الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار سوال لجميع من درس ع حسابه الخاص ليستفيدون الجميع ارجوكم كم التكاليف المتوقعه !

استفسار سوال لجميع من درس ع حسابه الخاص ليستفيدون الجميع ارجوكم كم التكاليف المتوقعه !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4160 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية محمد ال عاطف
    محمد ال عاطف

مبتعث مستجد Freshman Member

محمد ال عاطف الولايات المتحدة الأمريكية

محمد ال عاطف , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تقنية الهندسه الكيمائيه , بجامعة كلية الجبيل الصناعيه
    • كلية الجبيل الصناعيه
    • تقنية الهندسه الكيمائيه
    • ذكر
    • باقي, باقي
    • السعودية
    • Oct 2012
    المزيدl

November 27th, 2012, 07:57 PM

يا اخوان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. انا يا اخوان عندي موضوع ان شاء الله يستفيدون منه كل الي يبون يبتعثون ع حسابهم الخاص ..

انا ان شاء الله بروح احدى هذه الولايات ( اوهايو او الينوي او نيبراسكا او انديانا او ميزوري )

او راح تكون من الولايات الشماليه الشرقيه !!

فحبيت اسال جميع الي راحوا ع حسابهم الخاص .. كم التكاليف المتوقعه للدارسه بالمعهد والسكن والتامين والمواصلات والاغراض الشخصيه الاخرى لمدة سنه كامله ..

ابيكم تعطوني مبلغ راح يكفيني حق سنه كامله او لين اتحول ع حساب الحكومه الله يحفظكم ..

لاني انا الحين موظف ومدري كم اجمع بالظبظ عشان اضمن الذهاب هنااااك

اتمنى من الجميع المشاركه حتى يستفيدون الاخرون

انا في انتظاركم !!
  2. محمد ال عاطف سلام عليكم ما احد رد عليك والله مافيهم خير ليش ما يردون عليك يعرفونك شكلك مسوي سواة الله اعلم ههههه انت يمكن تنظم في مكرمة في يوم واحد من الدراسة ولكن الاغلب بعد 3 شهور ترفع اوراقك للوزارة وهناك يا واسطة وتنضم يا حظ ونصيب وتوفيق من الله سبحانه صح ان الانضمام الرسمي يكون بعد سنة بس اكثر الناس ماتم سنة انضموا قبل وانت لا تضغط على عمرك لازم اجيب حق سنة ترى الدراسة يسر والاستخارة قبل كل شي انا بعطيك الاسعار تقريبا المعاهد 4500 ريال شهري السكن 2500 ريال شهري الاكل والشرب 1000 ريال شهري المواصلات تاخذ كرت يوديك للمعهد ويرجعك للسكن 400 ريال شهري ولازم يكون معك بالشهر غير المصاريف هاذي 600 ريال احتياط للمصاريف الزايدة مثل شحن جوال ونت وغيره
    وسلامتك اذا قريت كلامي نبي منك ظرف صغير ههههه
    7 "
  3. الله يعطيك الف الف ويسعدك ويجعلك بالجنه قول امين .. لا والله مدري ليش ما يردون مع اني طيب والله !!

لكن ع العموم هذي الاسعار هي تقريبيه ومشابهه لجميع الجامعات ولا تختلف من جامعه لجامعه ومن ولايه لولايه واذا كنت مختلفه يكون الاختلاف كبير ..

يعني الاسعار الي قلتي لها ممكن تكوون معقوله بشكل كبير مدري خايف اروح هناك وتكووون اغلى .. لان المبلغ عندي راح يكون محدود ..

يعني لو قلت 100 الالف ريال سعودي راح تكفيني لمدة سنه بكل شي من معهد وسكن مواصلات واكل ومعيشه ودراسه !!
    7 "
  4. 100 ألف بإذن الله تغطي لك 10 شهور بالراحة , لو نحاول نحسب الالتزامات الشهرية بحد أدنى و حد أعلى و نشوف

المعهد : 1200 - 2000 (أتكلم عن المعاهد الشهرية)
    السكن : 600 - 1000 (شقة أو عائلة أو سكن جامعي) > في حال وجود الشقة الخاصة احسب الكهرباء والانترنت والغاز بما يعادل كلها 100 دولار كسقف و أيضا احسب الديبوزت وهو مرة واحدة فقط
    المواصلات : 100 - 150 (تستطيع التنقل بالباصات بأسعار أقل من كذا في بعض الولايات لكن أنا وضعت المتوسط في ولايتي و هو 400 دولار للسمستر 4 شهور) أما إذا تبي سيارة فشغلانى ثانية
    الأكل : 300 - 500 (لو حسبنا متوسط سعر الوجبة من 10 إلى 18 دولار)
    أمور أخرى : 100 - 400 دولار ( مثل الجوال و نهاية الأسبوع و غيره وهي تعمتد عليك أولاً و أخيراً )

فلو نحسب الحد الأدنى يكون 2300 دولار بالشهر ما يعادل 8400 ريال
    و الحد الأعلى 4100 دولار في الشهر ما يعادل 15500 ريال

و شوف يا أخوي نصيحة , أمريكا إذا كنت تنفق أمولك بوعي و إدراك راح تنعم براحة مادية , لكن أول ما تبدأ أموالك تختفي دون تركيز فأنت بتتعب كثير
    شخصياً أذكر أحد المرات صرفت أكثر من 22 ألف ريال في شهر واحد فقط ما أدري و الله إلى يومك هذا وين اختفى غالب هالمبلغ !!

إمضاء : فهد .. مبتعث حتى حينه
    و طالب على حسابه الخاص لما يربو عن السنة و الشهر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.