الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الى الأستاذ المـــــــــــــســــشـــــــــ التـــــعليمي ـــــــــــــــــــــــار

الى الأستاذ المـــــــــــــســــشـــــــــ التـــــعليمي ـــــــــــــــــــــــار

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5839 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الشبابي
    الشبابي

محظور

الشبابي كندا

الشبابي , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى لم يحدد , بجامعة لم يحدد
    • لم يحدد
    • لم يحدد
    • ذكر
    • روضة خريم, أمريكا
    • السعودية
    • Jul 2007
    المزيدl

April 24th, 2008, 08:17 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة المستشار التعليمي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتمنى أن تكون بصحة وعافية استاذنا الكبير ولتكن كلمة حق فقد خدمة الكثير بكرمك وطيبة أخلاقك وسمو تعاملك الراقي. وهذة كلمة حق مني ومن جميع زملائنا الطلاب.

أستاذنا الكبير كما تعلم ونعلم ان هناك العديد من الطلاب من لم يحالفهم الالتحاق ببرنامج خادم الحرمين الشريفين . ولم يقفدوا الأمل في السفر والدراسة في الخارج ودفع التكاليف الباهظة للدراسة . وقد وردت بعض الأشاعات في الأيام الأخيرة وقد كنت أنا من ضحايا هذة الاشاعة وهي إيقاف الإلتحاق بالبعثات التعليمية فأرجوا منكم مساعدتنا في نفيها لكي تتضح الصورة لزملائي لطلاب . وهل الطالب الدارس على حسابة الخاص الحاصل على القبول النهائي والفيزا وجميع الأوراق والمستندات وايضا طالب دراسات عليا يستطيع التقدم للحصول على تذاكر سفر قبل مغادرته السعودية الى بلد الدراسة . وهل يتم فعلا تعويض الطالب عن قيمة الفيزا وقيمة تذاكر السفر ورسوم الجامعة التي قام الطالب بدفعها قبل إلحاقه بالبعثة .

شاكرا ومقدرا لكم واشكركم نيابة عن اخواني الطلاب

أخوكم

الشبابي

2. مـآيحتآج آلمستشآر

يآخوك آلفلووس آللى رآحت آلله يعوض لك ليتنـآ ننضم لو ندفع زيآده آنت جداً متفآل آنضم للبعثـه وكل شى يهون

آمـآ آتذآكر يآخى وش فيك آنـآ وغيرى آلآلف آلطلآب طلعنـآ على حسآبنـآ وبتذكرتنـآ وحتى بدون تخفيض

لا تتعب عمرك لا تذكره ولا تعويض خذهـآ منى آذآ ضموك للبعثـه بوس يدك وجه وقفآ وحمد ربكَ

آلشبآب هنـآ آنضمو للبعثـه ولهم شهر رآتبهم مـآنزل وآنت تقول تعويض

على آلعموم آن شآء آلله يدخل آلمستشآر ويفيدكَ آذآ مو مقتنع بكلآمى

تحيـآتى لك وآتمنى لك آلتوفيق
    7 "
  3. اخوي الطالب الضايع ارجو من الله ان تجد الطريق الصحيح في حياتك الدنيا و الاخرة و نحن معكم و جميع اخواني الطلاب.و بعدين الرجال سالني انا!!!!!!!!!!!!!!!

اولا انا لا اقبل الروح الانهزامية و التشاؤم الذي اراه في كلام الضايع او بعض الطلاب الاخرين ،و انا هنا ليس لتفنيد كلامه او الرد عليه ، سواء كان منه او كان من بعض الطلاب في هذا المقال و المقالات السابقة حول نفس الموضوع.و الذي اراه ان الطالب يجب ان يكون له تصميم و ارادة قوية في الدارسة في الخارج و الحصول على شهادة و ان شاء الله سيوفقه.الله.

ثانيا بالنسبة الى موضوع التعويض او صرف التذاكر و الفيزا فصراحة لا اعلم عن هذا الموضوع شيء لان المتعارف عليه بان الطالب الدارس على حسابه الخاص يقوم بعمل هذا الاشياء بنفسه قبل السفر.ولكن اذا صدر قراره فسوف يعوض عن الرسوم التي دفعها في الفصل الدارسي الذي يدرسه حاليا.
    ثالثا بخصوص ايقاف الابتعاث لم يصدر حتى الان شيء رسمي من وزارة التعليم العالي و الذي صدر هو تصريح شفهي من مدير ادارة البعثات بان بعض الجامعات في بعض الدول ( نيوزلندا و استراليا و ماليزيا) قد تكدس الطلاب السعوديين بها و هذا ليس لمصلحة الطلاب السعوديين و سوف يوقف الابتعاث لهذ الجامعات، و مستقبلا قد يوقف الابتعاث لهذ الدول، ولكن دول مثل الصين او اليابان و كوريا و الهند فالجامعات هناك يمكنها استقبال طلاب، او دول مثل كندا و امريكا .

انا من منسوبي الوزارة و يحز في نفسي الكلام الذي قيل فيها و الدعاء الذي صدر من بعض الطلاب في هلاكنا ، و قد فكرت فعلا في ترك هذا المنتدى و لكن دائما قول في نفسي ان هناك الكثير من الطلاب من هم في حاجة الى مساعدة لمعرفة بعض المعلومات التي يحتاجونها في حياتهم الدراسية و قد اكسب دعوة صادقة من قلب صادق تنفعني يوم الدين.
    .و الله الموفق
    7 "
  4. اقول الله يجزاك خير يا المستشار ولا عليك من الي يدعون انا ما اقول انه ما فيه اغلاط (( واسطات )) ضلم بس والله انا عن نفسي اقدر مجهودكم .. والله اني دعيت لكم وخصوصا الملحق الثقافي في استراليا كنك تكلم ابوك مره يبي مصلحتك وفايدتك

على كلا مشكور على المعلومات وانا الحين في استراليا وان شاء الله يوم الاثنين الجاي برسل اوراقي للملحقيه ومصمم على الدراسه والشهاده العاليه ان شاء الله بس نسال الله التوفيق .

مشكور يا صاحب الموضوع ومشكور مره ثانيه يالمستشار التعليمي
    7 "
  5. المستشار ,, لا يهمك من كان عقله ذات محدودية فكرية ,, ولا يهتم غير بمصلحته .

قليل من هم مثلك يا المستشار ,, والدعوات لك مستمرة ,, فنادرا مانرى احد كوادر الموظفين الحكوميين يقوم بما تقومه انت ( وهذا فعلاً )

فأنت تسير في طريق يجعلك عن ما قريبا ان شاء الله مِن مَن سطر التاريخ السعودي لهم واصبحو في اعلى المراتب . وثق انك عندما تحث عن مساعدة من دونك فهناك من هو اعلى منك لا شك انه سيساعدك لتحقيق مبتغاك .
    7 "
  6. اخوي الغامدي الله يجزاك خير على كلامك الطيب بس تراك كبرت رأسي مره وصار يرجح بي !!
    و انا والله العظيم لا الوم الطلاب على الذي عملوه ( دعاء بالهلاك على موظفي وزارة التعليم العالي) بس مهما يكن فالواحد يتضايق عندما يجد بعض الطلاب يكرر كلام فقط بدون ان يعرف اصلا وش اساس الموضوع.
    7 "
  7. اشكرك جزيل الشكر استاذ المستشار

ولكن يامستشار البعض من اكد وارسل الي الملحقية او او سأل او اتصل

وجاءت الردود عليهم متباينه فمنهم من يؤوكد ومنهم من ينفي

ونحن في هذه الفوضى

واساسا نحن شايلين هم السفر والدراسة والتفكير في الانضمام وضغطه هل

سننضم متى سيتم ذلك ومصاريف السفر والدراسة

هل تتخيل في مجموع هذه الضغوط وياتي البعض ويقول الموضوع الغي

من الاساس هل تتخيل بعدما قطع البعض الشوط الطويل ولم يبقى عليه الا

السفر وصرف من الاموال الشى الكثير بالنسبه لميزانيته

هل تتخيل كيف ستكون ردود مثل هذا الشخص

اعتبرنا اخوانا لك

ولا اقول تحمل وتقبل كل شى فللانسان كرامته

ولكن لانجد ما تقوم به من مجهود ومن سعة وطولة بال لدى منسوبي

الوزاره

انا مره من سنه تقريبا شخص تحدث معي وكانه انسان جاهل وليس متعلم ويشهد الله على كلامي

فقد كنت قمة في الاحترام والتهذيب في الكلام واللباقة ولكني كنت استوضح

بعض النقاط فكان كل ما اساله عن شىء يرد علي ادخلي موقع الوزاره على

الدارسين على حسابهم الخاص وفي الاخير اقفل السماعه

مثل هؤلا الاشخاص ينبغي التخلص منهم ليرتقي البلد ولنشعر اننا نراجع

ونتحدث مع اشخاص يعملون في وزاراة التعليم العالي اي حتى الذين

يدرسون الدكتوراه والماجستير يراجعون هذه الوزاره فالمفروض ان يشغل الوظائف في هه

يا استاذنا لا نقبل انا واخواني ولا نستغني عن خدماتك التى

وان اصابنا اي اشكال او احترنا في شىء رجعنا اليك

لك الف شكر على مجهودك الواضح في خدمة اخوانك

ونتمنى ان تزخر وزارتنا بامثالك

تقبل تحياتي
    7 "
  8. ترك المنتدى يا مستشارنا !!!
    من لنا بعد الله يا مستشارنا >_<

عنجد..وجودك مهم كثير..
    ومو بس لمصالحي..أو مصالح غيري (يعني والله مو مصلحجيين بالدرجة الأولى..وإن كانت الناس تسعى وراء مصالحها وهذا أمر طبيعي)
    إنما على الأقل أنت تعطي الصورة اللي الأغلب مع الأسف ما يعرفها عن موظفي الوزارة

واحنا كلنا رايحين على الدراسة..خلاص ..
    قفلوا الإلحاق أو لا..أمور كلها بتوفيق رب العالمين
    والطموح ما يوقف عند كلام أو إشاعة أو حتى قرار

مووووووووووووووووووووووووووفقين ^_^

اياتوا..لو سمحت
    حقوق اللون محفوظة لـ طوبى
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.