الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مشكله ... معضله..لكم ان تسموها كما شئتم

مشكله ... معضله..لكم ان تسموها كما شئتم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3997 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية انووسة
    انووسة

مبتعث جديد New Member

انووسة الولايات المتحدة الأمريكية

انووسة , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى English lit , بجامعة جامعة طيبة
    • جامعة طيبة
    • English lit
    • أنثى
    • المدينة المنورة, نيويورك
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

May 16th, 2013, 11:09 AM

السلام عليكم
    الحمدلله جهزت اوراقي ...ما بقي لي الا اخذ موعد من السفارة..
    لكن

الوالد لاخر لحظة رفض يروح معايا

مع انه متفقة معاه يروح يوصلني و ارفع اوراقي و بعدها ينزل

لكن رفض للاسف

بحجة انه تعبان

المهم

انا عائقي الوحيد المحرم .. الوالد مستعد يكتبلي تصريح بالسفر و موافقة اني ادرس و استقر ببلد الدراسة لحالي ....

لكن هل فيه شي زي كدا ؟

اتوفقت حياتي قدامي بسبب قراره المفاجئ و المفجع لي

و ربي يعلم قد ايش تعبت في تجميع الفلوس الى ما يقارب 100.000
    و اخر شي بسبب عدم رغبته بالسفر معايا

توقف حلمي

ارجو الاقي الحل
  2. اختي الفاضل
    انا شدني موضوعك جدا
    اولا اختي الفاضله لايمكن ان تدرسي بدون محرم وهذا الشي كل الناس عارفينه من اجراءات البعثة
    اولا اختي انا حاب اقدم لك بكل مااعرفه بحكم جلوسي في امريكا اكثر من 6 سنوات كل الناس تحسب كل من راح لأمريكا ودرس رجع وزير بالسعودية وهذا شي خطا ولمن تفكري انك تدرسي وعندك طموح صدقيني تحصلي كل السبل متوفره في السعودية من جامعات حكومية وخاصة وثقي الشهادة وحدة ولا يوجد فرق بين الشهادات لكن يعود بالاخر على المجهود اللي قدمتيه في فترة دراستك وكل طالب يروح الى امريكا اول سنة تسمعي احلا الكلام وثاني سنة للاسف الشديد يتغير رائيه لن ترا الغربة صعبة جدا فا والدك اذا كان من البداية غير مقنع وراضي انك تدرسي بعيد عنه فكيف تفكري انكي راح تتوفقي وتعلمي ان رضا الله من رضا الوالدين فاذا ابوك مو راضي صدقيني راح تواجهي صعوبات في فترت دراستك

ولا تفكري انك اذا درستي في امريكا تختلفي عن باقي الناس هذا الكلام كان قبل 15 سنة صح لكن الان كل بيت من السعودية طالع منه اثنين يدرسوا في امريكا وغيره كانك تقول فلان ذهب من الرياض الى جدة يدرس فااصبح الامر عادي جدا

لكن فالاخر احتفظي فالمال اللي معك لتسفيدي منه والجامعات بالسعودية فاتحه ابوابها واذا لم يخالفك الحظ في الجامعات الخاصة قوية ومدعومه في ابتعاث داخلي افضل لك واحسن مت الف جامعة هنا والله خذي النصيحة من اخ لك وكل من يحكي عن امريكا انها كل شي فيها وفيها غير صحيح اللي يحكي هذا الكلام عاش دور للاسف الاب والاهل يرسلوا من الفلوس له وهو في اماكن غير لائقه له فقط هذا هو الذي ينقل لك بعض الاقاويل انها حلوة وفله وناسه وماادري كيف مافي احلى من الوناسه مع ابوك وامك وعائلتك هنا السعادة السعادة ليس في امكان ترفيه وغيرها مشاهدة في العين السعادة في القلب
    وانا اتكلم من باب تجربه والله ولد عمي من ضمن الاوائل على المملكة السنة اللي مضت في الثانوية العامة واعطوة بعثة الى المانيا لكن نصحته والحمد لله الان عند امه وابوه ويدرس طب ومرتاح بالله واخذ الاول على الجامعة بالسعودية ولمن يتخرج من بلده يتعين مباشرة لا واسطة ولا غيره لكن اللي درس في امريكا يرجع ويختبر هذا دليل على الضعف الدراسي بالخارج وهذا قسم الطب العلمي فكيف النظري يعني اجلس بعد ماتجي من امريكا لك سنين علشان يتاكدون انك درسة زين واخذت الشهادة بجهد

اعطيك اغلب شعور الطلاب خارج السعودية
    اول سنة مستانس وثاني سنة وده يترك ويرجع لاهله لكن خايف من العيب من كلام الناس راح ورجع بدون شهادة هذا الحاصل لكن خل ينزل قرار ان اي طالبه ينقلوا بعثته للسعودية والله 90% يرجعوا الى السعودية

اتمنى لك التوفيق ولا تضايقي نفسك وانتي عند اهلك مرتاحة بالك وفكري زين قبل اي خطوة لا تري المحاسن قبل المساوة

لك فائق احترامي وتقديري
    7 "
  3. اخ فيصل اشكر لك نصيحتك لكن انا طموحي اكبر بكثير من انه يحقق هنا
    و من ناحية رضا الوالد و موافقته فا هو موافق و الوالدة ايضا

لكن الوالد لا يستطيع الذهاب معي لظروف صحية انا شايفته انه الحمدلله كويس لكن هو لا يتحمل السفر

لكن امس اختي اتصلت علي اخبرتني انها مستعدة ان تذهب معي هي و زوجها بحيث يعطيه الوالد وكاله شرعية

هل ينفع ؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.