الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لله استخير و لكم اخواني استشير فجزاكم الله عني ألف خير

لله استخير و لكم اخواني استشير فجزاكم الله عني ألف خير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5847 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مـــغـــامـــر
    مـــغـــامـــر

مبتعث جديد New Member

مـــغـــامـــر غير معرف

مـــغـــامـــر , تخصصى مهندس , بجامعة University of Missouri - Rolla
    • University of Missouri - Rolla
    • مهندس
    • غير معرف
    • Rolla, Missouri
    • غير معرف
    • Apr 2008
    المزيدl

April 23rd, 2008, 11:50 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

وجدت ضالتي في هذا المنتدى و الحيوي بتفاعل اعضائه فبارك الله فيكم جميعاً

أخواني لكي لا اطيل عليكم ادخل في الموضوع

أنا مهندس حاسب في أرامكو و لي 7 سنوات خدمه و ارغب بالدراسه في امريكا في جامعة ميزوري رولا و تخصص MBA
    بما ان لي 7 سنوات من تخرجي من جامعة البترول فلا تنطبق على الشروط للبعثه و من ناحية الوظيفه انا مستعد ان استقيل اليوم قبل بكره

متزوج و لدي ولدين و بنت من شهر الى 6 سنوات و ارغب في تعليمهم في أمريكا اللغه و كذلك اكتساب ثقافات مختلفه

الدراسه في امريكا حلم ابتدأ من تخرجي من البترول و كنت اعتقد انه حماس ممكن ان يهدأ و لكن يعلم الله انني ما زلت متحمس و حماسي يزيد يوما بعد يوم

حتى اني بحثت و اخترت الجامعه و التخصص

قراري هذا جدا مغاااااامره في مستقبلي الوظيفي و اسرتي و لكن ولله الحمد ما يجعلني اقدم على هذه الخطوه انني امتلكت منزلا من قرض الشركه ولله الحمد و والدي لديه اعمال خاصه ليست بالكبيره و لكن يحتاج مساعدتي يعني لو ماحصلت وظيفه اشتغل مع الوالد

لكن هناك امور تؤرقني كثير و تجعلني متردد

استطيع تأمين 200 الف ريال فهل هي كافيه لي و هل تخصص MBA يعتمد في الالحاق بالبعثه

من ناحية المعدل انا واثق بعد توفيق الله في قدراتي و سأحقق المطلوب و هو 3.3 في اول 9 ساعات ان شاءالله

اخترت ميزوري لقلة تكاليف الدراسه و السكن فيها حيث تكلف الدراسه في الترم تقريبا 30 الف ريال (8 الاف دولار) و السكن الف دولار شهريا و يبقى التأمين الصحي و دراسة الأولاد و التذاكر

يعلم الله كم الهم و الغم اللي يؤرقني و يحرمني من نومي و لذلك اردت مشورتكم بعد استخارة الله عز و جل

سؤالي لكم بارك الله فيكم:

هل تؤيدوني في قرار مصيري بترك الوظيفه و التوجه لمقاعد الدراسه علما بأني اطمح لتحقيق الدكتوراه في تخصص قريب من الاداره و الاقتصاد و بعدها هل سأجد وظيفه مناسبه؟ يعني بعد 5 سنوات

هل تكفي 200 الف ريال الى ان التحق بالبعثه و هل اجراءات البعثه سريعه ام ستتعطل؟ و هل فيه امكانيه اني احصلها من السعوديه لو استقلت و قدمت عليهم الان علما بأني تجاوزت الحد الاقصى في تاريخ الشهاده الجامعه حيث تخرجت قبل 7 سنوات و هم طالبين 5 سنوات كحد اقصى

أرجوكم كما عهدتكم ان تضع نفسك في مكاني و تقرر و تشاركني برأيك أخي

جزاك الله خير الجزاء و وفقك في ما انت فيه

أخوكم
    مغامر - الدمام
  2. لا عادي جدا جدا جدا

هناك قول لهم انك مش موظف
    زميلي كذا
    على الاقل تضمن ما تترك وظيفتك
    شوف هناك دجةةةةةةةةةةةةة
    يعني ماعندك احد وقع على الخطاب انك مش موظف
    وادرس
    ولو دروا قول لهم معي اجازة ااستثنائية
    هذا لو دروا
    7 "
  3. أخوي المغامر انت موضف على التأمينات الأجتماعيه ترى ما انت ممنوع من الإبتعاث اللي ممنوعين فقط موضفي الخدمه المدنيه ... وشفيكم ما انتم عارفين

ترى كل الناس مثلك بس في الوزاره قول ماني موضف طبعا لأنك راح تترك العمل

سلام
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الميـموني...
    أخوي المغامر انت موضف على التأمينات الأجتماعيه ترى ما انت ممنوع من الإبتعاث اللي ممنوعين فقط موضفي الخدمه المدنيه ... وشفيكم ما انتم عارفين

ترى كل الناس مثلك بس في الوزاره قول ماني موضف طبعا لأنك راح تترك العمل

سلام
    الله يجزاك خير ريحتني

على كذا اخذ اجازه من دون راتب و اسافر ان مشت اموري فصلت و ان لا قدر الله تمشكلت رجعت لوظيفتي

الله يبارك فيك والله انك اسعدتني بمشاركتك ومعلومتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.