الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتاااااار قبل لا اخذ اي خطوه مشورتكم تكفون

محتاااااار قبل لا اخذ اي خطوه مشورتكم تكفون

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4429 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية متفائل..
    متفائل..

مبتعث جديد New Member

متفائل.. الولايات المتحدة الأمريكية

متفائل.. , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة TU
    • TU
    • طالب
    • ذكر
    • uk, pn
    • السعودية
    • Feb 2012
    المزيدl

February 12th, 2012, 08:11 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال ان شالله باحسن صحه وعافيه يارب ..

ابدا في قصتي

انا طالب جامعي ادرس في جامعة طيبه تخصص فيزيا اول سنه لي في التخصص

التخصص مادخلته عن رغبه كانت رغبتي هندسه بس مال القي باللوم ع احد ربي ما اراد

وفعلا الايام هذي اللي حسيت وش حيكون مستقبلي مدرس وانا ما ابغى شي فيه تدريس...

قبل كم يوم فتحت موضوع الدراسه في امريكا مع الوالد الله يحفظه ان شا الله ويخليه بصراحه ماقصر وحمسني عليها وبدات ابحث عن الجامعات والمعاهد

المشكله هنا اول شي انا من يوم ماوعيت ع الدنيا ما اغتربت عن اهلي.. فخوفي الاغتراب وفامريكا كمان يكون عكسي وما يمشي حالي هناك ... وحاط في بالي اني لو رحت هناك ومامشيت لا قدر الله ورجعت السعوديه حقشر بصل لانو مرت 3 سنوات ع تخرجي

...المشكله الثانيه يعلم الله اني مني رايح هناك الا اني اخرج بشهاده ارفع راس الوالد فيها ....وفي البيت مافي غيري شايل ع الوالد اشياء يعني لو رحت حيزداد الثقل ع الوالد

وابي خلفيه عن التدريس هناك وكيف الدكاتره

مشورتكم تكفون
  2. السلام عليكم ..
    الاخ: متفائل وان شاء الله انه لك من اسمك نصيب ..

هذه الايام لم يعد هنالك غربه بالمعني الحقيقي للتغرب ... وسائل الاتصالات اصبحت اكثر قوة واصبح هنالك البعيد احيانا اقرب من جارك لك ... ان كان طموحك العلم والشهادة فسوف ييسر الله لك غربتك مصداقا ً لقول الرسول صلي الله عليه وسلم ((من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ، ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا و الآخرة ، ومن ستر مسلما ستره الله فىالدنيا و الآخرة ، و الله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه . و من سلك طريقايلتمس فيه علما سهل الله به طريقا الى الجنة ، وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله و يتدارسونه بينهم إلا نزلت عليهم السكينة و غشيتهم الرحمة و حفتهمالملائكة و ذكرهم الله في من عنده ، و من بطأ به عمله لم يسرع به نسبه )) رواه مسلم
    7 "
  3. شوف يا طويل العمر والسلامه خذ النصيحه من اخوك الصغير ( اخس يالبزر الحكيم ) المهم انا ما كنت ابغى ادرس برى والسبب خوفي من الغربه وغيرها انت مو اكثر مني متعلق باهلي
    انا بزر عمري 18 سنه يعني ما عمري تعديت البيت فكيف من اخلص دراسه غربه على طول والوالد والاخوان كلهم يقولون روح ادرس مع اخوك يقولون لي في احد حاصله دراسه بامريكا
    وسكن مع اخوه وزوجته يعني اكل نايم شارب مدفوع الحساب وكنت ارفض بشدة المهم وصار الي صار ورحت اول شهر ما حسيت بشي يمقن عشاني مع اخوي اهون من غيري
    وبعد ما تعدى الشهر اخذت اسبوع كامل مشتاق ارجع للسعوديه وقعد اكلم الاهل اقولهم بس اخلص لغه ابغى ارجع للسعوديه قالو مو مشكله لما تخلص لغه يصير خير
    هم يدرون انها مرحله اشتياق وتعدي عشان كذا يسلكون لي المهم وبعدها عدى الاسبوع والامور تمام وقعد افكر اني ما ارجع السعوديه بالصيف اخليها لبداية السنه الجديد الميلاديه الكرسمس
    خخخخخخ خربتها اختصار الكلام هذا كله ان مرحلة الشوق والحزن والغربه تعدي في خلال 3 شهور بالكثير وبعدها كل شي تمام وانا كل ما افكر باهلي واقول ايه وش يسون الحين فلان
    اخوي الصغير صفقوه ورعان المدرسه كالعاده ولا لأ من تصير هذا تفكيري احاول اغيره لان من اشتاق للاهل ولا احد في بالي اكره الدراسه واصير ما اذاكر
    واذا اشتقتلهم حيل كلمهم بالايفون برنامج تانغو تشوفهم ويشوفونك وتسمعهم بعد اما عن اخبار البيت وش الي حاصل فيه حط جاسوس بالبيت خخخخ امزح بالواتس اب اكلم اهلي ها وش صار
    وش ما صار بالوتس اب اربع وعشرين ساعه
    وبالتوفيق يا خوي يالله انتضرك بامريكا مو تطول
    7 "
  4. مشكور اخوي قلم الله يعطيك الف عافيه حبيبي

والله كلهم يقولوا نفس الكلام انا خوي جالس معاي اول شهر هناك يضبط وضعي وبيرجع وان شالله مايحصل الا خير

ازيدك من الشعر بيت تراك نفس التخصص الي ناوي ادخله ان شاء الله

بس بسال عن التدريس هناك صعب ولا عادي

في انتظار البقيه ,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائل..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال ان شالله باحسن صحه وعافيه يارب ..

ابدا في قصتي

انا طالب جامعي ادرس في جامعة طيبه تخصص فيزيا اول سنه لي في التخصص

التخصص مادخلته عن رغبه كانت رغبتي هندسه بس مال القي باللوم ع احد ربي ما اراد

وفعلا الايام هذي اللي حسيت وش حيكون مستقبلي مدرس وانا ما ابغى شي فيه تدريس...

قبل كم يوم فتحت موضوع الدراسه في امريكا مع الوالد الله يحفظه ان شا الله ويخليه بصراحه ماقصر وحمسني عليها وبدات ابحث عن الجامعات والمعاهد

المشكله هنا اول شي انا من يوم ماوعيت ع الدنيا ما اغتربت عن اهلي.. فخوفي الاغتراب وفامريكا كمان يكون عكسي وما يمشي حالي هناك ... وحاط في بالي اني لو رحت هناك ومامشيت لا قدر الله ورجعت السعوديه حقشر بصل لانو مرت 3 سنوات ع تخرجي

...المشكله الثانيه يعلم الله اني مني رايح هناك الا اني اخرج بشهاده ارفع راس الوالد فيها ....وفي البيت مافي غيري شايل ع الوالد اشياء يعني لو رحت حيزداد الثقل ع الوالد

وابي خلفيه عن التدريس هناك وكيف الدكاتره

مشورتكم تكفون
    السلام عليكم .. اول شيء احب اقولك ( و ما توفيقي إلا بالله ) .. الغربة أصبحت شيء عادي، يمكن بس في بداية الايام تحس الوضع غريب شوي و بروح منك هذا الشعور كلياً. اسوأ ما في السفر اصدقاء السوء فحاول أن تبتعد عنهم بقدر الإمكان، و لا تجامل أحد على حساب دينك و نفسك. و تذكر التعب المشقة اللي بتحملونها أهلك عشان يوفرون راحتك في غربتك. و ان شاء الله انت قدها و قدووووود، و بترجع للسعودية بشهادة دكتوراة مو بس بكالوريس. في الختام احب اقولك " احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك" .. الله يوفقك و يسهل أمرك .. تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.