الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ارجوا منكم النصيحة

ارجوا منكم النصيحة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4087 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية pioneer088
    pioneer088

مبتعث جديد New Member

pioneer088 الولايات المتحدة الأمريكية

pioneer088 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى انجليزي , بجامعة الملك عبدالعزيز
    • الملك عبدالعزيز
    • انجليزي
    • ذكر
    • جده, مكه المكرمة
    • السعودية
    • Feb 2013
    المزيدl

February 10th, 2013, 02:51 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتي في الله قصتي ولكم المشوره والله يجزاكم بالخير

انا عمري 35 متزوج ولدي خمسة اطفال الله يحفظهم وراتبي 11000 ريال في جده انتسبت في جامعة الملك عبدالعزيز انجليزي
    واتخرجت عام 2009 بتقدير مقبول حاولت في عملي تنه يقبل شهادتي لكن تم الرفض وطموحي اني ادرس ماجستير ودكتوراه لكن تقديري
    غير مسموح اني اكمل والحين افكر اروح لامريكا ادرس على حسابي بعد ماخذ اجازة من عملي ثلاث شهور اذا التحقت اقدم استقالة
    لكن هل اذا رجعت لسعودية اقدر احصل وظيفة بعد التخرج وخصوصا اني سمعت انه في ملفات دكتوراة في الديوان لم يتوظفوا بعد ولكم خلص شكري وتقديري
  2. طيب كمل ماجستير في الملك عبدالعزيز ؟ و إن شاء الله بعدها دكتوراة
    إذا المشكلة في عملك ، قدم على التعليم ، بس تتحمل التنقلات كم سنة

الله يحفظك لك العائلة الكريمة ،
    لولا فسحة الأمل لضاق العيش ، و لولا ابتسامات الأطفال و أفراحهم لمللنا الحياة
    7 "

3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

أخي الكريم ،، أسأل الله لك التوفيق والنجاح

أما بخصوص إستفسارك ،، حقيقةً لن يستطيع أحداً زن يقرر ما هو أفضل لك انت وحدك القادر على ذلك بينما

وجهة نظري لحالتك حسب ما تذكر وكما تنصه الأنظمه لدى الوزارة هي إن الوزارة لن تسم لأي طالب إكمال تعليمية

بعد سـن الـ 30 وهذا حسب أنظمه الوزارة ،، هذا لا يعني أنة لا يمكنك ذلك!

فإذا لديك الإراده سوف تحقق طموحاتك يا اخي الفاضل ،، بينما موضوع المعدل وعدم قبول مقر عمل له ليس منطقي

ولكن يمكنك إكمال تعليمك للماجستير في أمريكا حيث ورد عدد من الإخوان معدلاتهم في مرحلة الباكالوريوس كما ذكرت

والحمدلله تحقق لهم طموحهم وتمكن عدد منهم بتوفير قبول في الماجستير ولله الحمد،،،

الخطه بكل بساطه بنسبه لحالتك هي كلأتي:

وفر متطلب اللغة قبل ذهابك لدولة الإبتعاث وذلك لكي تتفادى تكاليف العيش هناك والدراسة على حسابك الخاص

ثانيناً عند توفير متطلب اللغة قم بمراسلت الجامعات للحصول على قبول لمرحلة الماجستير وللمعلوميه الخبره الطويله

دائماً تغني عن معدلك في الباكالوريوس ،، وتأكد بأنك سوف تدرس في مجال يمتد لدراستك وكذلك عليك الحصول على

قبول في الماجستير يمتد لدراستك المستقبلية للدكتوراه لكي لا تواجه اي معوقات او صعوبات في إكمال تعليميك وحصولك

على بعثة من قبل أي جهة عمل وخاصه الجامعات اذا كان هدفك أن تصبح أكاديمياً بأذن لله ،،،

اما موضوع البعثة يا اخي الكريم بالمختصر المفيد اذا لديك معارف و بصريح العباره ( واسطه ) فإنها الباب الثاني بعد الله

عز وجل الذي تحتاج له لكي تكمل مسيرتك التعليميه دوم تكبد الكثير من العناء والتكاليف التعليمية في دول الابتعاث

هذا والله أعلم ،، ولا تتردد في أي سؤال

لا تنسونا من الدعاء ،، والله يوفقنا وإياكم لكل خير وصلاح
    7 "
  4. اهلا بالزميل
    اخي الكريم انا خريج جامعة الملك عبدالعزيز انتساب مثلك بالضبط

كل شي بحول الله وقدرته يتم

بس الموضوع يحتاج شوي ترتيب وتنظيم

انا مريت بمرحلتك هذي عموما اذا بغيت راسلني خاص وابشر بالخير
    بعلمك بالي حصل معاي بالتفصيل

وفقني الله واياك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة new.vision
    طيب كمل ماجستير في الملك عبدالعزيز ؟ و إن شاء الله بعدها دكتوراة
    إذا المشكلة في عملك ، قدم على التعليم ، بس تتحمل التنقلات كم سنة

الله يحفظك لك العائلة الكريمة ،
    لولا فسحة الأمل لضاق العيش ، و لولا ابتسامات الأطفال و أفراحهم لمللنا الحياة
    الله يجزاك بالخير على الرد بس المشكله في التقدير جامعات السعودية تقبل جيد ومافوق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.toronto

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

أخي الكريم ،، أسأل الله لك التوفيق والنجاح

أما بخصوص إستفسارك ،، حقيقةً لن يستطيع أحداً زن يقرر ما هو أفضل لك انت وحدك القادر على ذلك بينما

وجهة نظري لحالتك حسب ما تذكر وكما تنصه الأنظمه لدى الوزارة هي إن الوزارة لن تسم لأي طالب إكمال تعليمية

بعد سـن الـ 30 وهذا حسب أنظمه الوزارة ،، هذا لا يعني أنة لا يمكنك ذلك!

فإذا لديك الإراده سوف تحقق طموحاتك يا اخي الفاضل ،، بينما موضوع المعدل وعدم قبول مقر عمل له ليس منطقي

ولكن يمكنك إكمال تعليمك للماجستير في أمريكا حيث ورد عدد من الإخوان معدلاتهم في مرحلة الباكالوريوس كما ذكرت

والحمدلله تحقق لهم طموحهم وتمكن عدد منهم بتوفير قبول في الماجستير ولله الحمد،،،

الخطه بكل بساطه بنسبه لحالتك هي كلأتي:

وفر متطلب اللغة قبل ذهابك لدولة الإبتعاث وذلك لكي تتفادى تكاليف العيش هناك والدراسة على حسابك الخاص

ثانيناً عند توفير متطلب اللغة قم بمراسلت الجامعات للحصول على قبول لمرحلة الماجستير وللمعلوميه الخبره الطويله

دائماً تغني عن معدلك في الباكالوريوس ،، وتأكد بأنك سوف تدرس في مجال يمتد لدراستك وكذلك عليك الحصول على

قبول في الماجستير يمتد لدراستك المستقبلية للدكتوراه لكي لا تواجه اي معوقات او صعوبات في إكمال تعليميك وحصولك

على بعثة من قبل أي جهة عمل وخاصه الجامعات اذا كان هدفك أن تصبح أكاديمياً بأذن لله ،،،

اما موضوع البعثة يا اخي الكريم بالمختصر المفيد اذا لديك معارف و بصريح العباره ( واسطه ) فإنها الباب الثاني بعد الله

عز وجل الذي تحتاج له لكي تكمل مسيرتك التعليميه دوم تكبد الكثير من العناء والتكاليف التعليمية في دول الابتعاث

هذا والله أعلم ،، ولا تتردد في أي سؤال

لا تنسونا من الدعاء ،، والله يوفقنا وإياكم لكل خير وصلاح
    يعجز لساني عن شكرك لكن الله يجزاك الجنه حبيت اسال انه بعد الثلاثين الابتعاث مقفل حتى لو ماجستير انا سمعت انه اقصى عمر ان يكون اربيعين والله يوفقك دنيا واخره
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yasser2011
    اهلا بالزميل
    اخي الكريم انا خريج جامعة الملك عبدالعزيز انتساب مثلك بالضبط

كل شي بحول الله وقدرته يتم

بس الموضوع يحتاج شوي ترتيب وتنظيم

انا مريت بمرحلتك هذي عموما اذا بغيت راسلني خاص وابشر بالخير
    بعلمك بالي حصل معاي بالتفصيل

وفقني الله واياك
    الف شكر والله انا احتاج من وقتك شئ بسيط لكن المراسة عندي مقفله ارجوا انك انت تراسلني على الخاص بكتابت ايميل والف الف الف شكؤ
    7 "
  8. اخوي عادل شهادتك بشركة WES لأن اغلب الجامعات الامريكية بتقولك روح عادل عندهم وبعدين قدم عندنا..

اذا عندك رسوب كثير الشركة هذي بترفع معدلك لأنها ماراح تحسب مواد الرسوب, فقط النتيجة الجديدة, ممكن تحصل شروحات عن هالشركة اذا بحثت بقوقل
    7 "
  9. أخوي dr.toronto
    اللي أعرفه أن طلب الدراسة على الحساب الخاص و طلب الإلحاق في البعثة ما لهم عمر محدد
    أنا اطلعت على موقع الوزارة و ما لقيت شي عن العمر
    فإذا انت عندك مصدر للمعلومة بالله عطنا اياه لأن الموضوع أيضا يهمني ، فأنا تجاوزت الـ 30 و أريد دراسة الماجستير و حاليا خلاص أموري شبه منتهية بالنسبة للمعهد و باخذ إجازة علشان الموضوع هذا و على أساس أقدم إلحاق في البعثة
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pioneer088
    الله يجزاك بالخير على الرد بس المشكله في التقدير جامعات السعودية تقبل جيد ومافوق
    هل جربت ؟؟
    أخوي ، ما أقصد أني أثنيك عن الدراسة في الخارج ، فهذا الخيار بيدك أنت و أنت أبخص بظروفك و قدراتك و ميولك ، لكن قاعد أحاول أفتح خيارات أخرى
    أنا مثلك تقريبا ، و لي يمكن 5 سنوات و الدراسة ذي في ذهني ، الآن توفرت لدي سيولة جيدة ، و لكن ما زلت متخوف و لذلك راح آخذ إجازة و أدرس لغة و أقدم على الجامعات و أرجع ، إن جاءتني البعثة فبها و الحمد لله و إن ما جت فالحمد لله رجعت لوظيفتي اللي حقيقة مو رتاح فيها لكن أكون خلاص عرفت أن موضوع الدراسة في الخارج غير ممكن و أدبر وضعي بطريقة أو أخرى

أضيف إلى موضوع الظروف و القدرات و الميول ، التخصص ، وش التخصص اللي تبي تدرسه ، و ايش الوظائف اللي تتوقع أنك ستجدها ؟ ما فيه شي مضمون لكن المقصود ما هي الوظائف اللي تريدها أو تتوقع أن تخصصك يبي يجيبها لك بغض النظر عن إمكانيتها ؟ أنت ممكن تطرح موضوع مستقل عن التخصصات و تسأل و تستشير

أيضا موضوع الأولاد الله يحفظهم ، وش تبي تسوي بهم ، قد يكون بعض الناس الأمر عنده محلول ، مثلا بيت الوالد الله يحفظه كبير و عامر و حالته المادية جيدة فبالتالي مسألة العائلة محلولة ، يحطهم عن بيت أبوه و ينطلق في رحلته العلمية إلى أن يوفقه الله في البعثة ثم يدبر طلعتهم له هناك .. ناس ثانيين ما عندهم الإمكانية هذي ، فيضطر أنه ياخذهم معه ، و هنا تظهر مشكلتين ، مشكلة التكلفة ( زوجة و خمسة أطفال عدد مو بسيط ) ، و مشكلة الازدحام في الوقت و بالتالي التأثير في الدراسة ، و لذلك لا بد من التفكير في إيجاد لهذا المخاطر المتوقعة

على فكرة ، عودا إلى موضوع شهادتك ، أعرف شخص معرفة وثيقة ، درس انتساب في نفس تخصصك و نفس جامعتك ، و قبل حوالي سنة و نصف تخرج و انضم لسلك التعليم ، ثم درس في الرياض سنة و الآن في مدينة تبعد عن جدة حول المائة كلم ، و في نفس الوقت يدرس دبلوم تربوي في الملك عبدالعزيز خلال هذي السنة الدراسية و طموحه يكمل ماجستير إدارة تربوية بعد الدبلوم ، و لم يذكر شيء عن الدكتوراة و لكن لا أستبعد ، لكن معدله اعتقد جيد ، تقريبا 3 أو يمكن 2.9 من 5.00

عذرا ، قد يكون كلامي غير مرتب ، لكن لعل في كلامي أمور تفتح لك أبواب للتفكير و السؤال ( و اعتذر شديد الاعتذار إذا فتحت لك باب للتردد )
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.