الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح إلى كل الدارسين على حسابهم الي لسا ماإنضم ويبغى ينضم بسر عة ضروري تشوفون الموضوع

شرح إلى كل الدارسين على حسابهم الي لسا ماإنضم ويبغى ينضم بسر عة ضروري تشوفون الموضوع

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4220 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Night Hawk
    Night Hawk

مبتعث مستجد Freshman Member

Night Hawk الولايات المتحدة الأمريكية

Night Hawk , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Mechanical Engineering , بجامعة University
    • University
    • Mechanical Engineering
    • ذكر
    • City, State
    • السعودية
    • Sep 2012
    المزيدl

October 6th, 2012, 04:27 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا طالب دارس على حسابي في جامعة وليس معهد وأدرس تخصص هندسة ميكانيكية وصلت أمريكا 21/09/2012 وقمت بتفعيل قرار الدراسة على حسابي 23/09/2012 بعد كم من محاولة لفتح الملف والغلط إني كنت أفتح ملف مبتعث وليس تفعيل القرار. المهم إني قمت بطلب إلحاق للبعثة ثلاث مرات متتالية وكلها إترفضت أول مرة لأنهم كانو طالبين مني خطاب مباشرة في الجامعة أول مابدأت الدراسة وكان أول يوم لي 25/09/2012 ماكانت الدراسة الفعلية ولكن كان قبل بداية الدراسة الجامعة عندها أسبوع orientation للطلاب الأجانب المهم أخذت منهم خطاب يدل إني طالب عندهم وإني راح أبدأ الدراسة ورجعت قدمت مرة على الإلحاق ورفضوها وأرسلولي رسالة إنو لازم أرفق شهادة دراسية توضح المستوى الدراسي عدد الحضور والغياب لمدة أربعة أشهر فقلت واللهي عاد هذي ورطة من فين أجيبلهم شهادة مدتها أربعة أشهر (مو لازم يكون 4 شهور أهم شيء يكون سجل أكاديمي وإذا كنت في زي حالتي طالب جديد توك بادي أكتب إنو الجامعة/المعهد مايوفر غير السجل المرفق )للحضور والغياب وانا لسا مابدأت دوام حتى. فدورت في موقع الجامعة لقيت عندهم شيء إسمو (سجل أكاديمي غير رسمي) فنزلتو وفتحت الملف لقيت مسجل عدد الساعات والمواد وطبعا بدون درجات لأنو الدراسة مابدأت فقلت هذا ممكن ينفع بس المشكلة مافي أي نموذج على موقع الجامعة يوضح الغياب فقلت لازم أروح الجامعة وأسألهم إذا في عندهم سجل غياب أقدر أستفيد منو قالولي لازم تاخذ غياباتك من كل دكتور لك فقلت بما إنو لحد ذحين ماعندي ولا غياب ومافي سجل للغيابات في الإدارة قلت أقدم طلب للإلحاق مرة ثانية وأرفع السجل مع جميع الملفات الأخرى وأكتب في الملاحظات إنو لايوجد سجل أكاديمي يوضح الغياب في الجامعة وقمت بتقديت الطلب مرة أخرى يوم 29/09/2012 والفضل لله ثم لدعاء الوالدين مشيت المعاملة ومرت على اللجنة ووافقو على الطلب وأرسلولي القرار لضمي للبعثة في أقل من 7 أيام وأنا ليا تقريبا 11 يوم ككل في أمريكا وأنا دخلت أمريكا بعد رمضان و بالتحديد بداية شهر 11 هجري. أنا كاتب الموضوع هذا هنا لأنو في ناس يقولو إلي دخلو بعد رمضان ماراح ينضمو للبعثة وناس ثانية ثانية تقول لازم يكون لك فترة معينة في أمريكا هذا كلو غير صحيح الشيء الوحيد الي هو صحيح إنو لازم أوراقك تكون كاملة والباقي على الله إذا ربنا كاتب لك إنك تنضم ثق تمام إنو راح تنضم! الشيء الثالث هوا إلحاح وإكثار الدعاء لله سبحانه وتعالى وتقوى الله والصدقة والباقي سهل إنشاءالله. وشيء ثاني نصيحتي لأي طالب لسا ماسافر ومتخوف من الإنضمام وإنو يطول وماينضم بسرعة لاتشيهل هم ذحين إنت بس توكل على ربك والباقي على ربك. وهذا سير المعاملة حقتي للإفادة والمعلومية
    ملاحظات التاريخ الإجراء الوظيفة الإدارة
    2012-09-29 الطلب تحت الدراسة تم إنشاء الطلب طالب
    2012-09-29 الطلب تحت الدراسة موظف التسجيل الملحقية الثقافية
    2012-09-30 الطلب تحت الدراسة مدير التسجيل الملحقية الثقافية
    2012-09-30 تم إرسال الطلب للوزارة الملحق الثقافى الملحقية الثقافية
    2012-10-01 الطلب تحت الدراسة معالجة الطلب من قبل الموظف المختص الإدارة العامة للبعثات
    2012-10-01 الطلب تحت الدراسة تدقيق الطلب الإدارة العامة للبعثات
    2012-10-01 موافقة تقييم الطلب من قبل اللجنة الإدارة العامة للبعثات
    2012-10-02 الطلب تحت الدراسة طباعة توصية اللجنة الإدارة العامة للبعثات
    2012-10-05 الطلب تحت الدراسة إظهار نتيجة القرار الإدارة العامة للبعثات
    2012-10-05 الطلب تحت الدراسة الموظف المالى الملحقية الثقافية
    2012-10-05 الطلب تحت الدراسة المحاسب الملحقية الثقافية
    2012-10-05 الطلب تحت الدراسة مدير الماليه الملحقية الثقافية
    2012-10-05 الطلب تحت الدراسة المدير الاقليمى الملحقية الثقافية

وعادة ياشباب الي المعاملة حقتو تعدي اللجنة وتروح لطباعة توصية اللجنة 90% إنضميت إنشاءالله
    حبيت بس أساعد إخواني الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص وغيرهم من المبتعثين أرجو أن أكون ساعدت أو قمت بطمأنة بعض القلوب القلقة وشكرا أخوكم Night Hawk
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Student 2013
    بالانقيزي ايش يعني سجل اكاديمي اقصد تحت أي مسمى طلبته من الجامعه ؟
    السلام عليكم أختي student إسم السجل الأكاديمي بالإنجليزي وتلاقيه فموقع الجامعة على حسابك الخاص تحت إسم (Un Official Transcript) هذي ترفعها مع الطلب تحت فئة مسوغ إختياري.
    وبعدها لازم تكتبي في الملاحظات إنو إنتي أرفقتي السجل وإنو السجل الوحيد الي الجامعة توفرو وإنو بدون سجل غياب لأنو إنتي في جامعة مو لغة وتوكلي على الله وبتمشي أمورك !
    بالتوفيق وعقبال ماتبشرينا بإنضمامك للبعثة وأهم الدعاء
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prince4ever
    اخوي انت داخل جامعه غيـر الا داخل معهد .. ( لـ التوضيح فقط )
    لا حبيبي واحد من أصدقائي راح قبلي ورفعلهم سجل حضور وغياب حق شهر بس وضموه للبعثة وواحد ثاني مارفعلهم شيء لما خلص السنة تبع اللغة وضموه بعد سنة وكم أسبوع فكلها تعتمد على شيئين كمالية أوراقك وتوفيق الله.
    فتوكل على الله وجزه أوراقك والباقي مالك فيه ربنا يتكفل به

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prince4ever
    اخوي انت داخل جامعه غيـر الا داخل معهد .. ( لـ التوضيح فقط )
    لا حبيبي واحد من أصدقائي راح قبلي ورفعلهم سجل حضور وغياب حق شهر بس وضموه للبعثة وواحد ثاني مارفعلهم شيء لما خلص السنة تبع اللغة وضموه بعد سنة وكم أسبوع فكلها تعتمد على شيئين كمالية أوراقك وتوفيق الله.
    فتوكل على الله وجزه أوراقك والباقي مالك فيه ربنا يتكفل به
    7 "
  4. ما شاء الله تبارك الله .. ألف مبروك
    أنا دخلت قبل بكم يوم .. دخلت في 15 سيبتمبر وبديت دراسة في 17 من الشهر نفسه ..
    ولي الحين 3 أسابيع ( قدمت مرتين ) وكلها انرفضت لأجل انه لازم أجيب سجل حضور ودرجات 4 شهور ..
    ناوي آخذ الكشف حق شهر وأقدم مره ثانية ونشوف ايش يصير ويارب التيسير ..

بس كيف انت تقول انك جبت كشف لحظور وأنت أصلاً كاتب بموعد الدخول في 25 سيبتمبر ..!
    كيف جايب كشف لأشهر قديمة وأنت أصلاً ما كنت في أمريكا !
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.