الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستقال او البعثه يهمني رايكممممم

الاستقال او البعثه يهمني رايكممممم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4341 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sultan 28
    sultan 28

مبتعث مستجد Freshman Member

sultan 28 الولايات المتحدة الأمريكية

sultan 28 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى اداره اعمال دوليه , بجامعة جامعه الملك عبدالعزيز
    • جامعه الملك عبدالعزيز
    • اداره اعمال دوليه
    • ذكر
    • الخبر لبى قلبها ( :, Texas ,dallas
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

June 8th, 2012, 04:40 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني واخواتي

انا شخص لدي الرغبه في اكمال الماجستير في امريكا

وناوي اسافر في رمضان انشاء الله

لكن واجهتني مشكله ومحتاج رايكم فيها

طلبت اجازه من العمل بدون راتب ولكنهم رفضو

الان انا محتار بين الاستقاله او البعثه

انا راتبي 7 الف قطاع خاص ومتزوج ولدي بنت

وش رايكم هل اضحي بالوظيفه ؟

انا راح اطلع ومعي 120 الف باذن الله واذا طلعت راح اطلع لوحدي حتي انظم للبعثه

انا خايف اقدم استقاله واطلع لمريكا ولا انظم للبعثه وتنتهي افلوسي

وبكذا خسرت وظيفتي وموالي وانا متزوج

وتعرفون الوظايف صعبه في البلد والله محتار كثير

انا راح استخير ولا يمنع اني اخذ رايكم

اتمني اي شخص مر في نفس التجربه يعطيني رايه
  2. هلا اخوي..

اول شي طبعاً انت قلته..الإستخاره قبل كل شيء والإسشاره من الناس اللي مرو بنفس حالتك وأنا أولهم
    طبعا انا عندي دبلوم وكنت متوظف بشركه ممتازه وراتب ممتاز...لكن تخليت عن الوظيفه بسبب اشياء كثيره...منها ان الوظيفه على الدبلوم ماتوكل عيش والترقيات فيها سيئه جدا يعني ممكن خلال عشر سنوات
    ما تترقا الا مره وحده بس...والسبب الثاني انه انا مش متزوج وماني كبير بالعمر...وأول شي سويته استخرت الله وأخذت رأي امي وأبوي وأخواني...ولا تنسى النقطه هذي مهمه جداا (اذا امك او ابوك مايرضون انك تغترب عنهم فا أنتبه تبعد عنهم في وقت حاجتهم لك) لأن الواحد راس ماله بهالدنيا رضى امه ثم ابوه وغير كذا مايسوى شي!

وبالمناسبه فيه واحد من اخوياي مر بحاله اسوأ من اللي مرينا فيها...وهو انه بعد ماجينا هنا لأمريكا انا واياه فبلته احد الشركات القويه بالسعوديه براتب عشرة الاف! الرجال مر بحاله نفسيه ما يعلم بها الا الله بحكم انه كان عاطل..وانا طرحت موضوعه هنا وتلقاه في قسم المواضيع اللي انا منزلها..لكن الرجال استخار الله واستشار والديه وكمل دراسته والله يوفقنا واياه...

ومن ناحية الالحاق مااكذب عليك..الان الوزاره متساهله بشكل غير طبيعي خصوصا لطلاب امريكا...يعني مجرد انك ما تجيب قبول جامعي وكشف درجات المعهد الملحقيه ترسل ملفك للوزاره اذا نشبت لهم طبعا
    لكن المشكله ان الوزاره والملحقيه نكبات ويصدرون قرارات بيوم وليله وطبعا الضحيه الطالب..مثلا انا كان عندي قبول من جامعه مغلقه لكن التخصص مفتوح وهذي ماكانت مشكله من قبل..لكن يوم
    راح ملفي للوزاره رفضو ملفي وقالو الجامعه مغلقه !!

بالأخير القرار عائد لك اولا واخيرا...لكن لاتنسى انك متزوج ووراك مصاريف...فا اذا انت واثق ان شاالله انك راح تمشي بدراستك وتخصصك ممتاز توكل على الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.