الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المتطلبات

المتطلبات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4113 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية M.E
    M.E

مبتعث جديد New Member

M.E الولايات المتحدة الأمريكية

M.E , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى mechanical engineering , بجامعة ........
    • ........
    • mechanical engineering
    • ذكر
    • ....., ......
    • السعودية
    • Dec 2012
    المزيدl

December 25th, 2012, 01:19 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني اخباركم , ان شاء الله طيبين (اقــول اخلص علينا ) !

انا طالب في الثانوية و ان شاء الله ذا الترم راح اتخرج منها لأني في نظام المقررات , عندي كم استفسار بخصوص اني راح ادرس على حسابي الخاص الى ما يفرج الله عنا و عن الجميع ان شاء الله :
    1-خطوات الفيزا و طلب الدراسة على الحساب الخاص وما الى ذلك
    1- ابغا ولايات رخيصة وليست متوسطة
    2- اسعار السكن
    3- الترفيه في المدينة ( تخبرون لازم من الوناسة )
    4- صعوبة الدراسة في امريكا تخصص الهندسة الميكانيكة , تنصحوني اقعد في السعودية ولا اروح امريكا
    5- كم التكاليف في الشهر مع المعاهد و السكن و المصروف

علما ان نسبتي في الثانوية 86 و القدرات 80 و التحصيلي ما اختبرت ( شكلي بسحب )

والله يعطيكم العافية , واتمنى منكم التجاوب معي (ارحمني يا صاحب اللغة العربية الفصحى )
  2. اول شي لا تسحب على التحصيلي اختبره ممكن يفيدك ......... الفيزا انا سويتها عن طريق مكتب دراسي اسمه اديوكون....... الولايات انا في بوسطن انتبه تقربها مرررررة غالية بس خويي كان في كولورادو تحديدا مدينة دنفر يقلي مرررة رخيصة وحلوة ....... السكن يقلي يبدا من 500 واطلع بس كان ماخد شقه بالف ويقلي قصر ............. الصعوبة ما اقدر احكملك والله بس اللي اعرفه مافي شي سهل ولا بد من المذاكرة طبعا........... التكلفه كامله مع السكن في بوسطن ومصاريف تكلفني 3700 دولار شهريا بس ما اعرف عن دنفر ............ ان شا الله اكون افدتك والله يوفقك ويوفق الجميييع
    7 "
  3. اخوي ليه ما تستنا الي بدايه الصيف ، و تقدم على ارامكو ولا سابك ابتعاث ؟شروط ارامكو ٨٠ قدرات ٩٠ ثانوي و يختارون افظل ٣٥٠ طالب على حسب احتبار القبول حقهم ، و بعد كذا يدرسونك سنه في الشرقيه و يبعثونك على المكان و التخصص الي تبغاه ،، و ترجع وظيفتك مضمونهو سابك نفس الكلام بس يبغون تحصيلي بعد ، انتبه تسحب على التحصيلي موففق
    7 "
  4. faisal sami : شكرا لك على مرورك الكريم , لاكن انا عندي استفسار انت تدرسس هندسة ؟ واذا كنت , ممكن تعطينا انطباعك عن مواد : الفيزياء و الرياضيات و الكيمياء من ناحية الصعوبة في جامعتك , وهل تنصحني بالدراسة في امريكا .
    7 "
  5. تفكير حلو .. شوف كل ولايه تمتاز عن الولايه الثانيه .. يعني من سابع المستحيلات تحصل كل الاشياء الي ودك فيها في ولايه وحده ..
    ولو بتجي تدرس على حسابك لاتدرس الا تخصصات قويه او لاتخسر نفسك وتجي على تخصصات عاديه .. يعني طبيه وهندسيه اشوفها تستاهل التعب والخساير والغربه ..

ادخل على المواقع وشوف اسعار الولايات وشيك على موقع الوزاره وشوف هل الجامعه الي بالولايه او المدينه الي تبيها موقوفه ولا اوكي او هل فيها تخصصك او لا ..
    ولاتطلع الا بقبول مشروط بلغه بنفس الجامعه ع اساس ماتدخل بدوامه اختبارات وتستقر وتعرف دربك من البدايه ..

نصيحة حدد وخلص كل اوراقك قبل تجي يعني كل شيء لازم تعرفه رسوم المعهد بالسمستر وفتره السمستر واحسب الميزانيه (ودبلها للاحتياط)
    على سبيل المثال انا جيت ولا كان عندي اي فكره عن رسوم المعهد التابع للجامعه وانصدمت ان السمستر الواحد يطلع ١١.٠٠٠$ .. حول ال٤٠ الف ريال (سعر خيالي) بس دفعته والله يعوض على اساس اني ماروح معهد تجاري وادخل بمتاهه البحث عن جامعه واختبار بعد ماخلص .

دور على مدينه جامعيه يعني عاديه ومايكون فيها ترفيه كثير عشان في الاساس انت ماراح تلاقي وقت تفل فيه كل وقتك كرف واجبات وانشطة المعهد .. وفي الويكيند تدعس على اقرب مدينه وتفل
    وبكذا تكون وفرت على نفسك وسكنت بمنطقه متوسطه السعر لانك على حسابك الخاص .. وخذها قاعده مافييه شيء رخيص .. فيه غالي وفيه معقول .. اما رخيص انسى..

سوي لك تآمين وانت بالسعوديه وقول لهم ابيه دولي وخصوصاِ بامريكا .. عشان لو جيت هنا بعض الجامعات تلزمك بتإمينها ويكون غاااالي .. اسال عن شركات التأمين توفر على نفسك مبلغ وقدرة لين ربي يكتب لك الالحاق وتفتك

ادري استرسلت بالكلام .. بس ماودي تطيح ببعض الاشياء الي طحت فيها وكنت اقدر اتلافاها بسهوله .

بالتوفيق ياباش مهندس
    7 "
  6. 1-خطوات الفيزا و طلب الدراسة على الحساب الخاص وما الى ذلك
    (خطوات الفيزا : قبول جامعي، ضمان مالي او كشف حساب ل6 اشهر، دفع رسوم الفيزا، دفع السيفيس، تعبئه الابلكيشن، المقابله الشخصية بالسفاره)/(خطوات الدراسه على الحساب الخاص: دخول موقع الوزارة على خانه دارس على حسابه الخاص، تعبئه المعلومات بشكل صحيح ودقيق، ارفاق كل الاوراق المطلوبه)

1- ابغا ولايات رخيصة وليست متوسطة

(اتوقع ولايات الوسط والشمال والجنوب)

2- اسعار السكن

(مابين400 لـ800)

3- الترفيه في المدينة ( تخبرون لازم من الوناسة )
    (الترفيه بالراحة النفسيه بالمكان الي ربي يوفقك فيه)

4- صعوبة الدراسة في امريكا تخصص الهندسة الميكانيكة , تنصحوني اقعد في السعودية ولا اروح امريكا

(مافي شيء صعب بعد توفيق الله، والي تخرجوا من هالتخصصات مو اذكى ولا احسن منك ومنت ناقص عنهم بشيء .. توكل على الله)

5- كم التكاليف في الشهر مع المعاهد و السكن و المصروف
    (يختلف من معهد لمعهد ويعتمد على فتره السمستر .. بالنسبه للسكن برضوإ يختلف من مدينه لمدينه ومن مكان لمكان .. بالنسبه للمصروف يعتمد على الشخص لو كنت مبذر ومدخن مثلي راح يكون مصروفك فالبدايه 50!! وراح تتعلم التوفير بعدها .. وزي ماقلت لك يعتمد ع الشخص)

بالتوفيق!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.