الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معلم أريد الابتعاث

معلم أريد الابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4255 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية القيصر 7
    القيصر 7

مبتعث جديد New Member

القيصر 7 ماليزيا

القيصر 7 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى ماليزيا , تخصصى لغة عربية , بجامعة -
    • -
    • لغة عربية
    • ذكر
    • -, --
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

August 4th, 2012, 09:03 AM

السلام عليكم

وكل عام وانتم بخير

اخواني أنا معلم لغة عربية لي أربع سنوات في مجال التدريس أٌريد الابتعاث خارجيا للماجستيروعندي كم سؤال ياليت تجاوبوني عليه بالتفصيل :

- وزارة التربية والتعليم وبرنامجها يتطلب 450 في التوفل وانا حقيقة لغتي بسيطه وبسيطه جداً ، هل هذا الشرط اذا كنت بتدخل الجامعه على طول بدون معهد للغه أو هو شرط اساسي

- واذا كنت بروح على حسابي هل لابد من موافقت وزارة التربية والتعليم ، وهل فيه تعقيد للبعثه على حسابي .

- اذا ابتعثت ودخلت معهد للغة استطيع الانضمام لبرنامج الابتعاث تبع وزارة التربية والتعليم واذا كان نعم كم يبغالي شهر واستطيع الانضمام .

- الدراسة في المعهد للغة سنه والماستر في الجامعه 3 سنوات صحيح ؟

وتقبلوا تحيتي
  2. اللغه الإنجليزية سهل تتعلمها وانت في الغربة في احد المعاهد
    و 450 بتقدر تجيبها ان شالله اذا شيدت حيلك

حسب ما فهمت انه يمكنك التقدم بطلب الالتحاق بالبعثه بعد مرور اربع شهور دراسه لك في اللغه ويجب يكون عندك قبول جامعي غير مشروط وورقة إثبات الحضور للمعهد و لازم يكون مستواك زين

بالنسبة للجامعات فكل جامعه لها شروطها من ناحية القبول للماجستير فأنصحك تختار جامعه تناسبك وبعدها شوف معهد مقبول من الجامعه

وان شالله يفيدونك الاخوان اكثر من واقع تجربه

تحياتي
    7 "
  3. اخوي انت وضغك ملخبط ، الحين تخصصك لغه عربيه و تبغي تبتعث ماجستيـر ( وشهو التخصص اساسا ) ..
    ..
    الشئ الثاني اذا انت تبغي بعثه عن طريق التربيه و التعليم، ما اتوقع احد يقدر يفيدك هنا ، حنا بعثاتنا عن طريق وزارة التعليم العالي ..
    ..
    نقدر نفيدك بـ الولايآت و الجامعات زي كذآ ، ..
    7 "
  4. اذا انت من الأساس مخلص تخصص وتبي تكمل بالخارج لازم يكون التخصص اللي تبي تدرسه تاابع للأولي
    واللغة العربية أعتقد الملحقية توافق فيه انك تدرس اجتماع أو شيء بالضبط مادري انا رآح أتأكد وارجع أكتب رد هنا < ض1

حالياً ماتقدر تقدم ابتعاث من البلد لأنك متخرج من اكثر من 3 سنوات << مادري هالشرط للحين موجود أو الغوه يعني تقدر !
    بس اذا طلعت على حسابك تقدر تبتعث بعد 5 شهور تقريبا ,, واحتمال تزيد واحتمال تنقص الله العالم
    الدرجات في معهد اللغة مو مهمة المهم هو كشف الحضوووور لو عندك الحضور 100% والمادة راسب فيها عادي عند الملحقية اهم شي الحضور
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر فقط
    اللغه الإنجليزية سهل تتعلمها وانت في الغربة في احد المعاهد
    و 450 بتقدر تجيبها ان شالله اذا شيدت حيلك

حسب ما فهمت انه يمكنك التقدم بطلب الالتحاق بالبعثه بعد مرور اربع شهور دراسه لك في اللغه ويجب يكون عندك قبول جامعي غير مشروط وورقة إثبات الحضور للمعهد و لازم يكون مستواك زين

بالنسبة للجامعات فكل جامعه لها شروطها من ناحية القبول للماجستير فأنصحك تختار جامعه تناسبك وبعدها شوف معهد مقبول من الجامعه

وان شالله يفيدونك الاخوان اكثر من واقع تجربه

تحياتي
    جزاك الله خير أخوي ناصر

بس قبول جامعي غير مشروط ماني فاهم ايش تعني
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prince4ever
    اخوي انت وضغك ملخبط ، الحين تخصصك لغه عربيه و تبغي تبتعث ماجستيـر ( وشهو التخصص اساسا ) ..
    ..
    الشئ الثاني اذا انت تبغي بعثه عن طريق التربيه و التعليم، ما اتوقع احد يقدر يفيدك هنا ، حنا بعثاتنا عن طريق وزارة التعليم العالي ..
    ..
    نقدر نفيدك بـ الولايآت و الجامعات زي كذآ ، ..
    تسلم ياغالي وننتظر الافاده من الاخوان اللي عندهم معلومات عن التربية والتعليم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غــام
    اذا انت من الأساس مخلص تخصص وتبي تكمل بالخارج لازم يكون التخصص اللي تبي تدرسه تاابع للأولي
    واللغة العربية أعتقد الملحقية توافق فيه انك تدرس اجتماع أو شيء بالضبط مادري انا رآح أتأكد وارجع أكتب رد هنا < ض1

حالياً ماتقدر تقدم ابتعاث من البلد لأنك متخرج من اكثر من 3 سنوات << مادري هالشرط للحين موجود أو الغوه يعني تقدر !
    بس اذا طلعت على حسابك تقدر تبتعث بعد 5 شهور تقريبا ,, واحتمال تزيد واحتمال تنقص الله العالم
    الدرجات في معهد اللغة مو مهمة المهم هو كشف الحضوووور لو عندك الحضور 100% والمادة راسب فيها عادي عند الملحقية اهم شي الحضور
    تسلم اخوي غام وياليت تتأكد من التخصصات اللي اقدر اخذ ماجستير فيها

ويعني التربية والتعليم تضمني للبعثه بمجرد استمراري بالمعهد
    7 "
  8. اخي العزيز

حسب خبرتي كموظف يجب عليك الاتي :
    1- موافقة جهة العمل على :
    أ/ دراسة الماجستير
    ب/ التخصص .
    جـ/ الدراس حسابك الخاص خارج المملكة .

2- إذا اردت الانظمام للبعثة فالامر فيه لخبطة شوي بس بالواسطة كل شي يمشي ( يجب عليك ان ترفق في ملف طلب الالتحاق بالبعثة قرار الاجازة الدراسية __ و حسب معلوماتي أن لاجازة الاستثنائية لا تقبل ما لم تكن اجازة دراسية بدون راتب _ .

7 "
  9. ايوه صح كلام اللي فوقي تعمل اجازة بدون رآآتب وسببها يكون دراسة ماجستير
    والتخصص لازم يكون تآبع لـ ( التعليم ) والتخصصات التابعة للتعليم كثيرة
    يعني تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة أو أو أو .................... الخ
    الزبدة ان التعليم شآبص فيك ماتقدر تختار غير ^_^

وتخلص أمورك من الرياض قبل السفر لما يوافقون على طلب الدرآسة معناته انت بالسلم تسافر وتنتظر ... بالتوفيق
    7 "
  10. وطبعاً ماتنسى ان الجامعة نفسها تبي تعادل درجآتك اللي قبل الماجستير يعني البكالريوس ويبون درجة محددة ....
    يعني تأكد قبل السفر يكون عندك قبول جامعة أحسن من انك تروح للغة تخسر واخرتها الجامعة ترفض عشان الدرجة ,,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.