الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار محتار ومشتت بين الاستقرار والطموح

استفسار محتار ومشتت بين الاستقرار والطموح

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4001 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. يا الغالي ..

انا كنت بشركة شيفرون .. واستقلت من شهر .. و رحلتي ان شاء الله بعد اسبوعين لأمريكا ..!!

خبرتي اربع سنوات .. وعمري 24 سنة .. متزوج .. وقريب الله بيرزقني بولد ..!!

مو كل شي الوظيفة .. و مو كل شي الراتب ..

كان راتبي 14الف ريال ..

اهم شي الراحة النفسية .. وتسوي اللي برااسك ..!!

لو تحسبها حسبة بدو ..

اربع سنوات او خمس سنوات ..

اللي بتردسها بامريكا ..

ما راح يتغير بوضعك شي ..

واعلى ما توصله سوبر فايزور ..

لكن لو طلعت ..

بعد خمس سنوات .. راح ترجع .. شي كبير ان شاء الله ..

الحين دوام شفتاات .. وضغط عمل رهييب .. !!

ولا تخاف من المستقبل ..!!

في اسوء الأحوال .. معاك خبرة ,.. توظفك ان شاء الله ..!!

انت في الجبيل وعارف وش الوضع ..

نقص كبير في اغلب الشركااات .. واتكلم عن المشغلين ( الاوبريتورز ) ..!!

والجبيل 2 فيها تكثر من 15 مصنع ...!!

صدقني .. فرصة كبيرة جدااا ..!!

وبالنهاية القرااار الاول و الاخير لك ..!!

نصيحتي .. استخير استخير استخير .. واللي عقد روس الجباااال يحلّها ..!!

بالتووفيق ..!!
    7 "
  2. حبيبي
    انا كنت في سابك ينبع
    رديت عليك في بداية الموضوع

انا الان في شيكاغو من شهرين
    تركت الشركة ولله الحمد
    جيت مع زوجتي واطفالي

الحمدلله ما جات ولا لحظة ندمت فيها اني تركت الشركة
    وان شاء الله ما تجي.
    والله بالعكس اقول ليش اتأخرت وما طلعت من اول.

والله الحمد لله مرتاح نفسيا ... بلا ضغط الشركات بلا هم.

بس باقي انضم عالبعثة قريب ان شاءالله والامور تصير مية مية

فكر مزبوط... واسخير واستشير.. واتوكل على الله

Sent from my GT-I9500 using مبتعث mobile app
    7 "
  3. الله يوفقك يارب للي فيه افضل لك ولدينك ولأهلك

عزيزي انا جامعي بكالوريوس محاسبه وبعد حب الخشوم راتبي 7000 وذا سبب الي خلاني اقدم استقالتي وبطلع اكمل ماستر لو جاني عرض الحين ب10000 ماطلعت ولا فكرت ممكن اطور نفسي هنا
    واذا ربي كتب ورجعت ومعي ماستر ماتوقع اني اوصل 13000

انت فكر واستخير وحلو الواحد يطور نفسه والتطوير مو حصر على اني اطلع بعثه لا خل نكون واقعين شوي البعثه اصبحت مظهر وموضه اكثر من هي علم صحيح كثيرين يبون الشهاده لاكن نسبه مهي بسيطه تبي تطلع وبس

ثاني شي من خبرتي البسيطه البكالوريوس مرحله تأسيس ماراح تختلف بشكل كبير بالسعوديه في امريكا في الهند ممكن اختلاف بسيط ولاكن ليس جذري

ممكن تسجل تعليم عن بعد هنا واذا لغتك مو كويسه تدخل معاهد اللغه الكثيره والي جودتها ممتازه تحسن نفسك منها

ان اصبت فمن الله وان اخطئت فمن نفسي والشيطان

اسئل الله ان نراك في افضل واعلا المناصب
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا حالي مشابه لحالك تقريبآ

موظف في شركة التعدين العربية السعودية ( معادن ) وتعد الركيز الثالث في المملكه بعد أرامكو و سابك في قسم HR عمري 29 سنه متزوج لي 7 سنوات مشاء الله وعندي طفل عمره 5 سنوات ونص ومعي شهادة الثانوية التجارية .
    الحمدلله لدي خبرة تقريبآ 10 سنوات و 3 شهور راتبي 8282 ريال غير بدل السكن تقريبآ 20000 الف وغير البونص 4 رواتب أساسية سنويآ .

كان حلم حياتي إني أطلع أدرس خارج المملكه ولاكن قدر الله وماشاء فعل وماقدرة أطلع أدرس .

في رمضان هذي السنه عزمة النيه إني أطلع أدرس خارج المملكه مهما كانت الظروف .

وفكرت من كذا ناحية :

1- الخمس سنوات إلى أنا بدرس فيها برى كم ممكن يكون راتبي أو كم ممكن يوصل ( مافي غير 4% سنويآ الزيادة على الراتب الاساسي )
    2- الفائدة إلى ممكن أفيد فيها أسرتي اللغه لزوجتي وتكمل دراستها
    3- ولدي راح يستفيد بإذن الله 100% بأسرع وقت ممكن
    4- الراتب إلى أنا بأخذه إن شاء الله اذا رجعت راح القاه أو أكثر منه
    5-زوجتي إن شاء الله راح تلقيلها وظيفه بشهادتها

السلبيات :
    فقط إن الله ما كتبلي إنضمام للبعثه راح أرجع لسعودية ويكون حصلت على لغه الانجليزية أفضل
    بيعت سيارتي
    بعت عفش بيتي
    الغربيه

أنا الحين طلعت الفيزاء لي F1 و لزوجتي F1 وإبني F2 والحمدلله الامور ميسره واوراقي في الوزارة عشان أخذ الموافقة لدراسه على حسابي الخاص وهيا الان في إدارة التدقيق.

سفرنا إن شاء الله في 10/12/2013م جميعآ .

توكل ع الله وأهم شي صلاة الاستخاره الاستخاره الاستخاره الاستخاره

والله يكتبلك الصالح إن شاء الله
    7 "
  5. ظننت بأني الوحيد من يغني على ليلاه ...

فوجدت بان لكل منا ليلاه وكلأ يغني عليها ...

موضوعك ...

ليس بجديد اخوي فحالتك لها حالات مشابهه و واقعيه ...

أمل وطموح يحيطه الكثير من المخاوف من المؤلم ومنها الأكثر ألما ... هذا الحال بينا " لاتحكي لي لأشكي لك ولا تشكي لي لأبكي لك" ...

مثلي مثلك جاء يوم ببالي من جراء بعض الظروف في عملي إني أكمل دراستي بالخارج لعدم مقدرتي على إكمالها وأنا على راس الدوام بسبب وقت الدوام ...

وضعي بإختصار كالتالي :

راتبي الحالي : فوق 10000 ريال وفي شركه عاديه يعني في قطاع خاص و وظيفتي ادارية

الحالة الإجتماعية : متزوج ولي ولد دوبه كمل سنه ... وأملي أني أبني مستقبله ... وأوفر له الشيء اللي ماتوفر لي وذا حال كل أب ...

السكن : شقة مستأجرها في بناية لأخوي ومشطبها بأحسن شيء ومأثثها بشكل يخليني مرتاح ... يعني صارف عليها ...

سيارتي : حالتها جيده .

الديون : مبلغ مالي للبنك

البعض ومن غير يدري بيقول لي راتبك جيد صح ... الراتب حلو بس الإنسان الطموح يشوف الحلو ويبي الأحلى ويشون الجيد ويحاول يرتقي للأفضل ...

قبل كل الاستشارات أستخرت ربي على أني اسافر وبعدها بديت استشير ... فجمعت استشارات من هنا وهناك وأخذت على المتوسط منها وكانت الغالبية تحفزني إني أطلع ...

بديت في إجراءات السفر لحين إتخاذ القرار لأنه كل الخطوات ماراح تكلفني شيء ... وفي نفس الوقت على بال ما أقرر بكون استغليت الوقت ...

تركيزي كان على كذا نقطه ...

1- بنك التسليف : حاولت اني ادبل الاقساط لأن المبلغ للحكومه يعني ياحبيبي مافي لعب ولا تاخير لأن فيه كفيل ...
    2-الشقة : انا دافع مبلغ مقدم لثلاث سنوات يعني والسكن عند اخوي يعني مافيه خوف ...متفاهمين مع بعض ...
    3- السيارة : محب احد يستغلني ويبخس سيارتي راح اطربلها وفي كل اجازه استخدمها انا واهلي ... لأني محب أكون عاله على أحد ...
    4- زوجتي وولدي : مستحيل أخليهم هنا ببيت ابوها يعني لفتره هي مدة معينه تخلص جامعتها لأنها خريجه وع بال ما ارتب وضعي هناك ..
    5- جمعيه عائليه : باقي لها حول 20000 وكل شهر ادفع 2500 ريال وبحسابي اقساط 6 أشهر ... يعني محلوله ...
    6- دوامي : حاولت اخذ اجازه دراسيه لكن حسبي الله ع من كان السبب خلاها إنهاء خدمه رتبت وضعي من مسئولين بالشركه بإعادتي للعمل فور عودتي من الدراسة ...
    6- قرضي البنكي : نهاية خدمتي تساوي 18 شهر من القرض يعني لو جمدو المبلغ راح يقصون كل شهر قسطهم الشهر ولو ماجمدوه راح اسحبه لحساب ثاني واودع القسط كل شهر ... وكلها اون لاين ..
    طبعاً راح استمر في سداد المبلغ لاحقاً اذا الله اراد من المكافأة ... لني محب اكل حق أحد والقرض دين والدين لابد توفيه .
    7 - طبعاً تعهد الشركة لإعادتي للعمل هو عبارة عن خط رجعة لي وضمان في حال عدم ضمي للبعثه ...
    8- توفير سيوله نقديه من قبل أحد الأقارب ..

طبعاً المميزات للسفر ...
    1- دراسة جامعية
    2- لغة
    3- شي جديد اتعلمه بحياتي
    4- زوجتي تكمل دراستها
    5- حصولي على مركز افضل ان عدت لشركتي القديمه ...
    6- فرصة الحصول على وظيفة أفضل لأنك تملك سلاح أفضل من قبول وهو الشهادة الجامعية + الخبره العمليه ..

السلبيات ..
    هي عودتي بخفي حنين في حال عدم ضمي للبعثه لكن حتى بهذي برجع وانا عندي لغة أفضل من قبل ...

وضعي الحالي : خلصت كل اجرائاتي من قبول وفيزا ودراسة على الحساب الخاص ومؤتمر وحجزت طيران وحجزن سكن في بلد الدراسة ...

المشكله الوحيده اللي اواجهها ... هي التخوف الداخلي بين كل فتره والثانية .. رغم اني دايم احب احسبها على التكه بالورقة والقلم .... بس حتى الوقت الحالي وانا مخي شوي باقي له تكتين وينفجر لوووول .. طبعاً جهز لي اسعاف لو سمحت .. كل شخص بيخطو خطوه وهو متزوج صدقني من واقع خوفه على اهله يحسب لها الف حساب وحساب

وانا اخوي مابي اقولك روح او اجلس ذي حياتك وانت الوحيد اللي تقدر تقرر قرارك هذا من بعد الإستخارة والإستشارة لكني اقولك يالغلا قارن وضعك بوضع كل شخص كتب لك حاله و وضعه ...

بإختصار أنا لو شركتي زي الناس وفيها نظام وفيها أمان وظيفي ويمديني أكمل هنا بكمل او على الاقل ادرس بالعربية المفتوحه بالبحرين عشان لا اضيق صدري مع التعليم الغثيث هنا ... هذا رايي

لكني اقولك دامك شخص طموح فروح والله يرعاك ويدعي لك كل شخص يتمنى لك الخير من قلب قلبه
    7 "
  6. وضعي نفس وضع اغلبكم,, والي مخليني اتخذ هالقرار اني كنت مجتهد في فترة دراستي بالشركة ولازلت ارا في نفسي القدرة لأكمال الدراسة,, والحياة تجارب ولا فلح من جلس يتردد ويتخوف صح ممكن يطيح طيحت الشر لكن الواحد يحاول يضبط مورة لو ما فلح واغلبكم عنده خبرة ولو رجع بتكون معه لغة ولو مرة مرة خبرت اقلها وضيفة عادية ام 7000 ريال لا تنسون ان عندكم خبرة+لغة وانت في السعودية تحتاج لهالشيين حتى ما تكون عاطل خصوصا لو كانت الخبرة في مجال الشركات خاصتا الجبيل فما يمنع تجرب وانت بتطلع مو لأي شيء انت طالع للبكلريوس من أمريكا غير كذا التوسع الحاصل والي راح يحصل في الجبيل2 ومعادن والكهرب والتحلية والمدارس,,, الزبدة استخير واتخذ القرار وعلى الله,, التردد وكثرة التفكير في الموضوع راح تخليك تهون من التعب الذهني,, يعني في النهاية ما بتتخذ اي قرار وراح تتوه لحتى ما تفوتك الفرصة وتقول خلاص فاتتني يا ليت ويا ليت,, لكن لو اتخذت قرار سواء تطلع او تجلس راح تريح نفسك حتى لو فشلت,, ليش؟؟ لأنك اتخذت القرار وفق دراسة وقدر الله وما شاء فعل,, غير كذا لو انت جلست خايف متردد وبعد سنوات تجي تقول انا كنت متردد وكنت ناوي اطلع ادرس بس كنت خايف ومتردد,, خصوصا لموظفين الشفتات والله حياة قشرا يعني انت عندك فرصة ياخي احسبها صح وتوكل على الله.

طولت عليكم لكن هذا الي في راس أنا اتخذت قراري بطلع وعلى الله ان كان ما توفقت برجع بلغة وخبرة اوبريتر 5 سنوات كافية ترجعني لو اوبريتر جديد,, لكن انا بأذن الله ول طلعت ما برجع الا مهندس ومعي ماستر لغة بأذن الله
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng-Waleed
    حبيبي
    انا كنت في سابك ينبع
    رديت عليك في بداية الموضوع

انا الان في شيكاغو من شهرين
    تركت الشركة ولله الحمد
    جيت مع زوجتي واطفالي

الحمدلله ما جات ولا لحظة ندمت فيها اني تركت الشركة
    وان شاء الله ما تجي.
    والله بالعكس اقول ليش اتأخرت وما طلعت من اول.

والله الحمد لله مرتاح نفسيا ... بلا ضغط الشركات بلا هم.

بس باقي انضم عالبعثة قريب ان شاءالله والامور تصير مية مية

فكر مزبوط... واسخير واستشير.. واتوكل على الله

Sent from my GT-I9500 using مبتعث mobile app

ما شاء الله كويس .. الله يتمم لك ع خير

هنا السؤال ما جاك شعور بالندم وتحسّفت ؟ ما حسيت بالمخاطرة ؟
    الشيء الثاني .. كيف المصاريف معك كم حسبت حسابك قبل تقبلك البعثة وهل راتب البعثة بيكفيك انت و اهلك ؟
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا حالي مشابه لحالك تقريبآ

موظف في شركة التعدين العربية السعودية ( معادن ) وتعد الركيز الثالث في المملكه بعد أرامكو و سابك في قسم HR عمري 29 سنه متزوج لي 7 سنوات مشاء الله وعندي طفل عمره 5 سنوات ونص ومعي شهادة الثانوية التجارية .
    الحمدلله لدي خبرة تقريبآ 10 سنوات و 3 شهور راتبي 8282 ريال غير بدل السكن تقريبآ 20000 الف وغير البونص 4 رواتب أساسية سنويآ .

كان حلم حياتي إني أطلع أدرس خارج المملكه ولاكن قدر الله وماشاء فعل وماقدرة أطلع أدرس .

في رمضان هذي السنه عزمة النيه إني أطلع أدرس خارج المملكه مهما كانت الظروف .

وفكرت من كذا ناحية :

1- الخمس سنوات إلى أنا بدرس فيها برى كم ممكن يكون راتبي أو كم ممكن يوصل ( مافي غير 4% سنويآ الزيادة على الراتب الاساسي )
    2- الفائدة إلى ممكن أفيد فيها أسرتي اللغه لزوجتي وتكمل دراستها
    3- ولدي راح يستفيد بإذن الله 100% بأسرع وقت ممكن
    4- الراتب إلى أنا بأخذه إن شاء الله اذا رجعت راح القاه أو أكثر منه
    5-زوجتي إن شاء الله راح تلقيلها وظيفه بشهادتها

السلبيات :
    فقط إن الله ما كتبلي إنضمام للبعثه راح أرجع لسعودية ويكون حصلت على لغه الانجليزية أفضل
    بيعت سيارتي
    بعت عفش بيتي
    الغربيه

أنا الحين طلعت الفيزاء لي F1 و لزوجتي F1 وإبني F2 والحمدلله الامور ميسره واوراقي في الوزارة عشان أخذ الموافقة لدراسه على حسابي الخاص وهيا الان في إدارة التدقيق.

سفرنا إن شاء الله في 10/12/2013م جميعآ .

توكل ع الله وأهم شي صلاة الاستخاره الاستخاره الاستخاره الاستخاره

والله يكتبلك الصالح إن شاء الله

وما يشغل البال إلا التفكير بـ ( السلبيات ) ..!

اسأل الله ان يوفقك بدراستك وتنال مرادك .. شكراً لك ع تجربتك
    7 "
  9. المشكله الوحيده اللي اواجهها ... هي التخوف الداخلي بين كل فتره والثانية .. رغم اني دايم احب احسبها على التكه بالورقة والقلم .... بس حتى الوقت الحالي وانا مخي شوي باقي له تكتين وينفجر لوووول .. طبعاً جهز لي اسعاف لو سمحت .. كل شخص بيخطو خطوه وهو متزوج صدقني من واقع خوفه على اهله يحسب لها الف حساب وحساب

وهنا مربط الفرس اخوي عبدالله : (

الله يوفقك يارب في دراستك
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.