الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار تساؤلات حول الأبتعاث على حسابي الخاص

استفسار تساؤلات حول الأبتعاث على حسابي الخاص

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4012 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية محمدد العمري
    محمدد العمري

مبتعث جديد New Member

محمدد العمري السعودية

محمدد العمري , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى ثانوي - شرعي (متخرج) , بجامعة درسة سنة تحضيري في جامعة الملك عبدالعزيز ورسبت
    • درسة سنة تحضيري في جامعة الملك عبدالعزيز ورسبت
    • ثانوي - شرعي (متخرج)
    • ذكر
    • اسكن في جدة, مكة المكرمة
    • السعودية
    • Apr 2013
    المزيدl

April 25th, 2013, 02:12 PM

السلام عليكم
    انا خريج ثانوية قسم شرعي
    نسبة الثانوية 80%
    نسبة القدرات 82%

دخلت جامعة الملك عبدالعزيز سنة تحضيري وللأسف طلعت من الجامعة لأني فشلت في تجاوز مادة الانجليزي رغم اني كنت ادرس المستوى الأول

حاليا انا موظف في قطاع خاص ومسماي الوظيفي (اداري) وعمري 23 سنة

كلمني واحد من الزملاء في العمل قال لي انت سنك صغير ليه ماتقدم على برنامج الملك عبداللة للأبتعاث ؟
    قلت له ان الشروط غير منطبقة علي
    قال لي ان واحد من اقاربة راح بعثة استراليا على حسابة الخاص درس هناك لمدة 3 شهور وقدم على طلب انضمام لبرنامج الملك للأبتعاث وكان مستواه الدراسي وسجل اللتزامة بالدوام وفق المستوى المحدد للقبول وقبلوه وخلاص مشت اموره

انا بدية افكر في الموضوع وبحثت كثير عن موضوع الابتعاث وتكاليفة وافضل الدول للأبتعاث بس مازالت هناك اسئله احتاج لأجابات عليها

الحين مثلا رحت معهد ودرسة لمدة 3 شهور لغة انجليزي
    الاسئلة:
    1- هل هذا الشي يعطيني الفرصة اني اقدم على برنامج الملك للأبتعاث للأستمرار (طبعا معا تطبيق شروط الدرجات الجيدة والألتزام بالدوام)
    2- في حالة درسة ذيك الثلاثة شهور ورجعة ، وش نوع الشهادة الي يعطوني اياها ؟ هل هي مجرد دورة انجليزي عادية او دبلوم او لها مسمى معين ؟
    3- هل الشهادة اللي برجع بها راح تكون قوية وتمنحني فرصة افضل للوظايف سواء في القطاع الحكومي او الخاص ؟
    4- هل من حقي اني احصل على اجازة من مقر عملي للدراسة ؟

اتمنى منكم انكم ماتترددون في تقديم النصح لي حول اي شيء
    وشكرا
  2. عفوا سؤال اضافي
    انا في كل مره افتح فيها جرائد الأعلانات الي تتوزع كل جمعة دايم القى في وجهي اعلانات عن بعثات دراسة لغة انجليزيه الى استراليا وبريطانيا وامريكا وكندا لمدة 3 شهور
    بـ 7 الاف ريال فقط شاملة تذاكر السفر ورسوم الدراسة والكتب والاكل والشرب والسكن معا العائلة الى العودة الى السعودية مره اخرى

ولما بحثت بخصوص الابتعاث على الحساب الخاص لقيت الناس تتكلم عن ان تكاليف الابتعاث لا تقل عن 16 الف ريال وتصل الى 35 الف

مادري هل هذاك الاعلان ابو 7 الاف نصبة بطريقة ملتوية والا وش الوضع بالضبط ؟
    7 "
  3. اسمحلي ما اقدر اجاوبك على كل اسئلتي وصج انة تدرس ثلاث شهور وتلتحق باالبعثة وانا صارلي اربع شهور صارلتي مشكلة بالفيزا اخرت الحاقي
    بس انت لاتحسب فلوس المعهد والسكن والاكل والتذاكر
    لاتنسى تذكر لازم تجيب معاك مبلغ وقدرة حق دكتوووور نفسي لازم صدقني ضروري الدكتور النفسي لان المللحقة مسهلة الامور ومحترمين بس الوزراه وما ارداك ما الوزاره تجيبلك ضغط وسكر وسطان وجلطة وكل الامراض تجيك من ورى الوزارة عيال الكلب اقسم باللة قمت احس انة اللجنة والموظفين هم اللي يدفعون فلوس الابتعاث ربي لك الحمد والشكر يارب اللهم لاسهلا الا ماجعلتة سهلا وانت تجعل الحزن ان شئت سهلا
    الله انشالله يشفيني من المرض النفسي اللي جاني بسبت الوزاره جعل ربي لايوفقهم
    اسمة برنامج الملك عبداالله للابتعاث يعني مو انت اللي تدفع الملك اللي يدفع يعني يبنت الكلاب لاتعلق اوراقي شوفوا من متى معلقيني
    الإدارة الوظيفة الإجراء التاريخ ملاحظات
    طالب تم إنشاء الطلب الطلب تحت الدراسة 08-04-2013 لقد تم تجديد الفيزا وتم تجديد قبول الجامعة ارجوا منكم التكرم والموافقة على طلبي ونشكر على كل من قائم بالعمل بالملحقية الثقافية و وزاره التعليم العالي ونقدر لكم حسن جهودكم ارجوا منك الموافقة على طلبي وشكرا لكم
    الملحقية الثقافية الموظف المختص الطلب تحت الدراسة 09-04-2013
    الملحقية الثقافية مدير قسم المرافقين الطلب تحت الدراسة 09-04-2013
    الملحقية الثقافية الملحق الثقافي تم إرسال الطلب للوزارة 10-04-2013
    الإدارة العامة للبعثات معالجة الطلب من قبل الموظف المختص الطلب تحت الدراسة 10-04-2013
    الإدارة العامة للبعثات تدقيق الطلب الطلب تحت الدراسة 16-04-2013
    الإدارة العامة للبعثات اسناد الطلب للموظف المختص الطلب تحت الدراسة 19-04-2013
    الإدارة العامة للبعثات تدقيق الطلب سيعرض الطلب على اللجنة في الاجتماع القادم (الجلسة رقم207 بتاريخ 20-02-2013
    7 "
  4. السلام عليكم
    أما بخصوص اعلانات الدورات الصيفية خارج البلاد فهذه الدورات ليست ما تطلبه الملحقية لانه عند انهائها سوف تستحق فقط شهادة دورة و ليس كشف درجات و كذلك ليست دورات لغوية مكثفة او ما تعرف ب intensive english program متخصصة للتهيئة الاكاديمية
    7 "
  5. شكرا لكم على تجاوبكم والاجابات المفيدة الان تأكد لي من خلالكم ان الحصول على بعثه في برنامج الملك شي وارد
    شكرا للأخ (المصور) على نصيحتك

واتمنى من الأخوه الاخرين انهم ينوروني بالاجابات على هذي الاسئلة

2- في حالة درسة ذيك الثلاثة شهور ورجعة ، وش نوع الشهادة الي يعطوني اياها ؟ هل هي مجرد دورة انجليزي عادية او دبلوم او لها مسمى معين ؟
    3- هل الشهادة اللي برجع بها راح تكون قوية وتمنحني فرصة افضل للوظايف سواء في القطاع الحكومي او الخاص ؟
    4- هل من حقي اني احصل على اجازة من مقر عملي للدراسة ؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.