الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بخصوص الاجازه من العمل متى افضل وقت اخذها ؟؟؟؟ بليز

استفسار بخصوص الاجازه من العمل متى افضل وقت اخذها ؟؟؟؟ بليز

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4171 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية معدل مقبول
    معدل مقبول

مبتعث جديد New Member

معدل مقبول كندا

معدل مقبول , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى لغه انجليزيه , بجامعة الملك عبدالعزيز
    • الملك عبدالعزيز
    • لغه انجليزيه
    • ذكر
    • جده, جده
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

October 27th, 2012, 07:24 AM

السلام عليكم احلى ناس يارب يكون فالكم التوفيق والنجاح
    اسال عن الموظف اللي بيطلع يكمل دراسته متى افضل وقت يا خذ الاجازه الدراسيه فيه
    قبل الالحاق واو بعده
    قبل/ بس مو محسوبه مدة الدراسه علي يعني مثلا لو اخذتها وقعدت اربعه خمسه سته شهور ما انضميت .تعتبر محسوبه من الاجازه الدراسيه وكذا بتخلص وانا ما خلصت برنامج الماجستير
    بعد / ايش الحل بشرط انه الموظف يرفق اجازه من عمله ؟
    هذي النقطتين مسببه لي قلق ابغى مشورتكم من واقع تجربه او اقتراح واذا بتزيدو علي اكثر من ه النقطتين عااااادي اقلق زياده عشانكم ربي يطمنا وياكم بذكره والعمل الصالح
    اعرف واحد خلصت اجازته وبرنامجه ما خلص وواضطر انه يرجع لانه اخذ سنتين بدون راتب معلم مثلي .
    بأنتظاركم لا عدمتكم
    دمتم بود
    ^_^
  2. الأجازة الدراسية للموظف الحكومي (بدون راتب) وعندما ترجع من البعثة تطالب بضمها ضمن خدماتك بعد دفع 9% للتقاعد. بخلاف الاستثنائية التي تكون ستة أشهر قابلة للتمديد ولا تضم ضمن الخدمة (بدون راتب أيضا)
    ولكي تحصل على اجازة دراسية لا بد من احضار قبول دراسي وعلى ضوئة تمنح اجازة دراسية تغطي فترة دراستك باليوم وانا قدمت عليها قبل بدء الدراسة بشهرين وصدرت خلال اسبوع واحد (موظف ولست معلم)
    7 "
  3. كفاك حبيبي جيت والله جابك ..

ماعليش مافهمت هالفقره الي انت ذكرتها ..

الان مثلا لو شخص خبرته 5 سنين وسافر لمده 3 سنين وجاب شهاده ماجستير ..

سمعت انه لمن يرجع راح تروح عليه كل خبرته بالبكالريوس ويستلم راتب اول سلم بالماجستير يعني كأنك ماشتغلت ولا سنه ...

اتمني فهمت الي ابي اوصله لك ... لان هذا الي فهمته انا .. ولكن كلامك لا اتضح لي العكس .. ممكن توضح لي اكثر ي غالي ولا هنت ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معدل مقبول
    السلام عليكم احلى ناس يارب يكون فالكم التوفيق والنجاح
    اسال عن الموظف اللي بيطلع يكمل دراسته متى افضل وقت يا خذ الاجازه الدراسيه فيه
    قبل الالحاق واو بعده
    قبل/ بس مو محسوبه مدة الدراسه علي يعني مثلا لو اخذتها وقعدت اربعه خمسه سته شهور ما انضميت .تعتبر محسوبه من الاجازه الدراسيه وكذا بتخلص وانا ما خلصت برنامج الماجستير
    بعد / ايش الحل بشرط انه الموظف يرفق اجازه من عمله ؟
    هذي النقطتين مسببه لي قلق ابغى مشورتكم من واقع تجربه او اقتراح واذا بتزيدو علي اكثر من ه النقطتين عااااادي اقلق زياده عشانكم ربي يطمنا وياكم بذكره والعمل الصالح
    اعرف واحد خلصت اجازته وبرنامجه ما خلص وواضطر انه يرجع لانه اخذ سنتين بدون راتب معلم مثلي .
    بأنتظاركم لا عدمتكم
    دمتم بود
    ^_^
    اخوي اذا انت موظف (معلم) وتبي تدرس على حسابك بالخارج عشان تحصل على اجازة دراسية اصلا لابد ان يكون خدمتك اكثر من سنتين وباداء وظيفي لايقل عن جيد في السنتين الاخيره بعدين لازم تحضر قبول جامعي مشروط من جامعه معترف فيها ثم تقدم طلب اجازة دراسية

بعدها تقدم طلب موافقة للدراسة على الحساب الخاص تاخذ الموافقة تسافر تدرس اربع اشهر لغة اذا تحتاج لغة وبعدها باذن الله تنضم للبعثة طولت وما انميت للبعثة وفلوسك خلصت وتبي ترجع قدم طلب قطع اجازة دراسية وارجع لعملك والله يوفقك وتكون استفدت لغه

طيب لاتيأس اذا ما انضميت ورجعت صار عندك لغة ممتاز تقدر في هذي الحاله تجيب قبول جامعي غير مشروط بما انك لغة انجليزية وتقدم طلب بعثة عن طريق وزارة التربية والتعليم بما ان عمرك ماشاء الله لايزال اقل من 40

نقطة اخيرة ترى مدة الاجازة الدراسية للماجستير هي ثلاث سنوات وليس سنتين وتحسب لك من سنوات الخدمة يعني كانك على راس العمل وهي عكس وافضل من الاجازة الاستثنائية واللي مدتها فقط سنتين ولاتحسب من سنوات الخدمة بالتوفيق لك ودعواتك لي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Resp_ksa
    كفاك حبيبي جيت والله جابك ..

ماعليش مافهمت هالفقره الي انت ذكرتها ..

الان مثلا لو شخص خبرته 5 سنين وسافر لمده 3 سنين وجاب شهاده ماجستير ..

سمعت انه لمن يرجع راح تروح عليه كل خبرته بالبكالريوس ويستلم راتب اول سلم بالماجستير يعني كأنك ماشتغلت ولا سنه ...

اتمني فهمت الي ابي اوصله لك ... لان هذا الي فهمته انا .. ولكن كلامك لا اتضح لي العكس .. ممكن توضح لي اكثر ي غالي ولا هنت ...
    اذا اخذت شهادة الماجستير واكملت مع وزارة التربية والتعليم اذا كنت موظف ((معلم)) راح تحصل على المستوى السادس ويتحسن علاوتك السنوية

اذا اخذت الماجستير وحولت على وزارة التعليم العالي راح تعامل كمحاضر صح يكون الراتب اقل لكن بسرعه راح يتحسن راتبك غير ان عندهم علاوات وبدلات كثيرة
    واذا اخذت الدكتورة راح يزيد لانهم يتعاملون في التعليم العالي بالدرجة العلمية مو مثل وزارة التربية والتعليم علاوات سنوية وسنوات خدمة
    بالتوفيق لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.