الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اللي قدم طلبة للوزارة وينتظر الرد واللي ناوي يقدم يتفضل هنا موضوع بيفيدكم

اللي قدم طلبة للوزارة وينتظر الرد واللي ناوي يقدم يتفضل هنا موضوع بيفيدكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4177 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ryof
    ryof

مبتعث جديد New Member

ryof الولايات المتحدة الأمريكية

ryof , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى انتظر , بجامعة انتظر
    • انتظر
    • انتظر
    • أنثى
    • انتظر, انتظر
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

November 16th, 2012, 11:41 PM

مــــــرحـــبــا

انا من ضمن الطالبات اللي حضروا الملتقى للدارسين على حسابهم الخاص , وبصراحة استفدت كثييييير من معلومات كنت اجهلها وخصوصا بموضوع تقديم الطلب ترى مرا دقيقين فيه انتبهوا

وراح اكتب هذا الموضوع للفائدة للي رايحين امريكا وبذكر ايش الاشياء اللي تعملونها عند تقيدم الطلب ( سواء اللي حاب يدرس بكالريوس او ماستر ) عشان مايكون معكم اي مشاكل او تأخير في الرد من الوزارة بإذن الله .

1- قبل ماتعبون الخانات كونوا رايقين وجهزوا كل الأوراق المطلوبة وامشوا خطوه بخطوة عشان ما يحصل معاكم اي غلط .

2- في خانات مو موجود عليها علامة النجمه ( بمعنى غير ضرورية ) هاذي لازم تعبوها حتى لو كانت مو ضرورية والدكتور في المحاظرة تكلم عن هذي النقطة ويمكن تكون احد الأسباب لرفض الطلب .

3 نعمل ( سكنر ) لكل الأوراق بالــــمـــلــوووون وليس بالابيض والأسود , لآن يمكن ما تطلع واضحه عندهم وينلغي الطلب ويكون مقاس الصور اقل من 500 بصيغة ( jpg او pdf ) ,واللي يرفق الأوراق بصيغة pdf يحطها بشكل مرتب يعني ماتكون الصورة مقلوبة
    والأوراق هي :

# صورة ملونة من شهادة الثانوية * وهذي اهممم حاجه واول حاجه يشوفونها وفية بعضهم ينساها او ما يتوقع يطلبونها خصوصا اللي مقدمين على ماستر .

# صورة ملونه من وثيقة التخرج و السجل الأكاديمي .

# صورة ملونه من بطاقة الأحوال ( طلاب - طالبات ) * والطالبة ترفق بطاقة الأحوال لمحرمها و بطاقة العائلة لأنها مهمممه .

# صورة من الجواز ساري المفعول تكون ملونه - يعني توك مطلعة او باقي على انتهائة اكثر من سنه مثلا - لأن لو باقي علية 6 شهور وينتهي راح ينلغي طلبك * وبالنسبة للطالبات لازم ترفق مع الجواز حقها جواز محرمها وبرضوا مايكون منتهي او قريب الإنتهاء .

# صورة ملونه من قبول اللغة - المعهد - ( ترفقون الأوراق الثلاثة من القبول واللي تكون معاهم ورقة I20 وهي ثلاث صفحات طبعاً ) .

# صورة ملونة من القبول الجامعي * ولو كانت جامعتك ولايتها تختلف عن ولاية المعهد عادي بس الأهم تكون معترفة (مو قفله او متكدسة او مو معترفه ) .

# صورة ملونة من الفيزا ( اللي يكون مسجل فيها اسم المعهد ) * والطالبات ترفق فيزتها و فيزة محرمها .

# صورة ملونه من نتيجة الفحص الطبي ( ويفضل يكون بمستشفى حكومي ) * انا حللت في مستشفى الملك سعود للأمراض الصدرية والنتيجة ما تأخذ اكثر من اسبوع .

# للطالبات ترفق صورة ملونة من موافقة ولي الأمر ويكون فيها ختم * انا سويتها بمركز الشرطة وختموها لي ختمين وخلصت بنفس اليوم .

4- بعد ما ترفق كل الأوراق المطلوبة تنتظر لين ما يصدر لك الموافقه .

5 - بعد صدور القرار وتفعليه تروح لموقع الملحقية الثقافية بامريكا
    http://us.mohe.gov.sa وتكمل الأشياء المطلوبة .

وبعدها انتظر قرار الترقية بالبعثة ( ياخذ اربع شهور بامريكا ) .
    ومبرووووك عليك البعثة

وسامحوني اذا نسيت شي وما كتبته بس حبيت افيدكم بمعلومات يمكن البعض ما يدري عنها , ودعواتكم لي ان ربي يسهل امر قبولي الجامعي
  2. ماشاء الله عليك يا ريوف .. غطيتي كل شي الله يجزاك كل خير
    بالنسبة للفحص الطبي هل هو لازم ؟ وشسم الفحص الي سويتيه ؟
    طيب اذا المرافق رايح مع الطالبة لازم ورقة الشرطة هذي ؟ وشسم الورقة بالضبط يعني لا رحت الشرطة شقولهم ؟
    تعرفين مكتب يسوي شهادة بنكية هذي موهقتنا يا ريوف افزعيلنا :"(
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 4.5
    ماشاء الله عليك يا ريوف .. غطيتي كل شي الله يجزاك كل خير
    بالنسبة للفحص الطبي هل هو لازم ؟ وشسم الفحص الي سويتيه ؟
    طيب اذا المرافق رايح مع الطالبة لازم ورقة الشرطة هذي ؟ وشسم الورقة بالضبط يعني لا رحت الشرطة شقولهم ؟
    تعرفين مكتب يسوي شهادة بنكية هذي موهقتنا يا ريوف افزعيلنا :"(
    العفووو اخوي

الفحص الطبي من شروط الموافقه يعني مهممم جدا , والفحص اللي سوتية فحص ابتعاث بس رحت للمستشفى وقلت لها ابغى اسوي فحص ابتعاث واخذت الورقة اللي طبعتها من موقع الوزارة الخاصة بالتحاليل وسألتني اي بلد ؟ وسوت لي التحاليل بسرعه وفي ملاحظة نسيت اكتبها لازم قبل ماتروح للمستشفى تختم على الورقه اللي تحملها من موقع الوزارة وتلصق فيها الصورة الشخصية تبعك لان الوزارة راح تختم على نص من الصورة وان ما ختمتها ما راح يسون لك التحاليل بالمستشفى بيرجعونك على طول .

وبالنسبة للمرافق اللي رايح مع الطالبة لازم الطالبة تسوي موافقة من ولي الأمر ولك خيارين اما تسويها بالمحكمة عند كاتب عدل وتحضر معاك شاهد او تسويها عند الشرطة وهي اسرع واسهل وكل اللي تسوية تحمل الورقة من موقع الوزارة وتعبي البيانات وتروح للشرطة وتقولهم ابي تصديق على قرار الموافقه لولي الأمر وبعدها يختمها لك ختمين الأول ختم مركزالشرطه و الثاني ختم العمده ويكتب على الورقة
    ( نصادق على ذلك )

الشهادة البنكية ممكن تروح لآحد اقاربك او معارفك تطلب منه كشف حساب فقط حتى لو كان بإسمة عادي او إذا حاب تقدر تخلية يحول المبلغ بإسمك بشكل مؤقت على اساس انت اللي بتتكفل بمصارف البعثة والأهم يكون المبلغ فوق 70 الف ريال لأن كل ما كان المبلغ كبير كل ما كانت اجراءاتك اسرع وخصوصا بالسفارة لما تطلع فيزا وهذا والله من تجربة مني .
    7 "
  4. معليش ريوف ثقلت عليك ..

انا اكلمك بالنيابة عن اختي .. يعني الحين اختي تطبع الورقة حقت التحاليل من موقع الوزارة .. طيب ؟ تروح للوزارة هي ؟ ماخبر فيه وزارة للبنات ولا غلطان ؟
    طيب المرافق هو ابوي .. ابوي راح يروح مع اختي .. لازم ورقة الشرطة هذي ؟ ولا بس لازم اذا كان المرافق ( غير الوالد ) ؟
    الشهادة البنكية كلمت ابوي قال والله ماعرف احد يحول لي مبلغ .. اذا تعرفين من هنا او هنا مكتب يسوي شهادة بنكية ياليت تدلينا عليه ومشكورة ماقصرتي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 4.5
    معليش ريوف ثقلت عليك ..

انا اكلمك بالنيابة عن اختي .. يعني الحين اختي تطبع الورقة حقت التحاليل من موقع الوزارة .. طيب ؟ تروح للوزارة هي ؟ ماخبر فيه وزارة للبنات ولا غلطان ؟

طيب المرافق هو ابوي .. ابوي راح يروح مع اختي .. لازم ورقة الشرطة هذي ؟ ولا بس لازم اذا كان المرافق ( غير الوالد ) ؟

الشهادة البنكية كلمت ابوي قال والله ماعرف احد يحول لي مبلغ .. اذا تعرفين من هنا او هنا مكتب يسوي شهادة بنكية ياليت تدلينا عليه ومشكورة ماقصرتي

- في وزارة التعليم العالي قسم النساء بس انا ختمتها عند قسم الرجال واخوي ختمها لي .
    - اذا المرافق راح يكون الأب فا مايحتاج ابدا تسوي هذي الورقة .
    - بصراحه انا ما سمعت عن مكاتب تسوي شهادة بنكية , وانشاءالله احد يفديك بالنقطة هذي .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmad-ove
    اخت ريوف .. شهآدة الثآنويةة لازم تصدق من اداراة التربيه والتعليم ؟

وبالنسبةة للفحص لازم اررررررررررررروح الريآض علشان الختم ؟؟
    بالنسبة لشهادة الثانوية ماعندي علم فيها والله لكن الفحص الطبي من الأفضل ان يختم , لاني لما رحت للمستشفى وشافوا الورقة قالوا رجعيها واختميها من الوزارة وتعالي , ويمكن في مستشفيات ماتطلب منك ختم بس انا طلبوا مني
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.