الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انا موظفة وبسال عن الالحاق ضروري

انا موظفة وبسال عن الالحاق ضروري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3930 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية هيفاء الطموحه
    هيفاء الطموحه

مبتعث مستجد Freshman Member

هيفاء الطموحه السعودية

هيفاء الطموحه , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • غير معرف
    • أنثى
    • الرياض
    • السعودية
    • Nov 2008
    المزيدl

July 22nd, 2013, 07:23 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا معلمة وحاصلة على الماجستير وابغى اكمل الدكتوراه

فابغى ادرس على حسابي وبعدين اللحق بالبعثات

عندي مجموعة من الاستفسارات ابي الرد بالتفصيل عليها

1- هل الانظمام للبعثه مضمون 100% ؟
    2- هل يتم إعادة المبالغ المصروفة على الدراسة على طول ؟
    3- ما هي الاجراءات والخطوات للتقديم على الدراسة والانظمام بالتفصيل ؟
    4- كم مدة الاجازة الدراسية التي اتقدم بها للوزارة ؟
    5- كم مصروفات الابتعاث قبل الالتحاق في امريكا ؟ يعني كم احتاج في الحساب للدراسة قبل الالحاق؟

وشكرا لكم ..
  2. بالبدايه تحتاجين للحصول ع موافقة الوزاره للدراسه ع حسابك الخاص .. متطلبات الموافقه : ١- حصولك ع اجازه دراسيه من جهة عملك تغطي مدة دراستك ٢- حصولك ع قبول جامعي وقبول لغه.. موصى فيهم من الملحقيه.. وكذلك حصولك ع التاشيره .. بعد حصولك ع الموافقه.. تسافرين وبعدها تفتحين ملف بالملحقيه وبعد مضي ٤ شهور تطلبين الالتحاق بالبعثه..موضوعك راح ينقل لملتقى الدارسين ع حسابهم

- - - مشاركة محدثة - - -

المصروفات والحساب تختلف من مدينه لاخرى.. وبالنسبه لمصاريفك السابقه.. ماترجع لك شي..الملحقيه بتكون مسؤوله عن من تاريخ الالحاق بالبعثه
    7 "
  3. هلا اختي ،،، ان شاء الله الانظمام مضمون باذن الله بعد اربع شهور من الدراسه في اللغه ،،،
    وعشان انك تنظمين في البعثه مثل ماقال اخوي سعودي تفتحين ملف في وزارة التعليم العالي طالب دارس على حسابه الخاص وراح تلقين هنا شروحات كثير عن الموضوع هذا وبعد ماتكملين اوراقك وتكملين الطلب وتجين لدولة الدراسه ،،، تكملين باقي اوراقك وتفتحين ملف في الملحقيه الثقافيه ومنها تسوين طلب الحاق بالبعثه واذا اوراقك كامله بعد شهرين او ثلاث في القليل راح يجيك الابتعاث باذن الله
    اما على المبلغ فا هذا يعتمد من مدينة الى مدينه فان سكنتي في مدينه كبيره فا اكيد راح يكون عليك السكن غالي لان اكثر المصاريف هي ع السكن اما اسعار المعاهد في امريكا تتراوح اسعارها من 2800 الى 4000 حسب المدينه ان كانت كبيره فا اكيد غالي وان كانت صغيره فتلقين السعر متوسط الى الارخص
    مثل انا معهدي كل شهرين كان ياخذ مني 3600 من غير السكن ومصاريف الحياة اليوميه
    يعني انا كانت الميزانيه عندي 40 الف ريال حتى انظميت للبعثه

اما بالنسبه باسترجاع الفلوس بعد الانظمام ،، نعم يردون لك الفلوس لاكن هناك شرط فمثلا ،،، ان انظميتي في نصف السمستر ،، فا هنا يردون لك الفلوس الي دفعتيهم في نفس السمستر الي انظميتي فيه
    اما ان انتهى السمستر ومانظميتي فا مايرجع لك شي ،،، مع العلم ان السمستر اربع اشهر والمعهد راح يكون على حسب نظامه شهرين للفل الواحد او يكون شهر واحد للفل الواحد

فا انا انصحك اذا ناويه الدراسه دوري على مدينه رخيصه على شان الميزانيه تكون عندك قويه ،،، الين ماتنظمي للبعثه ،،، والمدينه الي انا فيها السكن فيها وهو اهم شي يتراوح من 260 في الجامعه اما خارج الجامعه يتراوح من 400 الى 1000

واتمنى اكون افدتك ،،، دعواتك ،،،
    7 "
  4. السلام عليكم
    معليش اختي ما ابغى احطمك انا موظف بعد

بس تاكدي اختي عشان تنظمي للابتعاث لازم تكوني منتي موظفه ( ترفقي برنت من الاحوال المدنية بعد الدراسة طبعا بعد 4 اشهر ) عشان تنظمي

اهم شي انك منتي موظفه عشان تنظمي

الا اذا وزارة التربية والتعليم هيا اللي بتتكفل بدراستك هذا كلام ثاني

اما انك بتقدمي اجازه اسنثائية بدون راتب وبتطلعي تدرسي وبعدين تقدمي طلب انظمام للبعثة مراح تنظمي لو تموتي

عن تجربة اشخاص كثرييين
    وانا ناوي على الاستقاله بسبب اني عسكري !

والله يوفق الجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.