الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

راح ادرس على حسابي .. كم المبلغ اللي يكفيني لين انظم الى البعثة ؟

راح ادرس على حسابي .. كم المبلغ اللي يكفيني لين انظم الى البعثة ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3996 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية FMH1992
    FMH1992

مبتعث مستجد Freshman Member

FMH1992 الولايات المتحدة الأمريكية

FMH1992 , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى - , بجامعة -
    • -
    • -
    • أنثى
    • -, -
    • السعودية
    • Jan 2013
    المزيدl

April 20th, 2013, 04:13 AM

السلام عليكم

انا راح ادرس على حسابي ب امريكا ان شاءالله ..
    راح اجيب لي قبول من معهد تجاري .. وراح اجيب قبول مشروط من الجامعة ..
    كم يكفيني مصاريف هناك لين ما اتحول ع البعثة ؟
    اذا كان عندي قبول جامعي يحولوني بعد 4 شهور مثل ما اسمع ب فترة اللغة .؟
    100 الف ريال تكفيني لين ما انظم ع البعثة ,, في مدينة اوربانا شامبين ..
    اتمنى تفيدوني
    يعطيكم العافيه
  2. اول شي حدد ايش المعهد اللي بتدرس فيه وشو كم سعر السمستر يعني لو مثلا سعر السمستر ٥٠٠٠ دولار حط في بالك ثلاث سمسترات كحد اقصى يعني ١٥ الف دولار واحسب لك ١٠٠٠ دولار بالشهر يعني ١٢ الف دولار بالسنه واحسب كم تكلفك دراسة،،،

اذا سعر السمستر ٥٠٠٠ دولار والسمستر من ثلاث الى اربع اشهر واغلب المعاهد ثلاث سمسترات بالسنه
    يعني

15 الف دولار للدراسه
    12 الف دولار مصاريف شهريه (سكن،والاكل، فواتير ...الخ
    3000 الاف للتامين الطبي سنه كامله
    والمجموع 30 الف دولار
    يعني بالريال 113 الف ريال
    هاذا اذا كان معهدك غالي زي INTO University Of South Florida
    وكل معهد طبعا يختلف فيه الارخص وفيه الاغلى يعني خلي ميزانيتك لسنه

معا انو البعثه تجيك خلال ٤-٦ شهور واللي يزيد عنده نقص في اوراقه واللي يقل اغلبهم فيتامين واو ، او انه امه داعيتله
    زبدة كلامي انو انت اكثر واحد تعرف كم تحتاج ميزانيه بس انا نصيحتي لك ١٥٠ الف ريال تكفي وتزيد مهما كانت الولايه غاليه
    واتمنا اني افدتك وبالتوفيق
    7 "
  3. اتوقع 100 الف تكفي وزيادة
    الاول تجيب قبول جامعي وبعدها تجيب قبول معهد

في الغالب حسب اطلاعي لاسعار المعاهد التابعه للجامعه تكون غالية تتكلم عن 12 الى 22 الف دولار للسمتر وتكون فيها التامين والسكن والكتب ....
    اما اسعار معاهد اللغة المنفصلة عن الجامعه تكون رخيصة تتكلم عن حدود 1000 ريال للشهر تزيد وتنقص حسب المعهد
    السكن من 600 الى 1200 دولار شهريا حسب الولاية !!
    المواصلات 100 دولار للمواصلات العامه
    مصاريف شهرية 250 دولار شهريا

يعني الرينج للمصاريف راح تكون بين 35 - 60 الف دولار بس خلي عندك فلوس احتياط
    7 "
  4. 100 آلف وآجد مره !!

أنآ آبطلع آن شاء آلله بعد رمضآن
    وولد عمي هنآك مضبط آلوضع وفهمني كل شششي

فَ آلطريقه كذآ
    4 شهور بآلمعهد 22 آلف بمعهد معترف فيه
    وتقريبآ آذآ لحآلك يعني آلسكن بيطلع عليك ب4 شهور ب15 آلف ريآل تقريبآ
    وآلباقي عـآد آنتي وصرفك آن كنتي آقتصآديه رآح تصرفين بآلشهر حدؤد 1500 ريآل وأحسبيهآ

# ومووفقهه خييييير ~
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Pride
    100 آلف وآجد مره !!

أنآ آبطلع آن شاء آلله بعد رمضآن
    وولد عمي هنآك مضبط آلوضع وفهمني كل شششي

فَ آلطريقه كذآ
    4 شهور بآلمعهد 22 آلف بمعهد معترف فيه
    وتقريبآ آذآ لحآلك يعني آلسكن بيطلع عليك ب4 شهور ب15 آلف ريآل تقريبآ
    وآلباقي عـآد آنتي وصرفك آن كنتي آقتصآديه رآح تصرفين بآلشهر حدؤد 1500 ريآل وأحسبيهآ

# ومووفقهه خييييير ~
    اول شي انا اعطيتها ميزانية سنه كامله
    ترى اغلب الناس تنظم باكثر من ٤ شهور بعدين تعال انت السكن حقك ١٠٠٠ دولار بالشهر ؟ O_O
    والله غالي مررره انا ساكن في Condo يعني يعتبر نص بيت والسكن نظامه بيوت يعني كل بيت مقسوم من النص ، الصاله كبيييره مره وفيه كراج لسيارتين وغرفتين نوم
    وفيه ٤ مخازن البيت وفيه غساله ونشافه
    وفيه Backyard كبيره وحمامين والبيت تصميمه ماشاء الله اجاره بالشهر ١٢٠٠ دولار وبنفس السكن فيه
    شقه غرفتين نوم ٨٥٠ دولار وغرفة نوم وحده ٧٠٠ دولار كيف انت تدفع للشقه ١٠٠٠ دولار للشهر ؟؟؟

نصيحتي لك اذا انت بتسكن لحالك روح سكن روميتات وادفع بس ٤٠٠ الى ٥٠٠ دولار بالشهر نص القيمه

وبالاضافه فيه معاهد ١٥ الف ريال فالسمستر وتابعه للجامعه ومعترف فيها يعني تدرس فالمعهد وعندك قبول بالجامعه
    معهدك غالي جداً ،

وتقول انت الصرفيه بالشهر بس ١٥٠٠ريال ههههههه هاذي بالسعوديه اخلصها في يومين
    يعني انت تقنعني انك بتعيش على ٤٠٠ دولار بالشهر ؟؟ والله لو انك ايش انا فاتورة جوالي لحالها ١٠٠ دولار وتامين سيارتي ١٨٠ دولار وغير البنزين ٤٠ دولار كل اسبوع هاذي لحالها ٤٤٠ دولار اسمعني زين بتروح امريكا وابوك بيدفع دم قلبه وبتتذكر ههههه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة king_Saleh
    ترى اغلب الناس تنظم باكثر من ٤ شهور بعدين تعال انت السكن حقك ١٠٠٠ دولار بالشهر ؟ O_O
    والله غالي مررره انا ساكن في Condo يعني يعتبر نص بيت والسكن نظامه بيوت يعني كل بيت مقسوم من النص ، الصاله كبيييره مره وفيه كراج لسيارتين وغرفتين نوم
    وفيه Backyard كبيره وحمامين والبيت تصميمه ماشاء الله اجاره بالشهر ١٢٠٠ دولار وبنفس السكن فيه
    شقه غرفتين نوم ٨٥٠ دولار وغرفة نوم وحده ٧٠٠ دولار كيف انت تدفع للشقه ١٠٠٠ دولار للشهر ؟؟؟

نصيحتي لك اذا انت بتسكن لحالك روح سكن روميتات وادفع بس ٤٠٠ الى ٥٠٠ دولار بالشهر نص القيمه

وبالاضافه فيه معاهد ١٥ الف ريال فالسمستر وتابعه للجامعه ومعترف فيها يعني تدرس فالمعهد وعندك قبول بالجامعه
    معهدك غالي جداً ،

يعني انت تقنعني انك بتعيش على ٤٠٠ دولار بالشهر ؟؟ والله لو انك ايش انا فاتورة جوالي لحالها ١٠٠ دولار وتامين سيارتي ١٨٠ دولار وغير البنزين ٤٠ دولار كل اسبوع هاذي لحالها ٤٤٠ دولار اسمعني زين بتروح امريكا وابوك بيدفع دم قلبه وبتتذكر ههههه
    طيب ترا مب كل الناس تصرف زي نص اللي جايين على حسابهم ماعندهم سيارات ولا بنزين وتامين تفرق الصرف من واحد لواحد

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة king_Saleh

معهدك غالي جداً ،

طيب ترا مب كل الناس تصرف زي بعض نص اللي جايين على حسابهم ماعندهم سيارات ولا بنزين وتامين يفرق الصرف من واحد لواحد
    7 "
  7. يعطيكم العافية ...
    انا اخترت مدينة رخيصة والسكن معاي بنت عمتي ف الشهر 600 دولار تقريباً والشقة واسعة وجميلة مرتبة يعني كل وحدة تدفع 300 دولار .. والتنقلات بتصير بالباص 60 دولار ندفع له في السنة فقط! واغلب اللي رايحين على حسابهم يدرسون ب معاهد تجارية تبع الملحقية وبعدين اذا انضمو ع البعثة ممكن يطلعو يروحوا معهد اقوى ..
    الزبدة .. انا اقول اللي رايح على حسابه لين ينظم على البعثة يقتصد قد مايقدر بالصرف حتى بالأكل لين ينضم على البعثة بعدين دلعو نفسكم ...
    اما اللي رايح على حسابه ومن البداية دلع وصرف اكيد 100 الف ماراح تكفي ... ونصيحة احتياط الواحد لازم يحط له ميزانية حق سنة .. لآسمح الله مايدري ايش يصير او متى راح يلتحق بالبعثة ..
    موفقين جميعاً يارب ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.