الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح ضوابط الالتحاق بالبعثة (شرح)

شرح ضوابط الالتحاق بالبعثة (شرح)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4108 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية omar506
    omar506

مبتعث جديد New Member

omar506 السعودية

omar506 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى (طب) ان شاء الله , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • (طب) ان شاء الله
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Jan 2013
    المزيدl

January 19th, 2013, 12:33 AM

السلام عليكم

لما كنت اطالع في الضوابط فيه اشياء مافهمتها وهي

1. أن يحصل الراغب في الدراسة على موافقة الملحقية الثقافية في بلد الدراسة عند وصوله إليه.

انا شفت موضوع يقول انك لازم تطلب التحاق بالبعثة وانت في البلد (السعودية) وتوافق عليه الملحقية ثمن تروح
    انا اشوف ان هذا الشرط متناقض
    او اني مافهمت اتمنى احد يوضح لي

4. أن يكون الطالب قد أنهى في مجال دراسته (30) وحدة دراسية حسب النظام الفصلي أو مايعادلها وبمعدل تراكمي لايقل عن (2.5) من أربع نقاط أو مايعادله.

وهذا ايضا مافهمته كليا
    اتمنى احد يوضحه لي

5. أن تكون الدراسة تحت إشراف الملحق الثقافي سواء كان في البلد الذي توجد فيه الملحقية الثقافية أو في بلد يقع تحت نطاق إشرافه.

وهذا بعد ما فهمته اتمنى احد يوضحه لي

وشكرا لكم
  2. 1. اول شي لازم تجيب موافقه من وزارة التعليم العالي على انك بتطلع تدرس بعدين تروح لبلد الابتعاث وتطلب الحاق بعدين تجيك موافقه على الطلب بعدين تنتظر لين يضمونك

2. هذا شرط هم حاطينه المفروض انك تستوفيه عشان يلحقونك للبعثة الي هو تخلص 30 ساعة اكاديميه(تقريبا سنة) بعدين يلحقونك بالبعثة لكن الشرط هذا مو مطبق فعليا في الغالب في مرحلة اللغة تنضم واذا عندك قبول جامعي غير مشروط تنضم على طول

3.يعني هم راح يطلبون منك تقارير لدراستك وانت ترسلهم اياها
    7 "
  3. نصييييييييييييحه لاتروح الا لستراليا او امريكا اذا طبي الالحاق بثلاث شهور او اقل وترى القبول بستراليا انشالله بعد الله خلال ثلاث شهور او اقل تنضم للبعثه واذا تبي اشرحلك بالتفصيل راسلني خاص واذا تبي قبول من معهد او جامعه او قبول مشروط من استراليا ماراح اقصر معاك ولا تشيل هم ما ابي ولا ريال
    7 "
  4. شف أخوي
    لألسف ما هناك تحديث للشروط و لا تطبيق لها بحذافيرها ( هو ممكن نقول للأسف و ممكن نقول هذا الوضع بطريقة ما لصالحنا )
    سالفة تقديم الطلب قبل لا تطلع ، هذي كانت بإعلان من وزارة التعليم العالي في رمضان 1433هـ ، فأنت قبل لا تطلع لازم تجهز مجموعة من المستندات تكون مسوي لها سكان و ترفقها في الطلب ثم تعبي البيانات و تقدم الطلب
    من ضمن المستندات المطلوبة : كشف طبي من أي مستشفى حكومي ( تطبع النموذج من موقع الوزارة على الإنترنت و تجهز صورة شخصية و تروح للوزارة علشان تختم على النموذج و الصورة ثم تروح لمستشفى حكومي و تسلم لهم النموذج علشان يعملون لك الفحص ، الأمر الثاني يطلبون قبول جامعي سواء قبول نهائي غير مشروط أو قبول مشروط ( مشروط بالتوفل مثلا )
    لكن ، برضه ، مع التعميم الجديد هذا اللي ينص على إنك ما تطلع إلا بعد أخذ موافقة ، إلا أنه كثير من الإخوة ذكروا أنهم عملوا الكشف الطبي ثم سافروا و بعد ما توفر لهم القبول قدموه للطلب و تمت الموافقة على الدراسة على الحساب الخاص ( على فكرة هناك فرق بين طلب على الحساب الخاص و بين طلب الإلحاق بالبعثة هذولا طلبين مستقلين )

بالنسبة لشرط إكمال 30 ساعة دراسية ( للبكالوريوس و الماجستير 9 ساعات ) ، فزي ما انت شايف من مواضيع الإخوة ، اللي صاير إن الإلحاق يكون في فترة اللغة يعني حتى قبل ما تبدا تدرس ساعة واحدة . هل هذا مضمون ، مؤكد ، لا أدري ، هذا اللي نقراه من مواضيع الإخوة و من زمان ، و نتمنى أن يستمر الوضع كما هو و ما تجي الوزارة و تغير سياستها أو نتمنى يتحسن الوضع لما هو في صالح الطالب . يعني أنا أتمنى يكون فيه شي واضح و محدد بالشروط و بالزمن ، إذا حققت الشروط و خلال المدة هذا تلحق ، أتمنى يكون الشي هذا موجود علشان الواحد يعرف يحسب حساباته .

وفقك الله لما يحب و يرضى
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abooodn
    انا اضمنله بستراليا ثلاث شهور ويلتحق
    هالكلام عن تجربة ..!!

مقدم على جامعتين باستراليا .. ولي اسبوعين ماجاني الرد ..
    وللامانة خايف من تأخير الالتحاق بالبعثه في استراليا ..
    وافكر بالتقديم على جامعات امريكا الان ..

عطنا العلم وانا اخوك ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abooodn
    صعب افهمك دق علي 0432799311 انا قاعد الحين اذا انت بستراليا دق علي

- - - مشاركة محدثة - - -

صعب افهمك دق علي 0432799311 انا قاعد الحين اذا انت بستراليا دق علي

انا بالسعودية الحين .. ولازلت بانتظار القبولات ..
    اذا ماعندك مانع نتراسل عالواتس اب .. بلغني ..

ولك كل الشكر ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انس ملبورن
    td hsjvhgdh hghkqlhl f] eghe haiv fu;s hlvd;h hvfu haiv
    وصلت المعلومه ..
    انا قدمت على لاتروب ..
    ولو جاني القبول فيها باذن الله .. دراسة اللغه راح تكون في غير معهد الجامعه نفسها ..
    وش طلبات الجامعة في هالحالة ..
    هل لازم ادفع لهم مبلغ اول سميستر حتى يوصل القبول ..؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.