الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل برنامج الالحاق بالبعثة يشترط المدة والنسبة لشهادة الثانوي

هل برنامج الالحاق بالبعثة يشترط المدة والنسبة لشهادة الثانوي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5891 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية قوانين
    قوانين

مبتعث جديد New Member

قوانين غير معرف

قوانين , تخصصى رجل اعمال , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • رجل اعمال
    • غير معرف
    • لايوجد, لايوجد
    • غير معرف
    • Mar 2008
    المزيدl

March 3rd, 2008, 11:30 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني الكرام اشكر القائمين على هذا الصرح الشامخ والمجهود المبذول من جميع الاعظاء وخاصة المشرفين

والله ان الكل يدعي لكم بالتوفيق والنجاح وان يجعل ماقدمتموه من معلومات في حسناتكم يوم الدين .

** سؤالي :-

انا حاصل على شهادة الثانوي علمي من عشر سنوات وتقديري جيد ( اقل من النسبة المطلوبة للبعثة )

واتمنى انني اكمل الجامعة والماجستير باذن اللة . ولدي عزيمة قوية باذن الله ان اتخرج بتقدير ممتاز

(*) هل اقدر اسافر للدراسة على حسابي الخاص واقدم على برنامج الالحاق بالبعثة ومايشترطون المدة والنسبة لشهادة الثانوي ؟؟

وباقي الامور واضحة في المنتدى لاكن اللي مالقيت له اجابة هو موضوع مدة ونسبة الثانوي في اللحاق بالبعثة

اللهم وفق قاريء موضوعي هذا ان كان دارسآ او باحثآ عن رزق حلال وأعنه على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم وفقه لما تحب وترضى، اللهم أحسن خاتمته، وأجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم ارحمه وارض عنه، وارزقه الجنة التي وعدت عبادك الصالحين، اللهم انصر اللإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين، ودمر أعداء الدين واجعل تدبيرهم تدميرهم يا ذا الجلال والإكرام .

في حفظ الله .

2. هلا أخوي والله يجزاك خير على الدعوة الطيبة,,,بالنسبة لشهادة الثانوية للأسف لها مدة معينة واعتقد إنها ثلاث سنوات تحصلها بالموضوع المثبت في أعلى الصفحة,,لكن أنت لاتأيس ممكن تصير استثناءات ,,والأفضل إنك تكلم الوزارة وتشرح لهم وضع,,أو تكلم الملحقية في البلد اللي تبي تروح له,,والله يوفقك ان شاء الله ويوصلك لمراده
    7 "
  3. هاوي نغم مدة الثانويه العامه لاتتعدا خمس سنوات هاذا الي نكتوب في موقع الوزاره
    وخوي قوانين حالي حالك انا نفس الشي ودي ادرس برا بس مادري يقبلوني ولا لا لاكن انا ابتوكل على الله وابسافر بس الله ييسر اموري ويخلص اوراقي وبتوفيق للجميع
    7 "
  4. جزاكم الله كل خير . والله ييسر امري وامر كل طالب باحثآ للعلم .

اخواني زي ماتوقعت لااحد يجيب الاجابة الاكيده كلها تخمينات . انا وردني من اكثر من شخص يقول انه اذا سافرت ودرست على حسابي الخاص ولمدة سنه لغة وجبت قبول بالجامعه ثق تمامآ انهم لن يرفضو باذن الله . وماادري وش الصح . ياليت احد يفيدني ارجوكم .

في حفظ الله .
    7 "
  5. ما ادري بس انا وصلني انو لو كنت دارس على حسابك الخاص ما ينظرو في سنوات تخرجك لو كنت تبغا تنظم للبعثه من هنا
    اما عن النسبه فمالي علم بيها
    بس ان شاء الله انهم ما ينظرو لا في النسبه ولا في سنوات التخرج
    لأنها راح تنكبنا لو كان عليها نظر
    الله يستر

تحياتي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قوانين
    جزاكم الله كل خير . والله ييسر امري وامر كل طالب باحثآ للعلم .

اخواني زي ماتوقعت لااحد يجيب الاجابة الاكيده كلها تخمينات . انا وردني من اكثر من شخص يقول انه اذا سافرت ودرست على حسابي الخاص ولمدة سنه لغة وجبت قبول بالجامعه ثق تمامآ انهم لن يرفضو باذن الله . وماادري وش الصح . ياليت احد يفيدني ارجوكم .

في حفظ الله .
    شوف مثل الأسئلة هذي أكيد ماراح احد يجاوبك 100% لأنها ذمة,,,النظام حق الوزارة مايتماشى مع وضعك,,وأنا جاوبتك بناءاً على قوانين وانظمة الوزارة ,,,ممكن فيه ناس قالوا لك إنهم مايردون أحد اذا قدم عليهم وممكن إن الحركة هذي مشت مع ناس كثير في حالات إستثنائية ,,والحالات الإستثنائية مستحيل الوزارة تعلن عنها علشان مايفتحون باب للناس,,أنت لك الخيار الان ماودي أوهقك وأقول لك خلاص روح راح يقبلونك,,,وبنفس الوقت ماودي أحطمك وأقول لك إنها مستحيله لأن مافي شي مستحيل ,,,اللي أقدر أقووول لك الان عليك بالإستخارة والدعاء أولا,,,ومراسلة الملحقية الثقافية وتكلم المسؤولين هناك وتاخذ العلم منهم لأنهم ادرى بالوضع من غيرهم,,,,والله يوفقك إن شاء الله وتكمل تعليمك وتجيب أعلى الشهادات
    7 "

7. ضوابط الإلحاق بالبعثة

ضوابط ومتطلبات الالحاق بالبعثة للدارسين على حسابهم
    الخاص في المرحلة الجامعية ( البكالوريوس )

أ – شروط الالحاق :
    1- أن تكون دراسة الطالب ابتداء بموافقة وزارة التعليم العالي .
    2- أن يكون الطالب ملتحقاً بإحدى الجامعات أو المعاهد الموصى بها من قبل الوزارة .
    3- أن تكون دراسة الطالب ضمن احد التخصصات التالية : -
    الطب – العلوم الطبية – الصيدلة – التمريض – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الميكانيكية – المحاسبة – القانون – التمويل – التسويق – التجارة الالكترونية – هندسة وعلوم الحاسب الآلي – السياحة والفندقة.
    4- أن يكون الطالب قد أنهى في مجال دراسته ( 30 ) وحدة دراسية حسب النظام الفصلي أو مايعادلها وبمعدل تراكمي لايقل عن ( 2.5 ) من أربع نقاط أو مايعادله .
    5- أن تكون الدراسة تحت إشراف الملحق الثقافي سواء كان في البلد الذي توجد فيه الملحقية الثقافية أو في بلد يقع تحت نطاق إشرافه .
    6- أن يكون الطالب مقيماً في بلد الدراسة ومتفرغاً لها .
    7- أن يكون الطالب حسن السيرة والسلوك ولائقاً صحياً .
    8- الا يكون الطالب قد سبق فصله من البعثة أو من إحدى الجامعات السعودية .
    ب- المستندات المطلوبة للالتحاق بالبعثة :
    1- تعبئة استمارة الالحاق بالبعثة .
    2- إرفاق صورة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة للطالبة .
    3- إرفاق صورة جواز السفر ( الصفحة الأولى ) .
    4- إرفاق الشهادة الأخيرة ما قبل المرحلة الحالية مع معادلتها إذا كانت من الخارج .
    5- إرفاق كشف درجات للجامعات أو الكليات التي درس فيها الطالب للمرحلة الحالية مصدقة من الملحق الثقافي .
    6- إرفاق تقرير دراسي من مسجل الجامعة .
    7- للحصول على الاستمارات المطلوبة الرجوع لموقع الوزارة
    :: وزارة التعليم العالي :: .

7 "
  8. الصراحه ياخوي انا ماني على علم لاكن الاخوان يجزاهم الله خير كفو واعطوك حولول مناسبة
    من وجهت نضري
    وجزاك الله خير على الدعاء وعساء رب الجلاله يتقبل
    ويحقق امال المسلمين
    في الدنيا والاخره
    7 "
  9. هلا اخوي
    انا مثلك صار لي 9 سنوات مخلصة ثانوي ونسبتي مو داك الزود بس عندي دبلوم ومو ناوية اكمل

على الدبلوم يعني عندي قبول بدرس البكلريوس من جديد وكلمت الوزارة قبل ما اسافر وادرس

اللغة تقريبا العام الماضي وقالوا ولي ادا بتدرسي على حسابك الخاص انشاء الله صار لك 20 سنه

مخلصة والنسبه ما يطلعوا فيه ادا كنت دارس على حسابك الخاص

هدا الكلام العام الماوتنضم بس ضوعليه انا رحت بس الحين والله ما ادري بس ما اعتقد انهم راح

يدققوا في هدا الموضوع لان الكلام الي قال ايها موظف الوزاره انه ما يطلعوا ابدا في هدا

الموضوع

والله يوفقك ويوفق الجميع

الانضمام على حسب مثل باقي الطلاب انت وحظك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.