني مااعرف اجيب القبول بنفسي فلو احد يقدر يساعندي فيه ويرسلي الاوراق او يدلني على اسم مكتب ممتاز وما يخادع الناس بعمله ولو كان بجدة او المدينة فما هي مشكلة

ثالث حاجة بعد ما توصلني اوراق الاي توني لازم اروح واجيب الضمان المالي؟ واذا كان كذا بعدها كيف اقدر اسوي موعد مع السفارة الامريكية ..

ولو في حاجات ثانية غير الي ذكرتها لازم اسويها اتمنى انكم تنوروني فيها

واهم حاجة طلبتكم فيها بعد الله هي المعاهد المتواجدة بكالفيورنا - بورتلاند - واشنطن او اي معهد متواجد بالجهه الغربية

ابغى معهد ممتاز ويكون تابع للجامعه + ابغى اعرف متى يبدأ السمستر الجاي فيه وكم مدة المستوى الواحد

علما بإني جيد جدا بالانجليزي

وتكون المنطقة التابعه لممعهد جميلة عشان الواحد ما يطفش وهو شغال بس بالدراسة

عارف كثرت كلام لكن قلتها والله الي يساعدني له دعوة بالحرم بإذن الله

بإنتظاركم اخواني..
  2. اخي العزيز انا ساكنه في بورتلاند وانصحك ازا جي على حسابك تعال بورتلاند لانه مافي تاكس والاسعار نوعا ما مقبوله واقل من كاليفورنيا و واشنطن
    المعاهد الاكاديمية اتنين واحد تبع اال psu والتاني جامعة لويس اند كلارك
    واي خدمة انا حاضرة
    7 "
  3. طيب أختي كيف نظام المعاهد هناك ومتى يبدأ السمستر الجاي هناك شهر كم

وهل المدينة مملة من ناحية السياحة وطبيعة الناس هناك ونسبية السعوديين

يعني يا ليت تعطيني معلومات بشكل عام عن المدينة والمعهد والجامعه والله يرزقك قد ما تفيديني ,.,
    7 "
  4. اول حاجة تسويها انك تطلع لك شهادة بنكية فيها على الأقل 100 ألف ريال وكل ما كان المبلغ اكثر كل ما كان وضعك سليم .

ثاني شي ترسل اوراقك كامله من صورة جواز وشهادات والشهادة البنكية او الضمان المالي الى المعهد بحيث انهم يطلعون لك قبول .

ثالث شيء تقدم على السفارة عن طريق الأنترنت وتدفع قيمة الموعد والسيفز عن طريق بطاقة فيزا او عن طريق بنك سامبا .

رابع شيء تروح على الموعد للسفاره ومعاك كل الأوراق بما فيها ايصالات الدفع وورقة الموعد .

خامس شيء السفاره راح يبلغونك في نفس اليوم اذا كان بيعطونك فيزه او لا .

اتمنى اني اكون وصلت لك المعلومات بشكل واضح .

لك ودي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i have my wish
    يعطيك العافية اخوي برنجلز بس ياليت تفيدني اول حاجة كيف يرسلولي الاي توني وايش هوا الموقع حق السفارة عشان احجز الموعد ..
    اذا كان تعرف احد في نفس المعهد الي راح تدرس فيه تراه راح يخلصك بسرعه ،، بس اذا انت ما تعرف احد فيه المعهد الي قالت لك عليه الأخت الي فوق تقدر تاخذ ايميل المسؤل عن التسجيل في المعهد وترسل له اوراقك ولازم يكون عندك بطاقة فيزا او مستر كارد لأن فيه رسوم تدفعها لهم من 100 الى 300 دولار على حسب المعهد .

بالنسبة لموقع السفاره هذا هو Home | Embassy of the United States Riyadh, Saudi Arabia بس تحتاج لواحد لغته ممتازه وسريع عشان يعبي لك الأستماره حقت الطلب لأن التعبئة لها وقت محدد اذا انتهاء يلتغي الطلب وترجع تعبي من جديد .

اذا كنت في الرياض ترى فيه مكتب ممتاز جداً تعاملت معه وخلص جميع طلبات السفارة وسدد كل شيء واخذ مني 200 ريال تقريباً اتعاب ، والمكتب تراه موجود في حي السفارات في ساحة الكندي وتراه المكتب الوحيد هناك .
    7 "
  6. طيب يا أخي تقدر تقول اني بعيد عن الرياض وابغى مكتب يكون معروف سواء في جدة او الجهه الغربية

وبالنسبة للمعاهد متى يبدأ التقديم الجاي لها يعني شهر 4 ولا 5 الدراسه تبدأ ولا كيف

وانا والله ماليه معارف في معاهد الا قليل فعشان كدا خليها على ربك ..

أتمنى اي احد اخر يقدر يفيدني بمعلومة اضافيه يطرحها هنا وعافاكم ربي
    7 "
  7. بصراحه ما اعرف مكاتب في الغربية ،، وبالنسبة لمواعيد الدراسة تختلف من معهد لمعهد فيه معاهد دراستهم كل شهر وفيه معاهد شهر ونص وفيه معاهد شهرين وفيه معاهد ثلاثة اشهر وعاد انت وحظك والمعهد الي بتدرس فيه ،، بس انت حاول انك تجيب قبول بعد شهرين عشان يمديك تخلص من السفارة قبل تبدأ دراستك ويمديك ترتب نفسك .
    7 "
  8. طيب ياأخ برنجلز بعد ما أخلص من اوراق الاتوني لازم اطلع الشهاده البنكية ولا الضمان المالي مني فاهم ايش الفرق بينهم ومتى احتاج الضمان المالي

وتنصحني اسوي اوراقي بنفسي ولا اروح لمكتب يسويها ..؟
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i have my wish
    طيب ياأخ برنجلز بعد ما أخلص من اوراق الاتوني لازم اطلع الشهاده البنكية ولا الضمان المالي مني فاهم ايش الفرق بينهم ومتى احتاج الضمان المالي

وتنصحني اسوي اوراقي بنفسي ولا اروح لمكتب يسويها ..؟
    راح اكلمك بالخاص والي تبيه يصير لاني في نفس مدينتك الي بتروح لها ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.