الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موطفين الملحقيه والوزاره والرشاوي والواسطه يا اخوي الكبير المستشار والطلاب عامه

موطفين الملحقيه والوزاره والرشاوي والواسطه يا اخوي الكبير المستشار والطلاب عامه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4475 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ردد ياليل مطولك
    ردد ياليل مطولك

مبتعث مستجد Freshman Member

ردد ياليل مطولك الولايات المتحدة الأمريكية

ردد ياليل مطولك , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى mchnical , بجامعة barry unvristey
    • barry unvristey
    • mchnical
    • ذكر
    • machgane, mashgane
    • السعودية
    • Oct 2011
    المزيدl

January 25th, 2012, 06:49 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد :

انا تلقيت منك يا اخي الكبير المستشار رسالة تحذير لانني شاركت بمشاركه وكتبت فيها ان موظفين الملحقيه والوزاره يا خذون رشاوي نعم ومتاكد مئة في المئة انا طالب عرضي علي شخص اعطيه 5000 دولار مقابل الحاقي بالبعثه وانا ما اكذب علئ احد في هذا المنتدئ الجميل انا قررت في البدايه بالموافقه ولكن عندما تدينت المبلغ من شخص اعرفه في امريكا قبل تسليم المبلغ فكرة بالحرام وما تشمله هذه الكيمه البسيطه لكن مضمونها والله رفضت لماذا ؟ اولا اخاف من الخالق سبحانه ثانيا افرض ان قبلت انا متاكد يمكن لن اقدر استطيع علئ انجاز اللغه او يمكن ادرس وتخرج من الجامعه ولن اجد وظيفه وبعدها رفضت ولم اندم علئ هذا القرار مع انني رجعت السعوديه لاني ناظرت للخالق ولم انظر الئ من هم اقل منه فانا لم اتهم احد لانه قد قدم لي العرض مع انني اقسم بالله ان فيه شخص كان يتكلم قبل سفري لامريكا يقول فيه شخص في الوزاره اذا اعطيته 25 الف سوف تحصل علئ البعثه ولكن لم اعرف هذا الكلام حتئ وجدت شخص في امريكا وطلب مني المبلغ لانه يعرف الشخص في الوزاره وعلئ ما اعتقد ان الشخص الذي في الوزاره يثق في هذا الشخص الذي عرض علي العرض ولكن الحمد لله علئ كل حال واعوذ بالله من الشيطان الرجيم والله يبعدنا وينجينا من اصحاب السوء واصحاب الاموال المحرمه ويجعل عيشتنا وزقنا بالحلال حتئ لو كانت بسيطه اما الواسطه فا اعتقد هذا الامر ما يختلف في اثنان هذا بس للتوضيح وما خفي كان اعظم وشكرا
  2. قد يكون كلامك صحيح، و خصوصاً أن أحد المثبطين (سابقاً) قد عرض في أحد ردوده 10 الاف ريال، وبقدرة قادر أنكشف بعدها بكم يوم أنه تم إلحاقه بالبعثة، و لم ينكر أنها واسطة.

ولكن غير الصحيح في كلامك هو أن تعمم كلامك على جميع الموظفين، بل أنت عممته على الوزارة بأكملها، وضميت موظفي الملحقية مع الوزارة و أتهمتهم جميعاً بالرشوة.

إذا كان لديك أسم مرتشي في وزارة التعليم العالي او غيرها فبلغ عنه، او أفضحه و أكسب الأجر إذا كنت صادق او أكسب الأثم إذا لم تكن على بينة او أتهمته بجرم لم يقم به.

السكوت عن المرتشي ذنب يكتب في صحيفة أعمالك.
    7 "
  3. السلام عليكم ...
    هذا ملف شائك وكبير وقد يكون عند البعض حساسية في طرح هذا الموضوع الا وانه هذه الحقيقة موجودة .... سواء في الحاق بعض الطلاب قبل وصولهم بلد الابتعاث وايضا الحاق طلاب في المكرمات رغم انهم غادروا البلد قبل المكرمة باكثر من 4 اشهر ,,, ناهيك عن التعويضات الطبية في علاج الاسنان والبدلات الاخري ....

حقيقة انا لا اعمم ولكن هذه حقيقة يجب علينا ان تعترف بها ... وان كان البعض هنا لا يحبذ ذكرها الا انها واقع ... وواقع مر للاسف .

حيانة للامانة ... سرقة مال عام .... وياقلب لا تحزن
    7 "
  4. الله يرزقك خير ،
    بخصوص الرشوة والواسطة والخ ..
    انا بقول مختصر ،،
    اذا كان الوزير كبيرهم شوف كيف يلعب لعب ،، او شوف مسئول ملحقيه كيف يلعب او مشرف ،
    لاتستغرب من شي اذا كبيرهم كذا ،، لازم متعوودة مثل مايقولون
    ثاني شي وان ماصار في رشوة بتصير واسطة ,, الله ياخذ اصحاب المناصب ..
    7 "
  5. ما اقول الا الله يهديني و يهديكم لما فيه الصلاح و الخير

بس بقولكم قصة مختصرة عشان الواحد ياخذ العبرة و الفائدة.
    كان فيه احد الطلاب يتردد يوميا على ادارة البعثات قبل 3 او 4 سنوات سعيا في الحصول على البعثة و من زياراته المتكررة تعرف على احد المراسلين او الفراشين يعمل بادارة البعثات و ليس له علاقة ابدا بعمل البعثات ، شرح الطالب حاجته الماسة لبعثة و بعدها قال له الفراش انا مستعد اسهل بعثتك و استعجلك في صدور القرار لقاء 10.000 ريال بس تعطيني المبلغ الان و لا تعلم احد ، و بعدها قام الفراش بالاستفسار عن ملف الطالب و وجد انه موجود لدى اللجنة و ان قراره سوف يصدر بالموافقة بعد اسبوع بدون اي واسطة ، و الطالب المسكين لم يحصل على هذه المعلومة و فعلا دفع الطالب المسكين المبلغ و اتوقع انه تسلف هذا المبلغ. طبعا تم القبض على هذا الفراش لاحقا عندما انكشف امره.
    الفائدة من هذه القصة:
    - بعض الناس الذين يعملون خارج نطاق ادارة البعثات هم الذين يشوهون سمعة الموظفين. حيث انه يبلغ الطلاب بان هذا المبلغ قد طلبه الموظف الذي لديه ملف الطالب.
    - هذه النوعية من الطلاب هم ايضا الذين يساعدون في حدوث هذه المشكلة و ذلك عن طريق البحث هذه الفئة الكادحة التي تبحث عن الريال بأي طريقة حتى و لو كانت حرام و ذلك لسعيهم لتقديم الرشوى .
    - النقطة الثالثة و الاخيرة و انا سبق ان قلتها و هي بان هناك مراقبة سرية على الموظفين العاملين في مثل هذه المجالات التي تحتمل ان يقبل فيها الموظف مبلغ مالي نظير تسهيل خدمة ما ، و انا اعلم بان كبار المسؤولين يختارون فقط الموظفين الذين لديهم الامانة و الاخلاص للاشراف على هذه الاعمال الحساسة ، و اقولك لو ثبت ان هناك خلل او حتى شك باحد يتم نقله الى ادارة اخرى ليس لها علاقة بعملة السابق.

و اتمنى ان يكون هذا ختام للموضوع و اتمنى عدم طرحه مرة اخرى لانني لا اعرف ما هي الفائدة التي سوف يجنيها الطلاب من طرحه/ الا قد يكون الهدف من طرحه هو افراغ القلب و الجسم من شحنات الغضب و الحزن و الضغوط النفسية من عدم الحصول على البعثة و ذلك عن طريق توزيع الاتهامات على موظفي الملحقية و الوزارة ،،،،،
    و الله الموفق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.