الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ارجووووكم ساعدوني((موظفي حكومي مبتعث يرد علي))

ارجووووكم ساعدوني((موظفي حكومي مبتعث يرد علي))

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4282 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية hlf-3
    hlf-3

مبتعث مستجد Freshman Member

hlf-3 كندا

hlf-3 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى حاسب الي , بجامعة ,,,
    • ,,,
    • حاسب الي
    • ذكر
    • ,,,,,, ,,,,
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

August 5th, 2012, 06:28 AM

السلام عليكم

يا جماعة الخير انا عندي سؤال واحد بس واتمنا اني احصل الاجابه المؤكده منكم

انا موظف حكومي ناوي اطلع اكمل ماستر راح اخذ اجازه بدون راتب واطلع

بدرس على حسابي وبقدم للبعثه عشان التحق فيها

طبعا هاذا الي مخطط له

لاكن سمعت انو الموظف الحكومي ما يقبلونه بالبعثه حتا اذا رحت على حسابي وقدمت على البعثه راح يرفض طلبي
    ورحت لادارة الابتعاث بالرياض واستفسرت وقالو لي اذا موظف وتبي تكمل تكمل على حسابك مستحيل نضمك للبعثه

وانا اشوف ناس موضفين حكوميين طلعو باجازاة بدون راتب وانضمو

ارجوووكم عطوني الاجابه الشافيه والوافيه والاكيده وبليز اذا فيه موظفي حكومي مبتعث يرد علي
  2. اولا الله يوفقك

اللي قالك مستحيل ما تنضم ماعندة سالفه ولاخبر

وفيه كثير موظفين عندهم اجازة دراسية وانضموا للبعثة

مثل ابو هيله وابو مشاري < مدرسين وانضموا الله يوفقهم يارب

وبعدين لو دخلت على شروط طلب فتح ملف لطالب يدرس على حابة تلاقي مكتوب اذا كان المبتعث موظف حكومي فلابد من احضار اجازة دراسية تغطي مدة دراستة مما يعني انه مو ممنوع

ولو دخلت على شروط الالحاق راح تلاقي نفس الشي ان يحضر المبتعث الموظف موافقة من مرجعة ( اجازة دراسية موافقين عليها مرجعك ) سواء دراسية او استثنائية اهم شي تغطي مدة دراستك الاجازة

انا الحين مقدمة على اجازة دراسية مدتها ثلاث سنوات ادعي لي تتسهل ويعطوني الورقة ويخلصوني من هالبهذله صار لي شهر ونص من رفعت الطلب ولليوم لاحس ولاخبر الله يسهل

دعواتك والله يسهل يارب
    7 "
  3. ايوه تمشي الاستثنائية
    وهذا نسخ للنظام الائحة ممن وزارة الخدمة المدنية

- الإجازة الاستثنائية :
    ‏وهي بدون راتب وتمنح من قبل جهة عمل الموظف لمدة سنة خلال خمس سنوات مع جواز تمديدها من قبل وزارة الخدمة المدنية لمدة أو لمدد لا تزيد عن سنة أخرى كما تمنح الموظفة التي ترافق زوجها أو ولي أمرها الذي يعمل أو يدرس في الخارج إجازة استثنائية بحد أقصى عشر سنوات متصلة أو منفصلة طول الحياة الوظيفية
    ‏بعد تقديم الموظف طلب الإجازة موضحاً فيه نوع الإجازة المطلوبة لمديره ‏المباشر مبيناً أسباب الطلب ومدعماً بالأدلة الثبوتية (إن أمكن ذلك) يقوم المدير المباشر بمراجعة طلب الإجازة الخاصة والأسباب المقدمة التي تبررها وكذلك الأدلة الثبوتية ويضع توصياته بالإجراء المناسب ومن ثم يرفعه إلى الرئيس الأعلى حيث يقوم الأخير بمراجعة تلك التوصيات مع إبداء رأيه ويقوم باعتماد الطلب مع توصيته الخاصة ويحوله إلى قسم شئون الموظفين الذي يقوم بدوره (في حالة اعتماد الطلب) إبلاغ الإدارة المعنية بالموافقة والتي تقوم بدورها بإبلاغ الموظف بذلك وتسليمه النسخة المعتمدة الخاصة به
    ‏ويقوم المدير المباشر بإبلاغ قسم شئون الموظفين عند عودة الموظف من الإجازة في الموعد المحدد أما عند تأخره بدون سبب مقبول يضع الرئيس الأعلى في الإدارة ملاحظاته ويرسلها إلى قسم شئون الموظفين لتنفيذ الإجراء المناسب حسب الأنظمة المرعية إذا كان ذلك ضمن حدود الصلاحية وألا يقوم قسم شئون الموظفين بتحويل القضية إلى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراء المناسب إذا لم تكن لها صلاحية هذا الإجراء
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة leave me alone
    اولا الله يوفقك

اللي قالك مستحيل ما تنضم ماعندة سالفه ولاخبر

وفيه كثير موظفين عندهم اجازة دراسية وانضموا للبعثة

مثل ابو هيله وابو مشاري < مدرسين وانضموا الله يوفقهم يارب

وبعدين لو دخلت على شروط طلب فتح ملف لطالب يدرس على حابة تلاقي مكتوب اذا كان المبتعث موظف حكومي فلابد من احضار اجازة دراسية تغطي مدة دراستة مما يعني انه مو ممنوع

ولو دخلت على شروط الالحاق راح تلاقي نفس الشي ان يحضر المبتعث الموظف موافقة من مرجعة ( اجازة دراسية موافقين عليها مرجعك ) سواء دراسية او استثنائية اهم شي تغطي مدة دراستك الاجازة

انا الحين مقدمة على اجازة دراسية مدتها ثلاث سنوات ادعي لي تتسهل ويعطوني الورقة ويخلصوني من هالبهذله صار لي شهر ونص من رفعت الطلب ولليوم لاحس ولاخبر الله يسهل

دعواتك والله يسهل يارب

مشكوره ويعطيك الف عافيه
    وربي يوفقك انشالله وينولك الي في بالك اللهم امين

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة albuhaidel
    ايوه تمشي الاستثنائية
    وهذا نسخ للنظام الائحة ممن وزارة الخدمة المدنية

- الإجازة الاستثنائية :
    ‏وهي بدون راتب وتمنح من قبل جهة عمل الموظف لمدة سنة خلال خمس سنوات مع جواز تمديدها من قبل وزارة الخدمة المدنية لمدة أو لمدد لا تزيد عن سنة أخرى كما تمنح الموظفة التي ترافق زوجها أو ولي أمرها الذي يعمل أو يدرس في الخارج إجازة استثنائية بحد أقصى عشر سنوات متصلة أو منفصلة طول الحياة الوظيفية
    ‏بعد تقديم الموظف طلب الإجازة موضحاً فيه نوع الإجازة المطلوبة لمديره ‏المباشر مبيناً أسباب الطلب ومدعماً بالأدلة الثبوتية (إن أمكن ذلك) يقوم المدير المباشر بمراجعة طلب الإجازة الخاصة والأسباب المقدمة التي تبررها وكذلك الأدلة الثبوتية ويضع توصياته بالإجراء المناسب ومن ثم يرفعه إلى الرئيس الأعلى حيث يقوم الأخير بمراجعة تلك التوصيات مع إبداء رأيه ويقوم باعتماد الطلب مع توصيته الخاصة ويحوله إلى قسم شئون الموظفين الذي يقوم بدوره (في حالة اعتماد الطلب) إبلاغ الإدارة المعنية بالموافقة والتي تقوم بدورها بإبلاغ الموظف بذلك وتسليمه النسخة المعتمدة الخاصة به
    ‏ويقوم المدير المباشر بإبلاغ قسم شئون الموظفين عند عودة الموظف من الإجازة في الموعد المحدد أما عند تأخره بدون سبب مقبول يضع الرئيس الأعلى في الإدارة ملاحظاته ويرسلها إلى قسم شئون الموظفين لتنفيذ الإجراء المناسب حسب الأنظمة المرعية إذا كان ذلك ضمن حدود الصلاحية وألا يقوم قسم شئون الموظفين بتحويل القضية إلى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراء المناسب إذا لم تكن لها صلاحية هذا الإجراء

يعطيك الف عافيه وبيض الله وجهك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Majjodym
    اي كانت الاجازه ( اقصد تمشي الاستثنائيه)
    يعطيك العافيه ياخوي

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Majjodym
    اي كانت الاجازه ( اقصد تمشي الاستثنائيه)
    يعطيك العافيه ياخوي
    7 "
  6. طيب شباب لو كان معاي اجازه استثنائيه لمدة 6 شهور يضموني للبعثه ولا لازم الاجازه تغطي مدة الدراسه

لانو احتمال ما يعطوني اجازه بدون راتب لمدة سنتين لاكن ممكن اذا خذيت اجازه لمدة ست شهور وانضميت للبعثه اقدر امددها كل فتره يكون الوضع اسهل
    لاني موظف جديد
    7 "
  7. لا اخوي ماتنضم اذا كان اجازتك ستة اشهر فقط والله اعلم

لان من شروطهم اجازة تغطي مدة الدراسة

لكن طالما تقدر تاخذ اجازة ستة اشهر روح خلالها ادرس وبعدين ارجع مرة ثانية لعملك واطلب قطع الاجازة الاستثنائية والتقديم على دراسية بعدها اذا اخت الاجازة الدراسية ارفع اوراقك للملحقية واطلب ضم للبعثة .... قد يكون هذا حل

والله يوفقك يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.