الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار يشق الجبهة ...

استفسار يشق الجبهة ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4180 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عبدالله المرشدي
    عبدالله المرشدي

مبتعث جديد New Member

عبدالله المرشدي المملكة المتحدة

عبدالله المرشدي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى الشريعة , بجامعة أم القرى
    • أم القرى
    • الشريعة
    • ذكر
    • جدة, جدة
    • السعودية
    • May 2012
    المزيدl

November 13th, 2012, 03:28 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ياجماعة أنا في حيرة من أمري أبي شخص يفيدني بشكل مطمئن

أنا ناوي أطلع على حسابي ماجستير فعلاً بادرت وجاني قبول بري ماستر وسويت أستفسار عنه في موضوع

لكن الاستفسار المهم الي لخم مخي وفرمل كل أفكاري هو شروط الالتحاق بالبعثه .. أنا بأطرح الشروط .. للفائدة

ضوابط ومتطلبات الالحاق بالبعثة أو الترقية لمرحلة ( الماجستير )

• شروط الالحاق لمرحلة الماجستير :

1. أن يحصل الراغب في الدراسة على موافقة الملحقية الثقافية في بلد الدراسة عند وصوله إليه .
    2. أن يكون الطالب ملتحقاً بإحدى الجامعات أو المعاهد الموصى بها من قبل الوزارة .
    3. أن تكون دراسة الطالب ضمن احد التخصصات التالية : -
      • الطب – العلوم الطبية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الميكانيكية – المحاسبة – القانون – هندسة علوم الحاسب الآلي – السياحة والفندقة .

4. أن يكون الطالب قد أنهى في مجال دراسته ( 9 ) ساعات دراسية حسب النظام الفصلي أو مايعادلها وبمعدل تراكمي لايقل عن ( 3.3 ) من أربع نقاط أو مايعادله .
    5. الا يقل معدله في التخرج للمرحلة الجامعية عن ( 2.75 ) من ( 4 ) أو مايعادلها .
    6. أن تكون الدراسة تحت إشراف الملحق الثقافي سواء كان في البلد الذي توجد فيه الملحقية الثقافية أو في بلد يقع تحت نطاق إشرافه .
    7. أن يكون الطالب مقيماً في بلد الدراسة ومتفرغاً لها .
    8. أن يكون الطالب حسن السيرة والسلوك ولائقاً صحياً .
    9. الا يكون الطالب قد سبق فصله من البعثة أو من إحدى الجامعات السعودية .

الشرط الخامس يقول أني الي معدلة في المرحله الجامعية أقل من 2.75 مانقبله . !!!

أنا معدلي 2.22

هل فيه استثناءات لهذا الشرط ...؟؟ أو أنه محرصين عليه ولا مفر ولا أمل لي أني ألتحق بالبعثه ..؟؟

///

ومضه

الان دام أنه شرط الالتحاق هو معدل 2.75 وشرط الدخول للبعثه هو 2.75 ؟؟؟

بإيش ميزت الي دخل البعثه من البدايه عن الي ألتحق ؟؟؟؟

يعني أني يفوته الدخول في البعثه من البدايه لشرط المعدل راح يفوته الالتحاق كمان لنفس السبب ..؟؟
  2. والله شوف ياعزيزي

انا اقول لك روح وخذ لغة .. وطبعا امش في الاجرائات وراح توصل انك مبتعث ثم تخلص ان شاء الله على خير وترجع ..

وتبي تواجه من يقول لك النظام يقول كذا ... وشخص يقول النظام يقول كذا... وشخص يقول لك جب وخلص وماعليك وابشر ..

واولها واخرتها

من توكل على الله فهو حسبه

اتمنى تكون فهمت اللي اقصده

اترك خلق الله واتجه لله

وافعل الاسباب

انا اكنت مثلك نفس تفكيرك

معدلي 3.04 من 5

مو 2.22 من 4

والله يوفقك

انا الان في امريكا وانتظر القبول والانضمام ان شاء الله بعدها

تحياتي لك ياعسل

محسن
    7 "
  3. انا كنت على حسابي والحقت موخرا
    الشروط هذه كلها سيبك منها كلام على ورق
    بالنسبة لوضعي انا رحت بريطانيا وعندهم شرط واحد وهو انك تبدأ برنامج الماجستير يعني اللغة والبري ماستر تخلصها على حسابك الله لا يهينك واذا بديت الجامعه يلحقونك
    انا انهيت اللغة على حسابي ودخلت الجامعه وتم الحاقي مباشرة مع ان معدلي 2.71 من 4.00
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.