الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاجازة الدراسية للموظفين الحكومية والالتحاق بالبعثه

الاجازة الدراسية للموظفين الحكومية والالتحاق بالبعثه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4010 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نسمات ليل
    نسمات ليل

مبتعث جديد New Member

نسمات ليل الهند

نسمات ليل , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الهند , تخصصى ادارة عامة - انتساب , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • ادارة عامة - انتساب
    • ذكر
    • جدة, جوا
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

May 1st, 2013, 04:52 PM

يا سادة يا كرام
    انا موظف حكومي في وزارة الشئون البلدية والقروية وانا خريج جامعة الملك عبدالعزيز عن طريق الانتساب بمعدل ( 3.24 من 5 ) تقدير ( جيد ) عام 1433 هـ تخصص ادارة عامة - ادارة التنظيم والتطوير الاداري
    ولقد بحثت عن شروط ولوائح واظمة الابتعاث للموظفين وبعد الاتصال على الادارة العامة للتطوير الاداري بالوزارة وافدتهم باني ارغب في اكمال دراستي للماجستير في احد الدول المتقدمة لتخصص ( ادارة الموارد البشرية ) ولقد بارك لي وقال ابدأ على بركة الله
    ولقد قمت بمراسلة المعاهد والجامعة عن طريق مكتب بمبلغ 1000 ريال ولقد احضروا لي قبول بمعهد انتو في بريطانيا مانشستر و قبول في جامعة مانشستر مترو بولتان ولقد جبت درجة التوفل 20 بعد سبعة اختبارات اقمتها في عدة دول ومناطق وهي ( قطر - جازان مرتين - جدة - نجران - الدمام مرتين ) مما كلفني الكثير لتسجيل وتذاكر الطيران والسكن والمواصلات وغيرها وكملت جميع المتطلبات من تسجيل المؤهل في وزارة الخدمة المدنية وغيرها الكثير وبعد ان ترجينا من امين المنطقة واسطات نقدمها له في ان يوافق على ان اكمل دراستي وبعد جهد و واسطات من اخر الدنيا تمت الموافقه والرفع للوزاره وكنت في قمة السعادة وقلت خلاص ابتدا حلمي في ان اكمل دراستي الماجستير وحيث ان الشروط تنطبق علي واكملت جميع الشروط والاوراق والمتطلبات وعند الرفع لسمو الوزير بجرة قلم كتب ( الابتعاث الخارجي يختصر على الوظائف الرئيسية من مهندسين واطباء بيطريين ) ويفهم الموظف بذلك .
    قسم بالله تحطمت الى درجة عفت العمل بهذه الوزارة واخذت ابحث عن نقل الى وزارة اخرى حتى اكمل حلمي .. و كلمني صديق و قال ليه ما تدرس داخليا دون ان تغترب او تخسر شي وببلاش على حساب الجامعة بدون ان تدفع ريال واحد من رسوم قلت بالله دلني على الجامعه قال جامعة الملك عبدالعزيز لديهم ماجستير تنفيذي بدون رسوم وابحث عن شروطهم واسجل في اختبار القدرات للجامعيين مرتين حتى حصلت على درجة 74 و اختبار كفايات لغة انجليزي ستيب وجبت 38 واسجل في الجامعة وللاسف كان عدد الطلاب المسجلين 461 والمطلوب 40 فقط مما تم رفض طلبي بسبب التنافس القوي ولا يخلوا القبول من الواسطه
    وقعدت ابحث لي طريقه عشان اكمل درجة الماجستير اللي احلم فيه وقال لي واحد من الزملاء في ناس ياخذون اجازة دراسية ويكملون على حساب وزارة التعليم العالي عن طريق الالتحاق

فانا هنا يا ساده يا كرام استفسر
    1- هل يوجد موظف حكومي اخذ اجازة دراسه والتحق بالبعثة ؟
    2- هل الموافقة والالتحاق تاخذها من الوزارة قبل الذهاب لدولة الابتعاث ؟
    3 - هل النظام يسمح بالالتحاق للبعثة للموظفين ؟
    4- من المسئول عن الالتحاق المحلقية ام الوزارة ؟ واذا كانت الوزارة من المسئول عنها اي قسم ؟
    5- الاوراق والمستندات المطلوبه للموظف الحكومي لكي يلتحق بالبعثة ؟

اقسم بالله ان خسائري على الابتعاث والاختبارات والتنقلات وغيرها وصلت الى 28 الف ريالومازلت اقسطها للبنك
    فارجوكم وجهونا لما فيه صالحنا ولكم تحياتي ودعواتي
  2. السلام عليكم
    اخوي في تجمع للي مقدمين للاتحاق للبعثه
    واحد كتب انه مدرس ومقدم اجازه بدون راتب وعلي كلامه بعد ٤ شهور دراسه بامريكا قدم انظمام للبعثه وجاه رفض بسبب انه موظف

انتبه تاكد قبل لاتروح

وانا افكر افصل من العمل واطلع ادرس بس متخوف

هذا والله اعلم
    راجع موضوع
    تجمع لكل من وصل طلبه للاداره تحصل الرد هناك

وبتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدينة الغامضة
    السلام عليكم
    اخوي في تجمع للي مقدمين للاتحاق للبعثه
    واحد كتب انه مدرس ومقدم اجازه بدون راتب وعلي كلامه بعد ٤ شهور دراسه بامريكا قدم انظمام للبعثه وجاه رفض بسبب انه موظف

انتبه تاكد قبل لاتروح

وانا افكر افصل من العمل واطلع ادرس بس متخوف

هذا والله اعلم
    راجع موضوع
    تجمع لكل من وصل طلبه للاداره تحصل الرد هناك

وبتوفيق
    مشكور يالغالي على النصيحه والله يعيينا ويعينك ويدلنا على الصواب
    عزيزي والله صعبه الواحد يفصل من عمله ولا يقبل في البعثه كارثه و كارثه عظيمه علما اني متزوج ولدي اطفال صعب صعب جدا جدا
    7 "
  4. اخوي ماشاء الله عليك انت افضل بالانجليزي
    اخوي كم عمرك

وايش ناوي تخصص

وناحيه الفصل هذا اللي مخوفني انا بس صدقني.

اخوي لو الله وفقك ورحت وجيت بشهاده ترفع الراس قسم لغير تتغير حياتك 100 وتسعين درجه للاحسن بس اهم شي التخصص اللي تبغاه وهل هو محتاج لسوق العمل السعودي بعد خمسه سنوات ؟

عشان تخاطر علي صح

والله يكتب لك اللي فيه الخير
    وصدقني لو انظميت للابتعاث تاخذ عائلتك كلهم هناك ويدرسون مثلك وتظمن كمان مستقبلهم ان شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.