الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ساعدوني ولكم مني الدعاء

ساعدوني ولكم مني الدعاء

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4095 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية lorca
    lorca

مبتعث جديد New Member

lorca كندا

lorca , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى سبحان الله , بجامعة الله أكبر
    • الله أكبر
    • سبحان الله
    • ذكر
    • أستغفر الله, الحمد لله
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

February 7th, 2013, 05:27 PM

السَلآم عَليكم وَرحمه الله وبرككاته ..
    كيفكم إن شاء الله طيبين ؟

آممممم انا يَ الغوالي إن شاء الله رح ابتعث على حسسابي
    عندي اسئلة كثير وربي
    ودوم كنت اطرحها بسس محد يعطيني وجهةة لي 5 اشهر من يوم كتبتها ومحد اداني خبر

-

اسئلتي "

1- انا هالحين في الجامعةة اوكك اول سنة طبعا رح اخلص هالسنة وبعدها بسحب ملفي لانو رح اقدم على الابتعاث
    سؤالي هالحين هالشيء عادي ؟؟ او غلط طبعا بقدم بشهادتي الثانويةة

2- طبعا سمعت انو يقولو في اختبارات لازم تختبرها قبل م تروح للبعثة ..
    إذا هالكلام صحيح الاختبارات يحتاجونها بالتقديم او يحتاجونها لمن اقدم بالجامعة اقصد بعد م اخلص اللغةة
    لانو إذا يحتاجونها قبل اللغة ابي اتدرب عليها

3- انا اللي في بالي فلوريدا حاليا ..
    كم ييكفيني مبلغ لمدة 6 اشهر كحد اقصى
    يتضمن كل شيء طبعا سكن + معهد لغة + مصروف لي

4- التقديم رح يكون في شهر رمضان ..
    هذا اللي سمعته + طبعا\ً يقدرو يكنسلو ابتعاثي من غير شر إذا قدمت
    + إذا قبلوني كم يبيلي وقت مشان اسافر اقصد على كيفي انا او بعد التقديم بِ 3 اشهر او .....؟

5- الفيزا كم تاخذ وقت

-

ربي يَ سعدكم لاتغلقو موضوعي هذا وربي احتاج هالملعومات كثثثثثثيييييييييرر
    لانو في مواضيع للي يبي يسئل سئلت من فترة ومحد يرد علي وجربت اسئل ومحد يرد تعبت والله

الله يرزقكم ساعدوني ولكم مني الدعاء
  2. إذا كنت تبي تبتعث على حسابك فالإجراءات واضحه :
    تطلع فيزا
    وتسوي فحص
    واشياء ثانيه بسيطه .. ومافي لا اختبارات ولا شيء

وفلوريدا والله ماعرف عنها شيء بس كحد ادنى يمكن تحتاج 50 الف

,, بعدين التقديم اللي بشهر رمضان هذا خاص باللي راح يبتعثون على حساب الملك عبدالله ( بيت مال المسلمين : )

انت مالك شغل فيهم اذا تبي تدرس على حسابك أبدا بإجراءتك من الحين ومتى ماخلصت انتظر قبول المعهد وطير ـ بس بعد ماتجيك موافقه على الدراسه من التعليم العالي ..

الفيزا الكنديه جلست معي 14 يوم

على حسب تختلف من شخص لاخر بعض الناس تطول معاهم وبعض الناس بسرعه ، اهم شيء تأكد من اجراءات الفيزا كامله قبل ماترسلها للسفاره

إذا مافهمت شيء وتحتاج تفصيل اكثر , تواصل معي على الخاص : )
    7 "
  3. ألف. شكر لك آخوي ربي سعدككك
    ويرزقك باللي تتمناه
    طيب حبيبي. شلون أقدم لأنو مَ أعرف شيء والله. إذا أنت بكندا فأي مدينةة ربي ي سعدك.
    ربي يخليك مَ أقدر أرسل رسالة خاصة لأنو لسات مشاركاتي. قليلةة
    7 "
  4. مرحبا :
    1- بخصوص دراستك الحالية لن تفيدك عند التقديم على الدراسة للحساب الخاص لانها ليست درجة علمية لذا سوف تتقدم بشهادة الثانوية العامة , ولكنك قد تستفيد من سنة الجامعه الحالية عند التقديم على الجامعه حيث ربما يوافقون على معادلة بعض المواد التي درستها هنا .
    2- للدارسين على حسابهم الخاص لا يوجد اختبارات تشترطها الوزارة فقط نماذج و اوراق ترسلها ,, ولكن بالولايات المتحدة تتطلب بعض الجامعات بعض الاختبارات وسوف تختبر فقط في حال ان الجامعه التي تقدمت لها تطلب اختبارات خاصه .
    3- ليست لي خلفية بفلوريدا غير ان تكلفة المعيشة مرتفعه ولكن لم التمسك بفلوريدا طالما ان هناك اختيارات اقل تكلفه وتضمن لك تجربة ابتعاث ممتعه ونمط حياة مريح .
    4- اذا كنت ستدرس على حسابك الخاص فلم تنتظر الى رمضان ,, اما لوكنت تقصد انك تريد التسجيل في برنامج خادم الحرمين للابتعاث فهذا يعني انك ستنتظر حتى يتم اعلان مواعيد التقديم . وفي كل الحالات يا صديقي اجراءات الدراسة على الحساب تبدأ كالتالي :
    - ترجمة الشهادات
    - الحصول على جواز سفر
    - اصدرا شهادة بنكية برصيدك او رصيد الوالد
    - اختيار الجامعه والتقديم عليها
    - الدخول لموقع السفارة الامريكة وتعبأة النموذج وتسجيل موعد ويمكنك تسجيل موعدك ودخول مقابلة الفيزا من الان ولكنها لن تصدر حتى تكمل جميع الاوراق وترسلها لهم مرفقة بالفيدكس
    - بعد ووصول القبول مرفقا به I 20 تذهب في موعدك للسفارة حاملا الاوراق المطلوبة ومنها شهاداتك وجوازك وقبولك ( جميع الاوراق المطلوبة موضحة بالموقع )
    - الحصول على الفيزا اصبح سريعا ويصل الى ثلاث ايام من الاجراءات وتستلم جوازك من فيدكس مطبوعه فيه الفيزا الامريكية ,,( مبروك )
    - تدخل لموقع التعليم وتفتح ملف دارس على حسابه الخاص ( يجب ان تكون الاوراق المطلوبة موجودة على جهازك بصيغه بي دي اف ) وعملية التسجيل لا تأخذ وقت وتستلم بعدها رقم الطلب وفي حال اكتمال اوراقك تصلك الموافقه في اسبوعين ( مبروك )
    - تحجز التذاكر وتسافر ( توصل بالسلامة )
    تفتح ملف الكتروني بالملحقية ( وعيش يا عم )

اتمنى اكون افدتك ولك تحياتي ,, واي استفسار الخاص فوق على اليمين لا يردك الا يمينك
    7 "
  5. 1 -
    صورة من بطاقة الهوية الوطنية للطلاب وصورة من بطاقة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة للطالبات.
    2 -
    صورة الجواز "ساري المفعول".
    3 -
    صورة من المؤهل الدراسي الذي يسبق الدرجة التي يرغب الطالب دراستها. ( وفي حالتك يعني يعني صوره الشهاده الثاونويه )
    4 -
    صورة من قبول اللغة.
    5 -
    صورة من القبول الجامعي في جامعة موصى بها في الدرجة والتخصص.
    6 -
    صورة من التأشيرة الدراسية ولا تقبل التأشيرات السياحية. ( يعني فيزا دراسيه وليست سياحيه )
    7 -
    نتيجة الفحص الطبي من مستشفى حكومي. ولتحميل نموذج الفحص الطبي ( الفحص الطبي تروح تاخذه من التعليم العالي وتختم عليه بعدين تروح لمستشفى حكومي وتسوي الفحص ) لازم حكومي

وبسسسس ..

طبعاً الفيزا روح لمكتب الفيفا او ارامكس يسوي اجراءتها لك وياخذ عليك 300 ريال فقط
    ويطلعون لك قبول معهد بعد وقبول جامعي

واذا انتهيت من هذا كله عاد في موقع خاص بالرفع اشيائك هذي كلها .. انت الحين خلص بس من الشغلات هذي كلها .
    7 "
  6. ربي يسعدكم ويرزقكم باللي تتمنوه
    أنا اخترت فلوريدا على أنها رخيصة بسس اللي عرفته من كلامكم أنها عاليةة
    طيب كندا كيف ساعارها أرخص أو أغلى بعد
    أبي دولةة تكون آمنة ونسبة السعوديين فيها مو كثير
    ربي ي سعدكم أدري بغثكم بسس وربي تعرفو أنتو كنت بمحلي وكنتو تتمنو أحد يساعدكم
    ربي يجزاكم خير
    7 "
  7. شوف اخوي انا في كندا الحين بكالغاري وساكن مع عائله 500 دولار بالشهر مع الاكا .. لكن الغداء اكل برا البيت والفطور والعشاء مع العائله وتكلفة معهدي 650 دولار بالشهر صح معهدي عادي جداً بس هذا عشاني انتظر الانضمام للبعثه بعدين بغير المعهد وابي ادرس معهد الجامعه والاغراض الثانيه مثل تذكره الباص والقطار 100 دولار بالشهر ونفرض قيمه غداك بالشهر 150 دولار بالمختصر اللي ادفعه انا الحين 6500 ريال سعودي بالشهر اذا تبي تجي تدرس عندي حياك الله ترا انا متخرج السنه اللي راحت من الثانويه وقبلت في جامعه الملك سعود تحضيري علمي بس سحبت ملفي وقلت اتعلم اللغه افضل
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.