الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سعوديه ايوه سعودي لا

سعوديه ايوه سعودي لا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4405 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بدر السعودي
    بدر السعودي

مبتعث جديد New Member

بدر السعودي الأردن

بدر السعودي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الأردن , تخصصى صيدلة , بجامعة جامعة العلوم والتكنولوجيا
    • جامعة العلوم والتكنولوجيا
    • صيدلة
    • ذكر
    • اربد, الشمال اربد
    • السعودية
    • Apr 2012
    المزيدl

April 5th, 2012, 12:46 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

انا طالب صيدلة درست في السعوديه في كلية العلوم الصحية فني صيدله وبعد انتضار سنه من تخرجي مانزلي وضيفه ولا شي وقررت الدراسه في المملكه لتكميل الدراسه بكالوريوس لفيت السعوديه لف الي مساحتها بالاف الكيلو من الرياض والشرقيه والغربيه ابي قبول يقبلني تجسير حتى جامعة الملك سعود اللي على قولتهم من اعرق الجامعات مافيها تجسير والجوف كذلك سالت عميدها قالي مافيه مانزل والشمال كله مافيه وقررت الدراسه بعد الحاح الوالد بالاخير في الاردن بحكم انها قريبه من مدينتي الي ساكن فيها بالسعوديه يعني مسافة 6 ساعات بالسياره واتفقنا على مبلغ معين يحولي بالشهر وانا توقعت قبل الدراسه انه المبلغ ممتاز ماتوقعت غلا المعيشه المبلغ مايكفي عشرة ايام رني ولاهو حسد ولاشي لاكن انا طالب سعودي مثل مو الطالب بامريكا طالب سعودي ويجيه قبول خلال اشهر اقسم شباب اعرفهم طلعو بعدي الحين على حساب البعثه ليش كلنا طلبه وكلنا بنخدم الوطن وكلنا مغتربين وبنخسر واحد يبرد علي ليش الحسد وليش انا طالب درست بالسعوديه وبكمل والله لفيت السعوديه ومافيه قبلني شي مو على كيف الوزير بينزل قرارات وبيمشيها لازم تكون القرارات واضحه كلنا ايه او كلنا لا هذا من ميزانية الدوله مو انت يالوزير تقرر اذا الطلاب في امريكا محتاجين والي بالدول العربيه لا خلي قراراتك واضحه مو تتجاهل هناك وهنا لا كلنا محتاجين او امنع الدول العربيه واذا نزلت قرارت طبقها ضمو جميع الطلبه وبعدها خلو قراراتكم واضحه لااحد يتوهق ويطلع نجلس بالسعوديه اصرف لاكن ماراح تضل على الحال انشاله وتتغير واذا ماتغيرت نغيرها احنا الشباب هنا على فكره المساعدات الغذايئه السعوديه الي ترسلونها لاخواننا السوريين ياليت تحسبون حساب الطلبه السعوديين للي دارسين على حسابهم الخاص ذبحنا الجوع والايام القدامه راح نشوف
  2. قبل كم يوم جانا الوكيل وكلمته ع البعثه وشوي بصيح ههه من القهر اللي فيني والظلم اللي اشوفه قدامي أنا مؤ هامتني البعثة قد ماقاهرني ليه يحطوون شروط ومايطبقونها ع الكل بس الشكوى لله ناس معدلاتها عاليه مش بعثه !!!الله يعين بس غسلت ايدي من ملحقية الاردن كلها واسطاات
    7 "
  3. انا طالب بجامعه مؤته ((سنه تحضيريه)) والوضع مايطمن((بقووهـ)) اناا بطلب تحويل بعثه للخارج ((لاني عفت الاردن وتعاملهم والله شيء يسد النفس))ولا والمشكله ماخذين فيهم مغلب ((اهل الكرم والشهامه))>>لاتعليق (((طيب اذا جبت قبوول من جامعه توقعوون بيقبلون ينقلوني>>مع العلم انا على حساب الملحقيه >>واذاوافقوا؟؟"" شنو الاجراءات بعدها يعني سهالات ولا تعقيد ؟؟تكفوون اللي عنده خبره يفيدني ولو بشيء بسيط ((والله الدنيا ضايقه فيني ولا ادري شسوي)) والله انغشينا بالاردن <<ليتني باقي بالسعوديه>> بسس كلوو مقدر وكتووب والحمد لله على كل حال..........,,,,,,,وبالنسبه للي يدرسون على حسابهم الخاص اكثر خويانا انظمو للبعثه ورجعو لهم فلوسهم بعد ثلاث شهور من بدايه الفصل الاول.. يعني غريبه فيه ناس ماانظموو..يالله انشالله تلتحقين بالبعثه ياksa foreverبس انتي اضغطي عليهم دايم ..يعني ازعجيهم ازعاج وموفقه خير انشالله .......
    7 "
  4. يعطيكم العافيه على الردود الطيبه والله يعينكم والله قلوبنا معكم كل طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا مع انو غريب من اهل الكرك لما نسمع عن كرمهم وطيبهم بالاحداث والمشكله اللي حصلت اما بخصوص الملحقيات المشكله مو من الملحقيات من فساد الدوله عندنا والضلم والضلم انا ماطالب الا بضم الجميع وبعدها تكون هناك نضام واضح وبين حتى مايضايق اي احد ولايكون لاحد اي حجه والله قهر لان خير السعوديه لنا جميعا كلنا طلبه وكلنا لنا ضروف انا واحد مقدر ادرس بامريكا ضروفي والاهل مو راضين الا قريب طيب لو كان هناك شروط وتتطبق على الجميع اكيد كلنا راضيين لاكن اللي يقهر ان امريكا نفس شروطنا وشهريين يلتحق انا اشوف اللي بامريكا واتمنالهم كل خير لاكن اطالب بحق من حقوقي احنا عايشين تحت دوله تحت نضام مو لعب
    7 "
  5. السلام عليكم

انا كنت في الآردن من عام ٢٠٠٦ الى عام ٢٠١١ خلصت فيها بكالريوس هندسة حاسب آلي

والآن انا في الولايات المتحدة بكمل ماجستير

غلاء المعيشة الي تتكلمون عنه تراه فعلا فعلا ولا شي بالنسبة لآمريكا

في الآردن كان راتبنا 850 دينار يعني تقريبا 1000 دولار 300 منهم كانت شقة مفروشة ( غرفتين نوم ولا احلى ) - بالمعنى الآصح 30٪ من الراتب يروح للمسكن والباقي انت ومصاريفك.

في امريكا الراتب 1850 دولار - سعر الشقة ( غرفة وحمام وصالة ) - ب 1300 دولار بالشهر + 600 دولار تآمين لآول مره + (( غير مفروشة )) - 70٪ من الراتب مسكن غير مفروش

فـ لما تجي تقارن غلاء المعيشة بين الدولتين عيش في الدولتين وبعدها احكم

ولا تستغرب بكره يطلع قرار برفع رواتب المبتعثين في امريكا وبريطانيا

لاني زي ماقلت لك 70٪ من راتبنا مسكن في امريكا .. عكس الآردن لو تسكن مع واحد والله تقدر تدفع 200 دينار بالشهر وعندك صالتين و 3 غرف.

تحياتي لك
    7 "
  6. الله يعطيك العافيه عثمان ويوفقكم والله ماتمنالكم الى كل خير لاكن انا خطابي موجه للوزاره للحكومه ادري ان امريكا غااليه والله يعينكم عليها لاكن والله انا ادرس بالتكنو والله 1500 ريال تروح للمدرسين الخصوصين بالشهر والبنزين يمكن بالشهر 1500 نبي ناكل والشقه عليك الحساب والله هنا اللي معهم مكافات طلبه بالطب ماشالله عليهم والله يدرسون ليل نهار بس مو ملحقين عالمصاريف كيف بامريكا الله يعينكم انا اتمني لكم الزياده بالرواتب مثل مو للطلبه الامارتيه وغيرهم هنا بالاردن لاكن كلنا محتاجين والله انا مقصد غير العدل كلنا شعب واحد وابناء وطن واحد لاكن ان حادت الامور نعرف كيف نجيبها انا خلاص دفعت اللي دفعته مقدر ارجع كل يوم يتصل علي الوالد ويقولي وش اموركم اقوله تمام وانا بعض المحاضرات ماحضرها طافيه سيار تي بانزين والله اني قاعد بالاردن ومشوش الفكر مدري وش اسوي والله اكلمكم وانا مالي غير النت وسيله الحين لان ضاقت بي الدنيا والله وجبه وحده باليوم والاشغال القريبه اروح مشي بس بوفر بانزين عثمان ادري بكم ان اموركم صعبه وهنا بعد حنا امورنا صعبه ياليت تطالبون معنا لنا جميعا عثمان كلنا عيال بلد واحد وياليت توقفون معنا بلد مثل السعوديه مو عارفه تنضم امورها وتكون على بينه وش التخبطات هذي النضام نضام ضمونا ووضحو اموركم يادوله كلنا بعد ثلاثين ساعه ليش هناك ينضم وهنا لا لاكن الفرج قريب انشالله
    7 "
  7. اقسم بالله اقسم بالله اني اعرف واحد معدله 82 بالثانويه جاء للاردن على حساب الوزاره لانه ابن فلان بن فلان يعني ياكلو حقوقنا على كيفهم اقسم مستعد اذكر اسمه لاكن ابي شباب معي ونواجه فيه الملحق والوزاره كلها اذا كان بيردو علي والله والله لااذكر اسمه واذا كان احد فيه خير بالملحق الردني ينكر لان السعوديه مي لااحد لنا كلنا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.