الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اخي الدارس على حسابك . قبل ما تفكر بالانضمام .. تفضل وادخل . موضوع بيفيدك

اخي الدارس على حسابك . قبل ما تفكر بالانضمام .. تفضل وادخل . موضوع بيفيدك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4224 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية abu qusai
    abu qusai

مبتعث فعال Active Member

abu qusai كندا

abu qusai , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى لغه , بجامعة الملك عبدالعزيز
    • الملك عبدالعزيز
    • لغه
    • ذكر
    • جده, جده
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

September 30th, 2012, 04:25 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والله احزن على كثير من الطلاب القادميين على حسابهم
    للاسف يجهلوا الكثير من اللوائح وكمان الدول اللي تضم بسرعه للابتعاث وايضا يتعرضون لاشد انواع النصب والاحتيال من المكاتب دون تقدير لظرفه المادي
    ومنتدى مبتعث مو مقصر والله ويوجد كثير من المواضيع المهمه والمثبته بس اغلب الطلاب لا يفكر القراءه والاطلاع قبل السفر
    في دول كثيره يتاخر فيها الانضمام مثل امريكا واستراليا وبريطانيا نظر لكثرة الطلاب الدترسين واغلب انضمامهم يكون عن طريق امر ملكي او تأخر بالدراسه على حسابه واللي يوصل لاكثر من 6 اشهر
    في دول كثيره يتم الالحاق فيها بشكل سريع مثل كندا ودول اسيا
    كندا ادرس فيها بعد 3 اشهر تقدم طلب انضمام للبعثه والشهر الرابع تكون مبتعث باذن الله
    كمان بخصوص قبولات الجامعات والمعاهد
    قبولات الجامعات اسمع ارقام خياليه فيها من الطلاب عن اسعارها
    طبعا المشكله اذا جيت تبغى قبول من مكتب بالسعوديه بعضهم يجيبوا القبولات من مكاتب بالخارج وبالتالي راح يستفيد منك مكتبين
    افضل طريقه بالقبول انك تحاول تقدم بنفسك
    او اي احد يبي قبول جامعه يكلمني وانا اجيبها له بأذن الله
    وقبوللات المعاهد فهيا مجانيه
    والله لمن كنت بتدقيق المدينه لقيت شخص يوزع منشور لمكتبه وسالته عن قبول المعهد قالي ب 500
    اتمنى من الدارسين على حسابهم الاطلاع قبل التفكير بالدراسه
    وبعد الاطلاع احضر قبول الجامعه والمعهد واطبع التعهدات وارسل جميع المستندات للوزاره
    خلال اسبوع يجي رد بالموافقه
    بعدها سافر وداوم بشكل متواصل دون غياب بغض النظر عن نتائج الدراسه باذن الله راح تنظم
    اي احد عنده استفسار راح اجاوبه باللي اعرفه
    وكمان اللي يبغى مساعده بقبول الجامعه او اللغه او حتى كيف تفتح الملف انا جاهز
    بالتوفيق للجميع
  2. هلا وغلا فيك اخوي ..

ياخي الله يكثر من امثالك قول آمين ..!! المشكلة وانا اخوك انه العالم ما تقرأ !! وهذا الشي اللي يحزنني مره كثير .. يعني المعلومات موجودة هنا في المنتدى

ونحن في زمن الواحد ممكن يكون في السعودية ويحجز رحلة هليكوبتر في نيوزلندا مثلاً عن طريق النت ..! والطريقة مافي اسهل منها ..

وبصراحة انا اشوف انه المكاتب في السعودية لهم حق ياخذوا فلوس على الطلاب .. بس بالمعقول ( يعني المكتب بيدفع ايجار - رواتب )

لكن اللي خلى المكاتب موجودة هو كسل بعض الطلاب واعتمادهم على غيرهم في كل شي ..!!

انا حالي نفس حالك وعشان كدا منزل موضوع عن نيوزلندا مع انها جداً صغيرة الدولة كلها 4 مدن ههههههههههههههههههههه لكن كثير يجهلوا اشياء فيها

عموماً والله اني احترم الناس اللي زيك وانت على عيني وعلى راسي الله يوفقك يا رب ..!

7 "
  3. يعطيك الف عافيه اخوي invistor والله يكثر من امثالك
    حياك الله باي وقت اخوي هانت
    حياك اختي ارنب وردي وبالتأكيد لو تبغي قبول راح اساعدك. وتواصلي معي ع الخاص
    الله يعينكم اخي القاضي ع التجاهل وربي يفرج همكم
    7 "
  4. والله كلامك صحيح اخ ابوقصي

بس الطلاب لاتلومهم ياخي تخبر عفسه والواحد ضايع والمكاتب للاسف نصب

بعطيك مثال : انا الان بقدم على جامعة دنفر في ولاية كولرادو .. وابغا قبول مشروط

ما ادري اقدم على المعهد اول ولا الجامعة !!! هههههههه
    7 "
  5. السلام عليكم .. كيفكم ياا المبتعثين عندي استفسارات صغغيروونات وياليت تفيدوني ،،
    انا اوارقي و اوراق قريبي اعطيتة احد اقاربي المبتعثين ،، المشكله ان طول من بعد العيد الي الان وكل ما آسالة يقول لسي ادور لكم معهد تابع للجامعة المشكله وقال قدمت بمينسوتا و كونكتكت ،، درجات قريبي نازلة معدل الثانوي ٧٠/٨٠ اعتقد والتخصص الي نبغااه هندسة كهربائيه
    هل السبب معدل قريبي نازل هذا الي اخر الطلب او التخصص ،،
    سمععت ان في جامعات تجيب قبول في يوم او يومين
    لنفرض درسنا في المعهد التابع له وخلصنها ،، لو قررنا نقدم علي جامعة اقوي هل تحسب لنا فترة اللغة ولا لا ،،
    هل المعهد التابع للجامعة او الاكاديمي معترف من جميع الجامعاات

ايش مميزات وسلبيات المعهد التابع للجامعة وهل ينفع للميح في الانجلزي >> قريبي ميح �� اما انا عندي لغة ابو كلب لاني من الي درسة في مدارس الهيئه الملكيه كنا ندرس الانجلزي من ثالث

ياليه تساااعدوني يا المبتعثين ❤
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the pilot
    ربي يجزاك كل خير اخوي لكن حبيت اسالك هل كندا أسهل من امريكا في الانضمام لان دايم اشوف اخبار الانضمامات من نصيب امريكا وهل يمكن ادرس في كندا لغة ثم الجامعة في امريكا؟ربي يوفقك
    بالعكس
    اانت تشوف الاخبار لان اغلب الالتحاق بامريكا اما بأمر من التعليم العالي او امر ملكي
    لكن كندا معروف بعد 3 اشهر ع طول بدون تأخر
    وايوا تقدر تدرس لغه بكندا وتحول لامريكا او اي دوله ثانيه اذا وفرت قبول نهائي
    بالتوفيق

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdulaziz1990
    والله كلامك صحيح اخ ابوقصي

بس الطلاب لاتلومهم ياخي تخبر عفسه والواحد ضايع والمكاتب للاسف نصب

بعطيك مثال : انا الان بقدم على جامعة دنفر في ولاية كولرادو .. وابغا قبول مشروط

ما ادري اقدم على المعهد اول ولا الجامعة !!! هههههههه
    عادي قدم ع الاثنين كلهم بوقت واحد
    او قدم ع الجامعه وقدم ع المعهد
    بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.