الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الى المستشار التعليمي ...تكفى افيدني مرافقي ثانوي شرعي هل يمديه يدرس اي تخصص صحي ....

الى المستشار التعليمي ...تكفى افيدني مرافقي ثانوي شرعي هل يمديه يدرس اي تخصص صحي ....

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4414 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية معيده ومبتعثه
    معيده ومبتعثه

مبتعث مميز Characteristical Member

معيده ومبتعثه الولايات المتحدة الأمريكية

معيده ومبتعثه , أنثى. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ..... , بجامعة california
    • california
    • .....
    • أنثى
    • كيفي ماحقول اسمها .., california
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

March 27th, 2012, 04:43 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........

الى المستشارر التعليمي الله يجزاك ألف خير ........مرافقي خريج ثانوي شرعي مو علمي للأسف ...........هل يمديه يدرس هندسه او اي تخصص صحي لو جاب قبول .....

وتعتمدها الوزاره بعد التخرج ..........ام ممنوع عليه ولاتوافق الملحقيه على دراسته ...

2- قريتلك احد الردود انه لو كان معاه دبلوم حاسب يمديه يدرس.......ايش قصدك بدبلوم حاسب هل لازم الدبلوم هذا يكون من جامعه او كليه حكوميه ........لأن مرافققي عنده دبلوم حاسب بس للأسف من معهد معتمد وليس دبلوم كليه......

3- ماهي التخصصات المتاحه لخريجين الأدبي .......فقط الإداره والقانون والتسويق ........او هل ينفع لو درس حتى لو إداره صحيه ....

انتظر ردودكم وردود المستشار التعليمي بالذات ..........

وبالتوفيق للجميع والله يجزاكم ألف خير......
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختي بالنسبة الى التخصص الادبي للمرحلة الثانوية فان الطالب يمكنه دراسة اي تخصص غير علمي ، يعني مثل ما قلت القانون و التسويق ( القانون و التسويق ضمن التخصصات المعتمدة في الابتعاث) مع ملاحضة ان تخصص الموارد البشرية غير معتمد حاليا نظرا لكثرة الطلاب الذين درسوا هذا التخصص.
    اذا كان الطالب لديه دبلوم معتمد ( حتى لو كان حاصل عليه من معهد خاص) بشرط يكون المعهد تحت اشراف المؤسسة العامة للتعليم التقني و التدريب المهني ، اذا كان هذا الدبلوم لمدة سنتين في الحاسب فان الطالب يمكنه دراسة بكالوريوس في مجال الحاسب بشرط الا يحول اي ساعة درسها في مرحلة الدبلوم الى مرحلة البكالرويوس. هذا الكلام سمعته منذ سنه من مدير الادارة العامة لمعادلة الشهادات الجامعية بوزارة التعليم العالي ( مقرهم في ادارة البعثات في حي الغدير في شمال الرياض) .

و انا انصح الطالب ان يزور مدير الادارة العامة لمعادلة الشهادات للتاكد من هذه المعلومات خوفا من انه صدرت تعليمات جديدة حول هذا الموضوع.

و الله الموفق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستشار التعليمي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختي بالنسبة الى التخصص الادبي للمرحلة الثانوية فان الطالب يمكنه دراسة اي تخصص غير علمي ، يعني مثل ما قلت القانون و التسويق ( القانون و التسويق ضمن التخصصات المعتمدة في الابتعاث) مع ملاحضة ان تخصص الموارد البشرية غير معتمد حاليا نظرا لكثرة الطلاب الذين درسوا هذا التخصص.
    اذا كان الطالب لديه دبلوم معتمد ( حتى لو كان حاصل عليه من معهد خاص) بشرط يكون المعهد تحت اشراف المؤسسة العامة للتعليم التقني و التدريب المهني ، اذا كان هذا الدبلوم لمدة سنتين في الحاسب فان الطالب يمكنه دراسة بكالوريوس في مجال الحاسب بشرط الا يحول اي ساعة درسها في مرحلة الدبلوم الى مرحلة البكالرويوس. هذا الكلام سمعته منذ سنه من مدير الادارة العامة لمعادلة الشهادات الجامعية بوزارة التعليم العالي ( مقرهم في ادارة البعثات في حي الغدير في شمال الرياض) .

و انا انصح الطالب ان يزور مدير الادارة العامة لمعادلة الشهادات للتاكد من هذه المعلومات خوفا من انه صدرت تعليمات جديدة حول هذا الموضوع.

و الله الموفق

مشكوور يااستاذ وجزاك الله خير ..........بس انا اعرف اشخاص يدرسوا هندسه وشهادتهم أدبيه .........هل يعني ان شهايدهم ماحتعتمدها الوزاره ...!!!!

والله حرااااام عليهم كذا مو معقوله يدرس 4 سنوات ويرفضوا شهادته عشان درس سنتين ادبي .........

ابغى اتأكد من دراسة الهندسه ...؟؟؟

واسأل الله التوفيق لك ...
    7 "
  4. انا اخشى ان هولاء الطلاب الذين يدرسون تخصصات هندسية و هم ادبي بالا يتم معادلة شهااتهم من ادارة المعادلات !!!!
    الا اذا هم سوف يعملون في القطاع الخاص لان القطاع الخاص لا يطالب الطلاب بمعادلة شهاداتهم اذا اقتنعوا بمستوى هولاء الطلاب
    و الله اعلم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.