الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بشان المحرم اساله كثير الله يسعدكم جاوبوني عليها

بشان المحرم اساله كثير الله يسعدكم جاوبوني عليها

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4221 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية انووسة
    انووسة

مبتعث جديد New Member

انووسة الولايات المتحدة الأمريكية

انووسة , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى English lit , بجامعة جامعة طيبة
    • جامعة طيبة
    • English lit
    • أنثى
    • المدينة المنورة, نيويورك
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

October 6th, 2012, 05:05 AM

السلام عليكم
    والله محتاره جدا لا نوم بانام كويس ولا اكل باكل كويس موضوع البعثة مؤرقني
    المهم ادخل بالموضوع
    حبيت اسال
    انا دحين طالعة على حسابي الخاص ...هل يشترط يكون المحرم معايا في ال3 الاشهر الاولى اللي هي على حسابي ؟؟؟؟
    ولا وقت ما يجيني الالحاق يطلعلي ؟؟؟؟
    لان ماةيقدر الت يجي مره وحدة !! يا انه بالبدايه يا لمن يجي الالحاق
    لان ناس يقولو مو بالضرورة بالبداية و ناس يقولو بالبداية و لمن يجي الالحاق خلاص مو ضروري يطلع
    محتاااااره جدا

ثاني سؤال
    اذا طلعت على حسابي الخاص هل ينفع يجي معاي في سكن العايلة ؟؟؟حتى لو ادفعلهم حق اقامته ؟؟؟
    اذا ما ينفع
    هل فيه شقق مفروشة في ثاوزند اواكس كاليفورنيا بالشهر ؟؟؟
    او فنادق سعرها رخيص ؟؟؟

يا ليت تجاوبوني الله يسعدكم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انووسة
    السلام عليكم
    والله محتاره جدا لا نوم بانام كويس ولا اكل باكل كويس موضوع البعثة مؤرقني
    المهم ادخل بالموضوع
    حبيت اسال
    انا دحين طالعة على حسابي الخاص ...هل يشترط يكون المحرم معايا في ال3 الاشهر الاولى اللي هي على حسابي ؟؟؟؟
    ولا وقت ما يجيني الالحاق يطلعلي ؟؟؟؟
    لان ماةيقدر الت يجي مره وحدة !! يا انه بالبدايه يا لمن يجي الالحاق
    لان ناس يقولو مو بالضرورة بالبداية و ناس يقولو بالبداية و لمن يجي الالحاق خلاص مو ضروري يطلع
    محتاااااره جدا

ثاني سؤال
    اذا طلعت على حسابي الخاص هل ينفع يجي معاي في سكن العايلة ؟؟؟حتى لو ادفعلهم حق اقامته ؟؟؟
    اذا ما ينفع
    هل فيه شقق مفروشة في ثاوزند اواكس كاليفورنيا بالشهر ؟؟؟
    او فنادق سعرها رخيص ؟؟؟

يا ليت تجاوبوني الله يسعدكم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخت أنوسة
    أنا أعتقد وماني متأكد 100% بس أظن لما تجي تفعلي القرار تبع الدراسة على الحساب لما تجي لأمريكا في خيار من الخيارات مكتوب أختام دخول المبتعث وخيار آخر مكتوب فيه أختام دخول جميع المرافقين وصور الصفحة الأولى لكل المرافقين يعني معنى هذا إنو لازم يكون معاكي بس خلينا نقول مثلا إنو مايقدر يطلع معاكي ذحين مضطر يتأخر عنك لظروف بس بعد شهر ببجي عندك كذا مافي مشكلة تقدري تسافري إنتي قبلو ويصير أول مايجي تصوري أو تسوي سكان لأوراق الدخول I-94 وتقدمي لتفعيل القرار وبعدها تقدم على طلب الإلحاق بالبعثة المهم يتأخر مايتأخر أهم شيء يجي لعندك في المستقبل عشان ممكن يأخرو معاملاتك أو يرفضوها إذا إكتشفو إنو مو معاكي في نفس بلد الدراسة. بس كل الي أقدر أقلك إنو تروحي أمريكا وتشوفي هل يقبل معاكي تفعيل قرار الإبتعاث ولا لا إذا قبل يفعل وفتحتي ملف أجل خير وبركة إذا ماتفعل مافي مشكلة يجيكي المرافق تبعك فأي وقت بس أنا أنصح إنو تروحي لحالك أول عشان توفري قد ماتقدري من ناحية سكن و تذاكر ويسير إذا مامشيت أمورك يجيكي المحرم في أي وقت و تكوني وفرتي مثلا سكن وأشياء كثير كانت المفروض تنحسب لثنين بس وقتها إنتي كنتي لحالك فعشان أحسن روحي لحالك أول .

بخصوص السكن أفضل المواقع حقت السكن والبحث عن سكن موقع Apartments for Rent & Homes for Rent - Rent.com® Apartment Finder وتشوفي البيت/الشقة من قبل ماتجي أمريكا وهذا يرحك كثير ويوفر عليكي كثير سكن الفنادق. النقطة الثانية هل في فنادق رخيصة واللهي أنا كنت ساكن ففندق Holiday Inn Express في مدينتي وقابلت واحد سعودي مأجر عندهم له سنة فأعطوه تخفيض 23$ في اليوم تصفالك على 690$ في الشهر مع روم سيرفس وفطور كل يوم وخدمة توصيل في محيط الفندق وتوصيل للمطار بس هذا بس إذا وقعت عقد إيجار طويل المدى يعني تقريبا 3 أشهر أو حاجة كذا . النقطة الثالثة سكن العوائل أنا عن نفسي ماأعرف عنو أي شيء لأنو عمري ماسكنت مع عائلة ولا عمري راح أسكن مع عائلة بس ممكن أنصح فيها الناس الي يدرسون لغة لسا ليش لأنو هذا يديهم فرصة إنهم يطبقو إنجليزي زيادة في يومهم بدل مو هوا بس في الكلاس ومحادثات قصيرة وخجولة في البقالة والشارع وغيرو بينما لما تسكن مع عائلة إجباري راح تتكلم وتجلس معاهم يوميا وهذا يساعد على إتقان اللغة في وقت أسرع. ياليت أكون أفدتك وإذا كنت ماغطيت كل النواحي أكتبي رد على التعليق تبعي وراح أحاول أساعدك قدر إستطاعتي لأنو واللهي مهما سويت ماأقدر أرد جمايل الموقع دا عليا. وشكرا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Night Hawk
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخت أنوسة
    أنا أعتقد وماني متأكد 100% بس أظن لما تجي تفعلي القرار تبع الدراسة على الحساب لما تجي لأمريكا في خيار من الخيارات مكتوب أختام دخول المبتعث وخيار آخر مكتوب فيه أختام دخول جميع المرافقين وصور الصفحة الأولى لكل المرافقين يعني معنى هذا إنو لازم يكون معاكي بس خلينا نقول مثلا إنو مايقدر يطلع معاكي ذحين مضطر يتأخر عنك لظروف بس بعد شهر ببجي عندك كذا مافي مشكلة تقدري تسافري إنتي قبلو ويصير أول مايجي تصوري أو تسوي سكان لأوراق الدخول I-94 وتقدمي لتفعيل القرار وبعدها تقدم على طلب الإلحاق بالبعثة المهم يتأخر مايتأخر أهم شيء يجي لعندك في المستقبل عشان ممكن يأخرو معاملاتك أو يرفضوها إذا إكتشفو إنو مو معاكي في نفس بلد الدراسة. بس كل الي أقدر أقلك إنو تروحي أمريكا وتشوفي هل يقبل معاكي تفعيل قرار الإبتعاث ولا لا إذا قبل يفعل وفتحتي ملف أجل خير وبركة إذا ماتفعل مافي مشكلة يجيكي المرافق تبعك فأي وقت بس أنا أنصح إنو تروحي لحالك أول عشان توفري قد ماتقدري من ناحية سكن و تذاكر ويسير إذا مامشيت أمورك يجيكي المحرم في أي وقت و تكوني وفرتي مثلا سكن وأشياء كثير كانت المفروض تنحسب لثنين بس وقتها إنتي كنتي لحالك فعشان أحسن روحي لحالك أول .

بخصوص السكن أفضل المواقع حقت السكن والبحث عن سكن موقع Apartments for Rent & Homes for Rent - Rent.com® Apartment Finder وتشوفي البيت/الشقة من قبل ماتجي أمريكا وهذا يرحك كثير ويوفر عليكي كثير سكن الفنادق. النقطة الثانية هل في فنادق رخيصة واللهي أنا كنت ساكن ففندق Holiday Inn Express في مدينتي وقابلت واحد سعودي مأجر عندهم له سنة فأعطوه تخفيض 23$ في اليوم تصفالك على 690$ في الشهر مع روم سيرفس وفطور كل يوم وخدمة توصيل في محيط الفندق وتوصيل للمطار بس هذا بس إذا وقعت عقد إيجار طويل المدى يعني تقريبا 3 أشهر أو حاجة كذا . النقطة الثالثة سكن العوائل أنا عن نفسي ماأعرف عنو أي شيء لأنو عمري ماسكنت مع عائلة ولا عمري راح أسكن مع عائلة بس ممكن أنصح فيها الناس الي يدرسون لغة لسا ليش لأنو هذا يديهم فرصة إنهم يطبقو إنجليزي زيادة في يومهم بدل مو هوا بس في الكلاس ومحادثات قصيرة وخجولة في البقالة والشارع وغيرو بينما لما تسكن مع عائلة إجباري راح تتكلم وتجلس معاهم يوميا وهذا يساعد على إتقان اللغة في وقت أسرع. ياليت أكون أفدتك وإذا كنت ماغطيت كل النواحي أكتبي رد على التعليق تبعي وراح أحاول أساعدك قدر إستطاعتي لأنو واللهي مهما سويت ماأقدر أرد جمايل الموقع دا عليا. وشكرا
    شكراااا لك اخويه جدااا
    لكن هما ما راح يلحقو بالبعثة الا اذا كان معايا ؟؟ يعني عشان الملف حق الالحاق ينفتح لازم يكون معايا ... طيب كويس حلو ... في حال كملت اجراءات الالتحاق خلاص يقدر ينزل بعدها ؟؟؟ لان انا حاكون لحالي .. فا كاني عارفه كيف الوضع اذا نزل حكون في ال safe side ??
    و هل لو جاني قرار الالتحاق ان شاللله على خير .. لازم يطلع المحرم ثاني ؟؟؟ وﻻ خلاص بس في فتح الملف يكفي ؟؟؟
    و الله يسعدك يا رب
    اللمشكله البنات في الموقع كثير بدون محرم بس ماحد راضي يفيدني .. جد اتمنى تجي وحدة كمان و تفيدني عن تجربة الله يسعدك اخويه و انتظر الاجابه
    7 "
  4. ما راح يطالبونك بالمحرم ويكون وجوده اجباري الا لما يجيك قرار الالحاق

يعني كبداية ما راح يطلبون المحرم خير شر

في فتح الملف مو مطلوب محرم ، مطلوب ورقة موافقة ولي الأمر + ورقة الفحص الطبي

ان شاء الله يكون هذا جواب سؤالك < من زود الكسل ما قراء كل شي D:
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انووسة
    تسللم اخوووي .. واللله مني غارفه كل واحد يقول كلام ثاني زادت حيرتي... الله يسعدكم ابغا جواب من واقع تجربة او احد قريب له جربت هالشي .. يعطيكم العافيه يااا رب
    السلام أنا عندي وحدة من قريباتي طلع معاه أخوه محرم لما إنضمت للبعثة رجع السعودية وهيا كملت دراسة ولسا ينزلو مرتب شهري وهوا في السعودية فعشان كذا ماقلتلك في الرد أول ماأظن بيكون وجدودو ذحين مشكلة بس إذا طلبوه يجيكي فأي وقت وإذا إنضميتي خلاص يقدر يرجع زي ماسوى قريبي ذا
    أتمنى أن أكون أفدتك

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انووسة
    تسللم اخوووي .. واللله مني غارفه كل واحد يقول كلام ثاني زادت حيرتي... الله يسعدكم ابغا جواب من واقع تجربة او احد قريب له جربت هالشي .. يعطيكم العافيه يااا رب
    السلام أنا عندي وحدة من قريباتي طلع معاه أخوه محرم لما إنضمت للبعثة رجع السعودية وهيا كملت دراسة ولسا ينزلو مرتب شهري وهوا في السعودية فعشان كذا ماقلتلك في الرد أول ماأظن بيكون وجدودو ذحين مشكلة بس إذا طلبوه يجيكي فأي وقت وإذا إنضميتي خلاص يقدر يرجع زي ماسوى قريبي ذا
    أتمنى أن أكون أفدتك
    7 "
  6. هلا اختي شوفي الكلام الاكيد لازم لما تجي تفعلي القرار اذا وصلتي امريكا لازم من ضمن الاوراق اللي ترفقينها ختم الدخول لك وللمحرم حقك علشان فتح الملف واذا انفتح الملف خلاص عادي محرمك يروح الين بعد ثلاث شهور واذ جبتي التقارير الدارسيه حقت ثلاث شهور او اربعه وقدمتي طلب الحاق لازم اخوك يكون متواجد معك لان الملحقيه ترسل ملفك للوزاره والوزاره يشيكون مع الجوازت اذا انتي واخوك برى السعوديه ولا لا وهاذ الكلام متاكد منه 100 % وماجاك علي وبالنسبه للسكن ايه عادي ينفع لان كل واحد منكم ببيعطونه غرفه وانا اشوف الافضل لك اول اسبوع او 10 ايام احجزي انتي والمحرم بالفندق وخلال العشر ايام افتحي الملف لان الاجراءت ماتطول خلال يومين وانتي مخلصه فتح الملف واذ سافر محرمك اسكني مع عايله وانتي بعد خلال 10 ايام دوري لك مع عايله تختارينها بنفسك بس وانا لو اني في نفس المدينه اللي انتي تبين كان ساعدتكم بموضوع السكن بس انشاء الله النبتعثين والمبتعاث مايقصرون معكم والله يوفقك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Night Hawk
    أتمنى أن أكون أفدتك

- - - مشاركة محدثة - - -

أتمنى أن أكون أفدتك
    شكرااا اخوي و ارسلتلك رساله عالخاص ... و انتظر اجابات ثانيه عن واقع خبرة

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Night Hawk
    أتمنى أن أكون أفدتك

- - - مشاركة محدثة - - -

أتمنى أن أكون أفدتك
    شكرااا اخوي و ارسلتلك رساله عالخاص ... و انتظر اجابات ثانيه عن واقع خبرة
    7 "
  8. السوال الاول مايحتاج محرم مين قال هالكلام

انا عندي ناس طلعت بدون محرم وعاادي وعلى حسابهم الخاص لمده 90 يوم وانظمت للبعثه

بخصوص السكن مافهمت عليكي لو سوالك عن سكن العائله حددي لي المدينه واجيب لك برنت عنها
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة United Site
    السوال الاول مايحتاج محرم مين قال هالكلام

انا عندي ناس طلعت بدون محرم وعاادي وعلى حسابهم الخاص لمده 90 يوم وانظمت للبعثه

بخصوص السكن مافهمت عليكي لو سوالك عن سكن العائله حددي لي المدينه واجيب لك برنت عنها
    اخوية يعني لمن راحو هناك كانو بدون محرم و بعدين جامعو محرمهم لمن جاهم الالحاق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.