الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الخبر الاكيد بخصوص كلام الملحق الثقافي الاخير بخصوص 4.5

الخبر الاكيد بخصوص كلام الملحق الثقافي الاخير بخصوص 4.5

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4149 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الطائر الحزين
    الطائر الحزين

مبتعث مستجد Freshman Member

الطائر الحزين الولايات المتحدة الأمريكية

الطائر الحزين , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى فيزياء , بجامعة جامعه تنسي
    • جامعه تنسي
    • فيزياء
    • ذكر
    • بورتلاند, اوريغون
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

December 10th, 2012, 01:06 AM

السلام عليكم

كلنا سمعنا وقرائنا عن كلام الملحق الثقافي الدكنور محمد العيسى اللي في جريده عكاظ بخصوص شرط 4.5 واول ماقريت الخبر استغربت جدا من انا الملحق هو اللي يضع شروط الالحاق وهي

مو من صلاحياته تماما بناء على نظام وزاره التعليم العالي لان شروط الالحاق اللي يضعها هو وكيل الوزاره لشئون الابتعاث بناء على مايرفعها اداره الالحاق بالبعثه بين فتره وفتراخرى للوكيل

وليس الملحق الثقافي وانما يقتصر دور الملحق الثقافي برفع توصياته بين الحين والاخر لوكاله البعثات بخصوص الالحاق والمكافئات واي شي يخص شئون الابتعاث هاذ نظام الوزاره

الاساسي . وبخصوص شرط 4.5 لم بقر بشكل رسمي وهو حاليا تحت الدارسه في وكاله شئون الابتعاث يعني بالمختصر المفيد اللي ذكره الدكتور محمد العيسى تحت الدارسه ولن يطبق

في يناير 2013 لانه لم يقر رسميا وغير ذلك التوصيه انرفعت بخصوص هاذ الموضوع في العشرين من نوفمبر الفائت وعاده في وزاره التعليم العالي التوصيه تاخذ مده من شهرين الى

ثلاث شهور وهي تدرس وبعد ذلك يحددون تقر التوصيه او ترفض التوصيه . طبعا التوصيه اللي انرفعت بخصوص 4.5 هي تشمل المبتعثين من البرنامج وتشمل ايضا الحصول على

الحصول على الموافقه للدارسين على الحساب الخاص (يعني تضاف كشرط جديد ) وطبعا مادام اضيفت للحصول على الموافقه اكيد راح تضاف لاالحاق بالبعثه لانه مارح يحصل على

الموافقه الا اذ حقق الشرط واخر شي اقوله لكم اذ اقرت التوصيه مارح تشمل المبتعثين من البرنامج الثامن ولا راح تشمل الحاصلين على الموافقه قبل اقرار هاذ الشرط الجديد وراح

يعاملون الحاصلين قبل تاريخ قرار الشرط الجديد بنظام الاربع الاشهور المتبع حاليا فقط وايضا اللي راح يحصلون على الموافقه بعد تاريخ قرار الشرط الجديد راح يشملهم نظام الاربع

اشهر بالاضافه للدرجه 4.5 لانه لم يحصل على الموافقه الا بعد تحقيقه للشروط . يعني نظام الاربع شهور لازال معمول فيه .

طبعا مصدري موظف في مرتبه عاليه في وكاله البعثات وانا مكلمه شخصيا لانه قريب لي وحبيت اوضح لكم الصوره الصحيحه

والله على ماقول شهيد والله يوفقكم جميعا وسامحوني على الاطاله

2. يعطيك الله العافية أخوي و الله يريح قلبك زي ما ريحت قلبي ^^

عندي سؤال بسيط , لو أفترضنا إنهم خلصوا من دراسة هذا الشرط (( 4.5 في اللغة )) بعد كم شهر راح يطبق تقريبا ,, يعني أنا تقريبا حقدم طلب دراسة على الحساب الخاص في شهر يناير ممكن إني أقدر أقدمو قبل ما يتنفذ الشرط ذا لو افترضنا انهم وافقوا عليه ؟ , اعتذر على الإطالة ^^
    7 "
  3. اول شي انا اسف على التاخير لاني يوم قريت اسئلتكم حبيت اتاكد من مصدري بالوزاره قبل ماجوبكم وبالنسبه لسؤال الاخوان والاخوات اذ خلصو من الدارسه واقروه راح يعلن بالصحف بشكل رسمي بشكل كامل من حيث اللي يشملهم ومع تحديد التاريخ بس حتى الان دارسه ولا فيه شي رسمي وبالنسبه للي قدم على الموافقه او اللي راح يقدم على الموافقه قبل صدور اقرارالنظام وبنتظر الرد من الوزاره مارح يشمله القرار لانه اذا اقر النظام راح يضاف بالاستماره حقت الموافقه كخانه جديده وتكون للي راح يقدم من جديد او اذ كنت مقدم وجاك رفض لاي سبب وفي هاذ الحاله راح تقدم من جديد واكيد راح يشملك . بس نسبه اقراره لاتتجاوز 40% لان بعض الاشخاص المتنفذين في الوزاره مايبون تتطبيقه في الوقت الراهن ولاتخافون والامور ان شاء الله تبشر بخير والله يوفقكم جميعا .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.